تويوتا C-HR موديل 2017

يونيو 18 ,2017

دائما ما تحرص شركة تويوتا اليابانية على طرح سيارات مميزة حتى تستكمل طريقها نحو التميز عبر تقديم طرازات مميزة بشكل مستمر، ومن الطرازات المميزة من شركة تويوتا إنها السيارة تويوتا  C-HR التي تعتبر من أجدد السيارات الكروس أوفر مدمجة في اسطول شركة تويوتا العالمية، ويجب الإشارة إلى أنها ظهرت عبر نسختها الإنتاجية في عام 2017 ولاقت استحسان عدد طبير من العملاء والمستخدمين حول العالم، واليوم سنتحدث عن السيارة تويوتا C-HR موديل 2017 في هذا المقال.

لقد كشفت شركة تويوتا عن السيارة الإختبارية تويوتا C-HR عبر فاعليات معرض باريس الدولي للسيارات في اكتوبر عام 2014 وفي ذلك الوقت لم تحدد الميعاد الرسمي إلى تحويل هذه السيارة إلى نسخة انتاجية، لكن قامت شركة تويوتا بتدشين السيارة تويوتا C-HR موديل 2017 عبر فاعليات معرض جنيف الدولي للسيارات وذلك على اعتبار أنها إحدى السيارات الكروس اوفر الهجينة.

تحرص شركة تويوتا للسيارات باليابان منذ تأسيسها على طرح سيارات عملية ورخيصة لكي تغزو الأسواق العالمية، ونتيجة إلى التطور التكنولوجي الذي صاحب صناعة السيارات في السنوات الماضية، أصبحت شركة تويوتا سباقة في مجال إنتاج السيارات مع الدخول في عالم محركات الطاقة النظيفة، لكن السيارات ذات محركات البنزين مطلوبة بشكل كبير في الأسواق، وأحدث هذه السيارات هي سيارة تويوتا C-HR  ، فقد أعلنت الشركة اليابانية عن هذه السيارة بإعتبارها سيارة كروس أوفر تسمح بالقيادة على الطرقات والطرق الواعرة البسيطة، كما جاءت السيارة بتصميم جريء يراعي التفاصيل الدقيقة بسبب التطور الهائل الذي طرأ على عالم صناعة السيارات.

سيارات جديدة للبيع

تصميم تويوتا C-HR موديل 2017 من الخارج

بالبداية يجب الإشارة إلى وجود اختلاف بين تصميم النسخة الإنتاجية من السيارة تويوتا C-HR موديل 2017 والنسخة الإختبارية، لقد جاءت السيارة تويوتا C-HR موديل 2017 بواجهة امامية ضخمة وشبك رفيع يمتد بين المصايح الامامية ذات التصميم المخروطي المسحوبة إلى جانبي السيارة وتوجد فتحات تهوية أسفل المصد الأمامي والتي تشمل شبك مغزلي اسود مما يمنح السيارة لمسة رياضية كما توجد مصابيح ضباب دائرية صغيرة الحجم تشبه السيارة تويوتا راف فور موديل 2016 إلى حد كبير.

سيارات تويوتا للبيع

ومن الجدير بالذكر أن التصميم الخارجي للسيارة تويوتا C-HR موديل 2017 يعتبر غريب وجميل بنفس الوقت خاصة مع المصابيح الأمامية الطولية والمصابيح الخلفية الأنيقة التي تتناسب مع التصميم الخلفي للسيارة، ويكتمل المنظر الرياضي بوجود عجلات معدنية ضخمة مخمسة الأضلاع، إن التصميم الخارجي للسيارة تويوتا C-HR موديل 2017 يحمل الجينات الأساسية إلى الجيل الجديد الذي قدمته شركة تويوتا في السنوات القليلة الماضية، بالإضافة إلى اللمسات الجرئية التي زادت من أناقة وفخامة السيارة، حيث تتمتع هذه السيارة بوجود مصابيح أمامية كبيرة تمتد حتى الشبكة الأمامية للسيارة، وهذه المصابيح مزودة بتقنية الليد، وقد جاءت الشبكة الأمامية صغيرة الحجم وتحمل شعار شركة تويوتا المميز بالمنتصف.

كما جاء المصد الأمامي للسيارة تويوتا C-HR موديل 2017 مزود بعدد من الخطوط الحادة والانحناءات التي تؤكد الهوية الرياضية للسيارة، وتوجد شبكة سفلية كبيرة الحجم والتي تمتد بطول المصد الأمامي للسيارة، مما يمنح السيارة مزيدا من الانسيانبية والإنطلاق أثناء قيادة السيارة، بجانب الإرتكاز والثبات.

ومن الخلف، فإن التصميم الخلفي للسيارة تويوتا C-HR موديل 2017 لم يخلو من اللمسات الإبداعية ذات الطابع الرياضي، لقد جاءت هذه السيارة بمصابيح خلفية أكبر حجما مع تزويد السيارة ببعض البروز للتأكيد على هوية السيارة الرياضية والمصابيح مزودة بتقنية الليد، كما جاء المصد الخلفي للسيارة يحتوي على بعض الإنحناءات والتي تمتد حتى جانبي السيارة.

ومن الداخل، فإن التصميم الداخلي يضم مقصورة متطورة وقائمة مكونات وأنظمة مستقبلية متطورة، تعد هذه المقصورة بمثابة انطلاقة جديدة إلى سيارات تويوتا، حيث تجمع بين وظائف التكنولوجيا المتطورة بجانب نمط الحسية العصري، فإن المقصورة تضفي جو رحب وتعتبر أنيقة وواسعة بها زخرفة مميزة، كما أن التناقض بين المكونات والخطوط يجعل المقصورة بيئة مريحة إلى النظر والإستعمال بعيدا عن الرتابة والملل.

لقد جاءت السيارة تويوتا C-HR ضمن قائمة أقل من الطراز تويوتا RAV4 ، حيث تعتبر أحد المنافسين إلى العديد من الطرازات بالأسواق، ومن أبرزهم السيارة نيسان جوك، والسيارة اودي كيو 2 وغير ذلك من السيارات التي تندرج ضمن فئة السيارات الكروس اوفر، لقد تم بناء السيارة على أساس منصة تويوتا الجديدة TNGI مما يجعلها اول سيارة في الجيل الرابع من مجموعة بريوس، وهذه السيارة مزودة بخمس أبواب على عكس تويوتا C-HR ولكن مع المحافظة على شكل الكروس اوفر الكوبيه العصرية بالسقف المنحني في الخلف.

ومن الجدير بالذكر أن هذه السيارة تستهدف الجيل الشاب خصوصا مع الطلب المستمر والمتزايد على سيارات الكروس اوفر الرياضية صغيرة الحجم، كما ستكون الأولى من نوعها التي تتوجه إلى فئة الشباب الذي يبحث عن سيارة كروس اوفر أنيقة وتقدم أداء مميز وفريد أثناء القيادة.

سيارات مستعملة للبيع

الأمان بالسيارة تويوتا C-HR موديل 2017

إن شركة تويوتا تتميز بتخطيها اختبارات الأمان العالمية في جميع طرازاتها، والطراز C-HR ليس إستثناء عن القاعدة، فإن السيارة مزودة بمختلف سبل الأمان القياسية منها الوسائد الهوائية الأمامية والتصميم الذي يمتص قوة الإرتطام في الحوادث بجانب أحزمة الأمان.

حيث تعتبر تجهيزات السلامة قياسية بالمقارنة مع التجهيزات الأخرى المتوفرة في سيارات تويوتا الأكثر فخامة ضمن فئة سيارات الكروس أوفر والدفع الرباعي مثل السيارة فورتونير والسيارة لاند كروز، ومن هذه التجهيزات الوسائد الهوائية بالمقاعد الخلفية وعلى جانبي السيارة، وكذلك نظام تنبيه متطور ونظام قطع الوقود عن المحرك في حالة التعرض إلى اصطدام – لا قدر الله.

محرك تويوتا C-HR موديل 2017

جاءت السيارة تويوتا C-HR موديل 2017 بمحرك بنزين بسعة 1,2 لتر مع تيربو تشارجد مما يمنح السيارة قدرة على توليد قوة 114 حصان، وهذا المحرك يتصل مع صندوق تروس يدوي يتكون من 6 سرعات، واختياريا بناقل حركة CVT ، وبالنسبة إلى النسخة الهجينة من السيارة، فإنها تتميز بالإقتصاد من حيث معدل استهلاك الوقود، حيث تعتمد هذه النسخة على محرك بنزين بسعة 1,8 لتر، ويتصل بمحرك كهربي وتصل قوة المحركين إلى 120 حصان.

سعر تويوتا C-HR موديل 2017

تنافس السيارة تويوتا C-HR موديل 2017 مع العديد من السيارت ومن أبرزهم السيارة نيسان جوك، ولكن ذلك لا يمنعها من جذب فئة من العملاء ممن كانوا يخططون إلى شراء السيارة اودي Q2 أو السيارة بي ام دبليو X1 ، ولكن السعر المرتفع للسيارات الألمانية جذب عدد كبير من عشاق السيارات إلى سيارات تويوتا وخصوصا الطراز C-HR.

يبدأ سعر السيارة من 25,597 دولار أي حوالي 96,000 للنسخة القياسية التي يوجد بها محرك بسعة 1,2 لتر، أما عن سعر النسخة الهجينة من تويوتا C-HR موديل 2017 يبدأ سعرها من 28,767 دولار أي حوالي 107,932 ريال، وبالنسبة إلى سعر النسخة التي يتوافر بها ناقل CVT يبدأ سعرها من 32,302 دولار أي حوالي 121,195 ريال.

إن تويوتا C-HR سيارة طموحة من حيث التصميم والمميزات المتوفرة بها، بالإضافة للشكل الأنيق والجذاب، وتعتبر المميزات والرفاهية المتوفرة بالسيارة قليلة مقابل سعر السيارة، بالإضافة لأن المحرك لا يحتوي على أداء عالي مميز، كا لا يوجد نظام دفع كلي أو رباعي بالمقارنة مع السيارات الأخرى ضمن نفس الفئة في الأسواق.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *