تويوتا رش 2019

مايو 20 ,2018

كشفت شركة تويوتا اليابانية العملاقة خلال الايام الماضية عن سيارتها الجديدة تويوتا رش 2019 ، وتسعى الشركة المصنعة من خلال هذه تويوتا رش Toyota Rush إلى تقديم نموذج كروس اوفر صغير الحجم ذات تصميم رياضي لكي ينافس المركبات الاخرى المتوفرة في الأسواق، وتعتبر السيارة تويوتا رش 2019 بداية للجيل الأول من السيارة في منطقة الشرق الأوسط، وسوف تصل إلى المعارض والوكلاء في الربع الاخير من عام 2018 ، وتهدف شركة تويوتا من وراء السيارة رش إلى اطلاق نموذج عملي ذات تصميم جيد ومحرك تقليدي وسعر مناسب، واليوم سنتحدث عن السيارة تويوتا رش 2019 في هذا المقال.

وبالنظر إلى تاريخ السيارة تويوتا رش، فقد ظهرت للمرة الأولى في الاسواق عام 2008 ، لكنها كانت متوفرة فقط في اسواق منطقة جنوب شرق اسيا مثل دولة مالزيا واندونيسيا والفلبين والهند، حيث تتوافر في هذا السوق كبديلة للسيارة دايهاتسو تريوس، وفي عام 2011 حصلت تويوتا رش على تحديثات فيس ليفت، كما حصلت تويوتا راش 2018 على العديد من التحديثات، ومن الجدير بالذكر أن السيارة تويوتا رش 2019 ستصل للمرة الاولى لمنطقة الشرق الاوسط ومنطقة الخليج العربي.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تصميم تويوتا رش 2019

تويوتا رش 2019

سيارات تويوتا للبيع

تعتبر السيارة تويوتا رش 2019 سيارة رياضية متعددة الاستعمالات تتضمن 7 مقاعد، فإن هذه السيارة مصممة إلى الباحثين عما توفره سيارة SUV كبيرة من حيث الأداء العملي والمساحة الداخلة الكبيرة، وما توفره سيارة SUV صغيرة من نمط حياة متطور، وتقدم تويوتا رش 2019 عرض فريد، حيث تجمع بين رحابة السيارات الرياضية الكبيرة والثبات المميز على الطريق، بجانب الكفاءة العالية في معدل استهلاك الوقود، كما تأتي السيارة الجديدة بهيكل ذات تصميم عصري يتسم بالأناقة والجاذبية، كما أن سعرها مناسب إلى العديد من الشرائح.

وقد اعتمدت شركة تويوتا في قاعدة الاطارات وابعاد السيارة على نفس مقاسات وابعاد السيارة تويوتا راف فور، لكن يوجد اختلاف في التصميم الخارجي والداخلي للسيارة ومواصفات المحرك واضافة بعض الاجزاء الضخمة على المصد الامامي والخلفي جعل السيارة تبدو انها أكبر حجما، وبالرغم من صغر حجم السيارة لكنها تتضمن 7 مقاعد، أي انها سيارة عائلية من الدرجة الاولى.

تويوتا رش 2019

وتأتي الواجهة الأمامية للسيارة بتصميم ضخم، حيث الشبك الامامي كبير يتضمن قضبان عريضة ويتصل مع المصابيح الامامية ويوجد اسفل المصد فتحة تهوية صغيرة الحجم، وتعمل المصابيح بتقنية الليد، كما أنها مسحوبة إلى جانبي السيارة وتأتي مصابيح الضباب اسفل المصد بتصميم دائري أنيق.

كما حصلت الواجهة الامامية للسيارة على شبك كبير الحجم يتضمن قضبان من الكروم تتصل مع الانوار الامامية بتقنية الليد وزينون، كما تأتي الاطارات بتصميم رياضي أنيق مقاس 17 بوصة، ويحتوي غطاء المحرك على بعض التمويجات التي جعلت تويوتا راش الجديدة احدى سيارات العضلات.

خلفية تويوتا رش 2019

ومن الخلف حصلت السيارة على اسطبات كبيرة تعمل بتقنية الليد، وتأتي الاسطبات بتصميم عريض الحجم، ويوجد في الاعلى جناح خلفي، ويوجد مصابيح اسفل المصد ضباب صغيرة الحجم ذات تصميم أنيق.

داخلية تويوتا رش 2019

داخلية تويوتا رش 2019

تعتبر السيارة تويوتا رش 2019 سيارة عملية في المقام الاول، يمكن القول أن داخليتها ليست احترافية، وتحتوي عجلة القيادة على ازرار للتحكم في المسجل والكونسول الوسطي متوسط الحجم يتضمن ناقل الحركة وشاشة ملاحة مقاس 7 بوصة، ويوجد بالسيارة 6 وسائد هوائية وفتحات مكيف خلفية، وتعتبر مقاعد الصف الثالث مخصصة إلى الاطفال وصغار السن فقط بسبب ضيق المساحة نسبيا.

وتعد تويوتا من أكثر الشركات المصنعة للسيارات في العالم التي تهتم بمظهر السيارة الداخلي والخارجي بالتساوي، لذلك مجرد الجلوس في المقصورة الداخلية للسيارة تويوتا رش 2019 ستكتشف العديد من المعايير الحديثة والمتطورة في عالم السيارات، كما ستشعر بالسعة والرحابة الداخلية كما ستشعر بفخامة السيارة ومدى التحديثات والتطويرات التي حصلت عليها السيارة، فإن لمسات الكروم الداخلية منحت السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

وتوجد شاشة ملاحة مقاس 7 بوصة في قلب التابلوه الامامي، بالإضافة إلى وجود شاشة معلومات صغيرة الحجم خلف عجلة القيادة، ويأتي الكونسول الوسطي بحجم صغير وتوجد بعض القطع الجلدية على الابواب من الداخل والتابلوه الامامي والكونسول الوسطي، والمقاعد مغطاة بغطاء جلدي انيق.

كما يوجد بالسيارة ناقل حركة أوتوماتيكي بجوار فرامل اليد، وتوجد اماكن مخصصة لوضع الأكواب، ويوجد صندوق أمتعة صغير على اقصي اليمين، ويمكن التحكم في المكيف والعديد من التقنيات المتوفرة بالسيارة عن طريق العديد من الأزرار، بجانب إمكانية التحكم الكهربائي بالمرايا الخلفية والمقاعد الأمامية، فإن فتحات المكيف الأمامية والخلفية ذات تصميم أنيق للغاية، وقد تم توزيعها بشكل جيد داخل السيارة والتي توفر هواء نقي ومنعش إلى جميع ركاب السيارة.

سيارات جديدة للبيع

المميز بالسيارة تويوتا رش 2019

كما أوضحنا جاءت السيارة تويوتا رش بتصميم حيوي عصري يتماشى مع سيارة  SUV، ذات تصميم جريء وخطوط متطورة ثلاثية الأبعاد على جوانب الهيكل، وقد حصل الشبك الأمامي للسيارة والمصابيح الأمامية على بعض لمسات الكروم التي منحت السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية، كما أن الواجهة الأمامية عريضة وحادة ومتطورة جعلت السيارة أكثر تميزا من السابق، وبالرغم من هيكلها المدمج، تتسم المقصورة الداخلية  للسيارة بالسعة والرحابة والإكسسوارات عالية الجودة، ويوجد بالسيارة ثلاث صفوف من المقاعد تتسع إلى 7 ركاب، وتتيح ميزة الطوي المضاعف إلى الصفين الثاني والثالث من المقاعد صعود الركاب ودخولهم السيارة بكل سهولة، بجانب توفير مساحة تخزين رحبة عند الرغبة في ذلك.

حرص مصممون شركة تويوتا على تصميم سيارة رياضية قوية تتحمل السير على مختلف التضاريس، وتقدم جر قوي على جميع أنواع الطر ، كما زودت الشركة المصنعة سيارتها تويوتا رش 2019 بالعديد من مزايا السلامة لضمان راحة بال السائق والركاب، وتشمل مزايا السلامة عند الاصطدام، هيكل متين، ووسائد هوائية SRS ، ووسائد هوائية جانبية ووسائد هوائية ستارية، نظام التحكم في ثبات المركبة، نظام مساعدة صعود المرتفعات، وغيرها من عوامل الأمان التي توفر تجربة قيادة مريحة وآمنة أثناء قيادة السيارة.

محرك تويوتا رش 2019

تحتوي السيارة تويوتا رش 2019 على محرك بعدد 4 اسطوانات سعته 1.5 لتر، والذي يعطي قوة 103 حصان مع تقنية توقيت الصمامات المتغير الذكي المزدوج  ” VVT-I “، الذي يمتاز بالإقتصاد في معدل استهلاك الوقود، وتعمل السيارة بنظام الدفع الخلفي، وتستهلك السيارة نحو 1 لتر بنزين لقطع مسافة 16.3 كم، ويعتبر هذا المحرك تقليدي وليس مبهر، وذلك ما ساعد بشكل كبير في جعل سعر السيارة منخفض بالمقارنة مع السيارات المنافسة، ومن المتوقع ان تحصل تويوتا رش على محركات اقوى في المستقبل.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

كماليات تويوتا رش 2019

عجلة قيادة كهربائية.

بلوتوث.

فتحات مكيف بالخلف.

منفذ AUX .

مشغل اسطوانات CD.

مدخل USB .

أقفال آلية للأبواب.

نظام الملاحة GPS.

المقاعد الخلفية قابلة للطي.

مثبت سرعة.

زر خاص بتشغيل السيارة.

شاشة عرض المعلومات.

مرايا الباب إلكترونية.

الكونسول المركزي كبير يتسع للعديد من الأغراض.

حامل أكواب أمامي.

مشغل اسطوانات.

فتح السيارة عن بعد بواسطة ريموت السيارة.

إمكانية التحكم فى المقعد أوتوماتكيا.

إمكانية التحكم في درجة ميل عجلة القيادة.

جميع النوافذ كهربائية.

مصابيح ضباب أمامية.

طى المرايات كهربائيا.

نظام ملاحة.

MP3.

راديو.

حساسات أمامية وخلفية.

عجلة القيادة من الجلد.

حامل النظارات الشمسية فوق الرأس.

جيوب خلفية.

مقاعد جلد.

مزيل ضباب خلفى.

مكيف أوتوماتيكي.

مقاعد خلفية قابلة للطى.

مقاعد في الصف الثالث.

المقاعد قابلة للتدفئة.

دخول بدون مفتاح.

فتح النوافذ عن بعد.

نظام الملاحة.

سيارات مستعملة للبيع

الأمان في تويوتا رش 2019

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

مكابح قرصية

هذه المكابح تعمل عن طريق الاحتكاك بين فكي المكبح المبطن والقرص الذي يدور بينهما.

عدد 6 أكياس هوائية

هذه الوسائد تفتح مباشرة في حال الاصطدام، وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الإصطدام.

تنبيه أثناء رجوع السيارة للخلف

حيث تعتبر الحساسات الخلفية بالسيارة بمثابة رادار خاص حيث تنبه السائق من حركة المرور الخلفية أو في حالة اقتراب السيارة من الأشياء أثناء الرجوع للخلف.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام ESP للتحكم الديناميكي في الثبات

يعمل هذا النظام على زيادة ثبات السيارة عند الضغط على القرامل خصوصا في الطرق المبتلة، وفي حالة انزلاق السيارة بشكل غير طبيعي فإن النظام ESP  يساعد السائق في السيطرة على السيارة بشكل سريع.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

نظام التنبيه

هذا النظام يحذر قائد السيارة عن طريق إصدار صوت تنبيهي قبل حدوث اصطدام أمامي، أو اقتراب أحد الأشياء من المنطقة الجانبية العمياء، وفي حالة تغيير مسار السيارة، واقتراب السيارات من الجانب او الخلف.

التحكم المغناطيسي في الثبات

يساعد هذا النظام على زيادة معدل ثبات السيارة في حال الضغط على الفرامل، وهو نظام التحكم في القيادة الذي يحسن استجابة السيارة حسب ظروف القيادة.

نظام StabiliTrak 

هذا النظام خاص بالتحكم في الثبات، يعتبر افضل انظمة الأمان إلى ثبات السيارة، فإنه يعزز الأمان والثبات والتحكم على جميع أنواع الطرق، كما أن هذا النظام يجعل السيارة أكثر ثباتا في حالة المناورات الطارئة.

التحكم في مستوي الصوت عبر عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم في مستوى صوت الراديو، MP3، صوت مكالمة الهاتف، هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة، وتحتوي السيارة على 4 سماعات تم توزيعها بشكل جيد، بحيث توفر صوت نقي وواضح.

عجلة قيادة كهربائية

تتسم عجلة القيادة بسهولة استخدامها، كما أنها توفر تحكم كامل بدون مجهود، وتتسم عجلة القيادة بسهولة التحكم بها قبل تشغيل السيارة، فهي تعتمد على نظام كهربائي مستقل لا يتعلق بتشغيل السيارة.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكيا.

المقاعد الخلفية قابلة للطي

مما يوفر سعة تخزينية أكبر عند تخزين الأمتعة أثناء السفر والرحلات، وعند رحلات العائلة ذات الخمس أفراد كحد أقصى يمكن استخدام مساحة التخزين الخلفية بالكامل عن طريق طي المقعد الثالث.

مثبت سرعة

حيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة أثناء القادة على الطرق المستقيمة والطويلة، وهذا الأمر يوفر المزيد من الراحة إلى السائق أثناء القيادة.

تثبيت قياسي للسرعة

حيث يوجد بالسيارة امكانية تثبيت السرعة.

نظام VSC

هذا النظام اختصار إلى Vehicle Stability Control وهذا النظام يشبه نظام TCS أو Traction Control System يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

نظام إيموبليزر Immobilizer لحماية السيارة من السرقة

هذه الخاصية عبارة عن وحدات إلكترونية تخاطب شريحة متواجدة بالمفتاح الخاص بالسيارة، فإذا تطابقت المواصفات يتمكن من تشغيل السيارة، وفي حال عدم التطابق يوقف النظام محرك السيارة تماما ويمنعة من التشغيل، بالإضافة إلى وقف ضخ الوقود للسيارة.

تحكم ديناميكي منظم ESC

عبارة عن وحدة خاصة بالتحكم الإلكتروني في السرعات، فهي دائرة كهربائية مصممة للتحكم في سرعة السيارة واتجاه محركات الدفع الكهربائي، ويمكن تخصيصها إلى العمل بإعتباره كابح سرعة ديناميكي، تستخدم وحدة ESC مع المحركات الكهربائية والتي يتم التواصل معها من خلال موجات الراديو.

تنبيه النقطة العمياء

حيث يوجد بالسيارة نظام للتحذير من النقطة العمياء، أي ينبه قائد السيارة من الأشياء التي يصعب رؤيتها عن طريق المرايا.

إمكانية تنبيه مقعد السائق

حيث يهتز مقعد السائق لتنبيهه من المخاطر المتوقعة، وذلك لكي يتخذ قائد السيارة الإجراءات اللازمة لتفادي أي مخاطر محتملة.

نظام LDWS للتحذير في حالة مغادرة المسار

حيث توجد كاميرا مثبتة في الجزء العلوي من الزجاج الأمامي للسيارة والتي تراقب علامات المسارات على الطريق، وينبه الجهاز قائد السيارة في حالة تغير مسار السيارة أثناء القيادة.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة آمن مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة قوي جدا يتحمل الصدمات بشكل كبير، فقد تم تصميم السيارة بحيث تتحمل 3.5 مرة من وزنها في حال الانقلاب، وبذلك تتفوق على معايير الأداء العالمية الخاصة بقدرة تحمل السقف.

أحزمة أمان خلفية

يوجد بالسيارة احزمة امان مخصصة إلى المقاعد الخلفية.

فإذا كنت تفكر في شراء تويوتا رش 2019 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر تويوتا رش 2019 في المملكة العربية السعودية

من المتوقع أن يبلغ سعر تويوتا رش 2019 في السعودية حوالي 70,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

تعليق واحد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *