بي ام دبليو الفئة الخامسة 2018

يناير 13 ,2018

تعد الفئة الخامسة أكثر السيارات  مبيعا بين مختلف فئات بي ام دبليو ، فقد جمعت سيارات الفئة الخامسة ما بين السعر المتوسط وبين الرقي المتوفر بالفئة السابعة، ذلك بجانب الرشاقة التي تتمتع بها الفئة الثالثة والطابع الرياضي الخاص وصداقتها الفريدة إلى جميع طرازات بي ام دبليو، واليوم عزيزي قائد السياة سنتحدث عن السيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2018 في هذا المقال.

بي ام دبليو الفئة الخامسة 2018

ومن الجدير بالذكر أنه تم إنتاج بي ام دبليو الفئة الخامسة للمرة الأولى عام 1972، وكانت متوفرة بإعتبارها سيارة سيدان متوسطة الحجم فقط، وقد واصلت النجاح وتفوقت على نظرائها الأوائل من الفئة الثالثة والسابعة، وأصبت تتصدر مبيعات شركة بي ام دبليو، وتتوافر السيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2018 عبر ثلاث فئات وسنتحدث عن مواصفاتهم بالتفصيل.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصميم الخارجي للسيارة بي إم دبليو الفئة الخامسة 2018

بي ام دبليو الفئة الخامسة 2018

بي إم دبليو الفئة الخامسة للبيع

الواجهة الأمامية للسيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2018

تأتي السيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2018 بتصميم خارجي أنيق وعصري، فإن التصميم الخارجي للسيارة يعبر عن قوتها ومتانتها، فقد جاءت السيارة بتصميم فاخر للغاية، كما أنه تصميم شرس، متناسق، جذاب، ذو هيبة، هكذا يمكن أن نصف الجيل الحالي من سيارات الفئة الخامسة، فإن الكلام لن يوفي هذه السيارة حقها، فإن التحديثات التي حصلت عليها مقدمة السيارة جعلتها حادة بعض الشيء في زوايا تصميمها بعكس المصابيح الخلفية التي أصبحت أكثر انسيابية ورقي بالمقارنة مع الجيل السابق من السيارة.

داخلية بي ام دبليو الفئة الخامسة 2018

ومن الداخل، فإن المقصورة الداخلية للسيارة بي إم دبليو الفئة الخامسة 2018 رحبة، هادئة نتيجة العزل الجيد، مريحة، فاخرة، هكذا أصف المقصورة الداخلية لبي ام دبليو الفئة الخامسة الجيل الحالي، إلا ان التعديلات التي تم ادخالها شكليا لن تكون ملفتة للنظر،  بقدر التحديثات التي أتت على نظام الانفوتينمنت والتي كان لها النصيب الأكبر، حيث أصبح سريعا واسهل من حيث التفاعل عما قبل.

خلفية بي ام دبليو الفئة الخامسة 2018

فئات بي إم دبليو الفئة الخامسة 2018

بي ام دبليو الفئة الخامسة 520I موديل 2018 .

بي ام دبليو الفئة الخامسة 530I موديل 2018 .

بي ام دبليو الفئة الخامسة 540I موديل 2018 .

سيارات بي ام دبليو للبيع

مواصفات بي ام دبليو الفئة الخامسة 520I موديل 2018

تحتوي السيارة بي إم دبليو الفئة الخامسة 2018 نسخة 520I على محرك به 4 اسطوانات على شكل حرف I ، وهذا المحرك بسعة 2 لتر يعطي قوة 184 حصان، وعزم دوران 270 نيوتن / متر، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 7.9 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 235 كم بالساعة.

وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 5 سرعات أوتوماتيك، وهذا الناقل ينقل قوة وعزم المحرك للعجلات الخلفية، كما يساهم هذا الناقل في توفير الوقود بطريقة غير مباشرة عبر تحديد الترس المناسب وفقا لطبيعة الطريق والسرعة المطلوبة، وبالنسبة إلى معدل استهلاك السيارة للوقود فإن السيارة بي إم دبليو الفئة الخامسة 2018 نسخة 520I تستهلك 6.8 لتر لقطع مسافة 100 كم، كما يتسع سعة خزان الوقود إلى 70 لتر

 

الأمان في بي إم دبليو الفئة الخامسة 2018 نسخة 520I

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

مشد أحزمة الأمان

هو شداد إليكتروني مسؤول عن ضبط الحزام، بناءا على حجم الشخص الجالس، ومن مميزات هذا المشد أنه يقلل ارتخاء الحزام لزيادة فاعليته في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله.

عدد 10 أكياس هوائية airbag

تقوم الوسائد بالفتح مباشرة في حالة الاصطدام وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الاصطدام، ويعتبر 10 وسائد داخلية بالسيارة شئ رائع، وتعمل هذه الوسائد على تقليل حدة الصدمات إذا حدث اصطدام سلمكم الله والحفاظ على أرواح الراكبين الأماميين والخلفيين.

نظام الثبات الديناميكي DSC

هذه الحروف الثلاثة اختصار إلى Dynamic Stability Control وهذا النظام يعتبر أحد أنظمة TCS أو Traction Control System ، فإنه يححافظ على نفس مسار السيارة بعد المناورة، بحيث يمنع خروج السيارة عن السيطرة، فبعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة وبعد الانتهاء من المناورة يعو مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية في الاتجاه المعاكس، وبالتالي تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وتدور السيارة حول نفسها وربما تتعرض للإنقلاب أثناء السير على الطريق – لا قدر الله، لكن النظام DSC يبدأ عمله في مرحلة بعد المناورة حيث يمنع دوران السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى لكي تنتظم السيارة مرة أخرى على الطريق وتظل تحت السيطرة.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

حساسات الإطارات

هذه الحساسات تنبه قائد السيارة إذا كان ضغط الهواء داخل الإطارات جيد او به خلل ما.

قفل مركزي إلى الأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية غلق جميع أبواب السيارة من خلال غلق باب السائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية غلق الابواب اوتوماتيكا أثناء حركة السيارة للمزيد من الأمان.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

كماليات بي إم دبليو الفئة الخامسة 2018 نسخة 520I

المقاعد الخلفية قابلة للطي

مما يوفر سعة تخزينية أكبر عند تخزين الأمتعة أثناء السفر والرحلات، وعند رحلات العائلة ذات الخمس أفراد كحد أقصى يمكن استخدام مساحة التخزين الخلفية بالكامل عن طريق طي المقعد.

عجلة قيادة ومقاعد من الجلد

من المعروف أن المقاعد الجلد تمنح مقصورة السيارة طابع أنيق ومميز، فإن المقاعد ذات تصميم رياضيي مصنوعة من الجلد توفر الراحة إلى جميع الركاب، وذلك بالإضافة لأن عجلة القيادة مصنوعة من الجلد لتوفير تحكم أفضل في العجلة ومنع انزلاق اليدين أثناء انعطاف السيارة.

شاشة لمس مقاس 6.5 بوصة

توجد هذه الشاشة في التابلوه الأمامي للسيارة، ويمكنك التحكم بالعديد من الخيارات المتوفرة بالسيارة عبر هذه الشاشة، على سبيل المثال عرض نظام الملاحة GPS ، تشغيل الوسائط المتعددة مثل الملفات الصوتية والمرئية، التحكم في وضعيات المقاعد ودرجات حرارتها، إمكانية تشغيل وايقاف عوامل الأمان من خلال هذه الشاشة، إمكانية تعطيل نظام المكابح المانعة إلى الإنزلاق.

فتحات تكييف خلفية

فقد حرصت الشركة المصنعة على توفير المزيد من الراة إلى ركاب المقاعد الخلفية، لذلك تم تزويد المقصورة الداخلية بفتحات تكييف خلفية، مما يجعل ركوب السيارة ممتع إلى جميع ركاب السيارة، كما يمكن للركاب الخلفيين التحكم في شة المكيف أو إيقافه حسب الحاجة.

عجلة قيادة كهربائية

تتسم عجلة القيادة بسهولة استخدامها، كما أنها توفر تحكم كامل بدون مجهود، وتتسم عجلة القيادة بسهولة التحكم بها قبل تشغيل السيارة، فهي تعتمد على نظام كهربائي مستقل لا يتعلق بتشغيل السيارة.

عجلة القيادة قابلة للتعديل كهربائيا

يمكن للسائق والراكب الأمامي تعديل وضعية المقاعد من خلال ازرار في جانب المقعد فيمكن التحكم في زاوية المسند من المقعد بشكل دقيق والتحكم في مسافة المقعد عن عجلة القيادة، فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

مصابيح أمامية أوتوماتيك

هذه المصابيح تضيء تلقائيا عند انخفاض إضاءة البيئة المحيطة بالسيارة، مثلا عند تخييم الليل أو دخول السيارة نفق أو جراج، حيث تضيء مصابيح السيارة الأمامية مجرد انخفاض الإضاءة حولها.

مصابيح أمامية وخلفية بتقنية LED

حيث توفر مصابيح الليد المزيد من الوضوح إلى السائق القادم بالإتجاه المعاكس أثناء القيادة وخصوصا أثناء النهار، وهذه التكنولوجيا توفر إضاءة جيدة ولكن بطاقة أقل وأكثر وضوحا، أي أنها موفرة للطاقة بشكل كبير.

إمكانية التعتيم الذاتي إلى مرايا السيارة

هذه الإمكانية توفر المزيد من الراحة إلى العينين عندما يستخدم سائقين السيارات الإضاءة القوية أو الحادة، لكن المرايا ذاتية التعتيم لا تعكس الضوء بالكامل وتحد من شدة الإضاءة لتوفير رؤية واضحة وراحة أكثر إلى العينين خصوصا أثناء القيادة ليلا.

مساحات للمصابيح الأمامية

حيث تؤمن مزيد من النظافة للمصابيح الأمامية من دون الحاجة إلى مغادرة السيارة، كما أنها تؤمن إضاءة أوضح أثناء القيادة الليلة.

حساسات ضوئية

هذه الحساسات تعمل على تتبع شدة الإضاءة وأيضا لتشغيل المصابيح وأضواء المقصورة في حالة غروب الشمس أو انخفاض حدة إضاءة النهار أثناء قيادة السيارة.

إطارات معدنية

فإن إطارات السيارة مصنوعة من خليط معدني يتسم بخفة وزنه وصلابته، ويصل مقاس هذه الإطارات إلى 17 بوصة.

إمكانية التحكم في مقدار إضاءة المصابيح الأمامية

هذه الإمكانية تساعد قائد السيارة في تحديد مدى إضاءة المصابيح حسب حاجته ووفقا لمستوى الرؤية.

مصابيح LED

توفر مصابيح LED إضاءة جيدة لتوفير المزيد من وضوح الرؤية إلى السائق القادم في الجهة المعاكسة أثناء القيادة نهارا.

إشارة مدمجة في المرايا الجانبية

تساعد هذه الإشارات في توفير المزيد من الوضوح إلى السائقين على نفس الطريق كيف سيكون اتجاه السيارة.

مصابيح ضباب أمامية

هذه المصابيح توفر إلى قائد السيارة رؤية أفضل في الأجواء الضبابية، وبذلك تمنع حدوث الاصطدامات – لا قدر الله.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

مكيف أوتوماتيك

هذا المكيف يعمل اوتوماتيكيا في حالة ارتفاع درجة الحرارة عن المعدل الطبيعي، بحيث يجعل الهواء بارد بدون تشتيت انتباه قائد السيارة عن الطريق.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

راديو

حيث يتوافر بالسيارة راديو والذي يستقبل موجات الراديو المحلية، وبالتالي يستطيع السائق الاستماع إلى البرامج الهامة حول حالة المرور والطقس وغير ذلك، وهذا الأمر مهم جدا خصوصا في حالة القيادة على طرق جديدة لأول مرة.

كمبيوتر يوضح حالة السيارة

هذا الكميوتر يعرض النتائج القادمة على شاشة في التابلوه، هذه الشاشة توضح مستويات الزيت والوقود وضغط الإطارات وبعض المعلومات الهامة، حيث تقدم تقرير عن حالة السيارة قبل قيادتها، وفي حالة أن السيارة تعاني من مشكلة يجب فحصها قبل الانطلاق للحفاظ على سلامتك وسلامة من معك داخل السيارة.

مفتاح ذكي

يوجد بالسيارة مفتاح ذكي الذي يمكنه فتح السيارة مجرد الاقتراب منها، ويمكن تشغيل السيارة مجرد دخول المقصورة بهذا المفتاح.

جهاز الملاحة GPS

يساعد هذا الجهاز على تحديد مكانك بدقة، مع إمكانية الوصول لأي مكان تريده بإستخدام أقصر الطرق.

التحكم في مستوي الصوت عبر عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم في مستوى صوت الراديو، MP3، صوت مكالمة الهاتف، هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة، وتحتوي السيارة على 4 سماعات تم توزيعها بشكل جيد، بحيث توفر صوت نقي وواضح.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكيا.

زر تشغيل دوران الدفع الرباعي

هذا الزر مسئول عن تحويل نظام الدفع الرباعي بالسيارة إلى دفع خلفي فقط، وبالتالي تركز قوة المحرك على العجلتين الخلفيتين فقط، وذلك يحرر قوة أكبر مما يشعر السائق بحرية الانطلاق والتسارع بشكل أفضل، ويمكن تحويل نظام الدفع الخلفي إلى الرباعي مرة أخرى عند الحاجة، وأشار بعض خبراء السيارات إلى أن هذا النظام يساعد على تقليل معدل استهلاك الوقود.

سيارات مستعملة للبيع
مواصفات بي ام دبليو الفئة الخامسة 530I موديل 2018

تتشابه بي ام دبليو الفئة الخامسة 2018 فئة 530I م مع بي إم دبليو الفئة الخامسة 2018 نسخة 520I من حيث جميع ما ذكر، لكنها تختلف من حيث ما يلي:

تحتوي السيارة بي إم دبليو الفئة الخامسة 2018 نسخة 530I على محرك به 4 اسطوانات على شكل حرف I ، وهذا المحرك بسعة 3 لتر يعطي قوة 245 حصان، وعزم دوران 350 نيوتن / متر، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 6.2 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 250 كم بالساعة.

وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 5 سرعات أوتوماتيك، وهذا الناقل ينقل قوة وعزم المحرك للعجلات الخلفية، كما يساهم هذا الناقل في توفير الوقود بطريقة غير مباشرة عبر تحديد الترس المناسب وفقا لطبيعة الطريق والسرعة المطلوبة، وبالنسبة إلى معدل استهلاك السيارة للوقود فإن السيارة بي إم دبليو الفئة الخامسة 2018 نسخة 530I تستهلك 7 لتر لقطع مسافة 100 كم، يعد هذا المعدل في استهلاك الوقود مناسب.

 

مواصفات بي ام دبليو الفئة الخامسة 540I موديل 2018

تتشابه بي ام دبليو الفئة الخامسة 2018 فئة 540I مع الفئتين المذكورتين في الأعلى من حيث جميع ما ذكر، بالإضافة إلى:

تحتوي السيارة بي إم دبليو الفئة الخامسة 2018 نسخة 540I على محرك به 6 اسطوانات على شكل حرف V ، وهذا المحرك بسعة 3 لتر يعطي قوة 306 حصان، وعزم دوران 400 نيوتن / متر، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 5.8 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 250 كم بالساعة.

وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 5 سرعات أوتوماتيك، وهذا الناقل ينقل قوة وعزم المحرك للعجلات الخلفية، وتستهلك 8.5 لتر لقطع مسافة 100 كم، يعد هذا المعدل في استهلاك الوقود مناسب جدا.

فإذا كنت تفكر في شراء بي ام دبليو الفئة الخامسة 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

اسعار بي ام دبليو الفئة الخامسة 2018

يبلغ سعر بي ام دبليو الفئة الخامسة 520I موديل 2018 حوالي 205,000 ريال سعودي.

يبلغ سعر بي ام دبليو الفئة الخامسة 530I موديل 2018 حوالي 245,000 ريال سعودي.

يبلغ سعر بي ام دبليو الفئة الخامسة 540I موديل 2018 حوالي 290,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *