تويوتا انوفا 2018 ستاندر

تعتبر السيارة تويوتا اينوفا الجديدة 2018 أحد أفضل السيارات العائلية المتوفرة في السوق السعودي، وتأتي عبر فئتان وهما تويوتا انوفا 2018 ستاندر و تويوتا انوفا 2018 فئة XL ، وتختلف كل فئة عن الأخرى في المواصفات الخارجية والداخلية لكن يحتويان على نفس المحرك، وقد حصلت السيارة تويوتا انوفا 2018 ستاندر على بعض التحديثات البسيطة لكنها حافظت على نفس مواصفات المحرك منذ وصول الجيل الثاني من السيارة، واليوم سنتحدث عن السيارة تويوتا انوفا 2018 ستاندر في هذا المقال.

كشفت شركة تويوتا اليابانية العملاقة عن الجيل الثاني والحالي من السيارة تويوتا انوفا في الربع الأخير من عام 2015 ، وتوافرت في الاسواق مطلع عام 2016، ومع طرح الجيل الثاني تطورت السيارة بشكل كبير فقد اصبح التصميم اكثر قوة وشراسة، كما أن المحرك أصبح اقوى ومازال الجيل الثاني متوفر في الاسواق حتى وقتنا الحالي بعد حصول السيارة على بعض التحديثات البسيطة، وتتميز السيارة تويوتا انوفا 2018 بأنها احدى السيارات العائلية التي تتضمن 7 مقاعد داخلية، كما أن سعرها رخيص وتتسم بالإقتصاد في معدل استهلاك الوقود.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تصميم تويوتا انوفا 2018 ستاندر

تويوتا انوفا 2018 ستاندر
تويوتا انوفا 2018 ستاندر

تويوتا اينوفا للبيع

جاءت السيارة تويوتا انوفا 2018 ستاندر بتصميم خارجي أكثر من رائع، وتتضمن شبك امامي عليه بعض التطعيمات باللون الفضي، وتعمل المصابيح الامامية بتقنية الهالوجين، ويوجد بالسيارة اطارات مقاس 16 بوصة مصنوعة من الحديد، وتأتي مقابض الابواب مطلية بالكروم والمرايا الجانبية بنفس اللون الخارجي للسيارة وتتضمن اشارات الإنعطاف ويمكن تحريكها كهربائيا، وتوجد حساسات خلفية تساعد قائد السيارة أثناء الركن أو الاصطفاف، كما يوجد بالسيارة مصابيح ضباب خلفية.

جانبية تويوتا انوفا 2018 ستاندر
جانبية تويوتا انوفا 2018 ستاندر

ويمكن القول أن السيارة تويوتا انوفا 2018 ستاندر جاءت بتصميم خارجي حديث جميل متناسق وانيق، حيث تتخلل البساطة بين خطوط تصميمها من مقدمة السيارة حتى خلفيتها، تم تزويد السيارة تويوتا انوفا 2018 ستاندر بمصابيح أمامية عريضة ذات ارتفاع متوسط، والتي تتماشى مع الشبكة الأمامية الكرومية والتى تتوسط أعلى مقدمة السيارة، ويوجد بمنتصف الشبكة شعار تويوتا الكرومي الشهير، كما توجد مصابيح ضباب أمامية تتماشى بشكل كبير مع المصابيح الأمامية للسيارة.

داخلية تويوتا انوفا 2018 ستاندر
داخلية تويوتا انوفا 2018 ستاندر

ومن الداخل، فإن المقاعد مغطاة بالقماش وتوجد فتحات مكيف مخصصة إلى المقاعد الامامية والخلفية وفي الكونسول الوسطي، كما تجتوي السيارة على ثلاجة صغيرة الحجم، ويتوافر بالسيارة خاصية البلوتوث للرد على الهاتف ومسجل به 6 سماعات.

خلفية تويوتا انوفا 2018 ستاندر
خلفية تويوتا انوفا 2018 ستاندر

ومن الخلف، فإن التصميم الخلفي للسيارة تويوتا انوفا 2018 ستاندر يتسم بالأناقة، وتوجد مصابيح ليد رائعة بشكل يعطيها لمسة من الفخامة، وتأتي المصابيح الخلفية على شكل عرضي أنيق مسحوبة إلى أسفل.

سيارات تويوتا للبيع

محرك تويوتا انوفا 2018 ستاندر

تحتوي السيارة تويوتا انوفا 2018 ستاندر وجميع فئات تويوتا انوفا 2018 على نفس المحرك، وهذا المحرك بسعة 2.7 لتر وعدد 4 سلندر، ليعطي قوة 164 حصان وعزم دوران 181 رطل \ قدم، ويتصل المحرك بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك، ويمكن التحكم به يدويا، وتستهلك السيارة تويوتا انوفا 2018 ستاندر حوالي 1 لتر للسير مسافة  11.3 كيلومتر.

وتتوافر السيارة تويوتا انوفا 2018 في بعض الأسواق بمحرك سعته 2.0 لتر وعدد 4 سلندر، يعطي قوة 137 حصان وعزم دوران 140 رطل \ قدم، وتتوافر السيارة بمحركات ديزل أيضا.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

الأمان في تويوتا انوفا 2018 ستاندر

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام مساعد التسلق

هذا النظام يساعد قائد السيارة في حالة الوقوف أثناء صعود طريق منحدر قوي، حيث يمنع السيارة من الرجوع للخلف أثناء بداية الحركة بعد الوقوف، وبالتالي يضمن سلامة سياراتك والسيارة التي خلفها.

احزمة امان امامية وخلفية

هذه الأحزمة توفر المزيد من الأمان وتمنع تحرك الركاب للأمام والاصطدام مع التابلوه أو الزجاج الأمامي، كما أنها تقلل الإصابات البليغة التي قد تحدث في حال عدم ربط أحزمة الأمان – سلمكم الله.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة، وتحتوي هذه المقاعد على دليل مضئ والذي يوضح هل تم تثبيت المقعد بشكل صحيح ام لا، من خلال اضاءة ملونة بلونين، حيث يشير اللون الأحمر إلى عدم تثبيتها جيدا، أما اللون الأخضر فإنه يشير إلى تثبيت المقاعد بشكل صحيح.

نظام إيموبليزر Immobilizer لحماية السيارة من السرقة

هذه الخاصية عبارة عن وحدات إلكترونية تخاطب شريحة متواجدة بالمفتاح الخاص بالسيارة، فإذا تطابقت المواصفات يتمكن من تشغيل السيارة، وفي حال عدم التطابق يوقف النظام محرك السيارة تماما ويمنعة من التشغيل، بالإضافة إلى وقف ضخ الوقود للسيارة.

حساسات الإطارات

يمكن للسيارة تنبيه قالسائق من خلال هذه الحساسات إذا كان ضغط الهواء بالإطارات جيد او به خلل، بحيث يتمكن السائق من اتخاذ الإجراءات اللازمة ومعالجة أي خلل بالإطارات.

 سيارات مستعملة للبيع

كماليات تويوتا انوفا 2018 ستاندر

مقاعد قماش

من الجدير بالذكر أن عدد كبير من قائدين السيارات يفضلون هذا النوع من المقاعد، حيث أن قوامها يتسم بالمرونة، بالإضافة لأنها تتميز بأن درجة حرارتها لا ترتفع مثل المقاعد الجلد، وفي حالة حدوث ضرر بالمقاعد القماش فإن تكلفة تصليحها أرخص من الجلد.

المقاعد الخلفية قابلة للطي

مما يوفر سعة تخزينية أكبر عند تخزين الأمتعة أثناء السفر والرحلات، وعند رحلات العائلة ذات الخمس أفراد كحد أقصى يمكن استخدام مساحة التخزين الخلفية بالكامل عن طريق طي المقعد الثالث.

عجلة قيادة كهربائية

تتسم عجلة القيادة بسهولة استخدامها، كما أنها توفر تحكم كامل بدون مجهود، وتتسم عجلة القيادة بسهولة التحكم بها قبل تشغيل السيارة، فهي تعتمد على نظام كهربائي مستقل لا يتعلق بتشغيل السيارة.

فتحات مكيف بالخلف

فهي من أبرز مميزات السيارة خصوصا بمنطقة الخليج بسبب ارتفاع درجات الحرارة بفصل الصيف، حيث يتم توزيع الهواء البارد في جميع أنحاء السيارة بشكل متناسق، وذلك لتوفير المزيد من الراحة إلى ركاب المقاعد الخلفية.

مصابيح أمامية بتقنية الهالوجين

من المعروف أن ضوء الهالوجين يميل إلى الأصفر، لذلك فهو مريح إلى العينين أثناء القيادة في الطرق المظلمة، بالإضافة لأن تأثير شدته على السائقين الآخرين بالجهة المقابلة خفيفة، وبالتالي فهي آمنة إلى السائقين القادمين في الإتجاه المعاكس ولا تؤثر على مستوى الرؤية.

مرايات جانبية كهربائية

هذه المرايا يتم التحكم بها كهربائيا، بيث يمكن طيها وتحريكها سواء كانت المرآة جانب السائق أو جانب الراكب الأمامي، ومن أبرز مميزات المرايات الجانبية الكهربائية هي إمكانية التحكم في المرايا وضبطها بشكل دقيق حسب الحاجة عن طريق الكهرباء بدون التحرك ذاهبا وايابا لتعديلها وضبطها، وبالتالي أصبت عملية ضبط المرايا أكثر راحة ويسهل ضبطها، بجانب أن هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة.

مصابيح ضباب خلفية

تساعد هذه المصابيح على إظهار السيارة إلى السائقين الآخرين على الطريق أثناء الطقس الضبابي، وبالتالي يقلل وقوع  الحوادث التي قد تحدث في أثناء الضباب – سلمكم الله.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

ممسحة خلفية ومزيل ضباب على الزجاج الخلفي للسيارة

تعتبر هذه الخاصية من المزايا الهامة في الدول ذات البرد القارس أو في حالة قيادة السارة في الصباح الباكر، حيث يتكون الضباب على الزجاج الخلفي للسيارة والذي يؤثر على مستوى الرؤية من مرآة الصالون بشكل كبير، ولكن هذه الخاصية تزيل الضباب المتكون على الزجاج، وبالتالي توفر رؤية واضحة وقيادة آمنة.

مقود يوريثان

يمتاز هذا المقود بخامة يوريثان الغير قابلة إلى الإنزلاق، وبالتالي يمكن التحكم في السيارة بسهولة أثناء القيادة.

قفل مركزي إلى الأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية غلق جميع أبواب السيارة من خلال غلق باب السائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية غلق الابواب اوتوماتيكا أثناء حركة السيارة للمزيد من الأمان.

سيارات جديدة للبيع

كمبيوتر رحلات

هذا الكمبيوتر يحسب عدد الأميال المقطوعة، ومتوسط السرعة، متوسط معدل استهلاك السيارة للوقود وفقا للمسافة المقطوعة، وحساب الوقت المستغرق لقطعها، كما يحسب المسافة التي تستطيع السيارة قطعها بالوقود المتبقي في خزان الوقود بالسيارة.

نظام الحفاظ على خط الحارة المرورية

إنه نظام تنبيهي ينبه قائد السيارة في حالة خروج السيارة عن المسار المحدد بخطوط بيضاء والتي تحد الحارة المرورية والخطوط الصفراء الفاصلة بين طريق الذهاب وطريق العودة، حيث تتنبه السائق إلى أن السيارة خرجت عن مسارها وفقا للحارة المرورية وأن السائق منشغل على الطريق، حيث تصدر إنذار لتنبيه السائق بأن السيارة انحرفت عن الحارة المرورية.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

راديو

حيث يتوافر بالسيارة راديو والذي يستقبل موجات الراديو المحلية، وبالتالي يستطيع السائق الاستماع إلى البرامج الهامة حول حالة المرور والطقس وغير ذلك، وهذا الأمر مهم جدا خصوصا في حالة القيادة على طرق جديدة لأول مرة.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه، يتم استخدامه لتثبيت السرعة على الطرق المستقيمة والطويلة، ويراعى تثبيت سرعة السيارة حسب حدود القوانين المتاحة لك على الطريق لتوفير المزيد من الراحة أثناء القيادة.

 فإذا كنت تفكر في شراء تويوتا انوفا 2018 ستاندر فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر تويوتا انوفا 2018 ستاندر

يبلغ سعر السيارة تويوتا انوفا 2018 ستاندر حوالي 93,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *