اسعار و مواصفات تويوتا كورولا 2017

يناير 25 ,2017

لقد حازت السيارة تويوتا كورولا على عشق الوطن العربي لها مهما اختلف إصدارها، فإن الكثير من عشاق السيارة تويوتا كورولا ينتظرون ظهورها بالموديل الجديد كل عام، لقد تم الكشف عن أحدث موديل للسيارة إنه تويوتا كورولا 2017 بشكل جديد، ومن الجدير بالذكر أن هذا الموديل يختلف من حيث الشكل بين نسخ الخليج والنسخة العالمية، فلقد كشفت شركة تويوتا عن نسخة أخرى من تويوتا كورولا 2017  وفي الغالب ستوجه إلى السوق الكوري وفي امريكا الشمالية.

إن سكان منطقة الخليج العربي يميلون إلى السيارات تويوتا، وذلك أمر ليس غريب على أهل الخليج الكرام، فإن سيارات شركة تويوتا اليابانية دائما سباقة في تقديم أمور مميزة تساعد السائق أثناء القيادة وتوفر له الراحة والأمان.

بعدما مضى أكثر من خمسون عام على ظهور السيارة تويوتا كورولا ومع طرح 11 جيل وبيع ما يزيد عن 40 مليون نسخة حيث تعتبر أكثر سيارة بالعالم من حيث البيع، فلقد اتقنت شركة تويوتا كورولا كيفية إصدار التصميمات الحديثة بحيث تتماشى مع التقنية الحديثة وتمكنها من المنافسة مع السيارات السيدان العديدة، ولقد كشفت شركة تويوتا عن السيارة تويوتا كرولا 2017 بعد حصولها على العديد من التحديثات بالتصميم الخارجي والداخلي.

ومن الجدير بالذكر أن السيارة تويوتا كورولا أكثر سيارة من حيث البيع بالأسواق المختلفة منذ ظهورها للمرة الأولى في سنة 1966م وظهور عشرة أجيال من السيارة، إن شركة تويوتا دائما ما تهتم بنموذج كورولا هو أحد فئات السيارات السيدان متوسطة الحجم، حيث تعمل على تحديث السيار سنويا لكي تستطيع منافسة مختلف السيارات مثل هيونداي إلنترا، مازدا 3، هوندا سيفيك.

لقد تم طرح السيارة تويوتا كورولا 2017 بالفئة الجديدة وهي كورولا XLI CVT 2017 بذلك تكون فئات السيارة تويوتا كورولا 2017 للعام الجديد هي كورولا XLi ، كورولا XLI CVT  ، كورولا XLI Executive ، كورولاGLI CVT ، كورولا GLI وسوف نطرح مقارنة رائعة بين مختلف الفئات.

أبرز تحديثات السيارة تويوتا كورولا 2017 الخليجي

لقد جاءت السيارة تويوتا كورولا 2017 ببعض التغييرات الرائعة خاصة بالجهة الأمامية مع إضافة مصابيح جديدة، بجانب الشبك السفلي بحجم كبير، بينما الجهة الخلفية فلقد تم إضافة تحديثات مميزة حيث يتوفر بالسيارة مصابيح الإضاءة النهارية بتقنية LED ذات الشكل الرائع والعصري بالإضافة إلى لمسات الكروم الفاخرة، كما جاءت جنوط السيارة بالمقاسين 17 و19 بوصة.

بالبداية عند النظر إلى واجهة السيارة الأمامية ستلاحظ أن شبك السيارةالأمامي العلوي ذات حجم رفيع وتصميم حاد، كما جاءت السيارة بمصابيح أمامية جديدة يتوافر بها تقنية ليد، كما يوجد بأسفل المصد الأمامي شبك بحجم كبير وتصميم رياضي رائع بجانب المصابيح الضبابية الدائرية بحجم صغير.

بينما حصلت الجهة الخلفية على اسطبات بحجم كبير وتقنية ليد بشكل مسحوب إلى جانبي السيارة إضافة إلى مقبض معدني خاص بالصندوق الخلفي والعواكس والمصابيح الضبابية الخلفية بحجم صغير أما الاطارات فإنها تتمتع بتصميم رياضي مقاس 17 بوصة ويمكن أن تختار النسخة الأعلى مقاسها 19 بوصة.

بينما التصميم الداخلي للسيارة فقد حافظت شركة تويوتا على شكل السيارة العام، وقد أضافت بعض التحديثات حيث لا يمكن التعرف عليها إلا عند تدقيق النظر، فلقد تكونت داخلية السيارة من بعض المواد الراقية، بالإضافة إلى شاشة الملاحة بالوسط ونظام ترفيهي جديد، كما زاد حجم الشاشة وأصبحت بحجم أكبر والمزيد من الأزرار لتوفير الراحة إلى قائد السيارة.

أما الإطارات فإنها جاءت بتصميم رياضي وسوف تتوافر بثلاثة نسخ 15 و16 و17 بوصة، أما الجهة الخلفية فإن اسطبات السيارة جاءت بحجم كبير وجناح رياضي يعلو صندوق السيارة الخلفي وهناك مخرج لعادم الوقود بشكل دائري أسفل المصد الخلفي، وسوف تتوافر السيارة بمجموعة ألوان رائعة ومن أبرزها لون أسود لؤلؤي، أحمر لامع، فضي لامع، أبيض ثلجي، رمادي، أزرق لامع، سوبر وايت.

مواصفات محرك تويوتا كورولا 2017 

لقد جاءت الأربعة فئات الأولى من السيارة كورولا XLi ، كورولا XLI CVT ، كورولا XLI Executive  ، كورولا GLI CVT بنفس المحرك ذات سعة 1,6 لتر وعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة تعادل 121 حصان مع عدد لفات 6000 لفة بالدقيقة وبعزم دوران 154 نيوتن\ متر مع عدد لفات 5200 لفة بالدقيقة مع ناقل الحركة ستة سرعات يدوي أو سبعة سرعات اتوماتيك، أما أعلى فئة وهي كورولا GTI حيث جاءت بالمحرك ذات سعة 2 لتر وعدد 4 سلندر والذي يعطي قوة تعادل 143 حصان مع عدد لفات 6200 لفة بالدقيقة وبعزم دوران 187 نيوتن\ متر مع عدد لفات 3600 لفة بالدقيقة.

أبرز إضافات تويوتا كورولا XLI 2017

إنها أول فئة من السيارة وتعتبر أدنى سيارة وهي جاءت ببعض الإضافات الخارجية والداخلية أبرزها الشبك الأمامي الأسود، اكصدام أمامي بلون السيارة، مصابيح السيارة الأمامية هالوجين، المصابيح بتقنية ليد النهارية، المصابيح الضبابية بالخلف، إطارات مقاس 15 بوصة، وعدد 4 سماعات متصلة بالمسجل، مرايا جانبية ونوافذ كهرباء، مقاعد مخمل ويبلغ سعر هذه الفئة 61,000 ريال سعودي.

أبرز إضافات تويوتا كورولا XLI CVT 2017

تعتبر المواصفات نفس إضافات الفئة السابقة إضافة إلى ناقل حركة سبعة سرعات  CVTويبلغ سعر هذه الفئة حوالي 64,600 ريال سعودي.

أبرز إضافات تويوتا كورولا XLI Executive 2017

جاءت تلك الفئة بنفس إضافات الفئة الأولى بجانب أربعة حساسات خلفية، والجنوط الألومنيوم مقاس 15 بوصة، أرضية قماش CVT ويبلغ سعر هذه الفئة حوالي 67,700 ريال سعودي.

أبرز إضافات تويوتا كورولا GLI CVT 2017

من أبرز الإضافات الخارجية والداخلية بهذه الفئة هي مصابيح الضباب الأمامية، مثبت للسرعة، إطارات ألومنيوم مقاس 16 بوصة، الشبك الأمامي مطلي بالكروم، مقابض أبواب الكروم، مقاعد بنوعية قماش فاخر، شاشة معلومات مقاس 7 بوصة، مسجل به ستة سماعات، كاميرا رؤية خلفية، خاصية الدخول الذكي، مقبس لتشغيل وإيقاف المحرك، ويبلغ سعر هذه الفئة حوالي 74,800 ريال سعودي.

أبرز إضافات تويوتا كورولا 2017GLI

تعد تلك الفئة أعلى فئات السيارة تويوتا كورولا وهي جاءت بمختلف الإضافات السابقة في الفئات السابقة إضافة إلى خاصية القيادة الرياضية، أنوار أمامية بتقنية ليد النهارية، فتحة سقف كهرباء، شاشة للملاحة، ويبلغ سعر هذه الفئة 81,300 ريال سعودي.

السلامة والأمان في السيارة تويوتا كورولا 2017

يتوافر بالسيارة مزايا السلامة والأمان لجعل السيارة أكثر أمانا، والفرق بين نموذج العام الجديد والعام السابق هو توافر مزايا السلامة النشطة بمختلف سيارات تويوتا، فقد أضافت الشركة المصنعة أحزمة الأمان توفر السلامة للقائد والركاب، وبعض مزايا السلامة النشطة التي تشتمل على التحذير قبل حدوث التصادم الأمامي مع إمكانية الكبح التلقائي في الحالة الطارئة، ونظام تثبيت للسرعة، نظام تحذير القائد مع التحكم حارة نشطة لكي يساعد السائقين للعودة إلى الحارة الخاصة بهم، كما يتوفر بالسيارة خاصية الكبح في حالة كشف عبور المشاة.

لقد جاء جيل تويوتا كورولا 2017 مع 8 أكياس هوائية، وحقيبة الركبة الجانبية لقائد السيارة، ذلك بالإضافة إلى بعض أنظمة الأمان والسلامة للسائق والركاب، مثل أكياس الجانب الستار فإنها تغطي ركاب المقاعد الجانبية بالأمام وفي الخلف، كما تتيح السيارة تويوتا كورولا 2017 رؤية خارجية أكثر من رائعة، وكاميرا رؤية خلفية بإعتبارها أحد التجهيزات القياسية في مختلف الفئات.

ننصحك بتصفح المزيد عن السيارة  للبيع تويوتا كورولا وعن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدم إحتياجك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *