تقرير عن السيارة تويوتا هايلوكس 2017

تعتبر الشاحنة تويوتا هايلكسToyota Hilux  أحد اقدم شاحنات البيك اب بالصندوق الخلفي الكبير، فلقد ظهرت بالأسواق منذ سنة 1986م، ولقد أحرزت نجاح كبير بالأسواق حيث اثبتت الكفاءة والتفوق على الكثير من المنافسين، ويعتبر الشرق الاوسط ومنطقة الخليج من أكثر الأسواق منحيث بيع السيارة هايلوكس، وذلك بسبب تمتع السيارة بالمحرك القوي الذي يسير بالطرق الرملية والصخرية بجانب صندوق كبير لحمل الأغراض ، وسوف نقدم لك عزيزي القارئ تقرير عن السيارة تويوتا هايلوكس 2017.

وبالرغم من أن السيارة تويوتا هايلكس أحد شاحنات البيك أب بالصندوق الخلفي لكنها حاليا لم تعد كذلك، فإن الشاحنة أصبحت تتوفر ببعض الإمكانيات التي تجلعها سيارة عائلية، حيث يوجد مقاعد واسعة ومريحة وإمكانيات تكنولوجيا تدفع فئة الشباب لشرائها، لذلك إذا كنت تريد شراء السيارة تويوتا هايلوكس 2017 عليك أن تطلع على أبرز مواصفات هذه السيارة الرائعة.

تعتبر السيارة تويوتا هايلكس أحد أفضل المركبات التجارية خفيفة الوزن بالسوق، فإنها وسيلة أنيقة وفاخرة في السفر، ويمكنك أن تختار الموديل ذات كابينة واحدة أو كابينة مزدوجة، وبذلك يمكنك اختيار شكل هيكل السيارة الخارجي المناسب مع متطلباتك.

تاريخ تويوتا هايلوكس بيك اب

ظهرت السيارة تويوتا هايلوكس بيك اب أول مرة سنة 1986م، وكانت تعتبر شاحنة بيك اب ذات بابان فقط ولقد استمر هذا الجيل إلى سنة 1972م، كما استمر الجيل الثاني إلى سنة 1978م، ومع ظهور جيل ثالث للسيارة كشفت شركة تويوتا عن نسخة متطورة من السيارة إنها سيارة بيك اب ذات أربعة أبواب وبعد ذلك ظهر جيل رابع بدءا من سنة 1983م حتى سنة 1988م، ثم ظهر الجيل الخامس من السيارة تويوتا هايلوكس بنسختين الأولى دفع ثنائي والثانية دفع رباعي، كما ظهر جيل سادس سنة 1997م حيث انتشرت السيارة بشكل واسع بمختلف الأسواق، ولقد استمر ذلك الجيل حتى سنة 2004م، وبعدها ظهر جيل سابع حيث اصبحت كبينة السيارة كبيرة الحجم وقد استمر حتى سنة 2015م وظهر جيل ثامن سنة 2016م ببعض التحديثات الرائعة.

تصميم السيارة تويوتا هايلوكس 2017

جاء تصميم هايلوكس بحيث يعبر عن متانة أداء السيارة وقوتها، فلقد استخدمت شركة تويوتا مواد بجودة عالية من أجل ضمان كفائتها على الطرق وإعكاء السيارة شكل ملفت للأنظار، كما أعطت الشبكة الأمامية المميزة لشركة تويوتا اللمسة المميزة والتي تطبع بالأذهان من الوهلة الأولى، ويساعد هيكل الصندوق الخلفي في حماية البضائع بشكل جيد ويمتلك سعة استيعابية كبيرة، كما زودت معدن الألومنيوم مع الإطارات العريضة لتمنح السيارة استقرار وثبات على الطريق.

ويجب الإشارة إلى أن السيارة هايلكس 2016 كانت بداية للجيل الثامن من السيارة، والذي حصل على التحديثات عديدة مهمة، فلقد اختلفت هيئة واجهة السيارة الأمامية حيث أصبح الشبك بحجم أكبر ويضم بعض القضبان العريضة المصنوعة من الكروم بعد أن كانت باللون الأسود وقد قامت الشركة المصنعة بإزالة الاطار المعدني الي يحيط شبك السيارة.

كما أن الشبك يتصل بشكل مباشر مع المصابيح الأمامية بدون فواصل، لكن المصابيح الأمامية جاءت بكثافة عالية وبالتقنية المتطورة  LED وهي مسحوبة جهة جانبين السيارة وكما أصبح المصد مكون من قطعة كروم بالفئات العالية بعد أن كان يمثل جزء من السيارة وبل نفس اللون، كما زودت الشركة في حجم الأسطبات الخلفية حتى تبدو كبيرة الحجم، وبالنسبة إلى الداخل يوجد بعض التحديثات البسيطة في تابلوه السيارة الأمامي حيث تم تزويده بقطع خشبية وكونسول وسطي بحجم صغير، لكن توجد إضافات داخلية تختلف من فئة إلى أخرى.

لقد جاءت الشاحنة تويوتا هايلكس بإطلالة تعبر عن صلابتها وأناقتها بنفس الوقت، وهذا نتيجة التباين بين واجهة البيك اب مع مصد السيارة الأمامي ذو المتانة والمظهر الفخم الخاص بالشبك العلوي للسيارة، إنها أناقة غير مسبوقة فس سيارات البيك اب، وهذا يعود إلى أقواس العجلات الرائعة وديناميكية السيارة المتكاملة مع شكل هيكل السيارة الجذاب..

 

التصميم الداخلي للسيارة تويوتا هايلوكس 2017

جاءت السيارة تويوتا هايلوكس 2017 بلوحة عدادات ذات شكل أنيق وتصميم جمالي موحد واستخدام مميز إلى الإدراجات المعدنية، مما يعطي مقصورة السيارة الداخلية مظهر رائع ويتسم بالرقي، كما يتوافر بالسيارة مزايا فخمة ومتطورة، ويتوفر بالسيارة نظام سمعي بلوحة تحكم تعمل بتقنية اللمس، ومفتاح لأختيار وضعية القيادة ذات دفع رباعي، والمقاعد التي توفر فخامة وراحة إلى جميع ركاب السيارة.

جاءت السيارة تويوتا هايلوكس 2017 بمقصورة فسيحة بالعديد من الوظائف التي لا تحتاج سوى مجهود بسيط للغاية، بحيث يمكن لقائد السيارة أن يصل بكل سهولة إلى مختلف الأدوات والمعلومات الرئيسية على لوحة القيادة التي صممت بتصميم هندسي يريح قائد المركبة وجميع الركاب، وفي الموديل ذات الأربعة أبواب يمكن تطبيق المقعد الخلفي للتمكن من ضبط الوضعية لتتناسب مع راحة الركاب.

إن السيارة تويوتا هايلوكس 2017 حملت هوية السيارات التي تفوق جميع سيارات بيك اب، لكي توفر أعلى مستويات الراحة إلى ركابها لكي يعتقدوا بأنهم يجلسوا في سيارة SUV

محرك السيارة تويوتا هايلوكس 2017

لقد قامت شركة تويوتا بتطوير محرك البنزين التي آر TR لكي ترتقي به إلى أفضل المستويات، فإن محرك هذه السيارة موثوق وتم تجربته وأثبت كفاءة عالية في استهلاك الوقود.

محرك ديزل سعته 2,4 لتر مع تيربو ينتج قوة 160 حصان و400 نيوتن\متر من عزم دورانها.

محرك ديزل سعته 2,8 لتر مع تيربو ينتج قوة 177 حصان و450 نيوتن\متر من عزم دورانها.

محرك به 4 اسطوانات بسعة 2,7 لتر يعمل بنظام الحقن المباشر للوقود والذي ينتج قوة بمقدار 164 حصان.

محرك به 6 اسطوانات بسعة 4 لتر ينتج قوة 278 حصان.

وتتصل جميع خيارات محركات هايلوكس 2017 بواسطة ناقل تروس يدوي وأوتوماتيك من 6 سرعات، وقد ذكرت شركة تويوتا أن هايلوكس بيك اب 2017 سوف يكون بإمكانها سحب حمولة تصل إلى 3500 كيلو جرام.

 

أداء محرك السيارة تويوتا هايلوكس 2017

يعمل محرك بنزين حسب نظام توقيت الصمام الذكي المزدوج والذي يوفر أعلى مستويات القوة وأفضل عزم دوران، بجانب التوفير في استهلاك الوقود وانخفاض نسبة العادم، كما تتسم محركات الديزل توربو بالحقن المباشر للوقود بواسطة نفس الوصلة، بحيث يتم التحكم في نسبة الهواء إلى الوقود، مما يساعد في استجابة بشكل جيد وتوفير في استهلاك الوقود.

مميزات السيارة تويوتا هايلوكس 2017

قامت شركة تويوتا بعمل تصميم جديد رائع للسيارة تويوتا هايلوكس 2017، يشمل واجهة أنيقة مع شبك أمامي صغير نسبيا مقارنة مع الطراز السابق، والذي يحتوى على مصابيح أمامية  بتقنية LED  بتصميم عريض وعصري، وغطاء للمحرك به بعض الخطوط الحادة، والأقواس اللأنيقة المحيطة بعجلات السيارة.

وقد عملت الشركة اليابانية المصنعة على تزويد طول السيارة تويوتا هايلوكس 2017 بمعدل 7 سم وتزويد العرضها بمعدل 2 سم، وإضافة كاميرا خلفية بإعتبارها خيار أساسي بجميع الفئات، كما تتوفر هايلوكس الجديدة بمجموعة قياسات إطارات معدنية 16 بوصة و17 بوصة و18 بوصة.

الأمان والسلامة المتوفر بالسيارة تويوتا هايلكس 2017

تحتوي مختلف الموديلات الأعلى من السيارة هايلكس على مقصورة واحدة فقط ونظام مكابح مانع للإنزلاق ABS، ويوجد وسائد هوائية مزدوجة لتحمي ركاب السيارة عند وقوع تصادم، كما يحتوي الموديل ذات الكابينة المزدوجة على محرك 2,7 لتر بنفس مواصفات ومميزات محرك السيارة الرائع.

سعر السيارة تويوتا هايلكس 2017

يبدأ سعر السيارة تويوتا هايلكس 2017 من 109 ألف ريال سعودي.

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *