دودج تشالنجر 2017

لقد اهتمت شركة دودج بالسيارة تشالنجر التي تتمتع بمظهر كلاسيكي أنيق حيث تشبه السيارات القديمة في الستينيات، حيث تحرص شركة دودج على تطوير التكنولوجيا الداخليه مع إضافة لمسات خفيفة على هيكل السيارة الخارجي ومحركها، ويجب الإشارة إلى أن السيارة تشالنجر ظهرت أول مرة بالأسواق سنة 1970م، على اعتبار أنها أحد السيارات الرياضية بسقف مكشوف، واليو سنقدم لك عزيزي قائد السيارة تقرير عن السيارة دودج تشالنجر 2017 الجديدة.

لقد استمر أول جيل من السيارة حتى سنة 1974م وبعد ذلك ظهر جيل ثاني استمر حتى سنة 1983م وقد توقف إنتاج السيارة لكي تعود مع بداية الألفية الجديدة لكن كان التصميم والمظهر أنيق وأكثر رياضية مع انطلاقة جيل ثالث سنة 2008م وما يزال الجيل الثالث مستمر بالأسواق في الفترة الحالية.

تصميم السيارة دودج تشالنجر 2017  

تتميز السيارة بالخطوط التي تحاكي الماضي، والأبعاد المترامية، الرحابة بالداخل، تقدم أداء مخيف والعديد من الخيارات، كل ذلك جعل شعبية السيارة دودج تشالنجر يرتفع بكثرة في الأسواق.

لقد تم طرح السيارة دودج تشارجر 2017 ذات التصميم الحديث الذي يحمل طابع شبابي متميز، بأعتبارها أول سيارة سيدان رياضية أميركية كلاسيكية تجهز بالنظام الأوتوماتيك في نقل الحركة والذي يتكون من 8 سرعات، لكي تمنح قائدها أفضل أداء ممكن.

إن معظم فئات السيارة تشالنجر جاءت متشابهة بنسبة كبيرة مع بعضها ويكون الفرق بينهم في لمسات بسيطة بالتصميم الخاص بشبك السيارة الأمامي والإطارات والمصابيح الضبابية، تتمتع السيارة تشالنجر بواجهة امامية تحتوي على شبك مستطيل عريض والمصابيح الضبابية بتصميم دائري وأسفل المصد توجد فتحات تهوية بحجم عريض والتي تساعد في تحسين ديناميكية الهواء.

بالنسبة إلى إطارات السيارة فهي تتمتع بتصميم رياضي وتتوافر بنسختين مقاس 19 بوصة والأخرى مقاس 20 بوصة، ومن الخلف جاءت الأسطبات بتصميم مستطيلي، كما يوجد جناح خلفي ذات حجم صغير وبأسفل المصد يوجد مخرجين لعادم الوقود بتصميم مستطيلي ذات حجم متوسط.

 

تصميم السيارة دودج تشالنجر 2017 من الداخل

لقد جاءت السيارة بتصميم رياضي فخم بحيث تتوافر بمقعدين فقط ذات تصميم رياضي وتم كسائهما بغطاء جلدي فاخر وعجلة القيادة بتصميم ثلاثي مغطاة بغطاء جلد فاخر وهي عجلة متعددة الأغراض، وجاء تابلوه السيارة الأمامي بمظهر صغير الحجم وشكل رياضي، وتوجد شاشة مقاس 7 بوصة وتجد خلف عجلة القيادة عدادات سرعة ذات تصميم كلاسيك.

تم تزويد السيارة دودج تشالنجر 2017 من الداخل بمقاعد رياضية يمكنها تثبيت الجسم بمتانة وبشكل مريح مع إمكانية تعديل وضعية الجلوس بشكل آلي، وقد أضافت شركة دودج بعض التجهيزات الجديدة في عجلة القيادة لتقديم المزيد من الراحة إلى قائد السيارة، ومنها تدفئة وتهوية المقاعد مع بعض التعزيزات الأخرى بالجوانب لتمنح قائد السيارة المزيد من الثقة أثناء المناورات الصعبة.

كما يوجد ذاكرة في مقعد السائق ودواسات يمكن تعديلها بالكهرباء وعمود مقود بجانب الذاكرة لتوفير أكبر قدر من الراحة والملاءمة إلى سائق السيارة، ومن الجدير بالذكر توفر ألوان كلاسيكية للسيارة مثلا غطاء محرك ذات لون أسود لامع أو لونه أخضر، وتتمتع السيارة بالعديد من الكماليات مثل إضاءة السيارة المضادة إلى الضباب في الأمام والخلف ومستشعر حساس خاص بالركن الأمامي والخلفي، وشاشة  LCD بالداخل لتوفير المعلومات إلى قائد السيارة.

نظام المعلومات الترفيهية

لقد تم تطوير السيارة دودج تشارجر 2017، وخصوصا تطوير تقنية اللمس بحيث يمكن كتابة النصوص بدون استخدام اليد ولكن يتم توجيه الأوامر الصوتية إلى نظام جارمن الملاحي، وبالنسبة إلى علامة دودج تعد السلامة أحد الأولويات  الرئيسية ويعمل نظام الأوامر الصوتية الذي يتوفر مع شاشة تعمل بتقنية اللمس مقاس 4,3 بوصة و8,4 بوصة، بحيث تجعل الركاب على اتصال دائم بواسطة الأوامر الصوتية، ومع وجود شاشة تعمل باللمس مقاس 8,4 بوصة يسهل استخدام التقنيات الحديثة وتوفير رؤية أوضح إلى قائد السيارة.

محرك السيارة دودج تشالنجر 2017

إن السيارة دودج تشالنجر 2017 لم تتمتع بأي تحديثات في مواصفات محرك السيارة، فلقد جاءت السيارة بنفس النسخ السابقة للمحرك وهم:

المحرك الاول بسعة 3,6 لتر وعدد 6 سلندر لكي تعطي قوة تعادل 305 حصان وعزم دوران 268 رطل\ قدم.

المحرك الثاني بسعة 5,7 لتر وعدد 8 سلندر لكي تعطي قوة تعادل 375 حصان وعزم دوران 410 رطل\ قدم.

المحرك الثالث بسعة 6,4 لتر وعدد 8 سلندر لكي تعطي قوة تعادل 485 حصان وعزم دوران 475 رطل\ قدم.

المحرك الرابع بسعة 6,2 لتر سوبر تشارجر وعدد 8 سلندر لكي تعطي قوة تعادل 707 حصان وعزم دوران 650 رطل\ قدم.

سعر السيارة دودج تشالنجر 2017

يبلغ سعر السيارة أقل فئة حوالي 30,000 دولار ويصل إلى 70,000 دولار.

السيارة دودج تشالنجر 2017 GT

لقد كشفت شركة دودج عن السيارة دودج تشالنجر جي تي والتي جاءت مختلفة بعض الشيء من حيث تصميمها ومواصفات محركها، ولقد طرحت شركة دودج  هذه السيارة الرائعة بالأسواق مع انطلاقة العام الجديد 2017 لكن أعداد السيارة محدودة.

ومن الجدير بالذكر أن السيارة دودج تشالنجر ظهرت بشكل رسمي للمرة الأولى سنة 1958م بإسم دودج سيلفر تشالنجر وذلك على اعتبار أنها أحد السيارات السيدان ذات حجم كبير، وقد ظهر أول جيل للسيارة دودج تشالنجر سنة 1970م على اعتبار أنها سيارة رياضية تتوفر بنسختين كوبيه وأخرى مكشوفة السقف ولقد استمر أول جيل للسيارة حتى سنة 1977م.

ثم بعد ذلك ظهر ثاني جيل واستمر في الأسواق حتى سنة 1983م ثم توقف إنتاج السيارة، ومع بداية 2006م كشفت شركة دودج من جديد عن السيارة في أحد المعارض الدولية على اعتبار أنها نسخة اختبارية وفي عام 2007 أنتجت الشركة نسخة إنتاجية من السيارة والتي بدأت تتوافر بالأسواق مرة أخرى عام 2008م للجيل الثالث وما يزال مستمر بالأسواق إلى الآن.

تصميم السيارة دودج تشالنجر 2017 GT  

تتمتع واجهة السيارة الأمامية بوجود شبك علوي ذات تصميم مستطيلي بحجم صغير، كما يوجد شبك سفلي كبير الحجم، وجاءت مصابيح السيارة الأمامية بتصميم دائري وتقنية الإضاءة النهارية، ويتوافر بالسيارة مصابيح ضبابية بأسفل المصد، وجاءت الإطارات بتصميم رياضي مقاس 19 بوصة وتتوافر السيارة بالعديد من الألوان والتي تصل إلى 12 لون يختار منهم العميل اللون الذي يتناسب معه.

وبالنسبة إلى السيارة من الداخل حيث يوجد مقاعد رياضية مغطاة بغطاء جلدي فخم وجاءت أبواب السيارة من الداخل بنفس اللون أما الكونسول الوسطي جاء بحجم عريض وعليه مسند جلد باللون الأسود، ويتوافر في لوحة القيادة شاشة الملاحة بالوسط مقاس 7 بوصة ومحاطة بفتحات المكيف وتوجد شاشة معلومات ذات حجم صغير خلف عجلة القيادة المتطورة بأحدث التقنيات.

محرك السيارة دودج تشالنجر 2017 GT  

جاءت السيارة تأتي بنسخة قياسية إلى المحرك دودج تشالنجر 2017 فهو بسعة 3,6 لتر وعدد 6 سلندر لكي يعطي قوة تعادل 305 حصان مع عدد لفات 6350 لفة بالدقيقة وعزم دوران 268 رطل\ قدم مع عدد لفات 4800 لفة بالدقيقة، وناقل الحركة تسع سرعات اوتوماتيك وتسارع السيارة من الصفر حتى 96 كم خلال 6,5 ثانية وأقصى سرعة للسيارة هي 210 كم/ ساعة.

سعر السيارة دودج تشالنجر 2017 GT

يبلغ سعر السيارة دودج تشالنجر 2017 GT  حوالي 44,000 دولار أي 165,000 ريال سعودي تقريبا.

 

ننصحك بتصفح المزيد عن السيارة دودج تشالنجر الجديدة والمستعملة وعن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *