تويوتا افالون 2017

فبراير 25 ,2017

لقد كشفت شركة تويوتا موتورز بشكلرسمي عن السيارة الرائعة تويوتا افالون 2017 بعد حصولها على بعض تحديثات بسيطة والتي تتمثل في بعض الإجزاء بالواجهة الأمامية والخلفية منها وقد جاء التصميم الداخلي للسيارة نفس التصميم الموديل السابق، وكان ذلك من المتوقع خصوصا وأن السيارة تمتعت بتحديثات فيس ليفت هائلة بالموديل السابق من السيارة تويوتا افالون 2016 .

يجب الإشارة إلى أن السيارة تويوتا افالون ظهرت للمرة الأولى بالأسواق عام 1994م، ذلك باعتبار أنها أحد السيارات السيدان ذات الحجم المتوسطة فقد جاءت بديلة إلى السيارة تويوتا كريسيدا، ولقد استمر أول جيل من افالون بالأسواق حتى عام 1999م وبعد ذلك ظهر جيل ثاني واستمر حتى عام 2004م، وبعد ذلك ظهر جيل ثالث حتى عام 2012م وما يزال الجيل الرابع يستمر بالأسواق.

الجديد بالسيارة تويوتا افالون 2017

تعتبر أفالون أحد سيارات السيدان الأكثر حداثة بجميع فئات شركة تويوتا، وهذه السيارة الرائعة تضم أربعة أبواب وتتسم بالإتساع بحيث توفر الراحة والرفاهية بجانب مظهر أنيق واستخدام حصري إلى مواد ذات الجودة العالية، بحيث يتكامل الأداء الفريد مع تجربة قيادة ممتعة على الطريق بكل مرة تقود  هذه السيارة الفخمة.

يبدو عند النظر إلى هذه السيارة أنه لم يتم إدخار أي جهد عند تصميم هيكل السيارة أفالون من الخارج، والتي جاءت مزودة بإطارات ألومنيوم مقاس 17 بوصة، وهو محاط بإطار من الكروم، ويوجد شبك أمامي كبير ونوافذ جانبية وفي الخلف، تتمركز مخارج العادم المزدوج التي تثبت على جانبي الإمتداد الطويل إلى المصد، ويمكنك الاختيار بين 9 ألوان لطلاء السيارة بحيث تختار السيارة أفالون التي تناسب ذوقك الخاص.

أما واجهة السيارة الأمامية تجد بأن السيارة حصلت على شبك امامي ذات حجم عريض ومصابيح امامية حديثة تعمل حسب تقنية ليد إضافة إلى توافر مصابيح ضبابية بأسفل المصد الأمامي، كما حصلت السيارة على إطارات جديدة بتصميم رياضي رائع، وقد احتفظت الشركة بنفس تصميم المصد الخلفي مع وجود لمسات الكروم بسيطة باللون الفضي اللامع الذي يضيف إلى السياة رونقا وجمالا.

السيارة تويوتا افالون 2017 من الداخل

لقد جاءت هذه السيارة الرائعة بنفس التصميم القديم إلى التابلوه الأمامي فهو بحجم عريض وكونسول وسطي ضخم مغطى بالجلد الفاخر إضافة إلى عجلة قيادة ثلاثية متعددة الأغراض وشاشة ملاحة بالوسط مقاس 7 بوصة، ومسند الوسط مكسو بالجلد، كما توجد حساسات خلفية وشاحن داخلي لاسلكي لشحن مختلف الهواتف الحديثة.

تتسم مقصورة أفالون الداخلية بوجود مساحة واسعة واستخدام المواد الفخمة ما يتيح للعملاء إمكانية التمتع بمستويات عالية من الراحة والإسترخاء، بحيث تتسم المقاعد باللمسات النهائية من الجلد ذات الجودة الممتازة، كما توجد لمسات خشبية على لوحة أجهزة القياس تمنحك شعور مميز بالفخامة، وتتميز فئة الليميتد بوجود نظام الترفيه الخلفي الذي يعتبر ميزة فريدة.

يوجد بالسيارة ناقل حركة ذات 6 سرعات إلكتروني، حيث عند قيادة السيارة ستشعر بتوافق رائع بين ناقل الحركة الآلي ذات ستة سرعات وبين محرك السيارة بسعة 3,5 لتر، يحقق أداء مميز، كفاءة في معدل استهلاك الوقود، ويعطيك إحساس سلس عند نقل الحركة، وتشغيل هادئ، كما يتسم ناقل الحركة بنقل حركة آلي بأوضاع عديدة يجعلك تستمتع بقيادة رياضية، وتشعر كأنك تستخدم ناقل الحركة العادي.

محرك السيارة تويوتا افالون 2017

كما ذكرنا أن هذه السيارة لم تحصل على أيه تحديث بمواصفات محرك للسيارة، فقد جاءت بنفس المحرك السابق بسعة 3,5 لتر وعدد 6 سلندر لكي يعطي قوة تعادل 274 حصان، عزم دوران 346 نيوتن\ متر، وناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك مع وجود ميزة تبديل السرعات خلف عجلة قيادة السيارة، وخاصية الدفع الأمامي.

السلامة بالسيارة تويوتا افالون 2017

يوجد بالسيارة وسائد هوائية تقلل أثر الصدمة على ركاب السيارة في حال حدوث تصادم، حيث توجد وسادة هوائية إلى السائق والراكب الأمامي، وكذلك وسادة على مستوى الركبة بالمقاعد الأمامية، وأيضا وسائد جانبية بالمقاعد الأمامية والخلفية، كما توجد وسائد ستارية إلى المقاعد الأمامية والخلفية.

في حالة الدوران على المنعطفات، يمنع نظام VSC عجلات السيارة الأمامية أو الخلفية من الإنزلاق ويساعد على تثبيث وإلتصاق السيارة مع الطريق.

 

مقارنة بين مواصفات المحرك لجميع فئات تويوتا افالون 2017

لقد تم الكشف عن السيارة تويوتا افالون 2017 بشكل رسمي في نهاية العام الماضي، وقد أعلنت وكالة عبداللطيف جميل بوصول هذه السيارة في شهر يناير 2017 حيث قدمت عرض تقسيط تويوتا افالون 2017، ومن المعروف أن السيارة الجديدة لم تتمتع بتحديثات ضخمة لكن هناك لمسات بسيطة بالتصميم الخارجي والداخلي منها، وسوف نقارن بين جميع فئات السيارة تويوتا افالون 2017 .

لقد جاءت السيارة تويوتا افالون 2017 بنفس الأسماء لفئات العام السابق وهم كالآتي:

تويوتا افالون XLE ، وتويوتا افالون XLE Touring ، وتويوتا افالون Limited Navigation ، وتويوتا افالون Limited Premium ، وسنقارن بينهم من حيث الإضافات الخارجية والداخلية ومواصفات المحرك وسعر كل فئة.

جميع فئات السيارة تويوتا افالون 2017 تأتي بنفس مواصفات المحرك والتي سبق ذكرها.

إضافات السيارة تويوتا افالون XLE  2017

إنها الفئة الأولى من هذه السيارة الرائعة وغالبا تتمتع بإضافات بسيطة خارجية وداخلية، بالنسبة إلى التصميم الخارجي فقد جاء بعدد أربعة حساسات خلفية، ومرايا جانبية ومقابض أبواب بنفس لون هيكل السيارة، ومصابيح أمامية بتقنية هالوجين، وإشارات بالمرايا الجانبية، إطارات ألومنيوم مقاس 17 بوصة.

ومن الداخل يوجد نوافذ كهربائية، وزر خاص بتشغيل محرك السيارة، ميزة الدخول الذكي للسيارة، ومثبت سرعة، ومقاعد جلد عادي، مسجل به عدد ثمانية سماعات، توافر ميزة البلوتوث، ويبلغ سعر هذه السيارة حوالي 113,500 ريال سعودي.

إضافات السيارة تويوتا افالون XLE Touring  2017

تعد هذه الفئة هي المحسنة بعد الفئة الاولى، فقد جاءت بجميع الإضافات السابقة بجانب حساسات امامية، وكاميرا رؤية خلفية، ميزة التعتيم الذاتي إلى مرايا الرؤية الخلفية، وفتحة سقف كهرباء، ميزة التشغيل عن بعد، ويبلغ سعر هذه السيارة حوالي 123,600 ريال سعودي.

إضافات السيارة تويوتا افالون Limited Navigation 2017

تعد هذه الفئة هي الأفضل فهي جاءت بإضافات مميزة بجميع الإضافات السابق ذكرها في الفئات السابقة بجانب شريط لامع من الكروم على جانب السيارة، ومصابيح امامية زينون، ميزة فتح الشنطة الخلفية بداخل السيارة، ومقاعد جلد فاخر، ومقاعد امامية قابلة إلى التهوية والتدفئة، ومكيف تلقائي بالمقاعد الخلفية، ومسجل به 11 سماعة، وشاشة ملاحة، وتبديل السرعات خلف عجلة قيادة السيارة، ويبلغ سعر هذه السيارة حوالي 144,500 ريال سعودي.

يتوافر في هذا الموديل مفتاح اختيار وضعية القيادة، فهو يتيح إلى السائق ضبط خصائص الأداء للوضعية التي تناسب أسلوبه في قيادة السيارة حيث يختار وضع القيادة الإقتصادية إلى استهلاك الوقود بمعدل أقل، أو الوضع العادي، أو الوضع الرياضي.

إضافات السيارة تويوتا افالون Limited Premium 2017

تعد هذه الفئة هي الأعلى، فهي تعد نسخة من الفئة السابقة من حيث جميع الإضافات، لكن إلى جانب ميزة التعديل التلقائي إلى مصابيح السيارة الأمامية في الإضاءة العالية أو المنخفضة، وميزة التنبية قبل وقوع تصادم، وميزة التنبيه في حالة الخروج من المسار، ومثبت سرعة رداري، ويبلغ سعر هذه السيارة حوالي 148,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن السيارة تويوتا افالون الجديدة والمستعملة وعن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *