تويوتا في نسخة 2021 من Prius Prime الهجينة

أكتوبر 26 ,2020

قدمت تويوتا اليابانية موديلات لعام 2021 عبر طرازين،هنا مواصفات وقدرات نسخة العام المقبل من طراز Prius Prime تحديدا.

الجديد بنسخة 2021

بدأ الموقع بالحديث عن أبرز ما اجرته تويوتا من تحديثات على نسخة 2021 من طراز Prius Prime، وشمل ذلك إضافة الماركة اليابانية أنظمة تقنية أكثر تطورا لنسخة العام المقبل، عما كانت عليه نسخة 2020 الحالية.

أضافت تويوتا نظام أندرويد أوتو التقني، بالإضافة لتوفير أنظمة أمن جديدة مساعدة للسائق، تشمل نظام رصد إشارة التعريف على الطرق، وتحسين أجهزة الاستشعار بالسيارة التي تحذر السائق في حال رصدها لحركة من حوله، أو في حال اقتراب السيارة أكثر من اللازم من جانب الطريق والأرصفة.

أما المقصورة الداخلية جاءت بصالون داخلي يتسع لـ5 ركاب، ومساحة أسفل القدم بالمقاعد الأمامية تصل لـ43.2 بوصة، ومساحة للأعلى لامتداد الرأس تصل لـ39.4 بوصة، وبالمقاعد الخلفية تتوفر مساحة للأسفل لامتداد القدم تصل لـ33.4 بوصة، ومساحة للأعلى تصل لـ37.2 بوصة.

بالاضافة الى تحديثات تقنية مميزة، ويحظى الطراز بصفة عامة بمنظومة تقنية تشمل شاشة معلومات يتراوح قياسها ما بين 7.0 و11.6 بوصة، تعمل بأنظمة أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، مع توفر نظام ملاحي متطور للسيارة.

يتوفر طراز Prius Prime بمحرك هجين، مكون من محرك وقود ذي 4 أسطوانات يدعمه محرك كهربائي، يعملان بناقل سرعة CVT، وينتج المحرك قوة 121 حصانا مع عزم دوران 105 لفة/قدم.

معدل استهلاك الوقود جالونا لكل 55 ميلا يقطعها على الطريق داخل المدن.

وفرت السيارة أنظمة أمن وحماية عالية جدا منها نظام التنبيه المسبق في حالات الاصطدام، يدعمه نظام الفرامل ذاتية التفعيل، ونظام الحفاظ على المسار، ونظام الحفاظ على مسافة آمنة بين المركبات عبر ضبط السرعة.

ستتوفر نسخة 2021 من طراز Prius Prime للبيع،بثلاث فئات بأسعار مختلفة، الفئة الافتتاحية باسم LE تطرح بسعر 29,175 ألف دولار ,ثم فئة XLE التي تطرح بسعر 30.955 ألف دولار، فئة Limited التي تطرح بسعر 34,955 ألف دولار.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *