تويوتا بريفيا 2016

يونيو 20 ,2017

تعتبر تويوتا بريفيا 2016 إحدى السيارات العائلية كبيرة الحجم والتي تتوافر بعدد ثمانية مقاعد من الداخل، وتحتوي هذه السيارة على محرك قوي، كما أن سعرها متوسط بالمقارنة مع العديد من السيارات العائلية، لقد حصلت تويوتا بريفيا 2016 على بعض التحديثات البسيطة، ومن الجدير بالذكر أن هذه السيارة متوفرة في المملكة العربية السعودية، وهي من السيارات المميزة في الأسواق العربية.

أثناء تصنيع تويوتا بريفيا 2016 حرصت شركة تويوتا على تقديم أناقة راقية من خلال هذه السيارة العائلية المميزة، حيث يستطيع قائد السيارة بأن يتفاعل مع تصميم السيارة المتطور، والاستمتاع بأعلى درجات الراحة والهدوء أثناء الجلوس في مقصورة السيارة الواسعة والمريحة، كما تقدم أداء عالي ودرجات عالية من الراحة عند القيادة بسلاسة واسترخاء، وذلك إلى جانب الأناقة والحداثة والتطور المتجسد في السيارة تويوتا بريفيا 2016 ، ومن الجدير بالذكر أن شركة تويوتا تعتزم إلى طرح سيارة هجينة من هذا الطراز، وبمجرد هور هذه النسخة في الأسواق العربية ستصبح من افضل السيارات العائلية الهجينة، كما ستكون المنافسة شرسة مع عدد كبير من السيارات العائلية.

تعتبر تويوتا بريفيا 2016 من السيارات العائلية المميزة في الأسواق العربية، والتي تحتوي على مقاعد فخمة كبيرة الحجم ذات محرك قوي، كما أن سعرها المتوسط بالمقارنة مع السيارات العائلية المتوفرة في الأسواق.

أجيال تويوتا بريفيا

من الجدير بالذر أنه تم تصنيع الجيل الأول من السيارة بريفيا عام 1987، ولكنه ظهر بالأسواق في يناير 1990 على اعتبار أنها منتج محلي في اليابان فقط، ولكنه في 1991 توافرت السيارة في السوق العالمي وانتشرت في الولايات المتحدة الامريكية وفي نيوزلاندا واستراليا، حيث جاء الجيل الأول من السيارة بعدد من المحركات وهم محرك ذات سعة 2,4 لتر وعدد 4 سلندر، ومحرك آخر بسعة 2,2 ديزل وعدد 4 سلندر، لقد أطلق عليها أسماء أخرى عديدة ومنها تويوتا استيما، لقد استمر الجيل الأول حتى 1999 وهذا الطراز يحمل إسم XR10 و XR20 .

لقد ظهر الجيل الثاني من السيارة في يناير 2000 حيث حصلت السيارة على العديد من التحديثات والتي جعلت السيارة أكثر رياضة خاصة في تصميم الواجهة الأمامية للسيارة، لقد حصل المحرك على بعض التحديثات فقد اصبحت السيارة تتوافر عبر ثلاث خيارات من المحركات وهم محرك بسعة 2 لتر وعدد 4 سلندر، ومحرك آخر بسعة 2,4 لتر وعدد 4 سلندر، ومحرك ثالث بسعة 3 لتر وعدد 6 سلندر، وفي 2001 كشفت الشركة المصنعة عن محرك هجين، لقد استمر الجيل الثاني حتى 2005 وهذا الطراز يحمل إسم XR30 و  XR40.

كما ظهر الجيل الثالث في الأسواق العالمية عام 2006 ، حيث حصلت السيارة على بعض اللمسات البسيطة في تصميم هيكل السيارة الخارجي، حيث اصبحت السيارة متوفرة في الأسواق عبر نسختين من المحركات وهما محرك ذات سعة 2,4 لتر وعدد 4 سلندر ومحرك ثاني بسعة 3,5 لتر وعدد 6 سلندر.

تصميم تويوتا بريفيا 2016

تويوتا بريفيا للبيع

تتوافر السيارة تويوتا بريفيا 2016 في السعودية عبر فئة بريفيا DLX لذلك سنوضح ابرز الإضافات الخارجية والداخلية ومواصفات محرك هذه الفئة، لقد جاءت هذه الفئة بتصميم خارجي أنيق يعبر عن أناقة وفخامة السيارة.

ومن الداخل، فإن التصميم الداخلي يشمل تابلوه امامي جديد، وكذلك توجد شاشة ملاحة كبيرة في الوسط مقاس 10 بوصة وعجلة القيادة ذات تصميم ثلاثي والكونسول الوسطي عريض وقد احتفظ ناقل الحركة بنفس التصميم السابق ويوجد عداد السرعة ذات التصميم الأنيق في وسط لوحة القيادة ويوجد بجواره شاشة معلومات صغيرة الحجم.

ومن الخلف إن الإسطبات ذات تصميم مستطيلي محسوبة إلى جانبي السيارة، وتوجد قطعة من الكروم الفضي في مقبض الصندوق الخلفي الذي يفتح بالكامل إلى أعلى، ويوجد مخرج لعادم الوقود ذات تصميم دائري أنيق أسفل المصد الخلفي للسيارة.

ومن أبرز المميزات المتوفرة بالسيارة تويوتا بريفيا 2016 وجود مرايا جانبية كهربائية، ونوافذ امامية وخلفية كهربائية، وزر لتشغيل وايقاف محرك السيارة، وناقل سرعة مغطى بالجلد، ومكيف امامي وخلفي، مسجل 6 سماعات، خاصية الدخول الذكي، مصابيح ضباب، مصابيح أمامية بتقنية الهالوجين، زجاج كهربي، ويوجد سبويلر خلفى، ومزيل ضباب خلفى، إطارات مقاس 16، وجنوط من الخليط المعدنى، سنتر لوك، المقاعد الخلفية قابلة للطي، كما أن عجلة قيادة كهربائية، وذلك إلى جانب العديد من التقنيات الأخرى المتوفرة بالسيارة.

الأمان بالسيارة تويوتا بريفيا 2016

يتوافر في السيارة تويوتا بريفيا 2016 العديد من الأنظمة والتقنيات التي تهدف إلى توفير المزيد من الراحة والأمان إلى قائد السيارة وجميع الركاب أثناء ركوب هذه السيارة الرائعة، ومن أبرز هذه الأنظمة توافر نظام EPS وهو توجيه المقود كهربائيا للمساعدة على التحكم في عزم التوجيه والتمتع بقيادة جيدة وثابتة، كما يتوافر بالسيارة نظام ABS مكابح مانعة إلى الإنزلاق ويوجد نظام EBD لتوزيع قوة الكبح بطريقة إلكترونية، وذلك إلى جانب إمكانية التحكم عند الضغط على الفرامل أثناء القيادة على طريق غير مستاوي، فإن نظام EPS يساعد عزم التوجيه على موازنة الإختلاف في قوة الفرامل بين جميع عجلات السيارة.

محرك تويوتا بريفيا DLX موديل 2016

جاءت السيارة تويوتا بريفيا DLX موديل 2016 بمحرك واحد بسعة 2,4 لتر وعدد 4 سلندر يعطي قوة 168 حصان مع عدد لفات 6000 لفة بالدقيقة وعزم دوران 224 نيوتن \ متر مع عدد لفات 4000 لفة بالدقيقة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 4 سرعات اوتوماتيك وتعمل السيارة تويوتا بريفيا 2016 بنظام الدفع الأمامي.

سعر تويوتا بريفيا DLX موديل 2016

يصل سعر هذه الفئة إلى 123,000 ريال.

سيارات تويوتا للبيع

تويوتا بريفيا موديل 2015

من المعروف أن السيارة تويوتا بريفيا إحدى السيارات العائلية متوسطة الحجم ميني فان، حيث تتسع السيارة إلى 8 افراد، لذلك تعتبر سيارة مفضلة إلى كبار السن ولا يقبل عليها الشباب بشكل كبير ومع ذلك تعتبر مبيعات السيارة جيدة بمنطقة الشرق الأوسط، ومن الجدير بالذكر أن هذه السيارة متوفرة عبر نسختين احدهما 3 ابواب والنسخة الأخرى 4 ابواب , لقد كشفت شركة تويوتا عن السيارة تويوتا بريفيا في الأسواق العربية للمرة الأولى عام 1990 وقد استمر الجيل الأول من السيارة حتى 1999 , وبعد ذلك ظهر الجيل الثاني وقد استمر حتى عام 2005 وبعد ذلك ظهر الجيل الثالث ومازال مستمر بالأسواق حتى الآن, إنها إحدى السيارات العائلية والتي تتسع إلى 8 ركاب يجلسون بشكل مريح.

ومن مميزات هذه السيارة توافر اطارات ألمونيوم مقاس 17 بوصة، ومصابيح ضباب امامية، الانوار الامامية هالوجين، وخاصية الدخول الذكي، ومقاعد مخمل، راديو وMP3 , مسجل 6 سماعات، ومن أبرز فئات تويوتا بريفيا 2015 إنها فئة تويوتا بريفيا ديولكس.

محرك تويوتا بريفيا موديل 2015

جاءت السيارة تويوتا بريفيا موديل 2015 بمحرك سعته 2,4 لتر، وعدد 4 سلندر، يولد قوة تعادل 168 حصان، وعزم دوران 226 نيوتن \ متر، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 4 سرعات اوتوماتيك، ويتوافر به خاصية الحقن الإلكتروني إلى الوقود.

سعر تويوتا بريفيا 2015 في السعودية

يبلغ سعر هذه السيارة حوالي 125,000 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *