جيب جراند شيروكي 2018

تعتبر السيارة جيب جراند شيروكي أحد أفضل السيارات الرياضية الضخمة وأشهرها حول العالم، بالإضافة لأنها أحد أهم السيارات من إنتاج شركة جيب الأمريكية العملاقة، وهي من أقوى السيارات التي لديها القدرة على السير بأمان في الطرق الجبلية والمرتفعات، وتعد السيارة جيب جراند شيروكي خيار مفضل إلى عشاق الطرق الوعرة، ومن أشهر سيارات جيب في الوطن العربي خاصة والعالم بشكل عام نجد كلا من السيارة جيب جراند شيروكي والسيارة جيب رانجلر، واليوم سنتحدث عن السيارة جيب جراند شيروكي 2018 في هذا المقال.

ومن الجدير بالذكر أنه بالرغم من النجاح الكبير الذي حققه الطراز جراند شيروكي بجانب المبيعات الرائعة، لكن شركة جيب تواصل ابداعاتها، وتحرص على إضافة المزيد من التحديثات على هذه السيارة وتزويدها بالكماليات الجديدة حتى تتمكن مواكبة جميع الموديلات الأخرى من السيارات الكبرى المتوفرة في مختلف الأسواق العالمية.

فئات جيب جراند شيروكي 2018 في السعودية

جيب جراند شيروكي 2018 فئة لاريدو.

جيب جراند شيروكي 2018 فئة ليميتيد .

جيب جراند شيروكي 2018 فئة ساميت .

جيب جراند شيروكي 2018 فئة SRT 8  .

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصميم الخارجي للسيارة جيب جراند شيروكي 2018

جيب جراند شيروكي 2018

جيب جراند شيروكي للبيع

تندرج السيارة جيب جراند شيروكي ضمن فئات 4*4 الرياضية، وهو النمط الأكثر شهرة داخل اراضي الخليج بسبب طبيعة الارض داخل المملكة من حيث الأراضي الجبلية والرملية، كما تتميز السيارة بالقوة وسرعة الحركة، تأتي جيب جراند شيروكي 2018 بتصميم خارجي أنيق ومميز كعادة سيارات جيب جراند شيروكي الامريكية، فإن التصميم الخارجي للسيارة يعبر عن قوتها ومتانتها، فقد جاءت السيارة بتصميم فاخر للغاية، بفضل ضخامتها وحجمها الرائع، حيث أن تصميم السيارة ملفت للأنظار بشكل كبير، كما أن تصميم السيارة انسيابي يتناسب مختلف الفئات العمرية وعشاق السيارات السريعة بشكل كبير.

فإن السيارة جيب جراند شيروكي 2018 رياضية قوية وسريعة لقد حصلت على العديد من اللمسات من الكروم التي منحت السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية، حيث تأتي السيارة بصادمين أمامي وخلفي باللون الأسود، ويتمتع المصد بالقوة والمتانة التي تجعله يتحمل العديد من الصدمات، ويمتد طول المصد الأمامي من تحت المصابيح حتي اسفل السيارة، وهذا المصد لا يتعرض إلى الإحتكاك اطلاقا نتيجة طول السيارة.

ويأتي الشبك الأمامي للسيارة علي شكل مربعات منقسمة قريبة من بعضها البعض، ويأتي هذا الشبك على شكل نقط صغيرة دائرية مثل الشبك ولكن تلك النقاط داخل مربعات من المعدن تم وضعها لكي تصبح شكل السيارة والمقدمة افضل ويوجد شعار شركة جيب أعلى الشبك، وهذه التعديلات جعلت مقدمة السيارة أكثر من رائعة.

كما تأتي فتحات التهوية بتصميم جديد وعصري ورياضي، حيث تأتي فتحات التهوية على شكل فتحات طولية أنيقة، وتوجد فتحات التهوية كعادة مازدا في المصد الأمامي، وتوجد فواصل عريضة بين خطوط الشبك الامامي والتي جعلت تهوية المحرك افضل بكثير من الخطوط الواسعة، وتوجد بالسيارة مرايا كهربائية جانبية إلكترونية باللون الأسود مدمج بها الإشارات الجانبية، ويأتي حامل المرايا الجانبية باللون الأسود مع جميع ألوان السيارة، وتتميز الأشارات الجانبية للسيارة بأنها قوية وتضئ بشكل جيد، وذلك لكي تلفت انتباه السيارات الأخرى حولك في حالة تغيير الإتجاهات.

مصابيح جيب جراند شيروكي 2018

تأتي السيارة جيب جراند شيروكي 2018 بمصابيح رائعة ذات تصميم أنيق تنقسم إلى قسمين مثل فتحات التهوية، وهذه المصابيح توفر رؤية واضحة لأكبر مساحة رؤية ممكنة، مصابيح عرضية بشكل العين البشرية مع نظرة حادة من النصف الاعلي، مع عدسات دائرية لشكل المصباح السفلي، أما مصابيح الشبورة ستجدها في المصد الأمامي بشكل دائري في جوانب المصد الأمامي، تعمل المصابيح والإضاءة الليد في جميع الفئات ماعدا الفئة الأخيرة فهي تعمل بنوع الاضاءه الزينون، ويتوافر بالسيارة إمكانية التحكم في زيادة وتقليل ضوء العدسة المضيئة من خلال زر بجانب عجلة القيادة، وتوجد مصابيح ضباب كبيرة الحجم على شكل دائري، كبيرة الحجم أسفل المصابيح للمزيد من وضوح الرؤية.

أبعاد جيب جراند شيروكي 2018

يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1730 مم، أما عرضها فهو 1943 مم، ويصل طول السيارة إلى 4821 مم، ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2916 مم، ويصل وزن السيارة إلى 2070 كجم، وتأتي الفئة الاولى والثانية بإطارات مقاس 18 بوصة اما والثالثة والرابعة تأتي بإطارات 20 بوصة، كما يتسع الصندوق الخلفي للسيارة إلى 1028 لتر.

التصميم الداخلي للسيارة جيب جراند شيروكي 2018

تتميز شركة شيفروليه بإهتمامها الكبير بالتصميم الداخلي والخارجي بالتساوي، فقد قامت الشركة بتنظيم وترتيب كل شئ داخليا، لذلك مجرد الجلوس في المقصورة الداخلية للسيارة جيب جراند شيروكي 2018 ستكتشف العديد من المعايير الحديثة والمتطورة في عالم السيارات، كما ستشعر بالفخامة والرحابة الداخلية ومدى التحديثات والتطويرات التي حصلت عليها السيارة.

وقد قامت الشركة بإضافة العديد من اللمسات من الكروم داخل المقصورة، مما جعل السيارة أكثر أناقة وجمالا وتجدها مليئة بالفخامة من حيث شاشة العرض ومشغل الإسطوانات وكل شئ، وتوجد فتحات التهوية والتكييف في أقصي السيارة من اليمين واليسار ومنتصف التابلوه ويحيط الكروم بجميع الفتحات، كما توجد شاشة وأزرار للتحكم في كل شئ بالسيارة، كما توجد شاشة في منتصف التابلوه، والتي يمكن من خلالها التحكم منها في العديد من إمكانيات السيارة ومنها تشغيل الميديا، الرد على الهاتف في حالة اقتران الهاتف بالسيارة، يمكن التحكم في الصوت من خلال عجلة القيادة.

لقد حصلت السيارة على لمسات من الكروم الذي جعل مقصورة السيارة أكثر أناقة وجاذبية، ويحيط الكروم بفتحات التهوية ومقابض السيارة ووحدة التخزين والشاشة، ويوجد بالسيارة العديد من الأزرار التي تساعد سائق السيارة على التحكم في كل شئ مثل زر مثبت السرعة، زر الدفع الرباعي، زر خاص بتشغيل المحرك، زر خاص بالتحكم في المقاعد، وتوجد اعلى الشاشة شاشة عرض رقمية صغيرة الحجم، اسفلها ناقل الحركة، وعلي الجانبين فتحات المكيف، مساند خلفية وامامية

مميزات جيب جراند شيروكي 2018 من وجهة نظر المستخدمين:

ثبات وقوة جبارة علي الطريق مع إمكانية صعود المرتفعات العالية.

يمكن التحكم في كل شئ عن طريق عجلة القيادة والشاشة الإلكترونية.

مكييف رائع لن يشعرك بحرارة الطقس.

السيارة رياضية وعملية جدا.

يوجد بالسيارة عدة أجهزة استشعار، والتي تساعد السائق على الإصطفاف دون تعرض السيارة للإحتكاك.

يوجد بالسيارة شاشة عرض رائعة، وشاشة رقمية لتوضيح حالة السيارة إلى السائق.

تتسم السيارة بشكلها القوي، وتوجد رفارف أعلى الإطارات والتي تعطي انطباع بقوة السيارة.

نظام إيموبليزر لحماية السيارة من السرقة.

مثبت سرعة ذكي.

عوامل أمان خاصة بالدفع الرباعي، مع ازرار تحكم في الدفع الرباعي.

يمكن التحكم بالسرعة على عجلة القيادة.

مزيل ضباب على النافذة الخلفية.

ثبات وقوة جبارة علي الطريق مع إمكانية صعود المرتفعات العالية.

خاصية الإغلاق اوتوماتيكي بعد السير بالسيارة، حيث يتم اغلاق جميع الابواب أوتوماتيكيا.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

محركات جيب جراند شيروكي 2018

تحتوي الفئات الثلاث الأولى على محرك سوبر تشارجد 3600 سي سي، وعدد 6 اسطوانات بسعة 3.6 لتر، ليعطي قوة 290 حصان وعزم دوران 350 نيوتن / متر، مع عدد دورات 6000 دورة بالدقيقة الواحدة، وتعمل السيارة بنظام الدفع الرباعي، ويوجد بالسيارة ناقل حركة أوتوماتيك مكون من 8 سرعات 8A من طراز VVT-I الذي ويعمل على انخفاض صوت المحرك والشعور بالهدوء، وزيادة كفاءة المحرك، بجانب التوفير في استهلاك الوقود والاقتصاد بشكل كبير، حيث تستهلك 11.4 لتر لكل 100 كم، ويتسع خزان الوقود إلى 93 لتر، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم / ساعة بمدة زمنية 8.9 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 181 كم / ساعة.

محرك الفئة الرابعة جيب جراند شيروكي 2018 SRT 8 

تحتوي جراند شيروكي SRT 8 على محرك سوبر تشارجد 5700 سي سي، وعدد 6 اسطوانات بسعة 5.7 لتر، ليعطي قوة 350 حصان وعزم دوران 520 نيوتن / متر، مع عدد دورات 6400 دورة بالدقيقة الواحدة، وتعمل السيارة بنظام الدفع الرباعي، ويوجد بالسيارة ناقل حركة أوتوماتيك مكون من 8 سرعات 8A من طراز VVT-I ، وتستهلك هذه الفئة 13.6 لتر لقطع مسافة 100 كم، ويتسع خزان الوقود إلى 93 لتر، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم / ساعة بمدة زمنية 7.5 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 185 كم / ساعة.

 سيارات جيب للبيع

كماليات جيب جراند شيروكي 2018:

عجلة قيادة كهربائية

تتسم عجلة القيادة بسهولة استخدامها، كما أنها توفر تحكم كامل بدون مجهود، وتتسم عجلة القيادة بسهولة التحكم بها قبل تشغيل السيارة، فهي تعتمد على نظام كهربائي مستقل لا يتعلق بتشغيل السيارة، وهذه العجلة افضل من عجلة القيادة الهيدروليكية، حيث انها تعمل بنظام التوجيه بمحرك كهربائى صغير مثبت تحت عجلة القيادة فهو يوفر العديد من المزايا مثل نعومة وسلاسة فى ركن السيارة، بجانب القدرة العالية والمرونة أثناء المناورة على سرعات عالية، بالإضافة لأنه لا يحتاج إلى أي صيانة دورية منتظمة.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكيا.

التحكم في مستوي الصوت عبر عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم في مستوى صوت الراديو، MP3، صوت مكالمة الهاتف، هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة، وتحتوي السيارة على 4 سماعات تم توزيعها بشكل جيد، بحيث توفر صوت نقي وواضح.

فتحات تكييف خلفية

أثبتت الشركة المصنعة أنها لم تهمل ركاب الجهة الخلفية من السيارة، فقد حرصت الشركة المصنعة على توفير المزيد من الراحة إلى ركاب المقاعد الخلفية، لذلك تم تزويد المقصورة الداخلية بفتحات تكييف خلفية، لتبريد هواء الجزء الخلفي من السيارة مما يجعل ركوب السيارة ممتع إلى جميع ركاب السيارة، كما يمكن للركاب الخلفيين التحكم في شدة المكيف أو إيقافه حسب الحاجة.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

أقفال آلية للأبواب

بعد السير بالسيارة يتم اغلاق جميع الابواب أوتوماتيكيا.

عدد 9 سماعات

يوجد بالسيارة 9 سماعات لتوزيع الصوت بشكل جيد داخل السيارة لتوفير صوت واضح ونقي إلى جميع ركاب السيارة.

نظام ملاحة GPS

هذا النظام مصمم خصيصا للسيارات يساعد على تحديد مكانك بدقة عبر الأقمار الصناعية، وبالتالي يسهل الوصول لأي مكان تريده بإستخدام أقصر الطرق.

مقاعد خلفية قابلة للطي 

هذه الخاصية تساعد في زيادة السعة التخزينية بالسيارة، فإن إمكانية طي المقاعد الخلفية احد المميزات التي تتمتع بها السيارة حتى تتمكن من توسيع الصندوق الخلفي ووضع جميع الاغراض، وقد تحتاج تلك المساحة في اغراض الاطفال وفي الرحلات والسفر.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه.

زر خاص بتشغيل وتعطيل المحرك

مجرد الدخول للسيارة بالمفتاح الذكي تعمل دارات السيارة الكهربائية ثم توصل الكهرباء للسيارة بالكامل، وعند الرغبة في تشغيل المحرك يتم الضغط على زر انطلاق المحرك، وهذا الزر يوفر المزيد من الأمان داخل السيارة بحيث لا يتم تشغيلها بدون مفتاح السيارة الذكي.

شاشة عرض المعلومات

يوجد بالسيارة بها شاشة مخصصة لعرض المعلومات المتعددة عن كل شئ في السيارة والتي تساعد السائق في معرفة جميع الأشياء عن السيارة.

إمكانية تعديل المقعد كهربائيا

حيث يستطيع السائق والراكب الأمامي تعديل وضعية المقاعد عن طريق الأزرار الموجودة بجانب المقعد، ويمكن التحكم في زاوية المسند من المقعد بدقة والتحكم المسافة بين المقعد وعجلة القيادة، لتوفير المزيد من الراحة والمتعة إلى قائد السيارة دون الحاجة للنظام القديم المزعج.

مقاعد في الصف الثالث

يوجد بالسيارة مقاعد في الصف الثالث، وبالتالي يستطيع قائد السيارة توسيعها واضافة مقاعد خلفية لكي تتسع لاكبر عدد من الركاب في حالات السفر.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

مرايا إلكترونية

حيث تفتح هذه المرايا بمجرد الاقتراب من السيارة، كما أنه يمكن تعديلها من خلال الأزرار الموجودة في التابلوه أو بجانب مقبض باب السائق الداخلي، كما أن أغلب هذه المرايا يمتلك خاصية التعتيم الذاتي ومن خلال هذه الإمكانية يمكنك القيادة بشكل أكثر راحة للعينين عندما يكون سائقي السيارات التي تسير بالخلف مستخدمين الإضاءة القوية أو الحادة ولكن المرايا ذاتية التعتيم لا تعمل على انعكاس الضوء بشكل كامل وتحد من شدة الإضاءة لرؤية أكثر وضوح وراحة أكثر للعينين أثناء القيادة الليلية.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

راديو

حيث يتوافر بالسيارة راديو والذي يستقبل موجات الراديو المحلية، وبالتالي يستطيع السائق الاستماع إلى البرامج الهامة حول حالة المرور والطقس وغير ذلك، وهذا الأمر مهم جدا خصوصا في حالة القيادة على طرق جديدة لأول مرة.

مقاعد خلفية قابلة للطى

حيث أن المقاعد الخلفية بالسيارة قابلة للطي، مما يوفر سعة تخزينية أكبر في الصندوق الخلفي
للسيارة، وبالتالي تتسع إلى أكبر كمية من الأغراض، ويمكن لصاحب السيارة وضع العديد من الأغراض والمستلزمات في حقيبة السيارة أثناء الرحلات والسفر الطويل.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

زر تشغيل دوران الدفع الرباعي

هذا الزر مسؤول عن تحويل نظام الدفع الرباعي داخل السيارة إلى دفع خلفي فقط، مما يجعل قوة المحرك مركزة على العجلتين الخلفيتين فقط، وهذا يحرر قوة أكبر مما يشعر السائق بمزيد من الحرية في الانطلاق ومزيد من التسارع، ويمكن تحويل نظام الدفع الخلفي إلى الرباعي مجددا عند الحاجة، وأيضا هناك بعض من الخبراء يقولون إن هذا مشارك بدوره في تقليل عملية استهلاك الوقود.

مماسك الأكواب.

الكونسول المركزي كبير يتسع إلى المجلدات أو الأوراق الهامة.

عداد المسافة.

حامل أكواب أمامي.

مشغل اسطوانات.

التحكم فى المقعد أوتوماتك.

مصابيح ضباب أمامية فقط.

طي المرايات كهربائيا.

مشغل CD.

MP3 .

حساسات أمامية وخلفية.

عجلة القيادة من الجلد.

حامل النظارات الشمسية فوق الرأس.

جيوب خلفية.

مقاعد من الجلد.

الصندوق المبرد.

مزيل ضباب خلفى.

مكيف أوتوماتيك.

دخول بدون مفتاح.

فتح النوافذ عن بعد.

حساسات أمامية وخلفية.

كاميرا امامية وكاميرا خلفية.

مقاعد من الجلد.

مصابيح أمامية أوتوماتيكية.

مساحات للمصابيح الأمامية.

إمكانية تشغيل المحرك عن بعد.

ضوء في الصندوق الخلفي.

مصابيح أرضية.

عادم مزدوج.

عرض المعلومات المتعددة.

جنوط من الخليط المعدني.

دواسات رياضية.

ذراع تغيير السرعة.

مصابيح انعطافات.

 

عوامل الأمان المشتركة في جميع فئات جيب جراند شيروكي 2018

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

مكابح قرصية

وهي مكابح تعمل بالاحتكاك بين فكي المكبح المغطى بالبطانة والقرص الذي يدور بينهما.

عدد 10 أكياس هوائية airbags”

هذه الوسائد تفتح مباشرة في حال الاصطدام، وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الإصطدام، وتعتبر 10 وسادة داخلية بالسيارة شئ جيد حيث ستجد 2 في الأمام و2 في الجوانب لحماية جميع الركاب في جميع المقاعد بالسيارة، وباقي الوسائد موزعة بين الامام والجوانب، لأمان أفضل وتقليل احتمالية حدوث اضرار بالغة الخطورة في حالة حدوث اصطدام لا قدر الله.

تنبيه حركة العودة للخلف

هذه الميزة المتوفرة تجعل الحساسات رادار خاص فهي تساعد على تنبيه السائق من حركة المرور الخلفية واقترابها من السيارات عند العودة إلى الخلف.

نظام الثبات الإلكتروني ESP

هذا النظام يساعد على إبقاء السيارة على المسار المقصود خلال المنعطفات لتجنب انزلاق الإطارات، ويستخدم جهاز كمبيوتر مرتبط بسلسلة من أجهزة الاستشعار يعمل على كشف سرعة العجلة، وزاوية التوجيه، والحركة الجانبية، و قوة الدوران، فإذا انحرفت السيارة خارج مسارها يقوم نظام التحكم في الثبات بعمل فرملة واحدة أو أكثر للإطارات، وهذا يتوقف على النظام، وتضبط قوة المحرك لسحب السيارة مرة أخرى على مسارها.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

نظام تنبيه السائق

هذا النظام ينبه قائد السيارة من دوث اصطدام أمامي، كما يحذره من المنطقة الجانبية العمياء، وعند تغيير المسار، واقتراب السيارات من الجوانب او الخلف حيث تقوم السيارة بإصدار صوت تنبيهي في اي حالة من تلك الحالات، وتلك الانظمة اكثر من رائعة حيث تحمي السائق والراكبين في العديد من الأوقات من تجنب الحوادث.

 

نظام StabiliTrak للتحكم بالثبات

يعتبر هذا النظام أد افضل انظمة الامان لثبات السيارة، فهو تطورا وإنجازا لتعزيز الأمان والثبات والتحكم على مختلف الطرقات مهما كانت نوعية الطريق، ايضا يعطي ثبات في حالة المناورات الطارئة.

تثبيت قياس للسرعة

يوجد بالسيارة امكانية تثبيت السرعة، والتي اصبحت احد اهم عوامل الأمان في السيارات، بفضل السرعات التي تتمتع بها السيارات، وتثبيت السرعة اصبح امر هام خاصة على الطرق السريعة.

نظام VSC

هذا النظام اختصار إلى Vehicle Stability Control وهذا النظام يشبه نظام TCS أو Traction Control System يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

تحكم ديناميكي منظم ESC

عبارة عن وحدة خاصة بالتحكم الإلكتروني في السرعات، فهي دائرة كهربائية مصممة للتحكم في سرعة السيارة واتجاه محركات الدفع الكهربائي، ويمكن تخصيصها إلى العمل بإعتباره كابح سرعة ديناميكي، تستخدم وحدة ESC مع المحركات الكهربائية والتي يتم التواصل معها من خلال موجات الراديو.

الإغلاق الأوتوماتيكي للأبواب

عند تشغيل السيارة عن بعد سيتم إقفال الأبواب بشكل أوتوماتيكي وذلك بعد تجاوز سرعة محددة لحماية الاطفال من فتح الباب فجأة.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة آمن مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة قوي جدا يتحمل الصدمات بشكل كبير، فقد تم تصميم السيارة بحيث تتحمل 2.2 مرة من وزنها في حال الانقلاب، وبذلك تتفوق على معايير الأداء العالمية الخاصة بقدرة تحمل السقف.

أحزمة أمان خلفية

يوجد بالسيارة احزمة امان للمقاعد الخلفية، ويمكن استعمالها لحماية الأطفال الجالسين على المقاعد الخلفية، مما يزيد من الاطمئنان علىهم.

كاميرا الرؤية الخلفية والأمامية

يتوافر بالسيارة كاميرا للمزيد من الأمان حتى تتجنب الاصطدام أثناء الاصطفاف أو ذلك ولمعرفة ما هو خلفك بالطريق ويمكن التحكم بها أوتوماتيكيا.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة.

تنبيه النقطة العمياء

يوجد بالسيارة نظام للتحذير من النقطة العمياء وهي النقطة التي يصعب رؤيتها من خلال المرايا، قم بضبط المرآة الخلفية بالطريقة المعتادة، مع تعديل الوضعية الخاصة بالمرآة الجانبية اليسرى حتى تتمكن من رؤية الركن الخلفي بالسيارة.

 

نظام إيموبليزر Immobilizer لحماية السيارة من السرقة

هذه الخاصية عبارة عن وحدات إلكترونية تخاطب شريحة متواجدة بالمفتاح الخاص بالسيارة، فإذا تطابقت المواصفات يتمكن من تشغيل السيارة، وفي حال عدم التطابق يوقف النظام محرك السيارة تماما ويمنعة من التشغيل، بالإضافة إلى وقف ضخ الوقود للسيارة.

نظام AUC للتحكم أوتوماتيكي في عجلة القيادة

عبارة عن نظام جديد مبتكر للمقود، يسهل الإنعطاف والدوران بغض النظر عن سرعة السيارة.

نظام الفرامل الحديث المخصص للدفع الرباعي

وهو نظام ايقاف مكتمل الفرامل تقوم العجلات الأربعة بنظام جديد بالكامل للايقاف المانعة للانغلاق لتوفير قدرة أكبر على الإيقاف بالضغط على الأربع عجلات في وقت واحد لعدم حدوث أي خلل في توازن السيارة.

 فإذا كنت تفكر في شراء جيب جراند شيروكي الجديدة فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

عوامل الأمان الخاصة بالفئة الرابعة SRT 8 فقط

التحكم في التسارع

هذا النظام يعمل اوتوماتيك في حال حدوث تسارع مفاجئ من السائق، على سبيل المثال القيادة على طريق منحدر أو منزلق مفاجئ، حيث يقوم هذا النظام بتقليل سرعة السيارة، ويمكن قائد السيارة من التوقف بشكل سريع بدون حدوث انزلاق للسيارة.

نظام الزحف

عبارة عن نظام جديد يقوم بتثبيت السيارة في حال تعرضها للزحف أو الإنزلاق على الطريق أثناء القيادة، يقوم نظام الزحف الخاص بالسيارة بالعمل على توازن السيارة ويجعلها اكثر تماسك وصلابة حتى لا تتعرض الى الانقلاب.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *