دودج تشالنجر SRT هاليكات 2019

يوليو 9 ,2018

دودج تشالنجر SRT هاليكات 2019
دودج تشالنجر SRT هاليكات 2019

دودج تشالنجر SRT هاليكات 2019

قررت شركة دودج الكشف عن السيارة دودج تشالنجر SRT هاليكات 2019 وذلك بعد أن حصلت على الفئة الجديدة Red Eye  وتلك التى تجعل من السيارة الكلاسيكية وحش تصل قوته 800 حصان، حيث أن الشركة لم تكتفي فقط إضافة محرك جديد لهذه الفئة والذي يعتبر واحد من أقوى المحركات للسيارات الكوبية إلا إنها أضافت  بعض اللمسات من التحديث والتطوير على تصميم سيارة دودج تشالنجر SRT هاليكات 2019.

ظهرت فئة تشالنجر هاليكات في عام 2015 حيث تميزت بالطباع الرياضي و أيضا المحرك القوي, قامت شركة دودج في عام 2017 بإضافة نسخة ديمون التي بلغت قوتها 707 حصان, أما حاليا فقد وصلت الشركة إلى فئة هاليكات ريد آي RedEye المتطورة والأكثر قوة من حيث المحرك، وكذلك قامت  بالتحديث في مواصفات المحرك لفئة R/T.

تصميم دودج تشالنجر SRT هاليكات 2019

دودج تشالنجر SRT هاليكات 2019

دودج تشالنجر SRT هاليكات 2019

دودج تشالنجر للبيع

قامت شركة دودج ببعض التغييرات في تصميم سيارة دودج تشالنجر SRT هاليكات 2019 ,حيث حافظت على هويتها الكلاسيكية و عملت على إضافة فتحتين تهوية للمحرك على الغطاء لتحسين التبريد, كما أنها حصلت على إطارات رياضية بمقاس 20 بوصة مع الجناح الخلفي الرياضي على المصد الخلفي.

خلفية دودج تشالنجر SRT هاليكات 2019خلفية دودج تشالنجر SRT هاليكات 2019

جاءت سيارة دودج تشالنجر SRT هاليكات 2019 بإضافة خاصية Line Lock التي تعمل على تثبيت الإطارات الأمامية بطريقة مميزة بدلا من القيام بالاستعراض وحرق الإطارات الخلفية،حيث تم الإعلان عن هذه الخاصية خلال الأسبوع الماضي مع سيارة دودج تشالنجر SRT هاليكات 2019 الجديدة.

جاءت دودج تشالنجر SRT هاليكات 2019 بالمصد الأمامي ذو التصميم الرياضي حيث الشبك العلوي والسفلي بتصميم مستطيلي متناسق,و كذلك المصابيح الأمامية الرباعية ذات شكل دائري بتقنية ليد أما على الجانب الخلفي من السيارة حصلت على الإسطبات ذات التصميم المستطيلي العريض الحجم.

تأتي سيارة دودج تشالنجر SRT هاليكات 2019 بمصابيح ذات تصميم كلاسيكي متميز، حيث تأتي  على شكل عدستين عدسة كبيرة وعدسة أصغر نسبيا , وتوفر العدسة الكبرى توفر رؤية واضحة بجوار قائد السيارة، وجاءت مصابيح الشبورة في جوانب المصد الأمامي بتصميم مستطيلي، حيث تعمل المصابيح بالإضاءة الليدو الزينون في جميع الفئات.

داخلية دودج تشالنجر SRT هاليكات 2019

داخلية دودج تشالنجر SRT هاليكات 2019

أما من داخل دودج تشالنجر SRT هاليكات 2019  فقد حصلت المقاعد على غطاء جلد أسود ذات تصميم رياضي مطبوع عليه شعار SRT مع حزام الأمان بلون جسد السيارة الخارجي، بالإضافة إلى الدركسيون متعدد الاستخراجات, و شاشة ملاحة في الكونسول الوسطي, وعدادات السرعة ذات التصميم الرياضي المتميز.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

محرك دودج تشالنجر SRT هاليكات 2019

تأتى سيارة دودج تشالنجر SRT هاليكات 2019 بمحرك سعة 6.2 لتر بعدد 8 سلندر.

الذي يعطي قوة 797 حصان عند عدد لفات 6300 لفة في الدقيقة.

وعزم دوران 707 رطل قدم عند عدد لفات 4500 لفة في الدقيقة.

ناقل الحركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي.

كما تتسارع السيارة من السكون إلى 100 كم خلال مدة زمنية 3.4 ثانية.

أما السرعة القصوى فتبلغ 325 كم / ساعة.

 سيارات مستعملة للبيع

الأمان في دودج تشالنجر SRT هاليكات 2019

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

مكابح قرصية

وهي مكابح تعمل بالاحتكاك بين فكي المكبح المغطى بالبطانة والقرص الذي يدور بينهما.

عدد 7 أكياس هوائية

هذه الوسائد تفتح مباشرة في حال الاصطدام، وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الإصطدام، ويعتبر 7 وسادة داخلية بالسيارة شئ جيد حيث ستجد 2 في الأمام و2 في الجوانب لحماية جميع الركاب في جميع المقاعد بالسيارة، وباقي الوسائد موزعة بين الامام والجوانب، لأمان أفضل وتقليل احتمالية حدوث اضرار بالغة الخطورة في حالة حدوث اصطدام لا قدر الله.

تنبيه حركة العودة للخلف

هذه الميزة المتوفرة تجعل الحساسات رادار خاص فهي تساعد على تنبيه السائق من حركة المرور الخلفية واقترابها من السيارات عند العودة إلى الخلف.

تحكم ديناميكي منظم ESC

عبارة عن وحدة خاصة بالتحكم الإلكتروني في السرعات، فهي دائرة كهربائية مصممة للتحكم في سرعة السيارة واتجاه محركات الدفع الكهربائي، ويمكن تخصيصها إلى العمل بإعتباره كابح سرعة ديناميكي، تستخدم وحدة ESC مع المحركات الكهربائية والتي يتم التواصل معها من خلال موجات الراديو.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

نظام تنبيه السائق

هذا النظام ينبه قائد السيارة من دوث اصطدام أمامي، كما يحذره من المنطقة الجانبية العمياء، وعند تغيير المسار، واقتراب السيارات من الجوانب او الخلف حيث تقوم السيارة بإصدار صوت تنبيهي في اي حالة من تلك الحالات، وتلك الانظمة اكثر من رائعة حيث تحمي السائق والراكبين في العديد من الأوقات من تجنب الحوادث.

التحكم المغناطيسي في الثبات

هذا النظام يزيد ثبات السيارة أثناء الضغط على المكابح، إنه نظام يتحكم في عجلة القيادة والذي يحسن استجابة السيارة في حال تغير ظروف القيادة.

نظام StabiliTrak للتحكم بالثبات

يعتبر هذا النظام أحد افضل انظمة الامان لثبات السيارة، فهو تطورا وإنجازا لتعزيز الأمان والثبات والتحكم على مختلف الطرقات مهما كانت نوعية الطريق، ايضا يعطي ثبات في حالة المناورات الطارئة.

تثبيت قياس للسرعة

يوجد بالسيارة امكانية تثبيت السرعة، والتي اصبحت احد اهم عوامل الأمان في السيارات، بفضل السرعات التي تتمتع بها السيارات، وتثبيت السرعة اصبح امر هام خاصة على الطرق السريعة.

توزيع إلكتروني إلى الفرامل EPS

هذا النظام يوفر المزيد من الثبات والإتزان للسيارة مهما كانت حمولتها.

نظام VSC

هذا النظام يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

زر خاص بتشغيل وتعطيل المحرك

مجرد الدخول للسيارة بالمفتاح الذكي تعمل دارات السيارة الكهربائية ثم توصل الكهرباء للسيارة بالكامل، وعند الرغبة في تشغيل المحرك يتم الضغط على زر انطلاق المحرك، وهذا الزر يوفر المزيد من الأمان داخل السيارة بحيث لا يتم تشغيلها بدون مفتاح السيارة الذكي.

الإغلاق الأوتوماتيكي

مجرد تشغيل السيارة عن بعد يتم إقفال الأبواب أوتوماتيكيا للمزيد من الأمان، وذلك بعد تجاوز سرعة محددة تقوم بوضعها الشركة لحماية الأطفال من فتح الباب فجأة، كما يوجد انذار في حالة عدم إغلاق الأبواب حيدا.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة وقوي لكي يتحمل الصدمات، وقد تم تصميم السيارة لكي تتحمل ما يساوي 2.5 مرة من وزنها في حالة الإنقلاب – لا قدر الله، وذلك تتفوق على معايير الأداء الخاصة بقدرة تحمل السقف وجوانب السيارة للصدمات.

أحزمة أمان خلفية

يوجد بالسيارة احزمة امان مخصصة إلى المقاعد الخلفية.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة.

تنبيه النقطة العمياء

يوجد بالسيارة نظام للتحذير من النقطة العمياء وهي النقطة التي يصعب رؤيتها من خلال المرايا، قم بضبط المرآة الخلفية بالطريقة المعتادة، مع تعديل الوضعية الخاصة بالمرآة الجانبية اليسرى حتى تتمكن من رؤية الركن الخلفي بالسيارة.

نظام LDWS للتحذير في حالة مغادرة المسار

حيث توجد كاميرا مثبتة في الجزء العلوي من الزجاج الأمامي للسيارة والتي تراقب علامات المسارات على الطريق، وينبه الجهاز قائد السيارة في حالة تغير مسار السيارة أثناء القيادة.

نظام AUC للتحكم أوتوماتيكي في عجلة القيادة

عبارة عن نظام جديد مبتكر للمقود، يسهل الإنعطاف والدوران بغض النظر عن سرعة السيارة، وهو نظام جديد مبتكر للمقود.

التحكم في التسارع في الإنزلاقات

عبارة عن نظام جديد يعمل اوتوماتيكي ومباشرة في حالة حدوث تسارع مفاجئ من السائق في طريق منحدر أو منزلق مفاجئ ويقوم هذا النظام بتهدئة سرعة السيارة حتى يساعدها على التوقف دون الانزلاق والاصطدام في اسرع وقت.

نظام الزحف

عبارة عن نظام جديد يقوم بتثبيت السيارة في حال تعرضها للزحف أو الإنزلاق على الطريق أثناء القيادة، وهذا النظام قادر على تثبيت السيارة في حالة الزحف لو حدث شيء مفاجئ ادى الى انزلاقها، يقوم نظام الزحف الخاص بالسيارة بالعمل على توازن السيارة ويجعلها اكثر تماسك وصلابة حتى لا تتعرض الى الانقلاب.

نظام إيموبليزر Immobilizer لحماية السيارة من السرقة

هذه الخاصية عبارة عن وحدات إلكترونية تخاطب شريحة متواجدة بالمفتاح الخاص بالسيارة، فإذا تطابقت المواصفات يتمكن من تشغيل السيارة، وفي حال عدم التطابق يوقف النظام محرك السيارة تماما ويمنعة من التشغيل، بالإضافة إلى وقف ضخ الوقود للسيارة.

نظام المستشعر VSM

عبارة عن نظام جديد يتم إضافته إلى السيارات الحديثة، والإختصار VSM يشير إلى كلمة “Virtual systems management” ويقوم نظام VSM بالاستشعار أثناء حالات التصادم من الأمام من خلال رادار يواجد بالسيارة، ثم يقوم بتنبيه السائق قبل الاصطدام من خلال إصدار تنبيهات صوتية وإحداث اهتزازات في حزام الأمان، وهي إحدى الانظمة الجديدة التي وضعت من أجل توفير المزيد من الحماية.

 فإذا كنت تفكر في شراء دودج تشالنجر SRT هاليكات 2019 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر دودج تشالنجر SRT هاليكات 2019

تشير التقارير إلى أن سعر دودج تشالنجر SRT هاليكات 2019 ريد اي سيبدأ من 70,000 دولار امريكي، ويصل سعرها الى 90,000 دولار في حالة حصولها على Widebody Package .

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *