تويوتا سنشري 2019

تويوتا سنشري 2019
تويوتا سنشري 2019

قررت شركة تويوتا عام 2017 القيام بإعادة السيارة سنشري للسوق من جديد وبالفعل كشفت عنها رسميا باعتبار سيارة تويوتا سنشري 2019بداية جيل جديد و حيث بدأت بالتوافر في الأسواق مع بداية عام 2018، الموديل الحديث من السيارة تويوتا سنشري 2019 سيبدأ بالانتشار بشكل أوسع في جميع الأسواق و السواق حيث تعتبر أولى سيارات السيدان الفاخرة لدى شركة تويوتا، واليوم سنتحدث عن السيارة تويوتا سنشري 2019 في هذا المقال.

ترغب شركة تويوتا من خلال سيارتها تويوتا سنشري 2019 بالمنافسة مع شركات بنتلي ورولز رويس لتجعل تصميمها فاخر للغاية وملفت وجذاب بشكل كبير وكذلك من الداخل لتجعل  داخل التصميم راقي وبسيط و يجعلك تشعر بالراحة من مجرد مشاهدة الصور فقط.

تعتبر بداية انطلاق السيارة تويوتا سنشري كان في عام 1967 و ذلك باعتبارها واحدة من السيارات السيدان الفاخرة ذات الحجم الكبير حيث استمرت هذه السيارة في الأسواق حتى عام 1997 وفي هذا الجيل توفرت السيارة بعدد من النسخ من المحركات ” 3.0 لتر، 3.4 لتر، 4.0 لتر ”، وبالتالي فإن عودة سيارة تويوتا سنشري 2019 للحياة هي بداية لجيل جديد.

مميزات تويوتا سنشري 2019

الواجهة الأمامية للسيارة داخلية تويوتا سنشري 2019
الواجهة الأمامية للسيارة داخلية تويوتا سنشري 2019

سيارات تويوتا للبيع

تتميز سيارة تويوتا سنشري 2019 بالشبك الأمامي ذو التصميم العريض و ذلك  ما يجعل السيارة أشبه بسيارات الرؤساء القديمة، حيث قصدت شركة تويوتا أن تجعل تصميمها الخارجي يبدو كلاسيكي بشكل أكبر أما المصابيح الأمامية والإسطبات الخلفية فإنها ذات تصميم مستطيلي.

داخلية تويوتا سنشري 2019
داخلية تويوتا سنشري 2019

إن أكثر ما يميز سيارة تويوتا سنشري 2019 من الداخل هو أن الشركة جعلتها تجمع بين الكلاسيكية والعصرية ونلاحظ ذلك في الجمع بين التخشيب الراقي وأيضا الجلد الفاخر في الطابلون الأمامي وفي داخلية الأبواب وكذلك بعض الأجزاء من السقف، حيث أن جميع مقاعد السيارة بها خاصية التهوية والتدفئة وأيضا التدليك.

تقنيات تويوتا سنشري 2019
تقنيات تويوتا سنشري 2019

تتوفر سيارة تويوتا سنشري 2019 بأربع شاشات عرض الأولى هي الشاشة الرئيسية في الكونسول  حيث تعرض الملاحة والمسجل والاتصالات، والشاشة الثانية فهي صغيرة الحجم توجد خلف الدركسيون تعرض مؤشرات استهلاك الوقود، والشاشة الثالثة توجد في  الجزء الخلفي من الكونسول الوسطي في مواجهة الجالسين في المقاعد الخلفية حيث أنها شاشة ترفيه، والشاشة الرابعة توجد في الوسط بين المقاعد الخلفية حيث يمكن من خلالها التحكم في المقاعد والمكيف.

جاءت سيارة تويوتا سنشري 2019 من الخلف بخلفية متوسطة الحجم حيث تحتوي على مصابيح خلفية عريضة ومتوسطة الحجم لونها أحمر بإضاءة ليد وهالوجين في وسطه شعار شركة تويوتا ، وفي المنتصف يوجد شريط من الكروم في أعلاه شعار تويوتا يتوسطه بصمة كامري ومزيل الضباب الخلفي المدمج مع صدام خلفي كبيرو بارز بنفس لون السيارة.

محرك تويوتا سنشري 2019

تأتي سيارة تويوتا سنشري 2019 بمحرك هجين سعة 5.0 لتر بعدد 8 سلندر.

والذي يعطي قوة 425 حصان.

وعزم الدوران 810 نيوتن متر.

كما تتسارع من السكون إلى 100 كم خلال مدة زمنية 6.0 ثانية.

أما السرعة القصوى فتبلغ 250 كم / ساعة.

سيارات جديدة للبيع

 كماليات تويوتا سنشري 2019

أقفال آلية إلى الأبواب

حيث يتم غلق جميع الأبواب بطريقة أوتوماتيكية مجرد بدء السير بالسيارة.

عجلة قيادة كهربائية

تعتبر عجلة القيادة الكهربائية افضل من عجلة القيادة الهيدروليكية، حيث انها تعمل بنظام التوجيه بمحرك كهربي صغير مثبت أسفل عجلة القيادة، والذي يوفر سلاسة أثناء اصطفاف السيارة، بجانب توفير قدرة عالية ومرونة عند المناورة  بالسيارة على سرعة عالية.

إمكانية التحكم في الصوت عن طريق عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم بمستوى الصوت ف السيارة عن طريق عجلة القيادة، وهذا الأمر يساعد على رفع مستويات الأمان أثناء القيادة، فإن قائد السيارة بإمكانه رفع أو خفض الصوت دون تشتيت انتباهه عن الطريق.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

مكيف أوتوماتيك

فإن المكيف يعمل اوتوماتيكيا في حالة ارتفاع درجة الحرارة عن المعدل الطبيعي، بحيث يجعل الهواء بارد بدون تشتيت انتباه السائق بعيدا عن الطريق.

إمكانية تعديل المقعد كهربائيا

حيث يستطيع السائق والراكب الأمامي تعديل وضعية المقاعد عن طريق الأزرار الموجودة بجانب المقعد، ويمكن التحكم في زاوية المسند من المقعد بدقة والتحكم المسافة بين المقعد وعجلة القيادة، لتوفير المزيد من الراحة والمتعة إلى قائد السيارة دون الحاجة للنظام القديم المزعج.

مزيل ضباب على الزجاج الخلفي للسيارة

تعتبر هذه الخاصية من المزايا الهامة في الدول ذات البرد القارس أو في حالة قيادة السارة في الصباح الباكر، حيث يتكون الضباب على الزجاج الخلفي للسيارة والذي يؤثر على مستوى الرؤية من مرآة الصالون بشكل كبير، ولكن هذه الخاصية تزيل الضباب المتكون على الزجاج، وبالتالي توفر رؤية واضحة وقيادة آمنة.

مصابيح أمامية أوتوماتيك

هذه المصابيح تضيء تلقائيا عند انخفاض إضاءة البيئة المحيطة بالسيارة، مثلا عند تخييم الليل أو دخول السيارة نفق أو جراج، حيث تضيء مصابيح السيارة الأمامية مجرد انخفاض الإضاءة حولها، وتبدأ في أن تضيء مصابيحها الأمامية، وايضا في اغلب السيارات عند الانعطافات تتغير زوايا الإضاءة لتنير المنعطفات المظلمة بالكامل.

خاصية الأوامر الصوتية

من خلال هذه الخاصية يمكنك ضبط عدد من الخيارات التي تقوم بها بشكل متكرر عن طريق صوتك، فبعد ضبطها يمكنك استخدامها بشكل مباشر فقط عند النطق بما قد سجلته مسبقا، مما يقلل تشتيتك أثناء القيادة.

نظام مراقبة ضغط الإطارات

عبارة عن نظام يعمل علي حساسات بجميع اطارات السيارة والتي تشعر بنقص أو زيادة ضغط اطار السيارة وإعطاء تحذير عن طريق لمبة تضيء في التابلوه وفي بعض السيارات الأخرى على شكل هيكل السيارة بإطاراتِها تظهر في الشاشة وتقوم بتحديد اي اطار به مشكلة وتحديد نوع المشكلة ايضا اذا كان زيادة في ضغط الاطار او نقصا فيه.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه، يتم استخدامه لتثبيت السرعة على الطرق المستقيمة والطويلة، ويراعى تثبيت سرعة السيارة حسب حدود القوانين المتاحة لك على الطريق لتوفير المزيد من الراحة أثناء القيادة.

مرايات جانبية كهربائية بها إشارات الالتفاف

وهي مرايا يتم التحكم بها كهربائيا بطيها وتحريكها سواء كانت المرآة الموجودة بجانب السائق أو الموجودة بجانب الراكب الأمامي بجوار السائق، ومن مميزات إمكانية التحكم الكهربي بالمرايا هو الضبط الدقيق لزوايا المرايا المرادة حسب الحاجة إلى ذلك بدون التحرك ذاهبا وايابا لتعديلها وضبطها مما يجعل عملية ضبط المرايا موفرة للوقت والجهد بشكل كبير على السائق وبالتالي زيادة تركيزه أثناء القيادة على الطريق بشكل آمن وأكثر دقة عند الانتقال من حارة مرورية إلى الأخرى أو عند المنعطفات.

إمكانية التعتيم الذاتي إلى مرايا السيارة

هذه الإمكانية توفر المزيد من الراحة إلى العينين عندما يستخدم سائقين السيارات الإضاءة القوية أو الحادة، لكن المرايا ذاتية التعتيم لا تعكس الضوء بالكامل وتحد من شدة الإضاءة لتوفير رؤية واضحة وراحة أكثر إلى العينين خصوصا أثناء القيادة ليلا.

فتحات تكييف خلفية.

مرايا إلكترونية.

مصابيح ضباب امامية فقط.

فرامل يد إلكترونية.

دخول السيارة بدون مفتاح.

صندوق خلفي كهربائي.

إضاءة هالوجين.

نظام التحكم في الانزلاق.

مدخل باور.

صدام خلفي وامامي نفس لون السيارة مدمج معه شبك اسود

مسند يد أمامي.

حامل اكواب امامي وخلفي.

نظام آمان.

حساسات خلفية.

سيارات مستعملة للبيع

عوامل الأمان في تويوتا سنشري 2019

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام ESP للتحكم الديناميكي في الثبات

يعمل هذا النظام على زيادة ثبات السيارة عند الضغط على القرامل خصوصا في الطرق المبتلة، وفي حالة انزلاق السيارة بشكل غير طبيعي فإن النظام ESP  يساعد السائق في السيطرة على السيارة بشكل سريع.

نظام المساعدة في نزول المنحدرات

هذا النظام يعمل علي التحكم في ثبات السيارة عند نزول المنحدرات دون تدخل السائق وهو يعمل علي نظام الفرامل المانعة للانغلاق والتي ستقوم بالتحكم في كل إطار علي حدة وضبط سرعته لعدم انزلاق السيارة.

نظام المساعدة على تسلق المرتفعات

يقوم هذا النظام بمساعدة السائق في صعود المرتفعات وهو يعمل عندما لا يضغط السائق على دواسة البنزين ويقوم بتثبيت وايقاف السيارة اوتوماتيكيا دون الضغط على دواسة الفرامل ولا يجعلها ترجع إلى الوراء إلى ان يضغط السائق مرة أخرى علي دواسة البنزين ويساعد ايضا السيطرة والتحكم في الإطارات في حالة اذا حاول اي اطار الصعود عن الاطارات الاخرى.

نظام التحكم في الجر

تعمل أنظمة التحكم في الجر على تحسين استقرار السيارة واتزانها عن طريق التحكم في الإطار الذي تزيد سرعته عن باقي الاطارات الاخرى وتقليل التسارع ايضا عند زيادة العزم الخارج من المحرك إلى إطارات السيارة خاصة في الأماكن المنزلقة أو الجليدية.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة آمن مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة قوي جدا يتحمل الصدمات بشكل كبير، فقد تم تصميم السيارة بحيث تتحمل أكثر من ضعف وزنها في حال الانقلاب، وبذلك تتفوق على معايير الأداء العالمية الخاصة بقدرة تحمل السقف.

تنبيه النقطة العمياء

يوجد بالسيارة نظام للتحذير من النقطة العمياء وهي النقطة التي يصعب رؤيتها من خلال المرايا، قم بضبط المرآة الخلفية بالطريقة المعتادة، مع تعديل الوضعية الخاصة بالمرآة الجانبية اليسرى حتى تتمكن من رؤية الركن الخلفي بالسيارة.

انذار ضد السرقة

هذا الإنذار يقوم بتنبيه مالك السيارة عن طريق اصدار صوت تنبيهي بعد غلقها في حالة محاولة احدهم فتح الابواب بشكل عفوي بدون فتحها من خلال مفتاحها الخاص، كما أنه يعمل في حالة محاولة احد الاطفال فتح الابواب من داخل السيارة بعد غلقها من مفتاحها الخاص.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

كاميرا خلفية

السيارة تمتلك كاميرات خلفية، مما يزيد من الاطمئنان للسائق خاصة أثناء ركن السيارة والاصطفاف، أو في حالة العودة إلى الخلف.

 فإذا كنت تفكر في شراء تويوتا سنشري 2019 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر تويوتا سنشري 2019

تتوافر السيارة تويوتا سنشري 2019 حاليا بشكل محلي داخل اليابان، وقد طرحت شركة تويوتا 50 نسخة فقط من هذه السيارة الفاخرة، ويبلغ سعر السيارة 180,000 دولار أمريكي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *