تويوتا بريوس 2018

تعتبر السيارة تويوتا بريوس 2018 احدى السيارات السيدان متوسطة الحجم والتي تحتوي على محرك هجين “يجمع ما بين البنزين والمحرك الكهربي” ، وقد وصلت مؤخرا إلى المملكة العربية السعودية، وقد وصل فئتان فقط من السيارة، وهما ليميتد وفئة بريميوم ، حيث لم تصل فئة ستاندر التي متوفرة في موديل 2017، وتعد تويوتا بريوس 2018 بريمويم فل كامل هي أعلى فئة من السيارة بالمملكة العربية السعودية، حيث تحتوي هذه الفئة على جميع المواصفات والاضافات الخارجية والداخلية الغير متوفرة في الفئات الأخرى من السيارة، وبالرغم من الاختلاف بين الفئات لكن تويوتا بريوس 2018 جاءت بنسخة واحدة فقط من المحرك في جميع الفئات، واليوم سنتحدث عن السيارة تويوتا بريوس 2018 في هذا المقال.

ظهر الجيل الحالي من السيارة تويوتا بريوس في عام 2015 ، وتأتي السيارة بعدد خمس ابواب، لذلك البعض يرة بأنها نسخة سيدان واخرون يرون بأنها نسخة فاست باك، وقد حصلت السيارة تويوتا بريوس 2018 على بعض التعديلات والتحديثات في التصميم الخارجي والداخلي، ولكن مواصفات المحرك كما هي بدون تغيير، وبالتالي يمكن القول أن السيارة تويوتا بريوس 2018 تقع بين النسخة السيدان ذات الاربع ابواب والنسخة الفاست باك ذات الخمس ابواب، هي سيارة هجينة تمتلك محرك بنزين واخر كهربي، أي انها تقلل الانبعاثات، كما أنها تتسم بالإقتصاد في معدل استهلاك الوقود.

فئات تويوتا بريوس 2018

تويوتا بريوس 2018

تتوافر السيارة تويوتا بريوس 2018 في المملكة العربية السعودية عبر 3 فئات، وهم:

الفئة الأولى تويوتا بريوس 2018 ليميتد.

الفئة الثانية تويوتا بريوس 2018 ستاندر.

الفئة الثالثة تويوتا بريوس 2018 بريمويم فل كامل.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصميم الخارجي للسيارة تويوتا بريوس 2018

تويوتا بريوس 2018

تويوتا بريوس للبيع

حرصت شركة تويوتا على تطوير سيارتها الجديدة تويوتا بريوس 2018 من حيث التصميم الخارجي، فقد اصبح افضل وأكثر انسيابية من السابق، كما أصبحت داخلية السيارة أكثر رياضية من خلال تصميم المقاعد، واكثر تكنولوجيا من خلال الشاشات وتصميم التابلوه الفاخر.

كما حصلت السيارة تويوتا بريوس 2018 على شبك رياضي ومصابيح امامية تعمل بتقنية الليد، وتوجد مصابيح ضباب اسفل المصد الامامي ومصابيح ضباب اسفل المصد الخلفي، وتأتي الاطارات بتصميم رياضي مقاس 18 بوصة، وتأتي المرايا الجانبية بنفس لون السيارة مدمجة مع حامل باللون الأسود مدمج بها الإشارات الجانبية، مقابض الأبواب بنفس لون السيارة، وتعمل المرايا الجانبية كهربائيا، وبها خاصية مراقبة النقطة العمياء، كما يوجد عتب بنفس لون السيارة اسفل الأبواب، خط بارز أسفل مقابض الابواب يمتد من أمامية السيارة إلى خلفيتها، لقد ساعدت هذه المميزات في منح السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

خلفية تويوتا بريوس 2018

ومن الخلف، جاءت السيارة تويوتا بريوس 2018 بخلفية متوسطة الحجم، تشمل مصابيح خلفية طولية ذات لون أحمر بإضاءة ليد وهالوجين يتوسطها شعار تويوتا ، ويأتي في منتصفها شعار تويوتا، ومزيل ضباب خلفي مدمج مع الصدام الخلفي، وصدام خلفي كبير بارز بنفس لون السيارة ويأتي في منتصفه شريط من الكروم الأسود، فتحة لخروج العادم بتقفيل من الكروم، 4 حساسات خلفية، كاميرا خلفية، كما يوجد بالسيارة صندوق خلفي متوسط الحجم، جناح خلفي.

التصميم الداخلي للسيارة تويوتا بريوس 2018

داخلية تويوتا بريوس 2018

تأتي المقصورة الداخلية للسيارة تويوتا بريوس 2018 بحجم متوسط، تتسم بالأناقة والفخامة والمساحة الواسعة وجودة الخامات، وقد حرصت شركة تويوتا على أن يكون التصميم الداخلي أنيق ومميز ويلبي مختلف احتياجات قائد السيارة وجميع الركاب، حيث يوجد بالسيارة تابلوه متوسط الحجم، يتضمن فتحات تكييف ذات تصميم مستطيلي متوسطة الحجم، عجلة قيادة متعددة الإستخدامات متوسطة الحجم يتوسطها شعار تويوتا ، شاشة عرض المعلومات، درج به مساحة تخزينية متوسطة، زر خاص بتشغيل المحرك.

التصميم الداخلي للسيارة تويوتا بريوس 2018

كما يحتوي الكونسول الوسطي ذات الحجم المتوسط على مدخل AUX، بلوتوث، ازرار التحكم في المكيف الدائرية واللمس، راديو، مشغل اسطوانات وازرار التحكم به، ازرار للتحكم في وضعيات القيادة وفي بعض إمكانيات السيارة، ناقل حركة أوتوماتيك، فرامل اليد إليكترونية، حامل اكواب امامي يكفي لكوبين، مقاعد من القماش، مرآة ذاتية التعتيم، فتحات مكيف بالخلف.

كما يوجد بالسيارة ازرار التحكم في الزجاج الخلفي والامامي، زر للتحكم في المرايا الجانبية كهربائيا، ازرار للتحكم بالإضاءة الداخلية والخارجية، مثبت مقاعد الأطفال، مساند يد خلفية، نوافذ كهربائية التحكم، مقابض الأبواب الداخلية مطلية بالكروم، 5 احزمة امان مزودة بمشد، 5 مساند رأس، نظام صوتي عالي الجودة مزود بعدد 6 مكبرات صوت.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

محرك تويوتا بريوس 2018

بالرغم من وجود اختلاف في الاضافات الخارجية والداخلية إلى كل فئة من فئات السيارة، لكنهم يشملون نفس مواصفات المحرك، وتأتي السيارة تويوتا بريوس 2018 بمحرك سعته 1.8 ، وعدد 4 سلندر، كما يوجد محرك كهربي، وبذلك تصبح إجمالي قوة السيارة 121 حصان مع عدد لفات 5200 لفة بالدقيقة وعزم دوران 105 رطل \ قدم مع عدد لفات 3600 لفة بالدقيقة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة CVT، ومن حيث معدل استهلاك السيارة للوقود فإنها تتسم بالإقتصاد بشكل كبير في الوقود.

سيارات تويوتا للبيع

كماليات تويوتا بريوس 2018

مقاعد قماش

من الجدير بالذكر أن عدد كبير من قائدين السيارات يفضلون هذا النوع من المقاعد، حيث أن قوامها يتسم بالمرونة، بالإضافة لأنها تتميز بأن درجة حرارتها لا ترتفع مثل المقاعد الجلد، وفي حالة حدوث ضرر بالمقاعد القماش فإن تكلفة تصليحها أرخص من الجلد.

أقفال آلية إلى الأبواب

حيث يتم غلق جميع الأبواب بطريقة أوتوماتيكية مجرد بدء السير بالسيارة.

عجلة قيادة كهربائية

تعتبر عجلة القيادة الكهربائية افضل من عجلة القيادة الهيدروليكية، حيث انها تعمل بنظام التوجيه بمحرك كهربي صغير مثبت أسفل عجلة القيادة، والذي يوفر سلاسة أثناء اصطفاف السيارة، بجانب توفير قدرة عالية ومرونة عند المناورة  بالسيارة على سرعة عالية.

إمكانية التحكم في الصوت عن طريق عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم بمستوى الصوت ف السيارة عن طريق عجلة القيادة، وهذا الأمر يساعد على رفع مستويات الأمان أثناء القيادة، فإن قائد السيارة بإمكانه رفع أو خفض الصوت دون تشتيت انتباهه عن الطريق.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB ، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

راديو

حيث يتوافر بالسيارة راديو والذي يستقبل موجات الراديو المحلية، وبالتالي يستطيع السائق الاستماع إلى البرامج الهامة حول حالة المرور والطقس وغير ذلك، وهذا الأمر مهم جدا خصوصا في حالة القيادة على طرق جديدة لأول مرة.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

إطارات معدنية

حيث يوجد بالسيارة إطارات مصنوعة من الألمونيوم، يتسم بخفة الوزن والقوة والصلابة، وتأتي الإطارات مقاس 18 بوصة.

مكيف أوتوماتيك

فإن المكيف يعمل اوتوماتيكيا في حالة ارتفاع درجة الحرارة عن المعدل الطبيعي، بحيث يجعل الهواء بارد بدون تشتيت انتباه السائق بعيدا عن الطريق.

إمكانية تعديل المقعد كهربائيا

حيث يستطيع السائق والراكب الأمامي تعديل وضعية المقاعد عن طريق الأزرار الموجودة بجانب المقعد، ويمكن التحكم في زاوية المسند من المقعد بدقة والتحكم المسافة بين المقعد وعجلة القيادة، لتوفير المزيد من الراحة والمتعة إلى قائد السيارة دون الحاجة للنظام القديم المزعج.

مساحات مطر اوتوماتيكية

السيارة بها مساحات مطر تعمل اوتوماتيكيا في حالة وجود ماء او امطار، دون الحاجه من السائق في التدخل لتشغيل المساحات، حيث يتم تشغيل كل من مساحات الزجاج الأمامي، والزجاج الخلفي من خلال هذه الحساسات، كما أنها تعمل على تشغيل مانع الضباب المثبت على الزجاج الخلفي إن وجد في السيارة، وأيضا منظفات الزجاج الأمامي، لرؤية أوضح أثناء المطر من كافة جوانب السيارة.

مزيل ضباب على الزجاج الخلفي للسيارة

تعتبر هذه الخاصية من المزايا الهامة في الدول ذات البرد القارس أو في حالة قيادة السارة في الصباح الباكر، حيث يتكون الضباب على الزجاج الخلفي للسيارة والذي يؤثر على مستوى الرؤية من مرآة الصالون بشكل كبير، ولكن هذه الخاصية تزيل الضباب المتكون على الزجاج، وبالتالي توفر رؤية واضحة وقيادة آمنة.

مصابيح أمامية أوتوماتيك

هذه المصابيح تضيء تلقائيا عند انخفاض إضاءة البيئة المحيطة بالسيارة، مثلا عند تخييم الليل أو دخول السيارة نفق أو جراج، حيث تضيء مصابيح السيارة الأمامية مجرد انخفاض الإضاءة حولها، وتبدأ في أن تضيء مصابيحها الأمامية، وايضا في اغلب السيارات عند الانعطافات تتغير زوايا الإضاءة لتنير المنعطفات المظلمة بالكامل.

عدد 6 سماعات

يوجد بالسيارة 6 سماعات تم توزيعها بشكل دقيق داخل السيارة، والتي توفر صوت نقي وواضح في جميع أنحاء المقصورة.

زر خاص بتشغيل وتعطيل المحرك

مجرد الدخول للسيارة بالمفتاح الذكي تعمل دارات السيارة الكهربائية ثم توصل الكهرباء للسيارة بالكامل، وعند الرغبة في تشغيل المحرك يتم الضغط على زر انطلاق المحرك، وهذا الزر يوفر المزيد من الأمان داخل السيارة بحيث لا يتم تشغيلها بدون مفتاح السيارة الذكي.

خاصية الأوامر الصوتية

من خلال هذه الخاصية يمكنك ضبط عدد من الخيارات التي تقوم بها بشكل متكرر عن طريق صوتك، فبعد ضبطها يمكنك استخدامها بشكل مباشر فقط عند النطق بما قد سجلته مسبقا، مما يقلل تشتيتك أثناء القيادة.

نظام مراقبة ضغط الإطارات

عبارة عن نظام يعمل علي حساسات بجميع اطارات السيارة والتي تشعر بنقص أو زيادة ضغط اطار السيارة وإعطاء تحذير عن طريق لمبة تضيء في التابلوه وفي بعض السيارات الأخرى على شكل هيكل السيارة بإطاراتها تظهر في الشاشة وتقوم بتحديد اي اطار به مشكلة وتحديد نوع المشكلة ايضا اذا كان زيادة في ضغط الاطار او نقصا فيه.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه، يتم استخدامه لتثبيت السرعة على الطرق المستقيمة والطويلة، ويراعى تثبيت سرعة السيارة حسب حدود القوانين المتاحة لك على الطريق لتوفير المزيد من الراحة أثناء القيادة.

نظام الحفاظ على خط الحارة المرورية

إنه نظام تنبيهي ينبه قائد السيارة في حالة خروج السيارة عن المسار المحدد بخطوط بيضاء والتي تحد الحارة المرورية والخطوط الصفراء الفاصلة بين طريق الذهاب وطريق العودة، حيث تتنبه السائق إلى أن السيارة خرجت عن مسارها وفقا للحارة المرورية وأن السائق منشغل على الطريق، حيث تصدر إنذار لتنبيه السائق بأن السيارة انحرفت عن الحارة المرورية.

مرايات جانبية كهربائية بها إشارات الالتفاف

وهي مرايا يتم التحكم بها كهربائيا بطيها وتحريكها سواء كانت المرآة الموجودة بجانب السائق أو الموجودة بجانب الراكب الأمامي بجوار السائق، ومن مميزات إمكانية التحكم الكهربي بالمرايا هو الضبط الدقيق لزوايا المرايا المرادة حسب الحاجة إلى ذلك بدون التحرك ذاهبا وايابا لتعديلها وضبطها مما يجعل عملية ضبط المرايا موفرة للوقت والجهد بشكل كبير على السائق وبالتالي زيادة تركيزه أثناء القيادة على الطريق بشكل آمن وأكثر دقة عند الانتقال من حارة مرورية إلى الأخرى أو عند المنعطفات.

فتحات تكييف خلفية

أثبتت الشركة المصنعة أنها لم تهمل ركاب الجهة الخلفية من السيارة، فقد حرصت الشركة المصنعة على توفير المزيد من الراحة إلى ركاب المقاعد الخلفية، لذلك تم تزويد المقصورة الداخلية بفتحات تكييف خلفية، لتبريد هواء الجزء الخلفي من السيارة مما يجعل ركوب السيارة ممتع إلى جميع ركاب السيارة، كما يمكن للركاب الخلفيين التحكم في شدة المكيف أو إيقافه حسب الحاجة.

شاشة لمس

توجد هذه الشاشة في التابلوه الأمامي للسيارة، ويمكنك التحكم بالعديد من الخيارات المتوفرة بالسيارة عبر هذه الشاشة، على سبيل المثال عرض نظام الملاحة GPS ، تشغيل الوسائط المتعددة مثل الملفات الصوتية والمرئية، التحكم في وضعيات المقاعد ودرجات حرارتها، إمكانية تشغيل وايقاف عوامل الأمان من خلال هذه الشاشة، إمكانية تعطيل نظام المكابح المانعة إلى الإنزلاق.

إمكانية التعتيم الذاتي إلى مرايا السيارة

هذه الإمكانية توفر المزيد من الراحة إلى العينين عندما يستخدم سائقين السيارات الإضاءة القوية أو الحادة، لكن المرايا ذاتية التعتيم لا تعكس الضوء بالكامل وتحد من شدة الإضاءة لتوفير رؤية واضحة وراحة أكثر إلى العينين خصوصا أثناء القيادة ليلا.

مرايا إلكترونية

حيث تفتح هذه المرايا بمجرد الاقتراب من السيارة، كما أنه يمكن تعديلها من خلال الأزرار الموجودة في التابلوه أو بجانب مقبض باب السائق الداخلي، كما أن أغلب هذه المرايا يمتلك خاصية التعتيم الذاتي ومن خلال هذه الإمكانية يمكنك القيادة بشكل أكثر راحة للعينين عندما يكون سائقي السيارات التي تسير بالخلف مستخدمين الإضاءة القوية أو الحادة ولكن المرايا ذاتية التعتيم لا تعمل على انعكاس الضوء بشكل كامل وتحد من شدة الإضاءة لرؤية أكثر وضوح وراحة أكثر للعينين أثناء القيادة الليلية.

كاميرا خلفية

السيارة تمتلك كاميرات خلفية، مما يزيد من الاطمئنان للسائق خاصة أثناء ركن السيارة والاصطفاف، أو في حالة العودة إلى الخلف.

مصابيح ضباب امامية فقط.

فرامل يد إلكترونية.

دخول السيارة بدون مفتاح.

صندوق خلفي كهربائي.

إضاءة هالوجين.

نظام التحكم في الانزلاق.

مدخل باور.

فتحة لخروج العادم بإضافة من الكروم.

صدام خلفي وامامي نفس لون السيارة مدمج معه شبك اسود

مسند يد أمامي.

حامل اكواب امامي وخلفي.

5 احزمة امان مع مشد للأحزمة.

نظام آمان.

حساسات خلفية.

اضاءة ليد.

سيارات جديدة للبيع

الأمان في تويوتا بريوس 2018

وسائد هوائية امامية للسائق والراكب بجانبه.

ستائر هوائية جانبية للركاب في المقاعد الخلفية.

نظام ABS .

نظام EBD .

مساعد الفرامل BA .

نظام ESP للتحكم الديناميكي في الثبات.

نظام المساعدة في نزول المنحدرات.

نظام المساعدة على تسلق المرتفعات.

نظام التحكم في الجر.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ.

تنبيه النقطة العمياء.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix.

انذار ضد السرقة.

حساسات اصطفاف.

 فإذا كنت تفكر في شراء تويوتا بريوس 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر تويوتا بريوس 2018

يبلغ سعر تويوتا بريوس 2018 ليميتد حوالي 92,000 ريال سعودي.

يبلغ سعر تويوتا بريوس 2018 بريمويم فل كامل حوالي 96,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *