تويوتا فورتشنر جي اكس 2018 ستاندر

تعتبر السيارة تويوتا فورتشنر جي اكس 2018 ستاندر هي الفئة الأولى من السيارة والتي تتوافر في السوق السعودي، وتأتي السيارة تويوتا فورتشنر الجديدة 2018 بعدة فئات، ولكن الفئة الاولى منها هي تويوتا فورتشنر جي اكس 2018 ستاندر والتي جاءت عبر نسختين، فإن النسخة الاولى تعمل بنظام الدفع الثنائي الخلفي، أما النسخة الثانية فإنها تعمل بنظام الدفع الرباعي، وتحتوي النسخة الثانية على عوارض السقف، واليوم سنتحدث عن السيارة تويوتا فورتشنر جي اكس 2018 ستاندر في هذا المقال.

تعد السيارة تويوتا فورتشنر 2018 احدى السيارات الكروس اوفر الـ SUV متوسطة الحجم والتي تأتي بتصميم رياضي، ومن الجدير بالذكر أن السيارة تويوتا فورتشنر جي اكس 2018 ستاندر لا تختلف بشكل كبير من حيث التصميم عن الموديل السابق خاصة وان هذا الموديل حصل على تحديثات فيس ليفت قوية تضمنت معظم أجزاء السيارة من الخارج والداخل، كما حصلت السيارة الجديدة على بعض اللمسات الرياضية، لتصبح السيارة أكثر رياضية وجاذبية من الموديلات السابقة.

وتنتمي السيارة تويوتا فورتشنر جي اكس 2018 ستاندر إلى الجيل الثاني من السيارة، والذي ظهر عام 2015 ، ومن المتوقع ان تكشف شكة تويوتا العملاقة عن الجيل الثالث من السيارة في عام 2023 كحد أدنى، ومن الآن وحتى يتم طرح الجيل الثالث والجديد  ستحصل السيارة على العديد من التحديثات والتغيرات لكي تتمكن من منافسة السيارات الأخرى ضمن فئتها.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تصميم تويوتا فورتشنر جي اكس 2018 ستاندر

تويوتا فورتشنر جي اكس 2018 ستاندر
تويوتا فورتشنر جي اكس 2018 ستاندر

تويوتا فورتشنر للبيع

جاءت السيارة تويوتا فورتشنر جي اكس 2018 ستاندر بتصميم خارجي أنيق ومميز، وتحتوي الواجهة الامامية للسيارة على مصابيح رائعة تعمل بتقنية هالوجين، وتوجد مصابيح ضباب اسفل المصد الامامي للسيارة.

ومن الجانب، يوجد عتب أسفل الأبواب، وتأتي السيارة تويوتا فورتشنر جي اكس 2018 ستاندر بإطارات رياضية مقاس 17 بوصة، وتأتي المرايا الجانبية بنفس لون السيارة وتعمل بالكهرباء، وتتضمن الإشارات الجانبية مع بصمة دخول السائق للسيارة .

خلفية تويوتا فورتشنر جي اكس 2018 ستاندر
خلفية تويوتا فورتشنر جي اكس 2018 ستاندر

ومن الخلف، يوجد جناح خلفي ذات تصميم رياضي أعلى المصد الخلفي للسيارة، وتوجد حساسات خلفية تساعد قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة .

داخلية تويوتا فورتشنر جي اكس 2018 ستاندر
داخلية تويوتا فورتشنر جي اكس 2018 ستاندر

ومن الداخل، فإن التصميم الداخلي للسيارة تويوتا فورتشنر جي اكس 2018 ستاندر أنيق، ويمكن القول بأنها سيارة عائلية من الطراز الاول، حيث يوجد بداخلها عدد 7 مقاعد مكسوة بالقماش، ويوجد بالسيارة مكيف امامي ومكيف خلفي يعملان يدويا بالإضافة إلى شاشة معلومات، وتأتي عجلة القيادة متعددة الاستخدامات بتصميم ثلاثي، ويتصل المسجل بعدد 6 سماعات، ويتوافر بالسيارة خاصية البلوتوث والذي يوفر امكانية الرد على الهاتف أثناء القيادة، ذلك بالإضافة إلى زر مثبت سرعة، لتوفير المزيد من الأمان والراحة إلى قائد السيارة أثناء قيادة هذه السيارة الرائعة .

سيارات مستعملة للبيع

محرك تويوتا فورتشنر جي اكس 2018 ستاندر

تحتوي السيارة تويوتا فورتشنر جي اكس 2018 ستاندر على محرك بسعة 2.7 لتر وعدد 4 سلندر، ليعطي قوة 164 حصان وعزم دوران 245 نيوتن \ متر عند مع لفات 4000 لفة بالدقيقة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك .

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

الأمان في تويوتا فورتشنر جي اكس 2018 ستاندر

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة، فمثلا إذا استدعى الموقف استخدام الفرامل على طريق زلق فيعمل نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة في أن يعادل ضغط قوة الفرملة ما بين العجلة التي تقع في المنطقة الزلقة على الطريق وما بين العجلة التي تقع على المناطق الجافة لتوفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن عند الضغط على الفرامل وعلي أي نوع من أنواع الطرق المختلفة.

مكابح قرصية

هذه المكابح تعمل عن طريق الاحتكاك بين فكي المكبح المبطن والقرص الذي يدور بينهما.

تنبيه أثناء رجوع السيارة للخلف

حيث تعتبر الحساسات الخلفية بالسيارة بمثابة رادار خاص حيث تنبه السائق من حركة المرور الخلفية أو في حالة اقتراب السيارة من الأشياء أثناء الرجوع للخلف.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام ESP للتحكم الديناميكي في الثبات

يعمل هذا النظام على زيادة ثبات السيارة عند الضغط على القرامل خصوصا في الطرق المبتلة، وفي حالة انزلاق السيارة بشكل غير طبيعي فإن النظام ESP  يساعد السائق في السيطرة على السيارة بشكل سريع.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

نظام التنبيه

هذا النظام يحذر قائد السيارة عن طريق إصدار صوت تنبيهي قبل حدوث اصطدام أمامي، أو اقتراب أحد الأشياء من المنطقة الجانبية العمياء، وفي حالة تغيير مسار السيارة، واقتراب السيارات من الجانب او الخلف.

نظام المساعدة في نزول المنحدرات

هذا النظام يعمل علي التحكم في ثبات السيارة عند نزول المنحدرات دون تدخل السائق وهو يعمل علي نظام الفرامل المانعة للانغلاق والتي ستقوم بالتحكم في كل إطار علي حدة وضبط سرعته لعدم انزلاق السيارة.

نظام المساعدة على تسلق المرتفعات

يقوم هذا النظام بمساعدة السائق في صعود المرتفعات وهو يعمل عندما لا يضغط السائق على دواسة البنزين ويقوم بتثبيت وايقاف السيارة اوتوماتيكيا دون الضغط على دواسة الفرامل ولا يجعلها ترجع إلى الوراء إلى ان يضغط السائق مرة أخرى علي دواسة البنزين ويساعد ايضا السيطرة والتحكم في الإطارات في حالة اذا حاول اي اطار الصعود عن الاطارات الاخرى.

نظام التحكم في الجر

تعمل أنظمة التحكم في الجر على تحسين استقرار السيارة واتزانها عن طريق التحكم في الإطار الذي تزيد سرعته عن باقي الاطارات الاخرى وتقليل التسارع ايضا عند زيادة العزم الخارج من المحرك إلى إطارات السيارة خاصة في الأماكن المنزلقة أو الجليدية.

التحكم المغناطيسي في الثبات

يساعد هذا النظام على زيادة معدل ثبات السيارة في حال الضغط على الفرامل، وهو نظام التحكم في القيادة الذي يحسن استجابة السيارة حسب ظروف القيادة.

نظام StabiliTrak 

هذا النظام خاص بالتحكم في الثبات، يعتبر افضل انظمة الأمان إلى ثبات السيارة، فإنه يعزز الأمان والثبات والتحكم على جميع أنواع الطرق، كما أن هذا النظام يجعل السيارة أكثر ثباتا في حالة المناورات الطارئة.

تثبيت قياسي للسرعة

حيث يوجد بالسيارة امكانية تثبيت السرعة.

نظام الحفاظ على خط الحارة المرورية

إنه نظام تنبيهي ينبه قائد السيارة في حالة خروج السيارة عن المسار المحدد بخطوط بيضاء والتي تحد الحارة المرورية والخطوط الصفراء الفاصلة بين طريق الذهاب وطريق العودة، حيث تتنبه السائق إلى أن السيارة خرجت عن مسارها وفقا للحارة المرورية وأن السائق منشغل على الطريق، حيث تصدر إنذار لتنبيه السائق بأن السيارة انحرفت عن الحارة المرورية.

نظام VSC

هذا النظام اختصار إلى Vehicle Stability Control وهذا النظام يشبه نظام TCS أو Traction Control System يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

نظام إيموبليزر Immobilizer لحماية السيارة من السرقة

هذه الخاصية عبارة عن وحدات إلكترونية تخاطب شريحة متواجدة بالمفتاح الخاص بالسيارة، فإذا تطابقت المواصفات يتمكن من تشغيل السيارة، وفي حال عدم التطابق يوقف النظام محرك السيارة تماما ويمنعة من التشغيل، بالإضافة إلى وقف ضخ الوقود للسيارة.

تحكم ديناميكي منظم ESC

عبارة عن وحدة خاصة بالتحكم الإلكتروني في السرعات، فهي دائرة كهربائية مصممة للتحكم في سرعة السيارة واتجاه محركات الدفع الكهربائي، ويمكن تخصيصها إلى العمل بإعتباره كابح سرعة ديناميكي، تستخدم وحدة ESC مع المحركات الكهربائية والتي يتم التواصل معها من خلال موجات الراديو.

تنبيه النقطة العمياء

حيث يوجد بالسيارة نظام للتحذير من النقطة العمياء، أي ينبه قائد السيارة من الأشياء التي يصعب رؤيتها عن طريق المرايا.

إمكانية تنبيه مقعد السائق

حيث يهتز مقعد السائق لتنبيهه من المخاطر المتوقعة، وذلك لكي يتخذ قائد السيارة الإجراءات اللازمة لتفادي أي مخاطر محتملة.

الإغلاق الأوتوماتيكي

حيث يتم إقفال الأبواب أوتوماتيكيا عند تشغيل السيارة عن بعد.

نظام LDWS للتحذير في حالة مغادرة المسار

حيث توجد كاميرا مثبتة في الجزء العلوي من الزجاج الأمامي للسيارة والتي تراقب علامات المسارات على الطريق، وينبه الجهاز قائد السيارة في حالة تغير مسار السيارة أثناء القيادة.

نظام الفرملة داخل المنعطف CBC

ترمز CBC إلى كلمة “Cornering Brake Control” ، وتعني التحكم في المكابح اثناء المنعطفات، وهو أحد الانظمة التي تم إضافتها مؤخرا فى السيارات الحديثة ويعمل النظام عندما يضغط قائد السيارة على المكابح اثناء المنعطفات، ويعد هذا النظام تطوير وامتداد جديد إلى نظام منع غلق الإطارات، ويعمل على توزيع قوة المكابح اثناء الفرملة القصوى داخل المنعطف، وذلك حتى تستمر السيارة في السير بالإتجاه المطلوب، كما أنه يقوم بتوزيع قوة الضغط على المكابح بالتساوي على جميع الإطارات.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة آمن مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة قوي جدا يتحمل الصدمات بشكل كبير، فقد تم تصميم السيارة بحيث تتحمل 3.5 مرة من وزنها في حال الانقلاب، وبذلك تتفوق على معايير الأداء العالمية الخاصة بقدرة تحمل السقف.

أحزمة أمان خلفية

يوجد بالسيارة احزمة امان مخصصة إلى المقاعد الخلفية.

 فإذا كنت تفكر في شراء تويوتا فورتشنر جي اكس 2018 ستاندر فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر تويوتا فورتشنر جي اكس 2018 ستاندر

يبلغ سعر السيارة تويوتا فورتشنر جي اكس 2018 ستاندر ذات الدفع الخلفي حوالي 106,000 ريال سعودي، أما تويوتا فورتشنر جي اكس 2018 ستاندر ذات الدفع الرباعي يصل سعرها إلى 115,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *