تويوتا فورتشنر TRD موديل 2018

أغسطس 17 ,2017

تعتبر السيارة تويوتا فورتشنر إحدى سيارات الكروس اوفر المتوفرة بالعديد من الأسواق العالمية ومنها السوق الإندونيسي، لقد قامت شركة تويوتا بتدشين السيارة الرياضية تويوتا فورتشنر TRD موديل 2018 وذلك عبر فاعليات معرض جايكيندو، وهذه النسخة حصرية إلى السوق الاندونيسي فقط، لكنها تعطي انطباع عام عن النسخة القياسية التي ستتوافر بالأسواق العربية، واليوم سنتحدث عزيزي قائد السيارة عن السيارة الرائعة تويوتا فورتشنر TRD موديل 2018 في هذا المقال.

وهذه النسخة من السيارة هي نسخة رياضية لذلك حصلت على بعض التحديثات بناء على نفس النمط لديها، فقد صرح الحاضرين بمعرض جايكيندو بأن السيارة تويوتا فورتشنر TRD موديل 2018 سبورتيفو ذات تصميم رياضي أكثر من الموديلات السابقة من السيارة، ومن المتوقع ان تكشف شركة تويوتا عن النسخة القياسية من السيارة تويوتا فورتشنر TRD موديل 2018 التي ستصل إلى منطقة الخليج العربي في الفترة المقبلة.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تاريخ تويوتا فورتشنر

ظهرت السيارة تويوتا فورتشنر للمرة الأولى بالأسواق عام 2005 باعتبار أنها إحدى السيارات الكروس اوفر متوسطة الحجم، لقد استمر الجيل الاول من السيارة حتى عام 2015 ، كما جاء الجيل الثاني عام 2015 وما زال مستمر بالأسواق حتى الآن، ومن ابرز الأسواق التي تتوافر بها هذه السيارة الارجنتين، البرازيل، كازاخستان، مالزيا، الفليبين، بيرو، كولومبيا، الاكواداور، الهند، اندونيسيا، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة.

سيارات تويوتا للبيع

الجديد في تويوتا فورتشنر TRD موديل 2018

تويوتا فورتشنر للبيع

تحتوي الواجهة الامامية للسيارة تويوتا فورتشنر TRD موديل 2018 على مصابيح تعمل بتقنية الليد مسحوبة إلى طرفي السيارة وتتصل مع الشبك الامامي العلوي والسفلي، كما توجد مصابيح ضباب دائرية تعمل بتقنية الليد ويحيط بها اطار من الكروم الاسود، كما توجد عتبات كبيرة على جانبي السيارة لكي تساعد في الصعود للسيارة والإطارات الرياضية مقاس 18 بوصة ومقابض الأبواب تم طلاءها بالكروم اللامع.

ومن الداخل، تحتوي السيارة تويوتا فورتشنر TRD موديل 2018 على عجلة القيادة في الجهة اليمنى بعكس السيارات المتوفرة بالدول العربية حيث تأتي عجلة القيادة بالجهة اليسرى من السيارة، وهذا النموذج عائلي لذا تحتوي السيارة على 7 مقاعد، شاشة ملاحة مقاس 7 بوصة، وتوجد شاشة معلومات خلف عجلة القيادة مقاس 4 بوصة، كما أن فتحات المكيف صغيرة الحجم ذات تصميم مستطيلي أنيق.

ومن الخلف، تأتي السيارة تويوتا فورتشنر TRD موديل 2018 بتصميم جديد إلى المصد الخلفي، حيث توجد اسطبات كبيرة الحجم مسحوبة إلى جانبي السيارة والتي تتماشى مع تصميم المصابيح الأمامية للسيارة، وتوجد مصابيح ضباب اسفل المصد الأمامي للسيارة.

محرك تويوتا فورتشنر TRD موديل 2018

تأتي هذه السيارة عبر نسختين من المحركات، وهما:

المحرك الأول بسعة 2,7 لتر وعدد 4 سلندر يعطي قوة 164 حصان وعزم دوران 245 نيوتن \ متر، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك.

المحرك الثاني هو محرك ديزل بسعة 2,4 لتر وعدد 4 سلندر يعطي قوة 149 حصان وعزم دوران 400 نيوتن \ متر، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك.

سعر تويوتا فورتشنر TRD موديل 2018

يبدأ سعر هذه السيارة من 40,000 دولار أي حوالي 151,000 ريال.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

تويوتا فورتشنر موديل 2017

تعتبر السيارة تويوتا فورتشنر 2017 أحد سيارات الكروس اوفر الفاخرة متوسطة الحجم، لم يتمتع التصميم الخارجي او الداخلي من السيارة تويوتا فورتشنر 2017 بالتحديثات الجذرية لكن هناك لمسات بسيطة مما يجعل السيارة متطابقة مع الموديل السابق تويوتا فورتشنر 2016، لكن هذا يطرح سؤال مهم وهو لماذا لم تحصل تويوتا فورتشنر 2017 على تحديثات، والإجابة بكل بساطة ان الموديل السابق فورتشنر 2016 كان بداية جيل جديد وحصل على تغيرات وتحديثات جوهرية في التصميم لا يمكن إلى الشركة ان تطرح تحديثات في كل عام لكن بعد مرور عدة اعوام

تصميم تويوتا فورتشنر 2017

بالبداية يجب معرفة أن فئات السيارة تويوتا فورتشر 2017 تختلف عن الموديلات السابقة، لقد تم إلغاء فئة جي اكس وان GX1 سواء ثنائي الدفع او رباعي الدفع وذلك يعني أن الفئات التي ستتوافر من هذه السيارة هي تويوتا فورتشنر جي اكس 2 2017 ثنائي الدفع، والسيارة تويوتا فورتشنر جي اكس 2 2017 رباعي الدفع، والسيارة تويوتا فورتشنر VX1 2017 رباعي الدفع، والسيارة تويوتا فورتشر VX2 2017 رباعي الدفع، والسيارة تويوتا فورتشنر VX3 2017 رباعي الدفع.

تتمتع الواجهة الأمامية للسيارة بوجود شبك ذات حجم متوسط به شرائح فضة لامعة، كما توجد فتحة تهوية بتصميم مستطيلي أسفل المصد، أما مصابيح السيارة الأمامية فإنها تتمتع بتصميم حاد مسحوب إلى طرفي السيارة ذات تقنية ليد، أما الإطارات فهي ذات تصميم رياضي مقاس 17 بوصة وتوجد نسخة أعلى مقاس 18 بوصة.

ومن الخلف، تجد الإسطبات بتصميم مستطيلي ذات حجم كبير، إضافة إلى قطع من الكروم الفضي اللامع الموجودة على مقبض صندوق السيارة الخلفي وقد تم تزويد السيارة بحساس ضغط الكفرات ومصابيح ضباب بالجهة الخلفية وميزة مانع الإنزلاق.

يتسم التصميم الداخلي للسيارة فورتشنر 2017 بأنه تصميم راقي جدا، فإن تابلوه السيارة الأمامي مغطى بنوعية جلد فاخرة وشاشة ملاحة بالوسط مقاس 7 بوصة، وعجلة قيادة متعددة الإستخدامات إضافة إلى ميزة البلوتوث ومثبت السرعة ومقاعد مخمل مريحة، ومن الممكن اختيار النسخة الأعلى ذات الجلد الفاخر.

لقد تم تصميم هذه السيارة بالمقاس المثالي، يتضح بأن فورتشنر مناسبة تماما إلى القيادة في جميع البيئات بسبب الهيكل الصلب والمتين، تساعد عجلات الألومنيوم الكبيرة بمقاس 18 بوصة في فئة VXR وبمقاس17 بوصة في فئة GXR وEXR في تعزيز حركة السيارة على الطرق، كما أن الشبك الأمامي مزين بالكروم وتوجد مصابيح أمامية جريئة كإضافة مميزة إلى الحضورالواثق، حيث تتميز المواصفات القياسية كالعتبات الجانبية، قضبان السقف، مصابيح الضباب بالأمام، بأنها تفاصيل عملية تجعلك تستمتع برحلاتك.

فئات تويوتا فورتشنر 2017

تويوتا فورتشنر VX1

تعمل المرايا الجانبية في الحركة بالكهرباء سواء عند الفتح أو الغلق وهي نفس لون طلاء السيارة، عدد 2 حساسات خلفية، وجناح رياضي بالخلف، كاميرا رؤية خلفية، صدام امامي بنفس لون السيارة، وقطعة سحب امامي، مصابيح هالوجين في الجهة الأمامية من السيارة، كما توجد مصابيح ضباب امامية، كما يوجد إطارات ألومنيوم مقاس 17 بوصة، مسجل به 6 سماعات، وشاشة مقاس 7 بوصة، ميزة البلوتوث، وعجلة قيادة رائعة متعددة الإستخدامات، تعمل لنوافذ سواء امامية أم خلفية بواسطة الكهرباء، ومثبت سرعة، وناقل حركة والكونسول الوسطي يحتوي على جلد فاخر، إن التابلوه الأمامي مطعم بالجلد الرائع وبعض التطعيمات الخشبية الأنيقة، مقاعد مخمل فخمة، مكيف أمامي اوتوماتيك.

تويوتا فورتشنر VX2

تتمتع هذه الفئة بمختلف الإضافات اخاصة بالفئة VX1 Yضافة إلى صندوق خلفي يفتح ويغلق بواسطة الكهرباء، مصابيح أمامية نهارية والتي تعمل حسب تقنية الإضاءة النهارية، ميزة التعديل التلقائي بالمصابيح الإمامية، اطارات ألومنيوم مقاس 18 بوصة، زر خاص بتشغيل وإيقاف محرك السيارة، ميزة الدخول الذكي.

تويوتا فورتشنر VX3

إنها أعلى فئة وهي تأتي بحميع الإضافات الخاصة بالفئة السابقة VX2 ذلك بجانب نظام الملاحة، ومقاعد جلد فاخرة، كشافات ضباب امامية، كشافات ضباب خلفية.

محرك تويوتا فورتشنر 2017

كما ذكرنا أن السيارة تويوتا فورتشنر 2017 لم تحصل على أي تحديثات في مواصفات محرك السيارة، وسوف تتوافر بالنسختين القدامى وهما:

المحرك الأول سعته 2,7 لتر وعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة 164 حصان مع عدد لفات 5200 لفة بالدقيقة وعزم دوران 245 نيوتن\ متر مع عدد لفات 4000 لفة بالدقيقة وناقل الحركة 6 سرعات اوتوماتيك.

أما المحرك الثاني فإنه بسعة 4 لتر وعدد 6 سلندر لكي يعطي قوة تعادل 235 حصان مع عدد لفات 5200 لفة بالدقيقة وعزم دوران 380 نيوتن\ متر مع عدد لفات 3800 لفة بالدقيقة مع ناقل الحركة 6 سرعات اوتوماتيك.

سعر تويوتا فورتشنر 2017

يبلغ سعر تويوتا فورتشنر VX1 حوالي 129,000 ريال.

ويصل سعر تويوتا فورتشنر VX2 إلى 134,000 ريال.

ويبلغ سعر تويوتا فورتشنر VX3 حوالي 143,000 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *