بي أم دبليو 128 تي أي 2021 الجديدة كلياً – السيارة الرياضية القادمة !

سبتمبر 18 ,2020

قامت BMW بوضع اللمسات الأخيرة على سيارة 128ti القادمة ، وهي نسخة هاتشباك رياضية من الفئة الأولى التي أعدت لتأتي من حيث التصنيف أدنى طراز القمة الذي يحمل اسم M135i xDrive.

ستزود سيارة BMW 128ti الجديدة بمحرك توربو رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 265 حصانًا، وتنتقل القوة الى العجلات الأمامية عبر ترس تفاضلي محدود الانزلاق من تورسن وناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات ، وهو الخيار الوحيد. التسارع في BMW 128ti من السكون إلى 100 كم / ساعة في زمن 6.1 ثوان.

الجدير بالذكر بأن 128ti القادمة لن تكون مجرد طراز سريع آخر في نطاق الطراز ، حيث أن BMW وضعت الكثير من التفكير والاهتمام لضبط التعليق والتوجيه على وجه التحديد لهذا الطراز من أجل تقديم “قيادة رياضية للغاية وموجهة للسائق”.

تعتبر سيارة BMW 128ti الجديدة أول سيارة BMW مزودة بدفع أمامي ، والطراز الثالث فقط في تاريخ العلامة التجارية الذي يحتوي على “Turismo Internazionale”.

سينال إصدار الإنتاج على نظام تعليق M Sport مضبوط بشكل خاص يكون أقل بمقدار 10 ملم ويأتي بإعدادات أكثر صرامة من M135i  الذي استعارت منه هذه السيارة نفس المثبتات ومكابح M Sport.

أيضاً ستكون سيارة BMW 128ti أخف بحوالي 80 كجم من M135i xDrive ، وذلك غالباً بسبب عدم وجود نظام الدفع الرباعي.

هذا وصرحت BMW بأن الإصدار الجديد من الفئة الأولى سيحتوي أيضًا على “العديد من الميزات الخارجية والداخلية المميزة” ، من أجل التميز عن أشقائها الأصغر.

أما عن موعد إطلاق سيارة 128ti الجديدة فقالت الشركة أنه سيكون في نوفمبر في جميع أنحاء أوروبا ، وستتنافس مع سيارات الهاتشباك الرياضية التقليدية مثل VW Golf GTI و Ford Focus ST وHonda Civic Type R وRenault Megane RS.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *