بوغاتي تشيرون بور سبورت إصدار خاص من أسطورة سيارات السرعة

مارس 10 ,2020

ذكر موقع عرب جي تي المختص بعالم السيارات تقريرا عن بوغاتي تشيرون بور سبورت – Bugatti Chiron Pur Sport التي تعتبر إصدار خاص من أسطورة سيارات السرعة تشيرون البديلة عن بوغاتي فيرون والتي سبق وجرب زميلنا قيادتها .

كان من المفترض أن يتم إطلاق سيارة بوغاتي الجديدة الحصرية هذه ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات 2020 ، ولكن هذا الحدث العالمي تم إلغائه للحد من انتشار فيروس كورونا حفظنا الله جميعاً ، لتظهر سيارة السرعة على الانترنت وبشكل رسمي مما سيمكننا اليوم من تعريفكم بالمواصفات التي تميزها. تم التركيز في هذه السيارة الخارقة على توفير قدر إضافي من الديناميكية الهوائية ونظام تعليق هوائي أكثر صلابة ، كما تم تحسين استجابة هذه التشيرون عند قيادتها على المنعطفات بسرعة .

هيكل نسخة بور سبورت الخاصة الجديدة من بوجاتي شيرون حصل على نوابض أمامية أكثر صلابة بنسبة 66% ، أما النوابض الخلفية فتم زيادة صلابتها بنسبة 33% ، وزودت السيارة بـ نظام تخميد متكييف . تأتي أجدد سيارات تشيرون من الخارج مع لمسات خاصة على الواجهة الأمامية تميزها وتجعلها توفر المزيد من الديناميكية الهوائية من خلال فتحات تهوية أكبر ، كما أصبح الشبك الذي يحمل تصميم حدوة الحصان والمصنوع من الكربون فايبر أكبر في الحجم ، ومن الخلف هناك تغييرات أيضاً تتضمن جناح أعرض بمقدار 1.9 متر يوفر المزيد من القوة السفلية ، كما هناك كمخارج عادم جديدة مصنوعة من التيتانيوم ومطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد 3D .

المواصفات الميكانيكية لـ سيارة بوغاتي تشيرون بور سبورت : تعتمد هذه السيارة الخارقة بإصدارها خاص على نفس ميكانيك الطراز الأساسي محرك W16 سعة 8 لترات مع أربعة شواحن توربينية يولد قوة 1479 حصان (1500 حصان أوروبي PS) و 1600 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيك تم تحسين استجابته بمقدر 15% ، مما جعل السيارة الفرنسية تحصل على نسبة مرونة أفضل بمقدار 40% .

تسير سيارة شيرون بور سبورت على جنوط خاصة أخف بالوزن بمقدار 16 كيلوغرام مما ينعكس بشكل إيجابي على تحسين الديناميكية فذ هذه السيارة ، كما أنها توفر تهوية أفضل لفرامل السيارة ، وتحيط بهذه الجنوط عجلات مطورة بشكل خاص من شركة ميشلان حجمها في الأمام 285/30 R20 وفي الخلف 355/25 R21 ، وحصلت السيارة على فرامل تيتانيوم جديدة وديسكات بريك أخف في الوزن ، مما جعل وزن هذه السيارة الحصرية يقل بالإجمال بمقدار 19 كيلوغرام عن الطراز الأساسي .

وبعد أن عرفناكم على هذا الاصدار الخاص نود إخباركم أن الشركة الفرنسية بوغاتي المملوكة من قبل مجموعة فولكس فاجن ستصنع 16 نسخة فقط من بوغاتي تشيرون بور سبورت ويبلغ سعر السيارة الواحدة 3.2 مليون يورو أي ما يعادل 3,568,805 دولار أمريكي أو 13,383,018 ريال سعودي

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *