ترايل بليزر 2021 طراز جديد من شيفروليه

مايو 31 ,2019

كشفت شفروليه قبل مدّة عن طرازين جديدين من فئة الكروس أوفر هما تراكر وترايل بليزر، غير أنه ورغم عرضهما في شنغهاي في الصين، إلا أن صانع السيارات الامريكية لديها نية بنقلهما إلى الأسواق العالمية والبداية مع ترايل بليزر الذي أعلنت عن النسخة المخصصة للأسواق الأمريكية والعالمية والتي ستدخل خطوط الإنتاج قريباً

ولا بد من التعريج على وجود طراز بنفس الاسم في الوقت الراهن من الصانع الأمريكي ويحضر في بعض الأسواق بما فيها الشرق الأوسط، غير أن ترايل بليزر الجديدة مختلفة بالتوجه عن تلك الموجودة حالياً في سوق السيارات رغم انتمائهما إلى نفس الفئة ونفس الشركة.

فالأخيرة عبارة عن SUV صرفة مع قاعدة عجلات منفصلة عن الجسم بما يمنحها قدرات عبور كبيرة في الطرقات الوعرة ولو على حساب راحة الركوب، أما الجديدة فهي كروس أوفر تفضل العيش في المدينة والطرقات المعبدة أكثر من أي مكان آخر.

وبغض النظر عما ستقوم به شفروليه أو جنرال موتورز في أسواقنا مع ترايل بليزر أيهما أو كلاهما سيحضر، فإن الجديدة تتمتع بتصميم مميز يكفي وبأنه يشبه شقيقتها الأكبر بليزر التي لم نخفِ إعجابنا فيها وبخطوطها التي تبدو وكأنها كامارو تحولت إلى كروس أوفر.

وستقع ترايل بليزر الجديدة في حجمها ضمن الأسواق العالمية بين طرازين هما تراكس وإكوينوكس لتعزز شفروليه حضورها في فئة كروس أوفر التي باتت مع البيك أب تمثل ملعبها الأساسي مع تراجع مبيعاتها في الفئات الأخرى وعلى رأسها السيدان والهاتشباك.

ولم تكشف الأمريكية عن الكثير من التفاصيل غير أن الصور توضح تمتع المقصورة بتصميم حديث مع شاشة وسطية تعلو لوحة القيادة وفتحات تكييف مميزة. كما أنها ستأتي مع كم جيد من تجهيزات السلامة مثل نظام كبح آلي عند الطوارئ، نظام المحافظة على المسار، مثبت سرعة متكيف وغير ذلك.

وستعلن أيضاً عن القلب النابض للسيارة في وقت لاحق مع سهولة توقع اقتصار الأمر على محركات رباعية الأسطوانات قادرة على الإيفاء بمستلزمات السيارة، ومن الطبيعي في نهاية الأمر أن يقع ثمن ترايل بليزر الجديدة في مكانة وسط ما بين شقيقتيها الراهنتين في الأسواق العالمية، تراكس وإكوينوكس أي حوالي 22 ألف دولار أمريكي دون احتساب الضرائب والرسوم.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *