جي ام سي 2017

لقد قامت الشركة الأمريكية العملاقة جي ام سي GMC عن إعلان التحدي الكبير لها بين فئات مركبات البيك اب، وخصوصا السيارة جي ام سي 2017 إنه النموذج الجديد جي ام سي سييرا 2017 ، ولقد طرحت هذه السيارة في السوق بعد إجراء تعديلات جذرية عليها، تعتبر شركة GMC العالمية أحد العناصر القوية  بعالم السيارات.

فلقد تمكنت من إثبات نفسها وقوتها بالأسواق العربية والعالمية عن طريق عرض طرازات مميزة من إنتاجتها للعديد من السنوات السابقة، وبالرغم من تحقيق النجاحات المذهلة لا تزال الشركة تستمر ة في طرح أحدث التطورات والتي تجعلها متربعة على عرش قمة السيارات، ومن الأمور التي تزيد جاذبية الشخص إلى تلك السيارة  هو السعر المناسب، فهو يلاقى استحسان الكثير من عشاق  GMC.

السيارة GMC سييرا HD 2017

التصميم الخارجي للسيارة GMC سييرا HD 2017

عند الحديث عن التصميم الخارجي للسيارة جي ام سي 2017 ، فقد تمتعت السيارة بالقوة والشراسة في الشكل الخارجي لها، وهذا ما اعتدنا عليه في هذه الفئة، فلقد اعتمدت السيارة على مصابيح أمامية ذات تصميم مربع، إضافة إلى تزويد السيارة بتقنية الإضاءة الحديثةLED ، بينما الواجهة الأمامية لتلك السيارة، ما زالت تتمتع بنفس تصميم الشبك الأمامي لها بالإضافة إلى تطعيمات جديدة مصنوعة من الكروم اللامع، والذي يأخذ الشكل المغزول، والذي يتوسطه شعار شركة GMC بالمنتصف.

وبالنسبة إلى غطاء المحرك، فقد جاء ببعض الخطوط البارزة بحيث تظهر هوية السيارة الرياضية، كما تشير إلى قوة السيارة التي تكمن في المحرك، بالإضافة إلى فتحات خاصة بالتهوية فهي تمنح المحرك درجات تبريد رائعة خلال قيادة السيارة، وخصوصا على السرعات المرتفعة, وعند الحديث عن مصد السيارة الأمامي، فقد جاء متمتع ببعض الخطوط والإنحناءات التي تنذر كل شخص يقترب منها بسبب القوة الخارقة، بجانب تزويد السيارة بمصابيح ضباب قوية جدا، وذلك يوفر إلى السائق درجات وضوح عالية أثناء قيادة هذه السيارة العملاقة.

أما تصميم السيارة الخلفي، لم يخلو التصميم من اللمسات الإبداعية التي اعتاد عليها كل عشاق GMC ، فلقد تم تزويد هذه السيارة في الخلف بمصابيح ذات حجم صغير مغطاة باللون الأحمر، بجانب تزويد السيارة بتقنية الإضاءة الحديثة، وبالنسبة إلى باب السيارة الخلفي للتحميل، فقد جاء عريض وأقل في الإرتفاع عند مقارنته مع الطرازات السابقة بنفس السيارة، كما يحمل شعار شركة جي ام سي أسفل مقبض الباب، كما جاء المصد الخلفي للسيارة بطابع كلاسيك، فهو صغير الحجم ويوجد به قطع رائعة من مادة الكربون الفايبر.

قوة محرك السيارة GMC سييرا HD  2017

لقد أعلنت شركة جي ام سي عن إجراء بعض التعديلات الجوهرية في محرك السيارة جي ام سي 2017 ، ذلك بالإضافة المحرك الحديث وهوDuramax  ذات سعة لترية تصل  6,6 لتر ويتكون من 8 اسطوانات V8 توربو ديزل، ويعتبر ذلك المحرك أقوى محرك في تاريج شركة جي ام سي العملاقة، كما سيأتي المحرك Duramax V8 مكان المحرك الذي يوجد في الوقت الحالي في قائمة  GMC وسوف يوفر المزيد من كفاءة المحرك نتيجة تحسين صناعته وتحديث بعض العناصر في المحرك من أجل الوصول إلى أفضل أداء.

يولد هذا المحرك قوة تعادل 445 حصان وبعزم دوران كبير أفضل من الموديل السابق بنسبة 19% من المحرك الحالي V8 ، فهو يوفر 90% من عزم الدوران مع عدد لفات 1550 دورة بالدقيقة إلى 2850 دورة بالدقيقة، وهذا المحرك الرائع يجعل السيارة سييرا HD  أقوى سيارة من حيث عمليتي الجر والقطر، ولكي يحقق القوة الإضافية اللازمة إلى السيارة، فلقد حدثت شركة  GMC رؤوس الإسطوانات بالمحرك الجديد، بالإضافة لتطوير عملية تدفق زيت المحرك وسائل التبريد والسعة اللترية، كما حدثت  من الشاحن التوربيني الذي يمكن التحكم فيه إلكتروني، بجانب نظام وقود جديد يسبب هدوء محرك السيارة عند المقارنة مع الموديلات السابقة للسيارة.

النسخة الرياضية من السيارة جينيسيس G80 2017

لقد قامت شركة جينيسيس بالإعلان عن توافر السيارة G80  سبورت 2017 في الأسواق بشكل رسمي في النصف الثاني من عام 2017  ومن المتوقع أن يكون اسم الموديل  G80 Sport 2018.

وقبل بدأ الحديث عن نسخة السيارة جينيسيس الرياضية G80 2017 سنلقي نظرة سريعة على تاريخ هذه السيارة الرائعة، فهو تاريخ حديث بعد إعلان شركة هيونداي في عام 2015 عن أن قسم السيارة جينيسيس أصبح مستقل لكي يعتبر الفرع الفاخر للشركة بهدف منافسة الفروع الفاخرة كالسيارات انفينيتي ولكزس، فلقد كشفت الشركة في عام 2016 عن بعض السيارات ومنها السيارة جينيسيس G80 فإنه يعد أول عام وأول جيل من هذه السيارة لكن النسخة الرياضية ستتوافر في عام 2017 وسوف يكون هذا هو الجيل الأول لتلك السيارة العملاقة.

أبرز الإضافات بالسيارة جينيسيس G80  سبورت النسخة الرياضية 2017   

عند عقد مقارنة بين النسخة الرياضية والنسخة القياسية للسيارة، فإن النسخة الرياضية جاءت بمصد أمامي رائع، فإن تصميم الشبك العلوي مغزلي باللون الأسود وذلك يعطي السيارة لمسة رياضية وبأسفل المصد توجد فتحات تهوية بحجم كبير تم تقسيمها إلى ثلاث أجزاء، وتوجد بعض الزوائد الرياضية بالسيارة، كما احتفظت السيارة بالمصابيح الأمامية ذات تقنية الإضاءة النهارية، بينما إطارات السيارة فإنها جاءت بتصميم رياضي بمقاس 19 بوصة، ومن الخلف توجد زوائد رياضية في أسفل المصد، كما جاءت مخارج عادم الوقود بالتصميم الرباعي الدائري.

وبالنسبة إلى التصميم الداخلي للسيارة، فقد عمل مهندسين شركة جي ام سي على تطوير مختلف عناصر يوكون بهدف تقليل الضجيج وحتى توفر تجربة قيادة فريدة تجمع بين أحد التقنيات مع توفير الهدوء بالمقصورة الداخلية، حيث قامت الشركة بالآتي:

تصميم أبواب السياة بحيث تكون غائرة وأعيد تصميم المرايا بالكامل لكي تقلل صفير الرياح ولتحسين مقدار الإنسيابية، تغليف الزجاج الأمامي وتعزيز زجاج الأبواب الأمامية بهدف توفير أعلى قدر من الهدوء، يتوافر بالأبواب ثلاث طبقات عازلة، يوجد نظام صمامات العادم لتقليل الضجيج والإهتزازات، نسيج قماشي في مبيت كل عجلة بالسيارة، توجد اختلافات في المقاعد والتي جاءت بتصميم رياضي ومغطاه بالجلد الفاخر مع لمسات خشبية مميزة على الكونسول والتابلو الأمامي والأبواب من الداخل وشاشة ملاحة مع امكانية التواصل مع الهواتف الأندرويد وشحن الهواتف الذكية بطريقة لاسلكية.

كما يريد يوكون توفير وسائل الراحة والمرونة وتوفير مكان واسع للركاب والأمتعة، فقد جاءت المقاعد بظهرين منفصلين في اللصف الثالث قابلة للطي بشكل مسطح بالكهرباء، ومقاعد الصف الثاني قابلة للطي والفتح بالكهرباء.

مواصفات محرك السيارة جينيسيس G80 سبورت 2017

سوف تتوافر هذه السيارة الرائعة بالأسواق بالمحرك ذات سعة 3,3 لتر وعدد 6 سلندر ثنائي التيربو لكي يعطي السيارة قوة تعادل 365 حصان وبعزم دوران 376 نيوتن\ متر مع ناقل حركة ثمانية سرعات اوتوماتيك.

أسعار السيارة جي ام سي 2017

يبلغ  سعر GMC سييرا 1500 نحو 45,200 دولار أمريكي، بينما سعر GMC سييرا 2500 يبدأ من 47,350 دولار، أما سعر GMC سييرا 3500 يبلغ 49,550 دولار.

ومن المتوقع أن يكون سعر السيارة جينيسيس G80 سبورت 2017 حوالي 50,000 دولار أمريكي، وبالتالي يكون سعر السيارة حوالي 188,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد السيارة جي ام سي وعن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *