بي إم دبليو Z4 بطابع رياضي رشيق!

يونيو 26 ,2019

تُعد بي إم دبليو Z4 من أكثر السيارات المميزة التي أطلقتها بي إم دبليو، ذلك لأنها واحدة من السيارات المكشوفة القليلة التي أنتجها الصانع البافاري بمقعدين فقط، وتتم عملية تجميع السيارة بمصانع شركة (ماجنا ستير) النمساوية التي تعد أحد أهم الشركات المصنعة والمصممة للسيارات في أوروبا.

بوصفها رمزاً للطابع الرياضي والرشاقة، لا تتوانى سيارة بي إم دبليو الـ Z4عن الكشف عن جيناتها الرياضية على الطريق، وهي بفضل أحدث التقنيات، ومكونات منظومة الدفع ومنظومة الحركة المبتكرة، تحقق قيَم أداء مبهرة، وديناميكيات قيادة لا تليق إلا بها.

وتعتمد السيارة على محرك 4 اسطوانات متصل بشاحن توربيني، سعة 2.0 لتر بقوة 197 حصان و320 نيوتن متر من عزم الدوران، يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي رياضي مكون من 8 سرعات ينقل قوته للعجلات الخلفية للسيارة، إذ تأتي السيارة بخاصية الدفع الخلفي.

هيكل جذاب ومقصورة مفعمة بالتجهيزات
يلازم الطابع الرياضي تصميم سيارة بي إم دبليو Z4 رودستر وتتمتع بباقة تجهيزات “M Sport package” التي تتسم بمظهر ديناميكي يظهر جلياً في تصميم الشبكة الأمامية للسيارة، و تمتع السيارة بمقصورة مفعمة بالتجهيزات مثل مقاعد “M Sport seats” و عجلة القيادة الرياضية M leather steering wheel بالإضافة إلى عتب الابواب بعلامة M الرياضية.

وتحمل هذه الفئة أيضا مجموعة تعديلات من قسم M الرياضي التابع للشركة، والتي تضم نظام تعليق رياضي “M Sport suspension” وتعديلات في الشكل لرفع ديناميكية السيارة الهوائية “M Aerodynamics package”، وتستطيع السيارة التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في 6.6 ثاني فقط، وبسرعة قصوى 240 كم/ساعة، وتستهلك سيارة 6.5 لتر لكل 100 كلم.

زودت السيارة بمجموعة من التجهيزات الأخرى مثل المصابيح الامامية ذات الاضاءة التفاعلية وخاصية إضاءة المنعطفات “Adaptive LED headlights” اما عن نظام الترفيه والمعلومات بي إم دبليو “live cockpit professional” فانه يتكون من شاشتين قياس 10.25 بوصه أحدهما للعدادات والاخرى وسطية لعرض نظام الملاحة وانظمة الترفيه ويقترن هذا النظام بنظام صوتي بقوة 408W مكون من 12 سماعه “Harman Kardon surround sound system” بالإضافة لنظام اقتران الهواتف الذكية Apple CarPlay.

أنظمة المساعدة الذكية
تمتع بي إم دبليو Z4 رودستر بعدد كبير من أنظمة المساعدة الذكية، حيث تأتي بنظام المساعدة على صف السيارة Parking Assistant والمساعد الصوتي الشخصي بي إم دبليو Intelligent Personal Assistant، حيث تعزز هذه التقنيات المبتكرة من مستويات الراحة والسلامة أثناء القيادة.

ويوفر نظام المساعدة أثناء القيادة Driving Assistant العديد من التنبيهات على سبيل المثال وليس الحصر نظام التنبيه في حالة الخروج من الحارة Lane Departure Warning ونظام منع الاصطدام الامامي Front collision warning with brake intervention ونظام التنبيه في حالة مرور سيارة اثناء الرجوع للخلف Crossing traffic warning rear ويمكن طي أو فرد سقف سيارة بي إم دبليو Z4 المتحرك المصنوع من القماش خلال 10 ثواني أثناء قيادة السيارة بسرعة أقصاها 50 كم/ساعة، كما تبلغ مساحة الصندوق الخلفي للسيارة 281 لتر.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *