تويوتا هايلاندر هايبرد 2020 الجديدة – سيارة الدفع الرباعي الكبيرة الأنيقة والنظيفة

مايو 12 ,2020

تتوفر سيارة الدفع الرباعي الكبيرة من تويوتا هايلاندر الجديدة بالكامل بمحرك هجين، هذه الكروس أوفر التي تتميز بتصميم جريء ومميز متقدم في السلامة والراحة والجودة والموثوقية باتت متوفرة في عدد من الأسواق بمحرك هجين يجعلها أكبر سيارة من الشركة اليابانية متوفرة بهذه التقنية.

وأتى العرض العالمي الأول للجيل الرابع من طراز هايلاندر في معرض نيويورك الدولي للسيارات وكشف عن اتجاه تصميمي جديد مثير يجمع بين شكل سيارات الدفع الرباعي القوي والتفاصيل المتطورة.

يمنح الشكل الجديد المنحوت ، بخطوط منقوشة وجسم أطول بقطر 60 مم  ، طراز هايلاندر الصديق للعائلة بالكامل المزيد التصميم القوي والملفت ، بما في ذلك عجلات مقاس 20 بوصة متاحة لأول مرة في سيارة تويوتا.

تعمل الكفاءة الديناميكية الهوائية المُحسّنة على تعزيز استقرار السيارة وتؤدي إلى مقصورة أكثر هدوءًا ، مما يخلق بيئة مثالية لتقدير نظام الوسائط المتعددة البديهية والمتعدد الاستخدامات مع شاشة تعمل باللمس بحجم 12.3 بوصة ، وهي الأكبر في فئتها.

يقوم التصميم الجديد على منصة قوية جديدة لشركة تويوتا والتي تحمل اسم (TNGA-K)، وتعتبر Highlander سيارة دفع رباعي ضخمة بالمعايير الأوروبية ، حيث يبلغ طولها 4،950 ملم.

ويتيح ذلك تصميم قياسي بسبعة مقاعد وحجم 658 لترًا للتخزين مع وضع جميع المقاعد في مكانها. عندما يتم طي مقعدي الصف الثاني والثالث ، تزداد سعة الحمولة إلى 1909 لتر.

توفر منصة TNGA-K الجديدة لهايلاندر حماية مثالية من الاصطدام من خلال الاستخدام المكثف للفولاذ عالي القوة الذي ينتج عنه هيكل أكثر صلابة.

داخل المقصورة المكونة من ثلاثة صفوف ، استلهم المصممون الديكورات الداخلية الفخمة لخلق أجواء أكثر تميّزًا مع أسطح مبطنة أكثر نعومة ومظهرًا أكثر تفصيلًا.

يساهم طول الهيكل الإضافي في زيادة المرونة في الداخل مع زيادة مساحة الشحن وشريحة إضافية بحجم 30 مم للصف الثاني من المقاعد ، مما يزيد من مساحة الأرجل في الصف الثالث.

وتأتي تويوتا هايلاندر مع مجموعة من الألوان السوداء أو الجرافيت ، مع عجلات من السبائك بقياس 20 بوصة ، وباب خلفي كهربائي ، ومآخذ USB كهربائية في مناطق الجلوس في الصف الأول والثاني ، بالإضافة إلى “مقصورات تخزين شاملة” في المقصورة.

تتضمن الميزات أيضًا شاشة وسائط متعددة مقاس 12.3 بوصة مع ملاحة عبر الأقمار الصناعية ، وشاشة عرض رأسية ، و Apple CarPlay ، و Android Auto ، بالإضافة إلى شحن الهاتف اللاسلكي ، وتهوية المقعد ، ومرآة رؤية خلفية رقمية قابلة للتبديل.

تأتي القوة من محرك تويوتا الهجين الكامل من الجيل الرابع الذي يجمع بين محرك بنزين سعة 2.5 لتر مع محركات كهربائية أمامية وخلفية وبطارية قوية من نيكل ميتال هيدريد تقع تحت مقاعد الصف الثاني. تبلغ قوة النظام 244 حصان وتقول تويوتا أن هايلاندر الضخمة تستهلك 6.6 لتر لكل 100 كم و 146 جرامًا للكلم الواحد في دورة WLTP.

يتيح مفتاح تحديد وضع القيادة للسائق اختيار أحد أوضاع القيادة الأربعة المتاحة: الوضع الاقتصادي والعادي والرياضي والسحب. يمكن استخدام جميع الأوضاع الأربعة عندما تعمل السيارة في وضع EV الكهربائي القابل للتحويل بشكل منفصل.

وغني عن القول ، ستقدم Highlander في أوروبا أحدث مجموعة من أجهزة سلامة تويوتا. وهو يتألف من نظام ما قبل الاصطدام (PCS) مع مساعد التوجيه النشط ، ونظام تثبيت السرعة التكيفي كامل المدى مع نظام مساعدة إشارات الطريق (RSA) ، ومساعد تتبع المسار (LTA) ، وتنبيه مغادرة المسار (LDA) ، وشعاع تلقائي عالي (AHB) ، ومساعد تسجيل الدخول (RSA).

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *