تويوتا ميراي موديل 2017

يونيو 30 ,2017

مما لا شك فيه أن شركة تويوتا اليابانية من الشركات العالمية البارزة في عالم صناعة السيارات، وذلك بسبب ما يتوافر في سياراتها من قدرات خارقة تظهر بوضوح عن طريق العديد من الطرازات، مما يجعلهم يمتلكون أداء مميز وأكثر قوة أثناء القيادة، سنتحدث اليوم عن إحدى السيارات المميزة من إنتاج شركة تويوتا اليابانية إنها السيارة تويوتا ميراي موديل 2017 .

بالبداية يجب معرفة أن كلمة ميراي هي كلمة يابانية تعني المستقبل، لذلك جاءت تسمية سيارة تويوتا ميراي الكهربائية حيث تعمل بتقنية خلايا الوقود وحرق الهيدروجين، لقد اطلقت تويوتا نسخة الإنتاج التجاري من السيارة بمعرض لوس انجلس للسيارات بالربع الأخير من عام 2017 بعد أن ظلت سيارة اختبارية لمدة طويلة، والسيارة تويوتا ميراي موديل 2017 قادرة على السير لمسافة 484 كم بخزان مليء بوقود الهيدروجين، وبالنسبة إلى إعادة تعبئة خزان الوقود فإنها لا تستغرق خمسة دقائق فقط حتى يمتلئ الخزان بالكامل.

سيارات جديدة للبيع

تصميم تويوتا ميراي موديل 2017

لقد جاءت السيارة تويوتا ميراي موديل 2017 بتصميم قوى بالإضافة إلى بعض اللمسات الحادة على تصميمها الخارجي، يظهر ذلك بوضوح على المصابيح الأمامية للسيارة التي جاءت على شكل نحيف ومسحوبة اتجاه جانبي السيارة، كما جاء الشبك الأمامي لهذه السيارة أكثر نحافة ومتخذ شكل القوس، ويوجد شعار الشركة المصنعة بالمنتصف، كما جاء المصد الأمامي للسيارة متصدر الموقف فقد جاء أكبر حجما ويشمل باقة من الإنحناءات والخطوط العريضة التي جاءت للتأكيد على الهوية الرياضية للسيارة.

ومن أهم مميزات المصد الأمامي للسيارة تويوتا ميراي موديل 2017 هو تزويده بمصابيح ضباب جاءت بشكل طولي مما يمنح السائق درجات عالية من الرؤية الواضحة أثناء قيادة هذه السيارة، كما أنه مزود بشبكة سفلية كبيرة الحجم عكس الموديلات السابقة من هذه السيارة، مما منح السيارة مزيد من الانسيابية والانطلاق أثناء قيادتها، كما يساع على ارتكاز وثبات السيارة اثناء القيادة على مختلف الطرق.

ومن الخلف، فإن التصميم الخلفي للسيارة تويوتا ميراي موديل 2017 لم يطرأ عليه أي تعديلات سوى أن السيارة جاءت أكثر ارتفاعا من الخلف وأكثر عرضا، مما منح السيارة المزيد من الثبات أثناء القيادة، وقد جاءت هذه السيارة الجديدة بلونين جديدين وهما الأزرق أتموسفير لكي ينضم إلى الألوان الحالية مثل اللون الاسود والسماوي والفضي والأزرق‘ إنها باقة مميزة من الألوان الجديدة.

محرك تويوتا ميراي موديل 2017

جاء الطراز الجديد من السيارة تويوتا ميراي موديل 2017 تعتمد بالأساس على استخدام خلايا الوقود من أجل توليد الكهرباء والذي يفترض بأن تنتج عن التفاعل الكيميائي بين غاز الهيدروجين وغاز الأكسجين، فقد صممت خصيصا من شركة تويوتا لتوفير أقصى درجات عزم الدوران عند التسارع بالسيارة، وقد حرصت شركة تويوتا على أن يكون محرك السيارة تويوتا ميراي موديل 2017 محرك قوي وفريد، يقدم أداء عالي ومميز على مختلف الطرق.

تمتلك السيارة تويوتا ميراي موديل 2017 قدرة على التسارع من الثبات حتى سرعة 100 كم / ساعة أي حوالي 62 ميل \ الساعة بمدة زمنية حوالي 9,6 ثانية، كما تصل قصى سرعة للسيارة إلى 178 كم / ساعة اي حوالي 110 ميل \ الساعة، وقد تم طرح السيارة عبر فاعليات معرض باريس الدولي للسيارات في اكتوبر 2016.

سيارات تويوتا للبيع

الجيل الأول من السيارة تويوتا ميراي موديل 2016

لقد كشفت شركة تويوتا عن سياراتها الإختبارية FCV في عام 2013 وبعد ذلك في العام التالي اعتمدت الشركة المصنعة على السيارة الإختبارية  FCV لكي تصمم السيارة ميراي الإنتاجية والتي لم يتوافر عنها أي معلومات هامة في ذلك التوقت، فقد كانت مجرد صور ومواصفات بسيطة للغاية، ولكن السيارة تويوتا ميراي 2016 متوفرة لدى الوكلاء والموزعين على مستوى العالم منذ الربع الأخير من عام 2015.

كما ذكرنا أن هذه السيارة تعمل بالطاقة الهيدورجينية أي أنها تعتمد على خلايا الوقود، لذلك من الطبيعي عدم توافر هذه السيارة بالأسواق العربية، وقد كان السوق الأمريكي هو أول سوق يستقبل هذه السيارة، وقد حرصت شركة تويوتا على تصنيع عدة نسخ هذه السيارة، ويرى الكثير من الأشخاص أن الجيل الأول من السيارة ميراري الذي بدأ عام 2016 هو بداية إلى مستقبل عالم السيارات والتي يتوقع لها بأن تكون بمثابة الدافع لكي تعمتد جميع سيارات تويوتا على الطاقة الهيدروجينية في الفترة القادمة.

تصميم تويوتا ميراري 2016 من الخارج

ربما تشعر بأن ميراي قادمة من المستقبل بتصميم خارجي أنيق، حيث توجد فتحات تهوية أمامية كبيرة بحيث تسمح بوصول أكبر كمية من الهواء لخلايا الوقود من أجل تبريد المياه حول المحرك، كما أن المصابيح مسحوبة إلى جانبي السيارة رفيعة، والمصابيح الخلفية كبيرة الحجم، وربما تكون تويوتا ميراي 2016 ليست أجمل تصميم في قائمة شركة تويوتا موتورز لكنها ذات تصميم مستوحى من السيارة تويوتا كورولا والسيارة تويوتا بوريوس، فإن الشبك الامامي كبير وفتحات التهوية الموجودة أسفل المصد كبيرة الحجم والمصابيح رفيعة ومسحوبة إلى جانبي السيارة.

ومن الداخل، توجد شاشة تعمل باللمس تظهر رسوم بيانية حول أداء السيارة، وعلى الرغم من أنها ليست بنفس أناقة وفخامة مودلات 2016، لكنها سيارة مريحة وهادئة، بالإضافة إلى عزل الضوضاء الخارجية، وتحتوي على فرامل مثيرة للدهشة بسبب دقتها العالية.

ومن الخلف، الاسطبات كبيرة الحجم تشبه السيارة BMW الفئة السابعة، ويوجد جناح خلفي بسيط وبالأسفل توجد وصلة بين الإسطبات ذات الكثافة العالية والتي تعمل بتقنية الليد.

سيارات بالتقسيط للبيع في السعودية

تصميم تويوتا ميراري 2016 من الداخل

لقد جاء التصميم الداخلي للسيارة تويوتا ميراري 2016 على نفس نمط التصميم الخارجي للسيارة، حيث توجد العديد من الانحناءات والتمويجات بالكونسول الوسطي وبالتابلوه الامامي، ويوجد بالسيارة ثلاثة شاشات الأولى اسفل الكونسول الوسطي والشاشة الثانية بمنتصف الكونسول إنها شاشة كبيرة الحجم تعمل باللمس والتي تساعد على تحديد الإتجاهات والطرق، والشاشة الثالثة أعلى الكونسول الوسطي لتحديد سرعة السيارة والتي توجد خلف عجلة القيادة في بعض سيارات تويوتا.

كما أوضحنا أن السيارة ميراي من السيارات المميزة في شركة تويويا والتي ينتظرها عدد كبير من العلاء والمستخدمين حول العالم عام تلو الآخر، فقد حصدت تويوتا ميراي لقب أفضل سيارة صديقة للبيئة لعام 2016، وذلك عبر فاعليات معرض نيويورك الدولي للسيارات، فقد تم اختيار المركبة تويوتا ميراي من قائمة أولية تشمل 8 مركبات جديدة حول العالم، وهذه الجائزة تعتمد على عدة معايير للتقييم، والتي تشمل انبعاثات العادم، ومعدل استهلاك السيارة للوقود، واستخدام تكنولوجيا متطورة في توليد الطاقة، وذلك لتعزيز مستوى الأداء البيئي إلى المركبة، إنها حقا سيارة رائعة ذات إمكانيات مميزة، بجانب تقديم أداء مميز على الطريق.

محرك تويوتا ميراي موديل 2016

يولد هذا المحرك قوة 153 حصان، ويمكن للسيارة أن تتسارع من السكون حتى سرعة 96 كم خلال 9 ثواني، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 200 كم / ساعة.

سعر تويوتا ميراي موديل 2016

تتوافر هذه السيارة في سوق الولايات المتحدة الأمريكية بسعر حوالي 45,000 دولار أي أكثر من 168,000 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *