تويوتا كورولا سبورت Z موديل 2018

تعتبر السيارة تويوتا كورولا سبورت Z موديل 2018 هي النسخة الرياضية من السيارة السيدان متوسطة الحجم، وبالرغم من أن فئة Sport Z لم تأتي بمحرك مخصوص لها، لكنها تحتوي على العديد من الاضافات الخارجية والداخلية التي جعلت السيارة تنبض بروح الشباب الرياضي، ودائما ما تهتم شركة تويوتا بالطراز كورولا حيث أنها السيارة الاكثر مبيعا على مستوى العالم، وتعتبر كورولا 2018 بداية للجيل الثاني عشر، لذلك حصلت السيارة على الكثير من التحديثات والتغيرات سواء على مستوى التصميم او اسماء الفئات، واليوم سنتحدث عن السيارة تويوتا كورولا سبورت Z موديل 2018 في هذا المقال.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تصميم تويوتا كورولا سبورتموديل 2018

تويوتا كورولا سبورت Z موديل 2018

تويوتا كورولا للبيع

جاءت السيارة تويوتا كورولا سبورت Z موديل 2018 بتصميم جديد جذاب يتناسب مع روح العصر، كما أن مظهرها انسيابي ملفت للإنتباه، وتوفر إلى قائدها أداء يتماشى مع روح الشباب بجانب القدرات العملية الجذابة، كما أن الواجهة الأمامية للسيارة تعكس أحدث مفاهيم التصميم التي أبدعتها شركة تويوتا البابانية العملاقة، حيث تأتي السيارة تويوتا كورولا سبورت Z موديل 2018 بمظهر قوي تبرزه المصابيح الأمامية المدمجة مع الشبك العلوي لإضفاء المزيد من الأناقة والجاذبية، وتمنح الشبكة السفلية للسيارة منظر أكثر انخفاضا يبرز الهوية الرياضية للسيارة.

خلفية تويوتا كورولا سبورت Z موديل 2018

وتأتي السيارة تويوتا كورولا سبورت Z موديل 2018 بمصابيح امامية تعمل بتقنية الليد، ويمكن التحكم في معدل ارتفاع الضوء يدويا، وتوجد مصابيح ضباب امامية، ويأتي الشبك الامامي بطلاء من الكروم ذو تصميم رياضي والاطارات ذات تصميم رياضي مقاس 16 بوصة من الالومنيوم ومقابض الابواب مطلية بالكروم، كما أن المرايا الجانبية قابلة للطي كهربائية وتشمل الإشارت الجانبية، ويوجد بالسياة حساسات امامية وخلفية التي تساعد السائق أثناء ركن أو اصطفاف السيارة، ذلك بالإضافة إلى كاميرا خلفية، وجناح خلفي رياضي كبير الحجم .

داخلية تويوتا كورولا 2018

ومن الداخل، فإن المقصورة الداخلية للسيارة تويوتا كورولا سبورت Z موديل 2018 تتضمن شاشة ملاحة مقاس 7 بوصة، والتي تتواصل مع الهواتف الذكية، مسجل به 6 سماعات، عجلة قيادة متعدد الاغراض مغطاة بالجلد، مع وجود زر خاص بتشغيل وايقاف محرك السيارة، وخاصية الدخول الذكي، بلوتوث للرد على الهاتف، المقاعد مكسوة بجلد رياضي بلون رمادي فاتح مع اسود وبه تطريز احمر، وتأتي السيارة بوسائد هوائية امامية للسائق والركاب في المقعد بجانبيه، كما توجد بالسيارة فرامل مانعة للإنزلاق، وخاصية توزيع قوة الفرامل، وخاصية مساعد المكابح، وخاصية مراقبة ضغط الهواء بالاطارات، وذلك لتوفير المزيد من الراحة والأمان والمتعة أثناء قيادة هذه السيارة الرياضية الفاخرة .

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

محرك تويوتا كورولا سبورتموديل 2018

تتوافر السيارة تويوتا كورولا 2018 في المملكة العربية السعودية عبر نسختين من المحرك، وهما:

المحرك الاول بسعة 1.6 لتر والذي يتوافر في فئة الاستاندر ونص فل.

المحرك الثاني، وهو خاص بفئة الفل كامل والنسخة الرياضية، وهذا المحرك بسعة 2.0 لتر وعدد 4 سلندر، يعطي قوة 143 حصان وعزم دوران 187 نيوتن \ متر، كما يوجد بالسيارة ناقل حركة اوتوماتيك .

 سيارات تويوتا للبيع

الأمان في تويوتا كورولا سبورتموديل 2018

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

انذار ضد السرقة

هذا الإنذار ينبه مالك السيارة من خلال اصدار صوت تنبيهي بعد غلق السيارة، كما يصدر تنبيه في حالة محاولة أحد الركاب فتح الأبواب عفويا بدون فتحها عن طريق مفتاحها الخاص، كما يصدر تنبيه في حالة محاولة احد الاطفال فتح الأبواب من الداخل بعد غلقها بمفتاحها الخاص.

نظام TCS

إن كلمة TCS اختصار إلى Traction Control System، هذا النظام يمنع انزلاق الإطارات اثناء قيادة السيارة بسرعة، يعمل هذا النظام عن طريق نظام إلكتروني متصل بالاطارات التي تدفع السيارة سواء الامامية أو الخلفية او جميع الإطارات عن طريق حساس خاص بكل إطار، وفي حالة انزلاق الإطارات يرسل الحساس إشارة إلى النظام، والذي بدوره يقلل الطاقة الخارجة من المحرك للإطارات عبر ناقل الحركة.

مرايا إلكترونية

تفتح هذه المرايا مجرد اقتراب قائد السيارة من سيارته، وذلك مع إمكانية تعديلها عن طريق الأزرار الموجودة بالتابلوه أو جانب مقبض باب السائق الداخلي، ومن الجدير بالذكر أن أغلب هذه المرايا بها خاصية التعتيم الذاتي، والتي توفر المزيد من الراحة إلى العينين في حالة استخدام سائقي السيارات التي تسير بالخلف إضاءة قوية أو حادة، فإن المرايا ذاتية التعتيم لا تعكس الضوء بالكامل، لكنها تحد من شدة الإضاءة.

التحكم في مستوي الصوت عبر عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم في مستوى صوت الراديو، MP3، صوت مكالمة الهاتف، هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة، وتحتوي السيارة على 4 سماعات تم توزيعها بشكل جيد، بحيث توفر صوت نقي وواضح.

إمكانية تعديل المقعد كهربائيا

حيث يستطيع السائق والراكب الأمامي تعديل وضعية المقاعد عن طريق الأزرار الموجودة بجانب المقعد، ويمكن التحكم في زاوية المسند من المقعد بدقة والتحكم المسافة بين المقعد وعجلة القيادة، لتوفير المزيد من الراحة والمتعة إلى قائد السيارة.

خاصية تشغيل الملفات بكارت SD

هذه الخاصية تتوافر بالهواتف الذكية، حيث يمكنك ادخال كارت SDبه ملفات موسيقية وتشغيلها منه مباشرة بهذه الإمكانية، ومن مميزات تشغيل كارت SD أنه صغير الحجم، يسهل حمله، يتسع للعديد من الملفات الصوتية.

جهاز GPS

هذا الجهاز يحدد مكانك بمنتهى الدقة والسهول، كما يمكنك الوصول لأي مكان تريده عبر استخدام أقصر الطرق.

عجلة قيادة ومقاعد من الجلد

من المعروف أن المقاعد الجلد تمنح مقصورة السيارة طابع أنيق ومميز، فإن المقاعد ذات تصميم رياضيي مصنوعة من الجلد توفر الراحة إلى جميع الركاب، وذلك بالإضافة لأن عجلة القيادة مصنوعة من الجلد لتوفير تحكم أفضل في العجلة ومنع انزلاق اليدين أثناء انعطاف السيارة.

زر خاص بتشغيل وتعطيل المحرك

مجرد الدخول للسيارة بالمفتاح الذكي تعمل دارات السيارة الكهربائية ثم توصل الكهرباء للسيارة بالكامل، وعند الرغبة في تشغيل المحرك يتم الضغط على زر انطلاق المحرك، وهذا الزر يوفر المزيد من الأمان داخل السيارة بحيث لا يتم تشغيلها بدون مفتاح السيارة الذكي.

 فإذا كنت تفكر في شراء تويوتا كورولا سبورت Z موديل 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر تويوتا كورولا سبورتموديل 2018

يبلغ سعر السيارة تويوتا كورولا سبورت Z موديل 2018 في المملكة العبية السعودية حوالي 85,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *