تقرير كامل عن تويوتا راف فور 2017 الجديدة

تعتبر السيارة تويوتا راف فور 2017 أحد البصمات اليابانية التي أطلقتها شركة تويوتا في عالم السيارات، وهي تنتمي إلى فئة السيارات كروس اوفر واجن ذات خمس أبواب، لقد حصلت هذه السيارة على بعض التحديثات البسيطة خصوصا أن الموديل السابق من السيارة تويوتا راف فور 2016 حصل على تحديثات الفيس ليفت والتي شملت أجزاء عديدة من السيارة مما جعل السيارة ذات تصميم راقي، لقد أعلنت وكالة عبداللطيف جميل عن تواجد السيارة تويوتا راف فور 2017 لديها بشكل رسمي منذ شهر يناير 2017، واليوم يقدم موقع سيارة تقرير كامل عن تويوتا راف فور 2017 الجديدة .

لقد اخذت السيارة تويوتا راف فور الخطوات نحو العالمية على مدار الأربعة أجيال عبر العديد من التحديثات  المهمة، ذلك بدءامن التصميم الخارجي وقوة المحرك والأداء العالي على الطرق السريعة بجانب انخفاض معدل استهلاك الوقود، والعديد من انظمة الأمان والسلامة المتوفرة في هذه السيارة، وذلك منح هذه السيارة الرائعة لكي تثبت جدارتها  بالأسواق وتحقق مبيعات ممتازة.

تاريخ السيارة تويوتا راف فور

عند النظر إلى تاريخ السيارة تويوتا راف فور ستجد بأنها ظهرت للمرة الأولى بالأسواق عام 1994 ، وقد توافرت بثلاث نسخ وهم الواجن ثلاث ابواب، الواجن خمس ابواب، السيارة مكشوفة السقف ثلاث ابواب، لقد استمر هذا الجيل من السيارة حتى عام 2000 وبعد ذلك ظهر جيل ثاني منها، لكن تم إلغاء النسخة مكشوفة السقف ثلاث ابواب، استمر الجيل الثاني حتى عام 2005 وهي انطلاقة الجيل الثالث، جيث جاءت السيارة بنسخة واجن ذات خمس ابواب فقط، استمر الجيل الثالث حتى عام 2012 وبعد ذلك ظهر جيل رابع والذي لا يزال مستمر بالأسواق حتى الآن.

سوف نقارن بين مختلف فئات تويوتا راف فور 2017 من حيث مواصفات السيارة الخارجية والداخلية والمواصفات الفنية للمحرك وسعر كل فئة، جاءت هذه السيارة بثلاثة فئات ينفس اسماء الفئات الخاصة بموديل العام السابق وهم:

السيارة تويوتا راف فور 2017 ستاندر.

السيارة تويوتا راف فور 2017  GLI Moon Roof

السيارة تويوتا راف فور 2017 GLI Premium

سيارات تويوتا للبيع

تصميم السيارة تويوتا راف فور 2017

لقد جاءت الواجهة الأمامية للسيارة بشبك علوي ذات تصميم رفيع، وشبك سفلي رياضي بحجم كبير ذات تصميم مغزلي باللون الأسود، كما أن مصابيح السيارة الأمامية ذات تصميم مستطيل حاد مسحوب إلى جانبي السيارة بتقنية ليد، كما توجد مصابيح ضباب صغيرة الحجم أسفل المصد بتصميم دائري، وبالنسبة إلى جانبي السيارة فإن الإطارات ذات تصميم رياضي مقاس 17 بوصة ومن الخلف جاءت الإسطبات بتصميم مستطيلي حاد، كما يتسم الصندوق الخلفي للسيارة بوجود بعض الإنحناءات بتصميم رياضي عند المقبض.

أما التصميم الداخلي للسيارة فهو تصميم راقي أنيق، فقد جاء التابلوه الامامي بحجم عريض وشاشة ملاحة بالوسط مقاس 7 بوصة، كذلك يوجد بالسيارة خيارات تقنية عديدة منها زر خاص بتشغيل المحرك ومثبت السرعة ومكيف هواء منفصل إلى السائق والركاب، ولكن مواصفات السيارة تختلف من فئة إلى أخرى.

تتمتع السيارة بمظهر مميز واثق أثناء القيادة على الطريق، حيث ترتفع أعلى عجلات الألومنيوم مقاس 17 بوصة في بعض الفئات، كما تحافظ مصدات السيارة وعوارض الحماية الجانبية التي تدعم هيكل السيارة أثناء قيادتها، بالإضافة إلى مصابيح ضباب أمامية، ويوجد قضيبين أعلى السقف اللذان يوفران ميزات وظيفية عملية، لقد تم تصميم مقدمة السيارة تويوتا راف فور بمصابيح أمامية مميزة والتي تلتف نحو الخلف، كما يوجد شبك أمامي منخفض وذلك التصميم المميز لكي تتماشى مع خيارات الموديلات العديدة، يوجد حوالي 10 خيارات من ألوان الطلاء المميزةبحيث تناسب جميع أذواق العملاء.

لقد جاءت المقصورة الداخلية بالسيارة تويوتا راف فور ذات تصميم فاخر بحيث تعزز متعة قائد السيارة وجميع الركاب، حيث تتمتع بعض الموديلات بوجود نقش جلدي ذات درزات جميلة وبنفس المكونات الأنيقة في لوحة القيادة، كما تتسم لوحة العدادت في هذه السيارة بالترتيب فهي سهلة الإستخدام، حيث يتوافر بها العديد من التقنيات الذكية بحيث يكون الترفية في متناول يدك عزيزي قائد السيارة، تتميز المقاعد الخلفية بأنها قابلة للطي الكثير بحيث توفر مساحة أكبر.

يتسم نظام الصوت والترفيه بوجود شاشة عرض تعمل بتقنية اللمس إنها شاشة جذابة ورائعة تتحكم في وظائف الصوت في موديلات  GXR، كما توفر ميزة التحكم في نظام الملاحة للموديلات VX و VXR .

سيارات تويوتا راف فور للبيع

مقارنة بين محركات مختلف فئات تويوتا راف فور 2017

لقد أطلت علينا السيارة تويوتا راف فور 2017 بنفس فئاتها من موديل العام السابق، فإن الفئة الأولى من السيارة هي تويوتا راف فور ستاندر  RAV4 STD 2017 أما الفئة الثانية فهي تويوتا راف فور جي إل آي موون رووف RAV4 TLI Moon Roof 2017 أما أعلى فئة وهي الفئة الثالثة تويوتا راف فور جي إل آي بريموم  RAV4 Premium 2017.

تتمتع الثلاثة فئات من السيارة بنسخة واحدة من المحرك بسعة 2,5 لتر وعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة تعادل 176 حصان مع عدد لفات 6000 لفة بالدقيقة وعزم دوران 223 نيوتن/ متر مع عدد لفات 4100 لفة بالدقيقة وناقل الحركة 6 سرعات اوتوماتيك ميزة الدفع الرباعي، يتوافر بالسيارة نظام المساعدة عند صعود المنحدرات وكذلك ميزة المساعدة عند نزول المنحدرات.

مواصفات السيارة تويوتا راف فور 2017 فئة ستاندر

إنها الفئة الأولى من السيارة وأبرز الإضافات المتوفرة بالسيارة هي عدد 2 حساسات امامية، مساحة للزجاج خلفي، مرايا جانبية ومقابض أبواب بنفس لون السيارة، مسجل به 4 سماعات، ميزة البلوتوث، ميزة مانع الإنزلاق، ميزة التوقف الذكي، ميزة التحكم في ثبات السيارة، يتوافر بالسيارة وسائد هوائية امامية، ميزة مراقبة ضغط الهواء في إطارات السيارة، مصابيح أمامية هالوجين، مرايا جانبية كهربائية، نوافذ كهربائية، إطارات مقاس 17 بوصة، المقاعد مخمل فخمة.

مواصفات السيارة تويوتا راف فور 2017 فئة GLI Moon Roof

إنها الفئة المتوسطة من السيارة حيث تتمتع بجميع إضافات الفئة السابقة إضافة إلى عدد 4 حساسات امامية، كاميرا رؤية خلفية، فتحة سقف كهرباء، عوارض على السقف، مكيف هواء مستقل إلى الركاب الأمامين والركاب بالمقاعد الخلفية، أنوار أمامية  DRL، مصابيح أمامية بتقنية ليد، شاشة ملاحة مقاس 7 بوصة، زر تشغيل محرك السيارة، مثبت سرعة، عجلة القيادة وناقل السرعة من الجلد، المقاعد مخمل فاخرة، مسجل به 6 سماعات.

مواصفات السيارة تويوتا راف فور 2017 فئة GLI Premium

إنها أعلى فئة فهي تعد نسخة من الفئة السابقة بمختلف مميزاتها إضافة إلى ميزة التعديل التلقائي بالمصابيح الأمامية، ميزة تعديل مقاعد السائق بالكهرباء، مقاعد فاخر من الجلد، ميزة مراقبة النقطة العمياء، يتوافر بالسيارة وسائد هوائية جانبية.

الألوان المتوفرة للسيارة تويوتا راف فور 2017 

تتوافر السيارة تويوتا راف فور 2017 بالعديد من خيارات الألوان من حيث تصميمها الخارجي وهم لون أزرق العاصفة، رمادي لامع، أسود، أحمر اللامع، أبيض لؤلؤي، سوبر وايت.

بينما التصميم الداخلي فإنه متوفر بخيار اللون البني مع الأسود بحيث يمكنك طلب السيارة باللون الأسود بالمقاعد ويكون البني لون ثانوي أو العكس، ومن المؤكد أن هذه اأالوان لا تتوافر كلها بنفس الفئات لكنها تختلف من فئة إلى أخرى.

أسعار فئات السيارة تويوتا راف فور 2017 

يبلغ سعر السيارة تويوتا راف فور ستاندر 2017 حوالي 85,400 ريال.

يبلغ سعر السيارة تويوتا راف فور GLI Roof Moon 2017 حوالي 100,600 ريال.

يبلغ سعر السيارة تويوتا راف فور GLI Premium 2017 حوالي 109,800 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *