داشيا داستر 2018

أكتوبر 19 ,2018

داشيا داستر 2018

تأتي داشيا داستر الجديدة بالعديد من المميزات التي تجعلها خيار مثالي للعديد من عشاق السيارات، وتخطط الشركة المصنعة إلى تقديمها بقوة أكبر من الجيل السابق، وتصل قوة المحرك إلى 150 حصان مع عزم دوران 250 نيوتن \ متر، وتأتي داشيا داستر 2018 بمحرك جديد 1.3 TCe ، وهذا المحرك متوفر في بعض موديلات مرسيدس بنز الجديدة، نتيجة الشراكة المبرمة بين رينو ودايملر، ويأتي المحرك الجديد كبديل للمحرك السابق، والذي كان بسعة 1.2 لتر مع شاحن توربين، فقد جاءت السيارة داشيا داستر 2018 بتصميم خارجي كبير الحجم، كما أن هيكل السيارة مرتفع عن الأرض يتسم بالشراسة، مع مصابيح أمامية واسعة تتوسطها شبكة أنيقة تحمل هوية شركة رينو الفرنسية العملاقة، واليوم سنتحدث عن السيارة داشيا داستر 2018 في هذا المقال.

ومن الجدير بالذكر أن المحرك الأساسي للطراز داستر يولد قوة 130 حصان مع عدد لفات 5000 دورة بالدقيقة، وعزم دوران 240 نيوتن \ متر مع عدد لفات 1500 دورة بالدقيقة، وبذلك تم تحسين قوة المحرك بمقدار 5 حصان، وتوجد نسخة أقوى ن المحرك يعطي قوة 150 حصان مع عدد لفات 5.250 دورة بالدقيقة وعزم دوران 250 نيوتن \ متر.

وقد قامت الشركة المصنعة بعرض المحركات مع نظام دفع 4 × 2 بالبداية ، بينما إعداد 4 × 4 سوف يقدم في منتصف عام 2019 ، وللحد من انبعاثات الجسيمات الكربونية، تعمل محركات البنزين الجديدة ذات نظام الحقن المباشر مع فلتر مدمج إلى جسيمات البنزين، ويعد هذا الفلتر الأول من نوعه لهذه الشركة العالمية، وقد ساعدت كلا من كتلة الألومنيوم للمحرك والتحديثات في جعل المحرك أكثر قوة وتميزا عن السابق.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تصميم داشيا داستر 2018

داشيا داستر 2018

داشيا داستر 2018

رينو داستر للبيع

حرصت الشركة المصنعة على أن يكون التصميم أكثر قوة وأناقة وجاذبية، مع خطوط أنيقة مما انعكس بالإيجاب في حضور السيارة على الطريق، فقد أصبحت داستر أعرض وأكثر ثقة على الطريق، لقد نجحت الرومانية في منح هذه السيارة الكروس أوفر خطوط عصرية جذابة، مع الحفاظ على هوية وملامح الجيل الأول، فقد جاءت داشيا داستر 2018 بتصميم بسيط لكي تحافظ على تكلفة الإنتاج المنخفضة وبالتالي طرح السيارة بسعر جيد في متناول شريحة كبيرة من العملاء والمستخدين.

ومن الداخل، تعد مقصورة داستر 2018 عصرية جدا، وتتضمن عجلة قيادة أنيقو، وفتحات تكييف دائرية، وشاشة وسطية، كما تأتي قتحات المكيف بتصميم أكثر جاذبية، كما استخدمت الشركة المصنعة خامات عالية الجودة بالمقارنة مع الجيل السابق، ولكن مع الأخذ في الإعتبار أن داستر هو طراز منخفض التكلفة لذلك من الطبيعي تواجد الكثير من البلاستيك بالداخل، كما حرصت الشركة المصنعة على زيادة الرحابة بدرجة ملحوظة وتعزيز سعة الصندوق الخلفي للسيارة بحوالي 28.6 لتر، مع إعادة تصميم المقاعد لتصبح أكثر راحة لجميع الركاب.

وتعتزم داشيا تقديم إصدار جديد من نظام الوسائط المتعددة Media Nav Evolution ، الذي يتيح التنقل بسهولة وسرعة وشاشة أفضل بالمقارنة مع الجيل السابق، بالإضافة إلى وظائف حساسة لمس أكثر استجابة وعمليات نقل أسرع.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

أنظمة الأمان بالسيارة داشيا داستر 2018

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة آمن مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة قوي جدا يتحمل الصدمات بشكل كبير، فقد تم تصميم السيارة بحيث تتحمل ضعف وزنها في حال الانقلاب، وبذلك تتفوق على معايير الأداء العالمية الخاصة بقدرة تحمل السقف.

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

مكابح قرصية

وهي مكابح تعمل بالاحتكاك بين فكي المكبح المغطى بالبطانة والقرص الذي يدور بينهما.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

أحزمة أمان خلفية

يوجد بالسيارة احزمة امان مخصصة إلى المقاعد الخلفية، ويمكن استعمالها لحماية الأطفال الجالسين على المقاعد الخلفية، للإطمئنان عليهم أثناء السفر.

تنبيه حركة العودة للخلف

هذه الميزة المتوفرة تجعل الحساسات رادار خاص فهي تساعد على تنبيه السائق من حركة المرور الخلفية واقترابها من السيارات عند العودة إلى الخلف.

الإغلاق الأوتوماتيكي

حيث يتم إقفال الأبواب أوتوماتيكيا عند تشغيل السيارة عن بعد، وذلك بعد تجاوز سرعة محددة تقوم بوضعها الشركة لحماية الأطفال من فتح الباب فجأة، مع وجود انذار في حالة عدم إغلاق الأبواب حيدا.

نظام LDWS للتحذير في حالة مغادرة المسار

حيث توجد كاميرا مثبتة في الجزء العلوي من الزجاج الأمامي للسيارة والتي تراقب علامات المسارات على الطريق، وينبه الجهاز قائد السيارة في حالة تغير مسار السيارة أثناء القيادة، ويقوم السائق بالخروج عن المسار في حالات النوم أو أثناء التحدث في الهاتف وهو ما يجعله يفقد تركيزة، فيقوم الجهاز بالتنبية فورا.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

نظام TPMS لمراقبة الإطارات

هذا النظام يراقب ضغط الهواء بالإطارات، ويتابع الضغط في كل إطار ويقوم بتنبيه السائق في حالة حدوث اي مشاكل في الإطارات إذا قل الضغط بها عن المطلوب، أو في حالة حدوث شئ مفاجئ للإطارات.

نظام StabiliTrak للتحكم بالثبات

يعتبر هذا النظام أحد افضل انظمة الامان لثبات السيارة، فهو تطورا وإنجازا لتعزيز الأمان والثبات والتحكم على مختلف الطرقات مهما كانت نوعية الطريق، ايضا يعطي ثبات في حالة المناورات الطارئة.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة.

تنبيه النقطة العمياء

يوجد بالسيارة نظام للتحذير من النقطة العمياء وهي النقطة التي يصعب رؤيتها من خلال المرايا، قم بضبط المرآة الخلفية بالطريقة المعتادة، مع تعديل الوضعية الخاصة بالمرآة الجانبية اليسرى حتى تتمكن من رؤية الركن الخلفي بالسيارة.

كاميرا رؤية خلفية

تمتلك السيارة كاميرا خلفية للرؤية تظهر اثناء العودة الى الخلف، وذلك لمعرفة ما هو خلفك بالطريق، حتي تتجنب الاصطدام أثناء ركن أو اصطفاف السيارة، ويتم التحكم بها أوتوماتيكيا.

 فإذا كنت تفكر في شراء داشيا داستر 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر داشيا داستر 2018

يبدأ سعر داشيا داستر 2018 من 50.000 ريال سعودي، ويعتبر سعر السيارة أحد أبرز عوامل جذب العملاء والمستخدمين حول العالم.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *