جي ام سي اكاديا 2017

مارس 25 ,2017

لقد كشفت شركة جمس بشكل رسمي عن السيارة جي ام سي اكاديا 2017 بمعرض ديترويت الدولي للسيارات بالولايات المتحدة الامريكية، لقد اذهلت هذه السيارة جميع عشاق سيارات جمس، فقد تمكنت هذه السيارة من لفت العديد من الحاضرين إليها، لقد حصلت السيارة الجديدة على تحديثات وتطويرات عديدة خصوصا في تصميم هيكل السيارة الخارجي.

تعتبر جي ام سي أحد ماركات السيارات الأمريكية المعروفة بالقوة والصلابة، فقد استطاعت في وقت قصير بأن تلبي رغبات الكثير من عشاق السفر والقيادة على الطرق الوعرة وكسب ثقتهم، وذلك انعكس بشكل واضح على مبيعات هذه السيارات خصوصا فئة اكاديا.

إن السيارة جي ام سي اكاديا 2017 هي بداية الجيل الثاني من السيارة، فمن المفترض وصول هذه السيارة إلى الوكلاء والمستخدمين بمختلف أنحاء العالم في نهاية عام 2016، ويجب الإشارة إلى أن الجيل الأول من هذه السيارة ظهر للمرة الأولى عام 2007 وذلك باعتبار أنها أحد السيارات الكروس اوفر ذات كبيرة الحجم، لقد حققت السيارة مبيعات عالية خصوصا في الولايات المتحدة الأمريكية، فإنه في عام 2013 تم بيع ما يزيد عن 89,000 سيارة، وخلال عام 2014 تم بيع ما يزيد عن 83,000 سيارة.

تصميم السيارة جي ام سي اكاديا 2017

سيارات جي ام سي اكاديا للبيع

قبل الحديث عن التصميم الخارجي للسيارة جي ام سي اكاديا 2017 والتحديثات التي حصلت عليها هذه السيارة، يجب بالبداية الإشارة إلى هذا الخبر المهم فقد أعلنت شركة جمس العملاقة بأن سيارة الكروس أوفر الأمريكية وهي جي ام سي اكاديا 2017 قد خسرت حوالي 318 كجم من وزنها، وذلك عند المقارنة مع الموديل السابق 2016، حيث بلغ وزن السيارة 1794 كجم، ويعود السبب في ذلك إلى استخدام الشركة المصنعة مواد اكثر قوة وصلابة وأقل في الوزن من المواد التي تم استخدامها بالموديلات السابقة من هذه السيارة، الأمر الذي ساهم في تحسين أداء وقوة محرك السيارة بشكل كبير، وذلك انعكس بشكل إيجابي على معدل استهلاك السيارة للوقود.

من أبرز التحديثات التي حصلت عليها السيارة جي ام سي اكاديا 2017 إنها الابعاد، فقد اصبحت السيارة صغيرة الحجم واصبح يتوافر داخل السيارة سبعة مقاعد فقط بعد أن كانت 8 بالجيل الماضي، وبالرغم من ذلك يأتي الصندوق الخلفي للسيارة واسع بحجم كبير يساعد في حمل الأغراض خصوصا عند طي مقاعد الصف الخلفي، لقد حافظت الشركة على تصميم السيارة الضخم.

وبالنسبة إلى الشكل الخارجي لهذه السيارة، لقد جاء تصميم السيارة جي ام سي اكاديا الخارجي أقصر من موديل السيارة السابق بحوالي 18,2 سم، كذلك قاعدة العجلات التي زودت بالسيارة جاءت أقل في الطول بحوالي 16,3 سم وأضيق بحوالي 8,9 سم ومنخفضة بحوالي 9,9 سم عن الطرازات السابقة، وبالرغم من تقليل حجم السيارة لكنها ما تزال تمتلك ثلاث صفوف من المقاعد وما تزال تتسع إلى 7 ركاب، أما عن المساحة الخلفية المخصصة إلى حمل الأمتعة في الموديل الجديد من هذه السيارة فقد وصلت إلى 2,237 لتر وذلك في حالة طي صف المقاعد الثاني بالسيارة.

جاءت السيارة جمس اكاديا 2017 بواجهة امامية متطورة، فإن الشبك الأمامي جديد ويختلف عن الموديل السابق، فإنه عبارة عن تصميم مستطيلي حاد مصنع من الكروم وبالداخل تصميم مغزلي الشكل، كما يأتي شعار السيارة بالوسط أما المصابيح الأمامية جاءت انسيابية مسحوبة إلى جانبي السيارة ومتصلة بشكل مباشر مع الشبك الأمامي للسيارة.

كما جاءت فتحة التهوية أسفل المصد ذات تصميم عريض ويحيط به اطار معدني أنيق، ذلك إضافة إلى مصابيح ضباب بشكل دائري أما الإطارات فإنها كبيرة الحجم ذات تصميم رياضي مقاس 20 بوصة، اما من الخلف فإن الإسطبات عريضة وانسيابية مسحوبة إلى صندوق السيارة الخلفي ويوجد أسفل المصد مخرجين لعادم الوقود.

أما التصميم الداخلي لقد حصلت السيارة على تحديث رائع في تصميم الشاشة وسط التابلوه الأمامي بالسيارة إنها كبيرة الحجم تعمل بتقنية اللمس لتحديد الإتجاهات والطرق ويحيط به اطار معدني، كما عجلة القيادة ذات تصميم كبير الحجم متعدد الأغراض والإستخدامات، وجاء الكونسول الوسطي عريض ويوجد به بعض اللمسات من الخشب الأمر الذي يعطي له مظهر فخم، كما تم تحديث تصميم عدادات السرعة وراء عجلة القيادة، كما يتوافر العديد من خيارات الأمان والسلامة في هذه السيارة.

أنظمة الأمان والسلامة بالسيارة جمس اكاديا 2017

تتمتع هذه السيارة بوجود أنظمة الأمان والسلامة، الأمر الذي يساعد قائد السيارة في إدارك كل ما يحيط بالسيارة أثناء قيادتها، كذلك إصدار التنبيهات الصوتية عند الضرورة، ومن أهم هذه الأنظمة، وجود نظام جديدة للفرمل الأمامية يساهم في إيقاف السيارة بشكل سريع بهدف حماية المشاة، ذلك بالإضافة إلى نظام أوتوماتيك جديد للفرامل الأمامية أثناء القيادة على سرعات منخفضة، كما توجد أنظمة جديدة في كاميرا الرؤية المحيطة والمقعد المنبه بحيث يضمن يقظة قائد السيارة أثناء القيادة ونظام للتنبيه من الإصطدامات الأمامية ونظام يحافظ على السير بالمسار الصحيح، كما توجد إنذارات صوتية وضوئيه في حالة الخروج عن المسار مع وجود إنذار المناطق الجانبية العمياء وكذلك أجهزة استشعار خاصة بالتنبيه الأمامي والخلفي أثناء ركن واصطفاف السيارة.

محرك السيارة جي ام سي اكاديا 2017

لقد جاءت السيارة بعدة نسخ جديدة من المحرك، النسخة الأولى بسعة 3,5 لتر وعدد 6 سلندر ليعطي قوة 310 حصان وناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيك وهي تتوافر إلى فئة دينالي و All Terrain، أما الفئات الأخرى وهي  SLEوSLT  ستتوافر بمحرك سعته 2,5 لتر وعدد 4 سلندر.

أما المحركات القديمة كانت بسعة 3,6 لتر وعدد 6 سلندر ليعطي قوة 288 حصان في نسخة الدينالي، لكن فئة SLE  وSLT  كانت بسعة 3,6 لتر وعدد 6 سلندر ليعطي قوة 281 حصان.

أسعار السيارة جمس اكاديا موديل 2017

بالنسبة إلى أسعار هذه السيارة بالمملكة العربية السعودية، فقد جاءت قائمة الأسعار تحتوي على خمسة فئات والأسعار كما يلي:

يبلغ سعر فئة SL الأساسية حوالي 112,488 ريال سعودي.

يبلغ سعر فئة SLE  حوالي 125,164 ريال سعودي.

يبلغ سعر الفئة SLT  حوالي 147,291 ريال سعودي.

يبلغ سعر الفئة  All Terrain حوالي 150,160 ريال سعودي.

يبلغ سعر فئة دينالي حوالي 171,930 ريال سعودي.

سيارات جي ام سي للبيع

 

السيارة جمس اكاديا دينالي موديل 2017 

تصميم السيارة جمس اكاديا دينالي موديل 2017 

إن السيارة جمس اكاديا تلفت أنظار الجميع إليها، فقد حصلت في هذا العام على تحديثات في أبعاد السيارة حيث اصبحت صغيرة الحجم، وقد جاءت الواجهة الأمامية تحتوي على شبك امامي كبير الحجم بتصميم مستطيلي به شرائح من الكروم بشكل مغزلي ويحيط بها اطار من الكروم اللامع، وجاءت المصابيح الأمامية بتصميم مستطيلي مسحوب إلى طرفي السيارة وتوجد فتحة تهوية ومصابيح ضباب بحجم صغير أسفل المصد.

وعلى جانبي السيارة جاءت الإطارات ذات تصميم رياضي مقاس 20 بوصة، ومن الخلف توجد بعض قطع الكروم العريضة بالصندوق الخلفي، كما يوجد مخرجين لعادم الوقود ذات تصميم مستطيلي وجاءت الإسطبات بتصميم حاد وعريض.

أما التصميم الداخلي للسيارة فإنها تحتوي على ثلاثة صفوف من المقاعد قابلين للتحريك، الأمر الذي يزيد من مساحة التخزين الخلفي، بالمقصورة الرئيسية ستجد لوحة قيادة جديدة وتابلوه عريض عليه لمسات من الجلد والتخشيب الأنيق، كما توجد شاشة ملاحة مقاس 8 بوصة لتساعد في تحديد الإتجاهات وعرض معلومات حول السيارة وتتوافر امكانية الإتصال بالإنترنت.

سعر السيارة جي ام سي اكاديا دينالي 2017

تعتبر فئة الدينالي هي أعلى فئة، ويبدأ سعر هذه السيارة من 45,000 دولار ويصل إلى 48,000 دولار.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *