رنج روفر ايفوك موديل 2018

مايو 31 ,2017

لقد  تم الكشف مؤخرا عن إحدى السيارات الكروس اوفر صغيرة الحجم ذات تصميم رياضي أنيق إنها السيارة رنج روفر ايفوك موديل 2018 ، وهي الشقيقة الكبرى للسيارة لاند روفر ديسكفري موديل 2018، ومن الجدير بالذكر أن هذا النموذج يتمتع بإستحسان العديد من المستخدمين والعملاء حول العالم، فإنه النموذج الأكثر طلبا بين سيارات الكروس اوفر، واليوم سنتحدث عن السيارة رنج روفر ايفوك موديل 2018 في هذا المقال.

لقد حصلت السيارة رنج روفر ايفوك موديل 2018 على بعض التحديثات والتي تمثلت فقط في المواصفات الفنية للمحرك، فقد جاءت السيارة بنموذجين جديدين من المحركات، بداية من موديل 2018 اصبحت السيارة اكثر قوة وكفائة من حيث معدل استهلاك الوقود، ومن المؤكد أن هذا الأمر سيزيد من سعر السيارة، سوف يتم تدشين هذه السيارة خلال الفترة المقبلة وسوف تصل إلى الأسواق العالمية بالربع الأخير من عام 2017.

وعند النظر إلى السيارة رنج روفر ايفوك سنجد أنها ظهرت بالأسواق للمرة الأولى عام 2011 وقد ظهر منها حاليا ثلاث نماذج كروس اوفر خمسة ابواب، ونموذج كروس اوفر ثلاث ابواب، وونسخة مكشوفة السقف ببابان، ومازالت السيارة رنج روفر ايفوك ضمن الجيل الأول من السيارة، والسيارة السيارة رنج روفر ايفوك موديل 2018 التي كشفت عنها الشركة المصنعة حاليا هو النموذج الأول ذات الخسمة ابواب، لذلك نحن مازلنا في انتظار باقي النماذج من رنج روفر ايفوك.

تصميم رنج روفر ايفوك موديل 2018

جاءت الواجهة الأمامية للسيارة رنج روفر ايفوك موديل 2018 بشبك اسود متوسط الحجم، كما جاءت المصابيح الأمامية بتصميم مستطيلي تعمل بتقنية الليد، ومن المتوقع ان يتم تحديث هوية الشركة بالسنوات القادمة، كما توجد فتحات التهوية كبيرة الحجم اسفل المصد الأمامي ويحتوي على شبك اسود مما منح السيارة لمسة رياضية مميزة، كما أن الاطارات ذات تصميم رياضي مقاس 19 بوصة، وتوجد مرايا جانبية سوداء واطار من الكروم يحيط بالزجاج الجانبي.

ومن الخلف، نجد الجناح الرياضي اعلى سقف السيارة من جهة الخلف، كما توجد زعنفتين القرش، كما توجد زوائد رياضية اسفل المصد الخلفي للسيارة، ما يوجد مخرجين لعادم للوقود ذات تصميم مستطيلي باللون الأسود، كما أن الباب الخلفي للسيارة يعمل بالإشارة حيث يتم تشغيل الباب الخلفي من خارج السيارة بدون الحاجة إلى لمس السيارة أو استخدام المفتاح الذكي، حيث تعمل هذه الميزة من خلال إشارة ركلة بالقدم أسفل السيارة تجاه المستشعرات التي توجد على جانبي الباب الخلفي للسيارة.

محرك رنج روفر ايفوك موديل 2018

جاءت السيارة رنج روفر ايفوك موديل 2018 عبر نسختين، وهما:

المحرك الأول بسعة 2 لتر وعدد 4 سلندر يعطي قوة 237 حصان، وهذا المحرك يعتبر شبيه بالنموذج السابق، لكنه أفضل من حيث معدل استهلاك الوقود فإنه يستهلك 7,3 لتر \ 100 كم.

المحرك الثاني بسعة 2 لتر وعدد 4 سلندر تيربو يعطي قوة 286 حصان.

سيارات لاند روفر للبيع

التقنيات المتوفرة بالسيارة رنج روفر ايفوك موديل 2018

نظام تعليق خفيف الوزن

فإن هذا النظام مصنوع من الألمونيوم والصلب خفيف الوزن، كما تعمل دعامات التعليق المتطورة وكذلك تكنولوجيا الإرتداد الهيدروليكي المتقدمة على الحد من الضوضاء الداخلة للمقصورة بعد حدوث تصادم، وهذا النظام يجعل قائد السيارة يشعر بأن الأسطح المتموجة أصبحت ممهدة، بالإضافة إلى عدم وجود ارتدادات على ذراعين السائق أو الهيكل الخارجي للسيارة.

نظام الإستجابة إلى التضاريس

هذا النظام يساعد في تحسين قدرات السيارة بشكل كبير، بالإضافة لأنه يحسن محرك السيارة وناقل الحركة وكذلك التروس التفاضلية وأنظمة الهيكل من أجل تسهيل القيادة وتوفير الراحة والسحب مهما كانت قسوة التضاريس، حيث يختار سائق السيارة الوضع الذي يناسب الظروف، وهذه الأوضاع تتمثل في وضع القيادة العامة، أو العشب أو الحصى أو الجليد أو الأوحال أو الرمال.

نظام التحكم في السيارة عند الهبوط من المنحدرات

يوجد بالسيارة رنج روفر ايفوك موديل 2018 نظام التحكم في هبوط المنحدرات من لاند روڤر HDC وهذا النظام يساعد سائق السيارة في السيطرة على السيارة أثناء هبوط المنحدرات الواعرة، وذلك عن طريق المحافظة على سرعة ثابتة وكبح كل عجلة بشكل مستقل، حيث يعمل هذا النظام على إبطاء السيارة والحفاظ على سرعة مناسبة مع التروس المختارة ومع وضع دواسة الوقود بالسيارة.

نظام استشعار عمق التخويض

إن هذا النظام يساعد على توفير الأمان أثناء عبور الجداول أو ممرات الماء أو التعامل مع ماء الفيضان، حيث يستشعر هذا النظام استشعار بعمق التخويض من خلال قياس عمق الماء بواسطة أجهزة الاستشعار المثبتة أسفل مرايا الأبواب، ويوفر معلومات بالوقت الحقيقي بالنسبة إلى المركبة، كما يتم إرسال هذه البيانات حول قدرات التخويض عن طريق الشاشة اللمسية، لتوفير المعلومات الصحيحة حتى يتصرف قائد السيارة بشكل مناسب بعيدا عن المخاطر.

سيارات لاند روفر رنج روفر للبيع

الأنظمة الحديثة في السيارة رنج روفر ايفوك موديل 2018

نظام مساعد الركن الكامل

إن هذا النظام يجعل الركن على التوازي والركن العمودي أكثر دقة من خلال توجيه السيارة إلى المكان المناسب، بحيث يمكنك اختيار التعشيقة المناسبة والتحكم في السرعة بدواستي الفرامل والوقود، كما يساعد هذا النظام السائق في الخروج من المكان، حيث تلعب الرسومات والإخطارات دور كبير في مساعدة سائق السيارة على التحكم بالسيارة بشكل جيد وبالتالي عدم تعرضها لأي خدش.

نظام الكاميرات المحيطية

يساعد هذا النظام في الحصول على رؤية بزاوية 360 درجة، عن طريق استخدام كاميرات محيطية تحيط بالمركبة، يساعد النظام في ركن السيارة، وذلك بجانب إمكانية عرض اتجاهات رؤية مختلفة ومتعددة بنفس الوقت.

نظام مراقبة المنطقة العمياء

يقوم هذا النظام بتنبيه السائق إلى المركبات التي تقع بالمنطقة العمياء إلى السيارة ، أو السيارات التي تقترب منها بسرعة ، عن طريق ضوء تحذيري صغير يظهر في مرآة الباب المقابل إلى هذه المنطقة ، كما أن نظام استشعار المركبات يحذر السائق من المخاطر التي تقترب من السيارة عند الرجوع إلى الخلف ، عبر إصدار تحذيرات مسموعة و مرئية لكشف عن الأشياء التي تقع في المنطقة العمياء حول السيارة .

نظام المحافظة على حارة السير ومراقبة حالة السائق

إن نظام المحافظة على حارة السير يرصد انحراف السيارة عن حارة السير بدون قصد، بالإضافة إلى توجيه السيارة بلطف للمسار الصحيح، كما أنه يراقب نظام درجة انتباه سائق السيارة ويرصد عما إذا كان يشعر بالنعاس ويعطيه إنذار مبكر عند الحاجة إلى أخذ قسط من الراحة، وبذلك يمنع التعرض إلى المخاطر.

مثبت السرعة التكيفي

يحافظ هذا النظام على وجود مسافة آمنة بين سياراتك والسيارة الأمامية في حالة الإبطاء أو التوقف المفاجئ، وعندما تسرع السيارة من جديد، سوف تسرع سياراتك رنج روڨر إيڨوك من جديد ، وهذا النظم فعال عند القيادة على الطرق السريعة أو في حالة الإزدحام المروري.

سعر رنج روفر ايفوك 2018

يتراوح سعر الموديل السابق من السيارة رنج روفر ايفوك بين 42,000 دولار ويصل حتى 63,000 دولار، ومن المتوقع ان ترتفع هذه الاسعار مع وصول الموديل الجديد لتتراوح الأسعار بين 45,000 دولار وتصل حتى 65,000 دولار.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *