تعرف على طرق سرقة السيارات

هناك حالة من عدم الإستقرار أو التوتر الأمني في الكثير من البلاد حول العالم، الأمر الذي أدي إلى انتشار سرقة السيارات، خصوصا سرقة السيارات الفاخرة والتي تعتبر الهدف الأول الذي يسعى إليه لصوص السيارات، لك نتيجة إلى انتشار الأمن بشكل مكثف في بعض المناطق، يحاول لصوص السيارات ابتكار طرق جديدة من أجل تحقيق أهدافهم وللوقوع بضحاياهم على الطرق يوم بعد آخر، واليوم يقدم لك موقعنا المميز مقال بعنوان تعرف على طرق سرقة السيارات لحمايتك وحماية سيارتك من التعرض إلى المخاطر.

ربما لم يعد إلى الطرق التقليدية مكان في الوقت الحالي والتي كنا نسمع عنها بالسنوات الماضية مثل قطع الطرق بإستخدام الأحجار الكبيرة بحيث يجبر قائدين السيارات على التوقف وغير ذلك من الطرق التي تمكن الأمن من السيطرة عليها، فقد إنتشرت مؤخرا مشكلة سرقة السيارات التي شكلت توتر إلى أجهزة الأمن بإعتبارها جرائم تهدد المجتمع وأفراده، فأصبح لا يمر يوم دون تسجيل حالات بلاغ سرقة للسيارات في أقسام الشرطة حول العالم مما جعل هذه الظاهرة تسبب قلق للكثير من الأشخاص.

وقد أصبح كل من يملك سيارة تمتلكه حالة من الخوف الدائم والترقب والحذر خوفا من تعرضه إلى حادثة سرقة مثل الذى يسمع عنه، وأصبحت المشكلة الكبرى حاليا إلى مالكين السيارات هو كيف يحمي سيارته من السرقة، لكن كيف يمكنك تفادي مشكلة سرقة السيارات.

حرصا من موقع سيارة على تقديم كل ما هو جديد في عالم السيارت، سوف نوضح عن أحدث الطرق التي يعتمد عليها لصوص السيارات بمختلف الطرق للوقوف بضحاياهم ثم سرقة سياراتهم.

سيارات شيفروليه للبيع

 

أحدث طرق سرقة السيارات

رشق زجاج السيارة الأمامي بالبيض

من الطرق الجدية والتي ابتكرها لصوص السيارات في الفترة الحالية، وقد وقع بها الكثير من قائدين السيارات بشكل عفوي إنه إلقاء كمية من البيض على زجاج السيارة الأمامي أثناء القيادة، مما يدفع سائق السيارة إلى التوقف لكي يمسح آثاره بحيث يتمكن من رؤية الطريق بوضوح، ومن ثم يستحوذ اللص على السيارة ويقوم بسرقتها، ولذلك ينصح في حالة التعرض إلى مثل هذا الموقف، عليك عدم التوقف على الإطلاق.

كما ينصح بعدم استعمال ماسحات الزجاج فإن ذلك سوف يزيد من انتشار السائل اللزج على زجاج السيارة، وبالتالي يؤدي إلى انعدام الرؤية بالكامل، ولذلك حاول استمرار القيادة حتى أقرب محطة  وقود أو نقطة شرطة، لكي تضمن عدم التعرض إلى أي حالات سرقة ممن قاموا بإلقاء البيض على زجاج السيارة عن عمد.

وضع مقعد خاص بالرضع على الطريق

لقد انتشرت اهرو استخدام لصوص السيارات وضع مقعد خاص بالرضع على الطريق، محاولين استهداف قائد السيارة من ناحية الجانب الإنساني، في هذه الطريقة يتم وضع دمية داخل أحد كراسي الأطفال ثم يلقونها على جانب الطرق، وذلك يوحي بأنه يوجد طفل ما تم التخلى عنه وأنه يستحق المساعدة، وبالتالي يقوم قائد السيارة بالتوقف لمساعدة هذا الطفل ثم يفاجئ بوجود اللصوص في انتظاره، حيث يتم الإستحواذ على السيارة وسرقتها، وقد يتعرض قائد السيارة نفسه إلى عمليات الخطف أو الأذي.

إلقاء حجر ضخم من فوق قنطرة أمام السيارة

تعتبر هذه الطريقة أحد الطرق الجديدة والتي تم ابتكارها في الفترة الحالية، بحيث يتم إلقاء أحد الأحجار من أعلى القناطر الموجودة على الطريق، ذلك من أجل إجبار قائد السيارة على التوقف، وبالتالي يتم الإستحواذ على السيارة، ولذلك ينصح قبل المرور أسفل بعض القناطر يراعى أن تتفقدها جيدا، ذلك لكي تتأكد من عدم وجود أي لص يحاول استهدافك من فوقها، إذا ما أصاب الحجر السيارة سوف تضطر إلى التوقف،  إنها الفرصة التي ينتظرها اللصوص إلى سرقة سيارات، وقد تتعرض إلى إيذاء بدني أو إيذاء نفسي يترتب على ذلك الأمر.

ربما يحاول بعض اللصوص الإصطدام بسيارتك أثناء القيادة، بحيث يجبرك على التوقف، حيث يستحوذون على سيارتك ويسرقونها، عادة ما يتم ذلك بالطرق الصحراوية التي لا يوجد عليها الأمن بشكل كبير، لذلك احذر من التوقف والوقوع في هذا الفخ.

 

تعليمات عامة لتفادي سرقة سيارتك

يجب عدم ترك مفاتيح السيارة مع شخص أخر إلا إذا تثق فيه جدا، لأن عندما تترك المفاتيح الخاصة بالسيارة مع شخص أخر يسهل من عمل نسخة مطابقة لها أو القيام بسرقة السيارة وقتها.

إذ ترك الأشياء الثمينة داخل السيارة بشكل واضح ذلك يجعلها معرضة للسرقة بنسبة كبيرة، لأن سارق السيارة سينجذب للأشياء التي ربما يرى أنها مرتفعة السعر داخل السيارة.

عدم الذهاب لتصليح السيارة بالقرب من بيتك حتى لا تكون عرضة للأشخاص الغريبة ويعرفون طرق وأماكن السيارة فتسهل السرقة.

الحذر من أي محاولة خادعة من السارقين إلى سرقة السيارة, مثل طرق السارق باب السيارة ويقول بأنك صدمته بها مع التأكد أنك لم تمسه ففي الغالب هو يحاول سرقة السيارة أو سرقتك أنت.

يعد نظام السنتر لوك مهم جدا في أي سيارة لأن هذا النظام يجعلك فى أمان تام وأنت تقود سيارتك وخصوصا بالأماكن المزدحمة.

 

خطوات يجب أن تفعلها في حالة سرقة سيارتك

يجب الإسراع من تبليغ الشرطة بعد إكتشاف سرقة السيارة مباشرة، لأنك حينما تبلغ الشرطة عن سرقة السيارة سريعا يكون الإمساك بالسارق أسهل.

يجب عمل صلة مع شبكة العلاقات المهمة والإبلاغ عن سرقة السيارة، لأنهم قد يكونوا سببا كبيرا يساعدك في أن تسترجع السيارة.

يجب أن تستفيد من الموقع المختلفة للتواصل الإجتماعي فى نشر صفات السيارة لتكوين قاعدة على المواقع تفيدك لتستدل على السيارة المسروقة.

كما أن هناك الآن بعض التطبيقات التي تساعدك في تتبع سياراتك، وهذا بالمشاركة مع جوجل ماب.

 سيارات جيلي للبيع

نصائح هامة لحماية سيارتك

لا تذهب بالسيارة إلى أماكن ليس بها العديد من الشخاص أو الأماكن المظلمة، لأن هذه المناطق يسهل سرقة السيارات فيها، سواء من خلال السرقة من مكانها أوحتى السرقة بإستخدام العنف والتهديد.

يجب ألا تركن سيارتك في أي مكان لا تعرفه، حيث أنك ليس على دراية كاملة بوجود قوات الحماية المدنية التي من مهمتها أن تحمي سيارتك، ولا تركن سيارتك في مكان بعيد وتتركها لأن هذا يسهل سرقتها بسهولة.

عند السفر إلى مناطق بعيدة فقم بالسفر بأي من وسائل المواصلات، ولا تحاول الذهاب بالسيارة لأن سفرك أو ذهابك إلى مناطق بعيدة قد يشكل نسبة كبيرة من خطر سرقة السيارة، خصوصا بعد تفشي مشكلة قطاع الطرقات.

حاول الإشترك فى جراج بالقرب من المنزل، وجراج بالقرب من العمل لركن السيارة فيه، ولو كان هذا مكلفا لك,  ولكن هذا يكون أكثر أمان لتحمي سيارتك الخاصة.

يجب جعل الدركسيون مغلق عند ركنك للسيارة، فعند ركن السيارة يمكن أن تلف مقبض القيادة حتى سماع صوت يشبه صوت تعشيق السيارة، لأن هذا يصعب على أي سارق سرقة السيارة.

هناك نظام من الممكن عمله بأي سيارة وهو نظام جعل المحرك لا يعمل إلا بواسطة مفتاح المركبة، وهذا يجعل سرقة السيارة مستحيل.

فى حالة وجود ذراع معدني بالسيارة للحماية فإنك مستحيل أن تتعرض لسرقة السيارة، لأن بوجود هذا الذراع الذى يوضع على مقبض السيارة سيجعل السرقة صعبة.

يجب إستخدام جهاز إنذار مبكر الذي يصدر صوت التنبيه في حالة فتح السيارة أو اللمس، وتأكد من أنه يعمل وتصليحه في حالة تعرضه لأي عطل.

 

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *