تقرير عن هيونداي ازيرا موديل 2018

لقد وصل الموديل الجديد من هيونداي ازيرا إلى المملكة العربية السعودية، والعديد من المهتمين بهذه الفئة من السيارات يتساءلون عن سعر الجيل الجديد من هيونداي ازيرا موديل 2018 ، قد لا تكون السيارة متوفرة لدى معارض الوكلاء والموزعين حتى وقتنا الحالي، وسوف يتم طرح هذه السيارة للبيع في الفترة المقبلة، لقد كشفت شركة هيونداي عن الجيل الجديد من السيارة هيونداي ازيرا موديل 2018 رسميا في شهر اكتوبر عام 2016 ، وكان من المتوقع أن يتوافر هذا الجيل في الاسواق مع حلول عام 2017 ، لكن شركة هيونداي اعلنت بأن الجيل الجديد سيتم طرحه للبيع بالربع الأخير من عام 2017 وفي بعض الاسواق ستطرح السيارة للبيع في عام 2018 ، واليوك سنقدم لك عزيزي قائد السيارة تقرير عن هيونداي ازيرا موديل 2018 .

لقد جاءت السيارة هيونداي ازيرا ضمن الجيل السادس والجديد، فقد حصلت السيارة على تحديثات ضخمة للغاية والتي شملت أجزاء داخلية وخارجية عديدة وكذلك مواصفات محرك السيارة، لقد أعلنت شركة هيونداي الشرق الأوسط أنها ستطرح نسخة جديدة من المحركات مخصصة إى هذا السوق فقط، ولكن لم نتعرف على تفاصيل المحرك بالكامل حتى الآن.

تاريخ هيونداي ازيرا

عندما نقدم تقرير عن هيونداي ازيرا موديل 2018 لابد من إلقاء نظرة على تاريخ السيارة هيونداي ازيرا التي ظهرت في الأسواق للمرة الأولى عام 1986 بعتبارها بديلة للسيارة هيونداي جراندا، إنها إحدى السيارات السيدان كبيرة الحجم، وقد استمر الجيل الأول من هيونداي ازيرا حتى عام 1992 وبعد ذلك جاء الجيل الثاني والذي استمر حتى 1998، ومع وصول الجيل الثالث للسيارة تم تغير تصميمها، فقد أصبحت متوسطة الحجم واستمر الجيل الثالث حتى 2005، وبعد ذلك ظهر الجيل الرابع والذي استمر حتى عام 2011، وقد حصلت السيارة على بعض التعديلات في تصميم الشبك الأمامي، وأصبحت السيارة تتوافر عبر 4 نسخ من المحركات.

وقد استمر الجيل الخامس حتى عام 2016، فقد جاءت السيارة هيونداي ازيرا بتصميم رياضي أنيق خاصة في تصميم الواجهة الأمامية للسيارة، كما حصلت على التحديثات في محرك السيارة، وقد اصبحت متوفرة عبر 5 خيارات من المحركات وجميعهم يتصلون بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك، ويحمل الجيل الخامس اسم الطراز المميز HG.

تقرير عن هيونداي ازيرا موديل 2018

هونداي ازيرا للبيع

تصميم هيونداي ازيرا موديل 2018

لقد حصلت الواجهة الأمامية على شبك رياضي جديد يحتوي على قضبان فضية لامعة، ويوجد حول الشبك اطار معدني لامع، وقد جاءت المصابيح الأمامية بتصميم مستطيلي حاد مسحوبة إلى طرفي السيارة تعمل بتقنية الليد، وتوجد فتحة للتهوية سوداء أسفل المصد الأمامي للسيارة، كما توجد مصابيح ضباب صغيرة الحجم، كما يتسم جسم السيارة بالقوة والمتانة مما منح السيارة أفضل مستوى صلابة ضمن هذه الفئة.

تتسم المقصورة الداخلية للسيارة هيونداي ازيرا موديل 2018 بوجود مساحة فاخرة تكسوها مواد عالية الجودة، فقد حرصت الشركة أثناء تصميم هذه السيارة على رفع معايير الهندسة البشرية من أجل الإرتقاء بمستويات الراحة، لذلك جاءت المقصورة بتصميم أنيق مميز، كما تم تجميع العدادات وأدوات التحكم في عدة مجموعات أفقية لتسهيل استخدامها والتعامل معها، وتوجد شاشة عرض تعمل باللمس تدعم هذه الشاشة الإتصال بالهواتف المحمولة عبر تطبيقات خاصة بالسيارة، على سبيل المثال أوتو من أندرويد، كاربلاي من أبل، كما يتواف بالسيارة ميزة شحن الهواتف المحمولة لاسلكيا.

كما حصلت السيارة على تابلوه امامي جديد ذات تصميم عصري، وتوجد فتحات المكيف الجديدة ذات التصميم المستطيلي في وسط التابلوه، كما اختلف تصميم ناقل الحركة والذي جاء بتصميم أكثر أنلقة وعصرية عن الموديل السابق.

ومن الخلف، توجد اسطبات عريضة وقد احتفظالتصميم الخلفي بنفس تصميم الجيل السابق الذي يمتد من جانبي السيارة، كما يوجد مخرجين لعادم الوقود ذات تصميم مستطيلي أسفل المصد الخلفي للسيارة.

وتشمل ميزات الراحة الأخرى عرض معلومات أساسية، مثل سرعة السيارة، على الزجاج أمام السائق مباشرة لتمكينه من زيادة التركيز على الطريق، وقد جرى تحسين التحكم في جو المقصورة، بنظام يأتي بمفاتيح ضبط منفصلة لمنطقتين واحدة للسائق والأخرى للراكب الأمامي، ونظام يعمل تلقائيا لإزالة الرطوبة والكشف عن الضباب، ونظام ترشيح عالي الأداء يحول دون دخول جزيئات الغبار الدقيقة إلى المقصورة، كذلك اضافت هيونداي في ازيرا الجديدة ميزة تشغيل السيارة عن بعد بكل سهولة بمجرد الضغط على مفتاح التشغيل.

سيارات هونداي للبيع

الراحة والسلامة بالسيارة هيونداي ازيرا موديل 2018

من حيث السلامة لقد حصلت ازيرا على 9 أكياس هوائية لتوفير الحماية للركاب بالمقاعد الأمامية والخلفية، ونظام يحد من تأثير الإصطدام الخلفي على الركاب بالمقاعد الأمامية، كما أن السيارة مزودة بنظام سمارت سينس من شركة هيونداي، الذي يشتمل على العديد من مزايا السلامة النشطة ذات التقنية العالية، والتي صممت لكي تساعد السائق على تفادي الحوادث، منها نظام كبح ذاتي في حالة الطوارئ، ويوجد نظام خاص بالكشف عن البقعة العمياء، نظام المراقبة المحيطية، نظام تنبيه سائق السيارة، نظام يساعد على الالتزام بالمسار الصحيح، نظام تثبيت السرعة المتطور من شركة هيونداي.

محركات هيونداي ازيرا موديل 2018

لقد جاءت السيارة هيونداي ازيرا 2018 بعدة خيارات من المحركات، وهم:

المحرك الأول بسعة 2 لتر و عدد 4 سلندر يعطي قوة 187 حصان مع عدد لفات 6000 لفة بالدقيقة ، وعزم دوران 178 رطل \ قدم مع عدد لفات 4000 لفة بالدقيقة، و هذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك ، كما تتسارع من السكون حتى سرعة 100 كم في مدة زمنية حوالي 9,7 ثانية .

المحرك الثاني بسعة 3 لتر و عدد 6 سلندر يعطي قوة 247 حصان مع عدد لفات 6400 لفة بالدقيقة ، و عزم دوران حوالي 210 رطل \ قدم مع عدد لفات 5000 لفة بالدقيقة، و هذا المحرك يتصل بناقل الحركة 6 سرعات اوتوماتيك ، كما تتسارع من السكون حتى سرعة 100 كم في مدة زمنية تعادل 8,4 ثانية .

المحرك الثالث بسعة 3 لتر و عدد 6 سلندر يعطي قوة 257 حصان مع عدد لفات 6400 لفة بالدقيقة ، وعزم دوران 224 رطل \ قدم مع عدد لفات 5300 لفة بالدقيقة ، و هذا المحرك يتصل بناقل الحركة 8 سرعات اوتوماتيك ، كما تتسارع من السكون حتى سرعة 100 كم في مدة زمنية 7,9 ثانية .

المحرك الرابع بسعة 3,5 لتر وعدد 6 سلندر يعطي قوة 286 حصان مع عدد لفات 6400 لفة بالدقيقة وعزم دوران 250 رطل \ قدم مع عدد لفات 5000 لفة بالدقيقة، وهذا المحرك يتصل بناقل الحركة 8 سرعات اوتوماتيك، كما تتسارع من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 7,4 ثانية.

سعر هيونداي ازيرا موديل 2018 بالمملكة

سوف تتوافر لدى الوكلاء والموزعين عبر 3 فئات وهم فئة ستاندر، وفئة نص فل، وفئة الفل كامل، كما تختلف الإضافات الخاصة بكل فئة بحسب الوكيل او الموزع، لذلك يفضل التحري عن جميع الفئات لدى لكي تختار الفئة المناسبة، تشير بعض التقارير إلى ما يلي:

سعر الفئة الأولى من السيارة هيونداي ازيرا موديل 2018 سيبدأ من 98,000 ريال.

أما سعر هيونداي ازيرا موديل 2018 فئة النص فل فهو 120,000 ريال.

بينما يبلغ سعر الفئة الأعلى حوالي 139,000 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *