بي إم دبليو X4 موديل 2018

مايو 13 ,2018

بي إم دبليو X4 موديل 2018

دائما ما تحرص شركة بي ام دبليو الألمانية العملاقة على طرح العديد من الطرازات الرائعة حتى تناسب مختلف أذواق عشاق السيارات حول العالم  وخصوصا عشاق بي ام دبليو، وتعتبر السيارة بي إم دبليو X4 موديل 2018 من أشهر وأفخم السيارات منذ طرحها في الأسواق العالمية، وتعرف بأنها سيارة اصحاب الذوق الرفيع، فهي مناسبة إلى رجال الأعمال وكبار الشخصيات بفضل أناقتها، ومن الملاحظ أن بي إم دبليو تطرح موديلات جديدة سنويا بعدة فئات مختلفة، حيث تقدم سيارات كوبيه، وسيارات SUV ، وسيارات سيدان، واليوم سنتحدث عن السيارة بي إم دبليو X4 موديل 2018 في هذا المقال.

وتشتهر السيارة بي إم دبليو X4 في الأسواق العربية ومنطقة الخليج بأناقتها وفخامتها، فقد أصبحت إحدى السيارات التي تحقق مبيعات كبيرة، وتحرص بي ام دبليو على إخضاع جميع موديلاتها إلى مختلف اختبارات السلامة وقياس السرعة، كما انها  تهتم بدرجة كبيرة بالشكل الخارجي والتكنولوجيا الداخلية ما يجعلها تطور السيارة سنويا.

فئات بي إم دبليو X4 موديل 2018

تتوافر السيارة بي إم دبليو X4 موديل 2018 في المملكة العربية السعودية عبر فئة واحدة، وهي فئة XDrive28 .

 يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصميم الخارجي للسيارة بي إم دبليو X4 موديل 2018

بي إم دبليو X4 موديل 2018

بي إم دبليو X4 موديل 2018

بي إم دبليو الفئة X للبيع

جاءت السيارة بي إم دبليو X4 موديل 2018 بتصميم عصري، فإن التغيير الرائع يظهر بوضوح على مقدمة السيارة وجوانبها، وتتسم السيارة بالقوة والانطباع، وتعد السيارة أد أفضل السيارات الفارهة المناسبة مع رجال الأعمال، وقد حصلت السيارة على العديد من اللمسات الجديدة التي جعلت السيارة أكثر فخامة من السابق، وتتسع السيارة إلى 5 أفراد، حيث تأتي السيارة بتصميم انسيابي يتناسب مع جميع الفئات العمرية، وتصميم السيارة حديث به العديد من اللمسات التي تبرز جمال السيارة، فقد قدمت قفزة هائلة من التقدم بتصميم جديد خاصة واجهه السيارة تم بها عدة تعديلات، السيارة أكثر ديناميكية وتألق واضح للسيارة على الطرق، كما تم تزويد السيارة بمصابيح ضباب طولية تعمل بتقنية الزينون.

تأتي السيارة بي إم دبليو X4 موديل 2018 بمصد أمامي وخلفي نفس اللون الخارجي للسيارة، ويتمتع المصد بالقوة والمتانة التي تجعله يتحمل العديد من الصدمات، ويمتد طول المصد الامامي من تحت المصابيح حتي اسفل السيارة، ونظرا لطول السيارة فإن المصد لا يتعرض للاحتكاك اطلاقا، كما يأتي الشبك علي هيئة مثلث، ويتوسطه شعار شركة بي إم دبليو المميز وسط الشبك الأمامي للسيارة.

كما تأتي فتحات التهوية بتصميم فتحات التهوية التي اعتدنا عليها في سيارات بي ام دبليو، حيث تأتي فتحات التهوية على شكل بيضاوي أنيق وتوجد فتحات التهوية كعادة بي إم دبليو في المصد الأمامي، بخطوط عرضية مكونة عدة خطوط طولية بينهما حاجز من الكروم وفي الاعلي شعار الشركة، وتوجد بالسيارة مرايا كهربائية جانبية إلكترونية باللون الأسود مدمج بها الإشارات الجانبية، وتأتي مرايا السيارة بنفس لون السيارة بالكامل، كما يأتي حامل المرايا الجانبية بلون مختلف وهو اللون الاسود في جميع ألوان السيارة.

مصابيح بي إم دبليو X4 موديل 2018

بي إم دبليو X4 موديل 2018

الواجهة الأمامية للسيارة بي إم دبليو X4 موديل 2018

يظهر مدى ابداع بي إم دبليو في مقدمة السيارة ومصابيحها الرائعة التي اعتدنا عليها من شركة بي إم دبليو، والمصابيح الخلفية الممتازة من حيث الشكل والأداء، حيث تأتي مصابيح السيارة بي إم دبليو X4 موديل 2018 بتصميم أنيق على شكل عيون بشرية حادة، مما جعل لمقدمة السيارة شكل مختلف، وهذه المصابيح توفر رؤية واضحة إلى قائد السيارة، ويأتي المصباح على شكل عدستين، عدسة كبيرة وعدسة اصغر منها بجوارها، وتأتي مصابيح الشبورة في المصد الأمامي بتصميم دائري في جوانب المصد الأمامي، وتعمل المصابيح بالإضاءة الزينزن، وتتمتع السيارة بإمكانية التحكم في زيادة وتقليل ضوء العدسة المضيئة من خلال زر بجانب عجلة القيادة، وتوجد مصابيح ضباب كبيرة الحجم على شكل مثلث أسفل المصابيح للمزيد من وضوح الرؤية.

سيارات بي ام دبليو للبيع

أبعاد بي إم دبليو X4 موديل 2018

يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1624 مم.

أما عرضها فهو 1881 مم.

ويصل طول السيارة إلى 4671 مم.

ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2810 مم.

ويصل وزن السيارة إلى 2210 كجم.

وإطارات مقاس 17 بوصة.

بي إم دبليو X4 موديل 2018

خلفية بي إم دبليو X4 موديل 2018

ومن الخلف، فإن التصميم الخلفي للسيارة بي إم دبليو X4 موديل 2018 لا يختلف كثيرا عن مقدمتها، فإن خلفية السيارة تتسم بالطابع القوي الرياضي، وتوجد مصابيح ليد رائعة بشكل يعطيها لمسة من الفخامة، وتأتي المصابيح الخلفية على شكل عرضي أنيق، فإن خلفية السيارة تعطيك انطباع أنها فارهة.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

التصميم الداخلي للسيارة بي إم دبليو X4 موديل 2018

بي إم دبليو X4 موديل 2018

داخلية بي إم دبليو X4 موديل 2018

طورت شركة بي ام دبليو سيارتها بالكامل من الداخل، ومجرد دخول المقصورة ستشعر بالتحديثات منذ اللحظة الأولي التي ستضع قدمك داخل السيارة، حيث ستكتشف العديد من المعايير الحديثة والمتطورة في عالم السيارات، كما ستشعر بمدى التحديثات والتطويرات التي حصلت عليها السيارة، فإن لمسات الكروم الداخلية منحت السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

وتوجد فتحات التهوية والتكييف في اقصي الجانب الأيمن والأيسر من السيارة وفي منتصف التابلوه، وتوجد في منتصف التابلوه شاشة، والتي يمكنك من خلالها التحكم في العديد من الأمور داخل السيارة مثل تشغيل الميديا والرد على الهاتف في حالة اقتران الهاتف بالسيارة في الفئة الأعلى، مع إمكانية التحكم في الصوت من خلال عجلة القيادة، ويوجد زر تثبيت السرعة في الفئة الأعلى من السيارة.

وتوجد اعلى الشاشة تجد شاشة عرض رقمية صغيرة الحجم، اسفلها ناقل الحركة، وعلي الجانبين فتحات المكيف، مساند خلفية وامامية، وتتميز عدادات السيارة وقياس السرعة بأنها ذات تصميم أنيق، ويتوافر بالسيارة مساحة داخلية رائعة، حيث انها تتمتع بمساحة داخلية رائعة، يتوافر بها مساحة خلفية جيدة، وقد قامت الشركة بتوسيع المقاعد الخلفية بأكبر مساحة ممكنة، لذلك فهي سيارة مناسبة لأغراض السفر والرحلات.

كما أن الكروم يزين السيارة من الداخل ويوجد حول فتحات التهوية ومقابض السيارة ووحدة التخزين والشاشة، وقد اضافت الشركة المصنعة العديد من الأزرار لكي يتمكن السائق من التحكم في كل شئ مثل زر مثبت السرعة، زر تشغيل المحرك، التحكم في المقاعد والعدي من الأشياء الأخرى، كما توجد أزرار مخصصة إلى تدفئة وتبريد المقاعد، وذلك لتوفير المزيد من الراحة إلى قائد السيارة وجميع الركاب.

محرك بي إم دبليو X4 موديل 2018

تحتوي بي إم دبليو X4 موديل 2018 على محرك 2000 سي سي.

عدد 6 اسطوانات.

سعته 2.0 لتر.

والذي يعطي قوة 245 حصان.

وعزم دوران 350 نيوتن / متر.

حيث تصل عدد دورات المحرك إلى 6000 دورة في الدقيقة الواحدة.

وتعمل السيارة بنظام الدفع الرباعي.

وتستهلك السيارة نحو 7.3 لتر لقطع مسافة 100 كم.

كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 6.4 ثانية.

ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 67 لتر.

وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 232 كم / ساعة.

ويوجد بالسيارة بي إم دبليو X4 موديل 2018 ناقل حركة أوتوماتيك مزود بعدد 8 سرعات أوتوماتيك.

ويعمل بخاصية الحقن الالكتروني للوقود التي تعمل على توفير كبير جدا في استهلاك الوقود.

 سيارات جديدة للبيع

كماليات بي إم دبليو X4 موديل 2018

عجلة قيادة كهربائية

تعتبر عجلة القيادة الكهربائية افضل من عجلة القيادة الهيدروليكية، حيث انها تعمل بنظام التوجيه بمحرك كهربي صغير مثبت أسفل عجلة القيادة، والذي يوفر سلاسة أثناء اصطفاف السيارة، بجانب توفير قدرة عالية ومرونة عند المناورة  بالسيارة على سرعة عالية.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكياـ مع إمكانية الرد على المكالمات بكل سهولة فقط من خلال توصيل السيارة بالهاتف عن طريق البلوتوث ثم إدخال كلمة السر التي تقوم بتحديدها لعدم الحاجة الى وجود اسلاك وكبلات كما كان بالسابق.

التحكم في مستوي الصوت عبر عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم في مستوى صوت الراديو، MP3، صوت مكالمة الهاتف، هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة، وتحتوي السيارة على 4 سماعات تم توزيعها بشكل جيد، بحيث توفر صوت نقي وواضح.

سقف بانوراما

حيث يمكن التحكم في فتحه وغلقه كهربائيا، ويتميز هذا السقف عن السقف التقليدي بأنه يدخل الإضاءة بشكل أفضل إلى المقصورة مما يعطي أريحية إلى جميع الركاب، كما يوفر مساحة أكبر إلى رؤوس جميع ركاب السيارة ويمنح السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB ، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

أقفال آلية للأبواب

بعد السير بالسيارة يتم اغلاق جميع الابواب أوتوماتيكيا.

عدد 9 سماعات

يوجد بالفئة الأولى من السيارة 9 سماعات تم توزيعها بشكل دقيق داخل السيارة، والتي توفر صوت نقي وواضح في جميع أنحاء المقصورة.

نظام الملاحة GPS

هذا النظام مصمم خصيصا للسيارات يعمل عبر الأقمار الصناعية يحدد مكانك بدقة، وبالتالي يمكنك معرفة موقع السيارة والوصول لأي مكان تريده بسهولة بإتباع أقصر الطرق.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه، يتم استخدامه لتثبيت السرعة على الطرق المستقيمة والطويلة، ويراعى تثبيت سرعة السيارة حسب حدود القوانين المتاحة لك على الطريق لتوفير المزيد من الراحة أثناء القيادة.

زر خاص بتشغيل وتعطيل المحرك

مجرد الدخول للسيارة بالمفتاح الذكي تعمل دارات السيارة الكهربائية ثم توصل الكهرباء للسيارة بالكامل، وعند الرغبة في تشغيل المحرك يتم الضغط على زر انطلاق المحرك، وهذا الزر يوفر المزيد من الأمان داخل السيارة بحيث لا يتم تشغيلها بدون مفتاح السيارة الذكي.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

شاشة عرض المعلومات

يوجد بالسيارة بها شاشة مخصصة لعرض المعلومات المتعددة عن كل شئ في السيارة والتي تساعد السائق في معرفة جميع الأشياء عن السيارة.

حساسات أمامية وخلفية

يوجد بالسيارة حساسات تساعد في الاصطفاف مع وجود كاميرات في السيارة للاصطفاف، والتي تجعل من عملية الاصطفاف أمر سهل خاصة بالنسبة إلى حديثي القيادة.

كاميرا رؤية خلفية

تمتلك السيارة كاميرا خلفية للرؤية تظهر اثناء العودة الى الخلف وتقوم بعرض كل شئ عبر شاشة العرض.

فتحات تكييف خلفية.

خاصية تبريد وتدفئة المقاعد.

إمكانية تعديل المقعد كهربائيا.

مشغل اسطوانات.

MP3 .

راديو.

مماسك الأكواب.

مرايا الباب إلكترونية.

حامل أكواب أمامي.

التحكم فى المقعد أوتوماتك.

زجاج كهربائى امامى وخلفى.

مصابيح ضباب أمامية فقط.

طي المرايات كهربائيا.

حساسات أمامية وخلفية.

عجلة القيادة من الجلد.

حامل النظارات الشمسية فوق الرأس.

جيوب خلفية.

مقاعد خلفية قابلة للطى.

مزيل ضباب خلفى.

مكيف أوتوماتيك.

مصابيح أمامية أوتوماتيكية.

مساحات للمصابيح الأمامية.

عرض المعلومات المتعددة.

جنوط من الخليط المعدني.

دواسات رياضية.

مصابيح انعطافات.

مقاعد من الجلد.

ضوء في الصندوق الخلفي.

مصابيح أرضية.

عادم مزدوج.

 سيارات مستعملة للبيع

الأمان في بي إم دبليو X4 موديل 2018

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

مكابح قرصية

وهي مكابح تعمل بالاحتكاك بين فكي المكبح المغطى بالبطانة والقرص الذي يدور بينهما.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام الفرامل DSC

في حالات الطوارئ إذا حاول السائق التوقف فجأة فإن هذا النظام يعجل من تفعيل الفرامل حتى تتمكن من الوصول الي اقصي فرملة أو توقف في أقل فترة زمنية، مما يساعد السائق من التوقف دون التعرض للانقلاب كما يتوقف ذلك النظام إذا كانت السيارة تسير بسرعة أقل من 5 كم / ساعة، كما يعمل النظام على توفير حالة من الاتزان أثناء التوقف إذا كانت السرعة في المتناول أي أقل من 90 كم / ساعة، اما اذا زادت السرعة فيعمل النظام على محاولة التوقف باقصى سرعة فحسب.

عدد 6 أكياس هوائية

تقوم هذه الوسائد بالفتح مباشرة في حالة الاصطدام وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الاصطدام، ويعتبر 6 وسائد داخلية بالسيارة شئ جيد حيث ستجد 2 في الأمام و2 في الجوانب لحماية جميع الركاب في جميع المقاعد بالسيارة، وباقي الوسائد موزعة بين الامام والجوانب، كما تقوم الوسائد بحماية رقبتي السائق والراكب الامامي.

تنبيه حركة العودة للخلف

هذه الميزة المتوفرة تجعل الحساسات رادار خاص فهي تساعد على تنبيه السائق من حركة المرور الخلفية واقترابها من السيارات عند العودة إلى الخلف.

تحكم ديناميكي منظم ESC

عبارة عن وحدة خاصة بالتحكم الإلكتروني في السرعات، فهي دائرة كهربائية مصممة للتحكم في سرعة السيارة واتجاه محركات الدفع الكهربائي، ويمكن تخصيصها إلى العمل بإعتباره كابح سرعة ديناميكي، تستخدم وحدة ESC مع المحركات الكهربائية والتي يتم التواصل معها من خلال موجات الراديو.

تنبيه النقطة العمياء

يوجد بالسيارة نظام للتحذير من النقطة العمياء وهي النقطة التي يصعب رؤيتها من خلال المرايا، قم بضبط المرآة الخلفية بالطريقة المعتادة، مع تعديل الوضعية الخاصة بالمرآة الجانبية اليسرى حتى تتمكن من رؤية الركن الخلفي بالسيارة.

التحكم المغناطيسي في الثبات

هذا النظام يزيد ثبات السيارة أثناء الضغط على المكابح، إنه نظام يتحكم في عجلة القيادة والذي يحسن استجابة السيارة في حال تغير ظروف القيادة.

نظام StabiliTrak للتحكم بالثبات

يعتبر هذا النظام أحد افضل انظمة الامان لثبات السيارة، فهو تطورا وإنجازا لتعزيز الأمان والثبات والتحكم على مختلف الطرقات مهما كانت نوعية الطريق، ايضا يعطي ثبات في حالة المناورات الطارئة.

تثبيت قياس للسرعة

يوجد بالسيارة امكانية تثبيت السرعة، والتي اصبحت احد اهم عوامل الأمان في السيارات، بفضل السرعات التي تتمتع بها السيارات، وتثبيت السرعة اصبح امر هام خاصة على الطرق السريعة.

نظام VSC

هذا النظام يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

تحكم ديناميكي منظم ESC

عبارة عن وحدة خاصة بالتحكم الإلكتروني في السرعات، فهي دائرة كهربائية مصممة للتحكم في سرعة السيارة واتجاه محركات الدفع الكهربائي، ويمكن تخصيصها إلى العمل بإعتباره كابح سرعة ديناميكي، تستخدم وحدة ESC مع المحركات الكهربائية والتي يتم التواصل معها من خلال موجات الراديو.

الإغلاق الأوتوماتيكي

مجرد تشغيل السيارة عن بعد يتم إقفال الأبواب أوتوماتيكيا للمزيد من الأمان، وذلك بعد تجاوز سرعة محددة تقوم بوضعها الشركة لحماية الأطفال من فتح الباب فجأة، كما يوجد انذار في حالة عدم إغلاق الأبواب حيدا.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ.

أحزمة أمان خلفية

يوجد بالسيارة احزمة امان مخصصة إلى المقاعد الخلفية.

نظام المستشعر VSM

عبارة عن نظام جديد يتم إضافته إلى السيارات الحديثة، والإختصار VSM يشير إلى كلمة “Virtual systems management” ويقوم نظام VSM بالاستشعار أثناء حالات التصادم من الأمام من خلال رادار يواجد بالسيارة، ثم يقوم بتنبيه السائق قبل الاصطدام من خلال إصدار تنبيهات صوتية وإحداث اهتزازات في حزام الأمان، وهي إحدى الانظمة الجديدة التي وضعت من أجل توفير المزيد من الحماية.

كاميرا الرؤية الخلفية

يوجد بالسيارة كاميرا للمزيد من الامان حتي تتجنب الاصطدام أثناء الاصطفاف أو ذلك ولمعرفة ما هو خلفك بالطريق ويمكن التحكم بها أوتوماتيكي.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة.

نظام LDWS للتحذير في حالة مغادرة المسار

حيث توجد كاميرا مثبتة في الجزء العلوي من الزجاج الأمامي للسيارة والتي تراقب علامات المسارات على الطريق، وينبه الجهاز قائد السيارة في حالة تغير مسار السيارة أثناء القيادة.

نظام TPMS لمراقبة الإطارات

هذا النظام يراقب ضغط الهواء بالإطارات، ويتابع الضغط في كل إطار ويقوم بتنبيه السائق في حالة حدوث اي مشاكل في الإطارات إذا قل الضغط بها عن المطلوب، أو في حالة حدوث شئ مفاجئ للإطارات.

التحكم في التسارع للإنزلاقات

عبارة عن نظام جديد يعمل اوتوماتيكي ومباشرة في حالة حدوث تسارع مفاجئ من السائق في طريق منحدر أو منزلق مفاجئ ويقوم هذا النظام بتهدئة سرعة السيارة حتى يساعدها على التوقف دون الانزلاق والاصطدام في اسرع وقت.

نظام الزحف

عبارة عن نظام جديد يقوم بتثبيت السيارة في حال تعرضها للزحف أو الإنزلاق على الطريق أثناء القيادة، وهذا النظام قادر على تثبيت السيارة في حالة الزحف لو حدث شيء مفاجئ ادى الى انزلاقها، يقوم نظام الزحف الخاص بالسيارة بالعمل على

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *