بوغاتي شيرون تدكّ من جديد وتسجل أكبر سرعة في العالم

سبتمبر 11 ,2019

بوغاتي شيرون


على الرغم من أنها كانت قد أكدت مراراً في السابق أنها ليست مهتمة في تسجيل أرقام سرعة قياسية في الوقت الحالي ، وانها ما زالت بانتظار العثور على نوع الإطارات الملائم للسرعات الخارقة ، إلا أن شركة بوغاتي أخذت نسخة خاصة من سيارة شيرون سبورت إلى ألمانيا في محاولة لانتزاع لقب أسرع سيارة في العالم على حلبة (ايهرا ليساين) .

لم تلبث بوغاتي حتى عادت من جديد لتسجل الرقم القياسي العالمي للسرعة والذي يبلغ 304.773 ميل/س أو ما يعادل 490.484 كم/س مع السائق (اندي والاس) ، وتم إثبات هذا الرقم القياسي الجديد من قبل مؤسسة الفحص الفني الألمانية (TÜV)، وهو ما يعني أن هذا الرقم القياسي الجديد تمت المصادقة عليه رسمياً .

وبالطبع وكما يظهر في الفيديو التالي ، فإن هذه ليست سيارة بوغاتي تشيرون عادية ، حيث تعاونت شركة بوغاتي مع شركة (دالارا) الخبيرة في هياكل السيارات ( الشاصي) ومع شركة تصنيع الإطارات الشهيرة ( ميشلان) بهدف صنع نسخة معدلة من السيارة الخارقة تستطيع كسر حاجز الـ300 ميل/س (482.8 كم/س) .

ووفقاً لما يقوله برنامج توب قير الذي عرض هذا الفيديو على قناته على يوتيوب ، فإن شركة بوغاتي عملت على تطوير هذه السيارة المصنوعة خصيصاً لتحطيم رقم السرعة العالمي منذ ستة أشهر ، وقد جاءت النتيجة النهائية مذهلة كما نرى اليوم!
حيث تمت زيادة طول السيارة بمقدار 25 سم مقارنة بسيارة بوقاتي شيرون سبورت العادية ، كما تبدو السيارة شرسة أكثر بفضل التعديلات على الهيكل الخارجي وخاصة من الخلف .

ونلاحظ غياب الجناح الخلفي والمكابح الهوائية في الخلف ، حيث تمت إزالتهما لإفساح المجال أمام تركيب قطعة ثابتة في الواجهة الخلفية وذلك لتخفيض مقاومة الهواء قدر الإمكان ، ومن التغييرات أيضاً نجد أن الشركة استخدمت نظام تحكم ليزر بارتفاع المركبة بحيث يتم تعديل ارتفاع المركبة أوتوماتيكياً لتخفيض مقاومة الهواء أيضاً.

صور سيارة بوغاتي شيرون سبورت 2019المعدلة

ومن التعديلات الجديرة بالذكر ، هنالك نظام العادم المعدل مع زوج من الأنابيب العمودية المزدوجة والتي شاهدناها الشهر الماضي على سيارة بوغاتي شنتوديتشي ، وقرر المهندسون أن يغيروا مكان العادم ليخففوا من تأثير الانبعاثات على الديناميكية الهوائية وذلك بجعل العادم يقذف الانبعاثات بعيداً عن تيار الهواء خلف السيارة .

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *