بي ام دبليو M5 موديل 2018

يناير 4 ,2018

لقد كشفت شركة بي ام دبليو الألمانية العملاقة عن الجيل الجديد من بعدما مرت بالعديد من مراحل التطوير والاختبار ، وتعتبر M5 أحد أنجح سيارات الشركة على الإطلاق، وتأتي M5 F90 الجديدة كليا بروح قسم M ذات الأداء العالي والتي تظهر بوضوح في المقدمة عبر الصدام مع فتحات تهوية كبيرة وحصل غطاء المحرك على خطوط حادة، ويوجد بالأسفل شبك أسود اللون، واليوم سنتحدث عن السيارة بي ام دبليو M5 موديل 2018 في هذا المقال.

تعتبر السيارة بي ام دبليو M5 موديل 2018 أحد السيارات السيدان متوسطة الحجم الفاخرة ذات التصميم الرياضي، ومن أبرز منافسينها بالأسواق هم مرسيدس E63، اودي RS7 ، وذلك بسبب التقاربهم في التصميم الخارجي ومواصفات المحرك والسعر.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصميم الخارجي للسيارة بي ام دبليو M5 موديل 2018

بي ام دبليو M5 موديل 2018

بي ام دبليو الفئة M للبيع

تعد بي ام دبليو M5 موديل 2018 هي نسخة من الفئة الخامسة بالإضافة إلى بعض التعديلات البسيطة، وتتوي الواجهة الأمامية للسيارة على شبك اكبر حجما بتصميم هجومي اكثر عدوانية، كما أصبحت فتحات تهوية في اسفل المصد اكبر حجما مما ساعد في تحسين ديناميكية الهواء وتبريد المحرك، كما حصلت السيارة على غطاء محرك جديد به تجاعيد تشبه العضلات ومصابيح امامية جديدة بشمعات ليد على شكل حرف ” C ” .

جانبية بي ام دبليو M5 موديل 2018

وبالنظر إلى التصميم الجانبي للسيارة بي ام دبليو M5 موديل 2018 ستلاحظ الزوائد الرياضية والتنانير، وتوجد فتحات تهوية صغيرة على الإطارات ذات تصميم رياضي مقاس 21 بوصة.

خلفية بي ام دبليو M5 موديل 2018

ومن الخلف، فإن الجناح الرياضي صغير الحجم، جاءت الإسطبات بتصميم عريض مسحوبة إلى طرفي السيارة ويوجد اسفل المصد 4 مخارج لعادم الوقود صغيرة الحجم ذات تصميم دائري.

مقصورة بي ام دبليو M5 موديل 2018

كما أن مقصورة بي ام دبليو M5 موديل 2018 تكشف عن مدى الأناقة والرقي الداخلي، حيث نجد شعار “M” في الكثير من المناطق ومنها العتبات والمقاعد التي جاءت بتصميم رياضي ومغطاة بغطاء جلدي فاخر، لقد حصلت سابقا الفئة السابعة ثم الفئة الخامسة على لوحات قيادة جديدة والتي وصلت إلى  بي ام دبليو M5 موديل 2018 وتم اضافة مواد لتمتص الصوت وتقلل نسبة الضوضاء، ويوجد بالسيارة شاشة ملاحة كبيرة الحجم مقاس 10 بوصة والتي تتواصل مع الجوالات الذكية، وخاصية الشحن اللاسلكي.

ومن الجانب تبرز المرايا الإنسيابية والزوائد الجانبية أناقة وفخامة السيارة، كما حصلت الخلفية على صدام أعرض من الفئات الأساسية يتوسطه مشتت الهواء أسود اللون، وعدد 4 مخارج لعادم الوقود ذات تصميم رياضي، مع جناح صغير مدمج، مع سقف مصنوع من الكربون فايبر والجنوط الجديدة مقاس 19 بوصة أو 20 بوصة حسب الرغبة.

سيارات بي ام دبليو للبيع

التصميم الداخلي للسيارة بي ام دبليو M5 موديل 2018

حصلت مقصورة بي ام دبليو M5 موديل 2018 على بعض اللمسات التي تميزها عن الفئات الأساسية، ورغم أنها لمسات بسيطة لكنها أضافت روح رياضية رائعة، حيث نرى لوحة القيادة من الكربون فايبر والعديد من الإضافات الحمراء التي تظهر بوضوح في زر التشغيل، وأزرار وضعيات القيادة خلف عجلة القيادة وفي الكونسول الوسطي، كما جاءت عصا ناقل الحركة في M5 بتصميم جريء مع لمسات باللون الأحمر، وتحتوي بي ام دبليو على مقاعد رياضية جديدة من تصميم قسم M لتوفير المزيد من الراحة وسهولة التحكم.

محرك بي ام دبليو M5 موديل 2018

لقد اهتمت شركة بي ام دبليو الكبير بهذا الجيل بشكل خاص، وقد عبرت الشركة البافارية عن نفسها بالقول أنها “آلة القيادة الكاملة” وتنعكس هذه المقولة في الجيل الجديد من  M5، ويوجد بالسيارة محرك V8 تيربو M TwinPower ليعطي قوة 600 حصان وعزم دوران 750 نيوتن \ متر، ويتصل المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيك M Steptronic مكون من 8 سرعات، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم / ساعة بمدة زمنية 3.4 ثانية، وتتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 200 كم / ساعة بمدة زمنية 11.1 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 305 كم / ساعة، وتزن السيارة حوالي 1,855 كجم.

ناقل الحركة

ومن أبرز التحديات في هذا الجيل هو نظام الدفع الرباعي المتحول M xDrive المطور خصيصا إلىM5  الجديدة كليا والذي سيعتمد على شريحة ذكية بمنتصف السيارة تعمل على توزيع القوة بشكل دقيق بين جميع الإطارات، ويحتوي نظام M xDrive على 3 وضعيات مختلفة إلى القياد، وهم:

2WD لتفعيل نظام الدفع الخلفي.

4WD  لتفعيل نظام الدفع الرباعي.

4WD الرياضي، يجمع بين ثبات نظام الدفع الرباعي، ومتعة قيادة الدفع الخلفي، حيث يوفر نسبة إنزلاق عند المنعطفات مع المزيد من الثبات وسهولة التحكم.

كما كشفت شركة بي ام دبليو عن M Differential النشط الذي يعمل بشكل دقيق لتوزيع القوة بين الإطارات الخلفية للمزيد من الثبات والتوجيه وسهولة التحكم أثناء القيادة الرياضية.

سعر بي ام دبليو M5 موديل 2018

يبلغ سعر بي ام دبليو M5 موديل 2018 حوالي 522,000 ريال سعودي.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

بي ام دبليو  M550d موديل 2018 ذات المحرك الديزل

بي ام دبليو M550d موديل 2018

تعتبر بي ام دبليو  M550d موديل 2018 سيارة تورينج ذات 5 ابواب، ومن أبرز السيارات المنافسة للسيارة نجد السيارة اودي A6 ، والسيارة مرسيدس  E Classوذلك بسبب تقاربهم في الحجم ومواصفات المحرك والسعر، ومن الجدير بالذكر أن عملية طرح السيارة سيقتصر على السوق الاوروبي فقط والذي يعد الاكثر استهلاكا إلى محركات الديزل.

تصميم بي ام دبليو  M550d موديل 2018

اعتمد المصممون في تصميم فئة الديزل على النسخة القياسية من الفئة الخامسة، مع إضافة بعض اللمسات من النسخة الرياضية M5  ، فقد أصبحت بي ام دبليو  M550d موديل 2018 ما بين التصميم السيدان والنسخة الهاتشباك، وتحتوي الواجهة الامامية للسيارة على شبك بي ام دبليو التقليدي وهو متصل بدون اي فواصل مع مصابيبح امامية عريضة تحتوي على شمعتين تعمل بتقنية الليد.

ويوجد اسفل المصد شبك سفلي ذات تصميم مغزلي ومغلق، وتوجد إطارات ذات تصميم رياضي مقاس 19 بوصة ويمكنك اختيار إطارات مقاس 20 بوصة.

ومن الداخل، جاءت عجلة القيادة بتصميم جديد من تصميم M5 ، ويوجد بالسيارة دواسات وقود معدنية بشكل رياضي، بينما نرى الجلد الفاخر يغطي الكونسول الوسطي وداخلية الأبواب وبعض الأجزاء من التابلوه الامامي وشاشة ملاحة كبيرة الحجم مقاس 10 بوصة، كما أن المقاعد قابلة للتهوية وخاصية الذاكرة، ومن ابرز تقنيات السيارة هي خاصية التنبيه في حالة مغادرة المسار ومثبت السرعة.

ومن الخلف، توجد اسطبات كبيرة الحجم، كما يوجد جناح رياضي أعلى الصندوق الخلفي، ويوجد اسفل المصد مخرجين لعادم الوقود ذات تصميم مستطيلي أنيق.

محرك بي ام دبليو  M550d موديل 2018

تحتوي جميع فئات الفئة الخامسة على محرك بنزين، ولكن بي ام دبليو  M550d موديل 2018 هي الفئة الوحيدة ذات المحرك الديزل بسعة 3.0 لتر وعدد 6 سلندر بقوة 400 حصان وعزم دوران 561 رطل \ قدم، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 9 سرعات اوتوماتيك، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 4.6 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 250 كم / ساعة.

فإذا كنت تفكر في شراء بي ام دبليو M5 موديل 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر بي ام دبليو  M550d موديل 2018

يبدأ سعر بي ام دبليو  M550d موديل 2018 من 57,000 يورو أي حوالي 250,000 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *