جاكوار XE Pure موديل 2018

أغسطس 12 ,2018

تعد السيارة جاكوار XE Pure موديل 2018 هي الفئة الأولى من السيارة جاكوار XE موديل 2018، والتي تحتوي على اقل الإضافات الخارجية والداخلية بالمقارنة مع الفئات الأخرى من السيارة، لذلك جاءت بسعر رخيص بالنسبة إلى أسعار الفئات الأخرى، وتعتبر السيارة جاكوار XE Pure موديل 2018 احدى السيارات السيدان المدمجة الفاخرة المتوفرة بالمملكة العربية السعودية والتي لم تحصل على تغيرات عديدة بالمقارنة مع موديل 2017، واليوم سنتحدث عن السيارة جاكوار XE Pure موديل 2018 في هذا المقال.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تصميم جاكوار XE Pure موديل 2018

جاءت السيارة جاكوار XE Pure موديل 2018 بتصميم أنيق، وتحتوي على شبك امامي كبير الحجم ذات تصميم مستطيلي وشكل مغزلي، كما أن المصابيح الأمامية ذات كثافة عالية، وتوجد فتحات تهوية اسفل المصد الأمامي للسيارة، كما تأتي السيارة بإطارات رياضية مقاس 17 بوصة، ومرايا جانبية ومقابض الأبواب بنفس اللون الخارجي للسيارة، وتأتي الاسطبات الخلفية للسيارة بتصميم عريض الحجم، وتوفر إضاءة قوية بحيث تنبه السيارات الأخرى التي تسير بالخلف.

ومن الداخل، يتوافر بالسيارة جاكوار XE Pure موديل 2018 زر مخصص إلى تشغيل محرك السيار، فرامل إلكترونية، نظام صوتي فاخر به 6 سماعات، ويوجد مكيف منفصل إلى كلا من المقاعد الأمامية والمقاعد الخلفية، المقاعد عليها غطاء من القماش الفاخر.

وبالنسبة إلى التقنيات، تأتي السيارة جاكوار XE Pure موديل 2018 بالعديد من أنظمة الأمان والسلامة، ومن أبرزها خاصية ASPC  والتي مكنها من التفاعل والتحكم بالسيارة على جميع أنواع الطرق التي تسير عليها سواء كانت جبلية او عشبية أو غير ممهدة وهكذا، كما يتوافر بالسيارة جاكوار XE Pure موديل 2018 خاصية توجيه عزم الدوران، وبالتالي يمكن تجاوز المنعطفات على السرعات المرتفعة بشكل جيد.

محرك جاكوار XE Pure موديل 2018

بالرغم من أن جاكوار XE Pure موديل 2018 هي الفئة الأولى من السيارة، لكنها تتوافر عبر 3 خيارات من المحرك، وهم:

المحرك الأول بسعة 2.0 لتر وعدد 4 سلندر، يعطي قوة 200 حصان مع عدد لفات 5500 لفة بالدقيق، وعزم دوران 320 نيوتن \ متر مع عدد لفات 1200-4500 لفة بالدقيقة، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كيلومتر بمدة زمنية 7.1 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 240 كيلومتر / ساعة.

بينما المحرك الثاني، فهو بسعة 2.0 لتر، يعطي قوة 250 حصان مع عدد لفات 5500 لفة بالدقيق، وعزم دوران 365 نيوتن \ متر مع عدد لفات 1200-4500 لفة بالدقيقة، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كيلومتر بمدة زمنية 6.3 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 250 كيلومتر / ساعة.

أما المحرك الثالث، فهو بسعة 2.0 لتر وعدد 4 سلندر، يعطي قوة 300 حصان مع عدد لفات 5500 لفة بالدقيق، وعزم دوران 400 نيوتن \ متر مع عدد لفات 1550-5500 لفة بالدقيقة، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كيلومتر بمدة زمنية 5.7 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 250 كيلومتر / ساعة.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

كماليات جاكوار XE Prestige موديل 2018

عجلة قيادة كهربائية

تعتبر عجلة القيادة الكهربائية افضل من عجلة القيادة الهيدروليكية، حيث انها تعمل بنظام التوجيه بمحرك كهربي صغير مثبت أسفل عجلة القيادة، والذي يوفر سلاسة أثناء اصطفاف السيارة، بجانب توفير قدرة عالية ومرونة عند المناورة  بالسيارة على سرعة عالية.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

مرايات جانبية كهربائية

وهي مرايا يتم التحكم بها كهربائيا بطيها وتحريكها سواء كانت المرآة الموجودة بجانب السائق أو الموجودة بجانب الراكب الأمامي بجوار السائق، ومن مميزات إمكانية التحكم الكهربي بالمرايا هو الضبط الدقيق لزوايا المرايا المرادة حسب الحاجة إلى ذلك بدون التحرك ذاهبا وايابا لتعديلها وضبطها مما يجعل عملية ضبط المرايا موفرة للوقت والجهد بشكل كبير على السائق وبالتالي زيادة تركيزه أثناء القيادة على الطريق بشكل آمن وأكثر دقة عند الانتقال من حارة مرورية إلى الأخرى أو عند المنعطفات.

قفل مركزي إلى الأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية غلق جميع أبواب السيارة من خلال غلق باب السائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية غلق الابواب اوتوماتيكا أثناء حركة السيارة للمزيد من الأمان.

مصابيح ضباب أمامية

حيث تؤمن لك مصابيح الضباب الأمامية رؤية أفضل في الأجواء الضبابية مانعة بذلك الاصطدامات لا قدر الله.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

التحكم في مستوي الصوت عبر عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم في مستوى صوت الراديو، MP3، صوت مكالمة الهاتف، هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة.

مرايا إلكترونية

حيث تفتح هذه المرايا بمجرد الاقتراب من السيارة، كما أنه يمكن تعديلها من خلال الأزرار الموجودة في التابلوه أو بجانب مقبض باب السائق الداخلي، كما أن أغلب هذه المرايا يمتلك خاصية التعتيم الذاتي ومن خلال هذه الإمكانية يمكنك القيادة بشكل أكثر راحة للعينين عندما يكون سائقي السيارات التي تسير بالخلف مستخدمين الإضاءة القوية أو الحادة ولكن المرايا ذاتية التعتيم لا تعمل على انعكاس الضوء بشكل كامل وتحد من شدة الإضاءة لرؤية أكثر وضوح وراحة أكثر للعينين أثناء القيادة الليلية.

مكيف أوتوماتيك

فإن المكيف يعمل اوتوماتيكيا في حالة ارتفاع درجة الحرارة عن المعدل الطبيعي، بحيث يجعل الهواء بارد بدون تشتيت انتباه السائق بعيدا عن الطريق.

إمكانية تعديل المقعد كهربائيا

حيث يستطيع السائق والراكب الأمامي تعديل وضعية المقاعد عن طريق الأزرار الموجودة بجانب المقعد، ويمكن التحكم في زاوية المسند من المقعد بدقة والتحكم المسافة بين المقعد وعجلة القيادة، لتوفير المزيد من الراحة والمتعة إلى قائد السيارة دون الحاجة للنظام القديم المزعج.

مساحات مطر اوتوماتيكية

السيارة بها مساحات مطر تعمل اوتوماتيكيا في حالة وجود ماء او امطار، دون الحاجه من السائق في التدخل لتشغيل المساحات، حيث يتم تشغيل كل من مساحات الزجاج الأمامي، والزجاج الخلفي من خلال هذه الحساسات، كما أنها تعمل على تشغيل مانع الضباب المثبت على الزجاج الخلفي إن وجد في السيارة، وأيضا منظفات الزجاج الأمامي، لرؤية أوضح أثناء المطر من كافة جوانب السيارة.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

راديو

حيث يتوافر بالسيارة راديو والذي يستقبل موجات الراديو المحلية، وبالتالي يستطيع السائق الاستماع إلى البرامج الهامة حول حالة المرور والطقس وغير ذلك، وهذا الأمر مهم جدا خصوصا في حالة القيادة على طرق جديدة لأول مرة.

سقف بانوراما

حيث يمكن التحكم في فتحه وغلقه كهربائيا، ويتميز هذا السقف عن السقف التقليدي بأنه يدخل الإضاءة بشكل أفضل إلى المقصورة مما يعطي أريحية إلى جميع الركاب، كما يوفر مساحة أكبر إلى رؤوس جميع ركاب السيارة ويمنح السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية.

نظام الملاحة GPS

هذا النظام مصمم خصيصا للسيارات يعمل عبر الأقمار الصناعية يحدد مكانك بدقة، وبالتالي يمكنك معرفة موقع السيارة والوصول لأي مكان تريده بسهولة بإتباع أقصر الطرق.

انذار ضد السرقة

هذا الإنذار يقوم بتنبيه مالك السيارة عن طريق اصدار صوت تنبيهي بعد غلقها في حالة محاولة احدهم فتح الابواب بشكل عفوي بدون فتحها من خلال مفتاحها الخاص، كما أنه يعمل في حالة محاولة احد الاطفال فتح الابواب من داخل السيارة بعد غلقها من مفتاحها الخاص.

سيارات مستعملة للبيع

زر خاص بتشغيل وتعطيل المحرك

مجرد الدخول للسيارة بالمفتاح الذكي تعمل دارات السيارة الكهربائية ثم توصل الكهرباء للسيارة بالكامل، وعند الرغبة في تشغيل المحرك يتم الضغط على زر انطلاق المحرك، وهذا الزر يوفر المزيد من الأمان داخل السيارة بحيث لا يتم تشغيلها بدون مفتاح السيارة الذكي.

مقاعد خلفية قابلة للطى

حيث أن المقاعد الخلفية بالسيارة قابلة للطي، مما يوفر سعة تخزينية أكبر في الصندوق الخلفي
للسيارة، وبالتالي تتسع إلى أكبر كمية من الأغراض، ويمكن لصاحب السيارة وضع العديد من الأغراض والمستلزمات في حقيبة السيارة أثناء الرحلات والسفر الطويل.

نظام مراقبة ضغط الإطارات

عبارة عن نظام يعمل علي حساسات بجميع اطارات السيارة والتي تشعر بنقص أو زيادة ضغط اطار السيارة وإعطاء تحذير عن طريق لمبة تضيء في التابلوه وفي بعض السيارات الأخرى على شكل هيكل السيارة بإطاراتِها تظهر في الشاشة وتقوم بتحديد اي اطار به مشكلة وتحديد نوع المشكلة ايضا اذا كان زيادة في ضغط الاطار او نقصا فيه.

كاميرا رؤية خلفية

تمتلك السيارة كاميرا خلفية للرؤية تظهر اثناء العودة الى الخلف وتقوم بعرض كل شئ عبر شاشة العرض.

مزيل ضباب على الزجاج الخلفي للسيارة

تعتبر هذه الخاصية من المزايا الهامة في الدول ذات البرد القارس أو في حالة قيادة السارة في الصباح الباكر، حيث يتكون الضباب على الزجاج الخلفي للسيارة والذي يؤثر على مستوى الرؤية من مرآة الصالون بشكل كبير، ولكن هذه الخاصية تزيل الضباب المتكون على الزجاج، وبالتالي توفر رؤية واضحة وقيادة آمنة.

فتحات تكييف خلفية

فقد حرصت الشركة المصنعة على توفير المزيد من الراة إلى ركاب المقاعد الخلفية، لذلك تم تزويد المقصورة الداخلية بفتحات تكييف خلفية، مما يجعل ركوب السيارة ممتع إلى جميع ركاب السيارة، كما يمكن للركاب الخلفيين التحكم في شة المكيف أو إيقافه حسب الحاجة.

دخول السيارة بدون مفتاح.

صندوق خلفي كهربائي.

إضاءة هالوجين.

مدخل باور.

فتحة لخروج العادم بإضافة من الكروم.

صدام خلفي وامامي نفس لون السيارة مدمج معه شبك اسود.

مسند يد أمامي.

حامل اكواب امامي وخلفي.

نظام آمان.

حساسات خلفية.

نظام تثبيت السرعة الذكي.

مكيف متعدد المناطق.

فإذا كنت تفكر في شراء جاكوار XE Pure موديل 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر جاكوار XE Pure موديل 2018

تتوافر السيارة جاكوار XE Pure موديل 2018 في المملكة العربية السعودية بعدد ثلاث محركات، ويختلف السعر حسب المحرك، والأسعار كالآتي:

يبلغ سعر السيارة بالنسخة الأولى من المحرك حوالي 180,000 ريال سعودي.

يبلغ سعر السيارة بالنسخة الثانية من المحرك حوالي 191,000 ريال سعودي.

يبلغ سعر السيارة بالنسخة الثالثة من المحرك حوالي 210,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *