تسلا تواصل الزحف لقمة شركات السيارات!

فبراير 7 ,2020

في الأسابيع الأخيرة زادت القيمة السوقية لشركة السيارات الكهربائية الأمريكية “تسلا” بوتيرة متسارعة لتصل حاليًا إلى ما يقرب من 160 مليار دولار وهو ما يضعها بالمركز الثاني خلف “تويوتا” اليابانية في ترتيب أكبر شركات السيارات العالمية من حيث القيمة.

ورغم تخطيها السريع للكثير من شركات السيارات إلا أن مبيعات “تسلا” من السيارات عالميًا في 2019 كانت أقل مقارنة مع أكبر 10 شركات سيارات في العالم من حيث حجم المبيعات.

وقد حققت صناعة السيارات بشكل عام أرباحًا كبيرة خلال الخمس سنوات الماضية، حيث زادت شركات صناعة السيارات من إيراداتها من خلال رفع أسعارها، وتحول المستهلكين نحو شراء طرازات أغلى بما في ذلك السيارات السيدان والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات.

وفي حين حققت كل شركات صناعة السيارات الكبيرة أرباحًا كبيرة خلال هذه السنوات، إلا أن شركة “تسلا” كانت استثناءً من ذلك، ويرجع ذلك لسببين أولهما أن “تسلا” شركة متخصصة في صناعة السيارات الكهربائية وليست شركة سيارات كبيرة بالنسبة لعدد السيارات القليل الذي تبيعه، وثانيهما أن الشركة منذ تأسيسها لم تحقق أي أرباح سنوية على الإطلاق.

ورغم ذلك تأتي “تسلا” في المركز الثاني من حيث القيمة السوقية بفضل أموال المستثمرين، ويوضح الجدول التالي القيمة السوقية لأهم شركات السيارات في العالم.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *