تويوتا كورولا موديل 2018

نوفمبر 1 ,2017

لقد ظهرت السيارة تويوتا كورولا للمرة الأولى بالأسواق عام 1966، وقد تمكنت من تحقيق مبيعات رائعة في فئة السيارات السيدان، وفى أحصائية لعام 2007 أن شركة تويوتا تمكنت من بيع 30,000,000 سيارة كورولا حول العالم، ومن المعروف أن شركة تويوتا اليابانية العملاقة دائما ما تحرص على تطوير طرازاتها، وخصوصا الطراز كورولا الذي مر بالعديد من مراحل التطوير منذ ظهوره للمرة الأولى وصولا إلى الموديل الحالي الذي تفادي عيوب الموديلات السابق، واليوم سنتحدث عن السيارة تويوتا كورولا موديل 2018 في هذا المقال.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصميم الخارجي للسيارة تويوتا كورولا موديل 2018

تويوتا كورولا للبيع

تأتي السيارة تويوتا كورولا موديل 2018 بتصميم أنيق ومميز، وبالنظر إلى مقدمة السيارة ستجد أن اعلاها مدبب وانسيابي، وتحتوي مقدمة السيارة على مصابيح أنيقة تشمل خطوط من الكروم بالداخل، بالإضافة لأنها تتصل مع الشبكة الأمامية الرفيعة الموجودة أعلى مقدمة السيارة والتي يوجد بها شعار تويوتا في الوسط، كما يحتوي المصد الأمامي للسيارة على مصابيح ضباب على طرفي المصد، وتوجد شبكة سوداء مصنوعة من البلاستيك تغطي معظم المقدمة، ومن الجانب، توجد بعض الخطوط الإنسيابية البسيطة عند الأبواب مع خط بالكروم أسفل النوافذ والذ منح لسيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

ومن الخلف، فإن التصميم الخلفي للسيارة تويوتا كورولا موديل 2018 يتسم بالبساطة والأناقة، حيث تأتي المصابيح الخلفية بتصميم أنيق والتي تتصل فيما بينها بخط رياضي أنيق من الكروم، ويوجد بالأعلى شعار تويوتا المميز، ويوجد اسم كورولا أعلى المصباح الخلفي الأيمن، إنه تصميم خلفي أنيق ومميز.

وبالنسبة إلى أبعاد تويوتا كورولا 2018، فإن طول السيارة حوالي 4.6 متر تقريبا، أما عرضها 1.7 متر، والإرتفاع حوالي 1.4 متر، ويبلغ طول قاعدة العجلات 2.7 متر، وبالنسبة إلى السعة التخزينة الخلفية بالسيارة لإإنها تصل إلى 470 لتر.

التصميم الداخلي للسيارة تويوتا كورولا موديل 2018

يتوافر بالسيارة تويوتا كورولا موديل 2018 مقصورة أنيقة تتسم بالسعة والرحابة، مجرد دخول هذه السيارة الرائعة ستشعر بالهدوء وتناسق الألوان ويغلب عليها الأسود البلاستيكي اللامع، بالإضافة إلى بعض التطعيمات باللون الفضي اللامع، مما جعل السيارة تويوتا كورولا موديل 2018 بيئة مناسبة إلى القيادة بدون تشتيت انتباه قائد السيارة أثناء القيادة.

 سيارات تويوتا للبيع

فئات تويوتا كورولا 2018

تويوتا كورولا موديل 2018 فئة XLI 1.6.

تويوتا كورولا موديل 2018 فئة XLI 1.6 أوتوماتيك.

تويوتا كورولا موديل 2018 فئة XLI EXECUTIVE 1.6.

تويوتا كورولا موديل 2018 فئة GLI 1.6.

تويوتا كورولا موديل 2018 فئة XLI EXECUTIVE 2.0.

تويوتا كورولا موديل 2018 فئةGLI 2.0.

 

مواصفات فئات تويوتا كورولا 2018

مواصفات تويوتا كورولا موديل 2018 فئة XLI 1.6

تحتوي تويوتا كورولا موديل 2018 فئة XLI 1.6 على محرك 4 اسطوانات على شكل حرف I سعته 1.6 لتر يعطي قوة 121 حصان، وعزم دوران 154 نيوتن \ متر، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم / ساعة بمدة زمنية 12 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 190 كم / ساعة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات يدوي، والذي ينقل قوة وعزم المحرك للعجلات الأمامية، وبالنسبة إلى معدل استهلاك الوقود، تعتبر تويوتا كورولا 2018 اقتصادية جدا، فإنها تستهلك نحو 5.5 لتر لقطع مسافة 100 كم، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 55 لتر.

عوامل الأمان في تويوتا كورولا موديل 2018 فئة XLI 1.6

تحتوي تويوتا كورولا موديل 2018 فئة XLI 1.6 على العديد من وسائل الأمان، لتوفر تجربة قيادة ممتعة وسفر آمن، ومن أبرز عوامل الأمان ما يلي:

وسادتين هوائيتين : يوجد بالسيارة تويوتا كورولا موديل 2018 فئة XLI 1.6 وسادتين هوائيتين إلى السائق والراكب الأمامي، هذه الوسائد تحد من الإصابات بقدر الإمكان في حال الاصطدام المفاجئ أثناء القيادة لا قدر الله.

نظام ABSوهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBDوهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

مساعد الفرامل BAتتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

انذار ضد السرقة: هذا الإنذار ينبه مالك السيارة من خلال اصدار صوت تنبيهي بعد غلق السيارة، كما يصدر تنبيه في حالة محاولة أحد الركاب فتح الأبواب عفويا بدون فتحها عن طريق مفتاحها الخاص، كما يصدر تنبيه في حالة محاولة احد الاطفال فتح الأبواب من الداخل بعد غلقها بمفتاحها الخاص.

 

كماليات تويوتا كورولا موديل 2018 فئة XLI 1.6

مقاعد قماش:ومن الجدير بالذكر أن عدد كبير من قائدين السيارات يفلون هذا النوع من المقاعد، حيث أن قوامها يتسم بالمرونة، بالإضافة لأنها تتميز بأن درجة حرارتها لا ترتفع مثل المقاعد الجلد، وفي حالة حدوث ضرر بالمقاعد القماش فإن تكلفة تصليحها أرخص من الجلد.

مرايا تعمل بالكهرباء:حيث يستطيع قائد السيارة ضبط المرايا المثبتة في باب الراكب الأمامي فقط من خلال الضغط على زر مخصص للمرايا.

مصابيح أمامية هالوجين:ومن المعروف أن ضوء الهالوجين مائل إلى الأصفر، لذلك فهو مريح إلى العينين أثناء القيادة على الطرق المظلمة، كما أنها لا تؤثر على مستوى رؤية السائقين في الاتجاه المعاكس لذلك فهي آمنة.

منفذ AUX :هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مدخل USB :ويوجد بالسيارة مدخل USB ، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

التحكم في مستوي الصوت عبر عجلة القيادة: حيث يستطيع قائد السيارة التحكم في مستوى صوت الراديو، MP3، صوت مكالمة الهاتف، هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة، وتحتوي السيارة على 4 سماعات تم توزيعها بشكل جيد، بحيث توفر صوت نقي وواضح.

عجلة قيادة كهربائية:تتسم عجلة القيادة بسهولة استخدامها، كما أنها توفر تحكم كامل بدون مجهود، وتتسم عجلة القيادة بسهولة التحكم بها قبل تشغيل السيارة، فهي تعتمد على نظام كهربائي مستقل لا يتعلق بتشغيل السيارة.

عجلة القيادة قابلة للتعديل: فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

 

مواصفات تويوتا كورولا موديل 2018 فئة XLI 1.6 أوتوماتيك

تتشابه هذه الفئة مع فئة XLI 1.6 من حيث المحرك، معدل استهلاك الوقود، عوامل الأمان، الكماليات، ولكن هناك اختلاف في ناقل الحركة، فإن هذه الفئة مزودة بناقل حركة أوتوماتيك بتقنية CVT، والذي ينقل قوة وعزم المحرك للعجلات الأمامية، هذا الناقل يوفر الوقود عبر تحديد الترس المناسب وفقا لطبيعة الطريق والسرعة المناسبة للسيارة.

 

مواصفات تويوتا كورولا موديل 2018 فئة XLI EXECUTIVE 1.6

تتشابه هذه الفئة مع الفئتين السابقتين من حيث المحرك، معدل استهلاك الوقود، وناقل الحركة الأوتوماتيك، عوامل الأمان، ونفس الكماليات بالإضافة إلى وجود بعض الكماليات الأخرى:

إشارات بالمرايا الجانبية لتوفير المزيد من وضوح الرؤية إلى السائقين الآخرين على نفس الطريق والقادمين بالإتجاه المعاكس لمعرفة كيف سيكون اتجاه السيارة، كما أن نوافذ السيارة تعمل بالكهرباء، بحيث يتحكم قائد السيارة في جميع نوافذ السيارة، ويوجد زر خاص إلى كل راكب بالسيارة، مع إمكانية فصل تحكم الركاب بالنوافذ لحماية الأطفال من الخطر عبر فتح النوافذ أثناء حركة السيارة.

كما تحتوي تويوتا كورولا موديل 2018 فئة XLI EXECUTIVE 1.6 على قفل مركزي إلى الأبواب بحيث يمكن غلق جميع أبواب السيارة من خلال غلق باب السائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية غلق الابواب اوتوماتيكا أثناء حركة السيارة للمزيد من الأمان، كما يوجد بالسيارة مفتاح ذكي الذي يمكنه فتح السيارة مجرد الاقتراب منها، ويمكن تشغيل السيارة مجرد دخول المقصورة بهذا المفتاح، كما توجد حساسات اصطفاف لتسهيل ركن واصطفاف السيارة.

مواصفات تويوتا كورولا موديل 2018 فئة GLI 1.6

تتشابه هذه الفئة مع جميع المواصفات والمميزات المتوفرة بالفئات السابقة، لكنها أكثر فخامة، كما تحتوي هذه الفئة على بعض الإمكانيات التي  لا تتوافر بالفئات السابقة ومن أبرزها:

نظام TCS:إن كلمة TCS اختصار إلى Traction Control System ، هذا النظام يمنع انزلاق الإطارات اثناء قيادة السيارة بسرعة، يعمل هذا النظام عن طريق نظام إلكتروني متصل بالاطارات التي تدفع السيارة سواء الامامية أو الخلفية او جميع الإطارات عن طريق حساس خاص بكل إطار، وفي حالة انزلاق الإطارات يرسل الحساس إشارة إلى النظام، والذي بدوره يقلل الطاقة الخارجة من المحرك للإطارات عبر ناقل الحركة.

مرايا إلكترونية: تفتح هذه المرايا مجرد اقتراب قائد السيارة من سيارته، وذلك مع إمكانية تعديلها عن طريق الأزرار الموجودة بالتابلوه أو جانب مقبض باب السائق الداخلي، ومن الجدير بالذكر أن أغلب هذه المرايا بها خاصية التعتيم الذاتي، والتي توفر المزيد من الراحة إلى العينين في حالة استخدام سائقي السيارات التي تسير بالخلف إضاءة قوية أو حادة، فإن المرايا ذاتية التعتيم لا تعكس الضوء بالكامل، لكنها تحد من شدة الإضاءة.

إمكانية تعديل المقعد كهربائيا:حيث يستطيع السائق والراكب الأمامي تعديل وضعية المقاعد عن طريق الأزرار الموجودة بجانب المقعد، ويمكن التحكم في زاوية المسند من المقعد بدقة والتحكم المسافة بين المقعد وعجلة القيادة، لتوفير المزيد من الراحة والمتعة إلى قائد السيارة.

خاصية تشغيل الملفات بكارت SD:هذه الخاصية تتوافر بالهواتف الذكية، حيث يمكنك ادخال كارت SD به ملفات موسيقية وتشغيلها منه مباشرة بهذه الإمكانية، ومن مميزات تشغيل كارت SD أنه صغير الحجم، يسهل حمله ، يتسع للعديد من الملفات الصوتية.

جهاز GPS:هذا الجهاز يحدد مكانك بمنتهى الدقة والسهول، كما يمكنك الوصول لأي مكان تريده عبر استخدام أقصر الطرق.

عجلة قيادة ومقاعد من الجلد:من المعروف أن المقاعد الجلد تمنح مقصورة السيارة طابع أنيق ومميز، فإن المقاعد ذات تصميم رياضيي مصنوعة من الجلد توفر الراحة إلى جميع الركاب، وذلك بالإضافة لأن عجلة القيادة مصنوعة من الجلد لتوفير تحكم أفضل في العجلة ومنع انزلاق اليدين أثناء انعطاف السيارة.

 

مواصفات تويوتا كورولا موديل 2018 فئة XLI EXECUTIVE 2.0

تتشابه هذه الفئة مع فئةXLI EXECUTIVE 1.6  لكنها تختلف من حيث المحرك، معدل استهلاك الوقود، وكذلك بعض الكماليات، ومن أبرزها ما يلي:

تحتوي تويوتا كورولا موديل 2018 فئة XLI EXECUTIVE 2.0 على محرك 4 اسطوانات على هيئة حرف I سعته 2.0 لتر، ليعطي قوة 143 حصان، وعزم دوران 187 نيوتن / متر، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم / ساعة بمدة زمنية 10 ثواني، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 200 كم / ساعة، وبالنسبة إلى معدل استهلاك الوقود، فإن السيارة تستهلك حوالي 7.4 لتر لقطع مسافة 100 كم.

أما كماليات تويوتا كورولا موديل 2018 فئة XLI EXECUTIVE 2.0 ، توجد فتحة سقف  تعمل بالكهرباء، والمقاعد الخلفية قابلة للطي مما يساعد في زيادة السعة التخزينية في السيارة، مع خاصية التحكم في مقدار إضاءة المصابيح الأمامية حسب الحاجة وحسب مستوى الرؤية، والشبكة الأمامية مطلية بالكروم، حيث أن الكروم يمنح السيارة لمسة فاخرة وخصوصا عن إضافته للسيارات الرياضية، حيث تشكل مزيج رياضي فاخر، يعشقه العديد من قائدين السيارات حول العالم.

كما أن المصابيح الأمامية والخلفية تعمل بتقنية الليد، وهذه التكنولوجيا توفر إضاءة جيدة ولكن بطاقة أقل وأكثر وضوحا، أي أنها موفرة للطاقة بشكل كبير.

 في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

مواصفات تويوتا كورولا موديل 2018 فئةGLI 2.0  

تتفق هذه الفئة مع فئةGLI 1.6  من حيث مواصفات الأمان والكماليات فقط، كما أنها تتفق مع فئة XLI EXECUTIVE 2.0  من حيث المحرك ومعدل استهلاك الوقود، وذلك بالإضافة إلى بعض الكماليات الإضافي، والتي تتمثل فيما يلي:

زر خاص بتشغيل وتعطيل المحرك: مجرد الدخول للسيارة بالمفتاح الذكي تعمل دارات السيارة الكهربائية ثم توصل الكهرباء للسيارة بالكامل، وعند الرغبة في تشغيل المحرك يتم الضغط على زر انطلاق المحرك، وهذا الزر يوفر المزيد من الأمان داخل السيارة بحيث لا يتم تشغيلها بدون مفتاح السيارة الذكي.

مكيف أوتوماتيك:يعمل بطريقة اوتوماتيكية مجرد ارتفاع درجة حرارة المقصورة الداخلية بالسيارة عن المعتاد، وذلك لتوفير هواء بارد بدون أن ينشغل قائد السيارة عن الطريق، وذلك يزيد من تركيز السائق.

إطارات معدنية:حيث يوجد بالسيارة إطارات مصنوعة من خليط معدني، يتسم بخفة الوزن والقوة والصلابة، وتأتي الإطارات مقاس 16 بوصة.

مصابيح ضباب أمامية:هذه المصابيح توفر رؤية أفضل في الأجواء الضبابية، وبذلك تمنع حدوث الإصطدامات لا قدر الله.

عدد 6 سماعات:يوجد بالسيارة 6 سماعات تم توزيعها بشكل دقيق داخل السيارة، والتي توفر صوت نقي وواضح في جميع أنحاء المقصورة.

 

أسعار تويوتا كورولا 2018

يبلغ سعر تويوتا كورولا موديل 2018 فئة XLI 1.6 حوالي 61,000 ريال.

يبلغ سعر تويوتا كورولا موديل 2018 فئة XLI 1.6 أوتوماتيك حوالي 65,000 ريال.

يبلغ سعر تويوتا كورولا موديل 2018 فئة XLI EXECUTIVE 1.6 حوالي 68,000 ريال.

يبلغ سعر تويوتا كورولا موديل 2018 فئة GLI 1.6 حوالي 75,000 ريال.

يبلغ سعر تويوتا كورولا موديل 2018 فئة XLI EXECUTIVE 2.0 حوالي 71,000 ريال.

يبلغ سعر تويوتا كورولا موديل 2018 فئةGLI 2.0 حوالي 81,000 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *