رولز رويس كولينان 2019

مايو 31 ,2018

رولز رويس كولينان 2019

قبل أن نتعرف على السيارة الكروس اوفر الجديدة رولز رويس كولينان 2019 ، يجب الإشارة إل أن شركة رولز رويس ليست أول شركة تتجه إلى انتاج سيارات كروس اوفر، فقد سبقها في هذا الاتجاه العديد من الشركات، وقد كشفت شركة رولز رويس بشكل رسمي عن سيارتها الجديدة رولز رويس كولينان 2019 ، والتي تمثل الجيل الأول من السيارة، وهو أول سيارة من فئة SUV في تاريخ الشركة، ومن المقرر وصول هذه السيارة إلى الأسواق في الربع الأخير من عام 2018، وهناك العديد من عشاق السيارات وخصوصا طرازات رولز رويس ينتظرون وصول السيارة الفاخرة رولز رويس كولينان 2019 .

وبالإشارة إلى الشركات التي قامت بالتحول إلى إنتاج نسخ سيارات كروس اوفر، سنجد شركة ألفا روميو، حيث كشفت عن طرازها ستيلفو في العام الماضي، كما كشفت شركة لامبروجيني عن طرازها اوروس لعام 2018، وقد كشفت جاكوار في عام 2016 عن طرازها  F-Pace.

وتشير التقارير بأن السيارات الكروس اوفر وتحديدا SUV متوسطة الحجم والصغيرة هي الاكثر طلبا في مختلف الاسواق حول العالم، وذلك بالمقارنة مع السيارات السيدان والهاتشباك والكوبيه، وذلك ما دفع عدد كبير من الشركات المصنعة للسيارات إلى هذا التحول.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

تصميم رولز رويس كولينان 2019 من الخارج

رولز رويس كولينان 2019

رولز رويس كولينان 2019

سيارات رولز رويس للبيع

ظهرت الملامح الاولى للسيارة رولز رويس كولينان 2019 في عام 2017 ، ويمكن القول أنها تحمل طابع وتصميم الطراز فانتوم الشهير، فالبرغم من أن شركة رولز رويس تحاول تغير جلدها بحيث تنتقل من السيارات السيدان الفاخرة إلى النسخ الكروس اوفر، لكنها بكل تأكيد تحافظ على هويتها الأساسية المميزة.

والنظر إلى الواجهة الأمامية للسيارة رولز رويس كولينان 2019 ، سنجد أنها جاءت بشبك كبير الحجم ذات تصميم مستطيلي، ويحتوي بداخله على قضبان من الكروم اللامع ومصابيح رائعة ذات تصميم مستطيلي صغيرة الحجم تعمل بتقنية ليد، كما توجد فتحة تهوية اسفل المصد الأمامي للسيارة للسيارة رولز رويس كولينان 2019 ذات تصميم ثلاثي بها قطعة من الكروم اللامع وحساسات امامية.

رولز رويس كولينان 2019

جانبية رولز رويس كولينان 2019

ومن الجانب، فإن التصميم الجانبي للسيارة رولز رويس كولينان 2019 حمل مقابض الابواب المتقاربة، فإن الابواب الخلفية للسيارة تفتح بشكل عكسي، وتوجد بعض التمويجات من الكروم اللامع، وتأتي الاطارات بتصميم رياضي مقاس 22 بوصة.

ومن الخلف، فقد حصلت السيارة رولز رويس كولينان 2019 على اسطبات ذات تصميم عمودي، كما يوجد جناح خلفي رياضي، بالإضافة إلى فتحة سقف بانوراما كهربائية.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

تصميم رولز رويس كولينان 2019 من الداخل

رولز رويس كولينان 2019

داخلية رولز رويس كولينان 2019

ستتوافر السيارة رولز رويس كولينان 2019 عبر نسختين احدهما 5 مقاعد والنسخة الاخرى 4 مقاعد مع كونسول وسطي إلى المقاعد الخلفية، وتحتوي المقصورة الامامية للسيارة على تابلوه كبير الحجم فاخر للغاية، وقد حصل على بعض التطعيمات من قطع من الجلد ومطلية بالكروم، وقد اعتمدت شركة رولز رويس على فتحات المكيف الدائرية كبيرة الحجم، وتوجد شاشة ملاحة مقاس 10 بوصة وعجلة قيادة متعددة الاستخدامات كبير الحجم.

كما أن عجلة قيادة جاءت بتصميم جديد ومبتكر، حيث تحتوي على اجزاء اضافية في الجزء السفلي منها، كما يحتوي الكونسول الوسطي على زر خاص بتحديد وضعيات القيادة.

محرك رولز رويس كولينان 2019

مازالت الشركة المصنعة تحتفظ ببعض التفاصيل حول محرك رولز رويس كولينان 2019 ، وهذا المحرك بسعة 6.75 لتر وعدد 12 سلندر ثنائيي التيربو، يعطي قوة 563 حصان، وعزم دوران 627 رطل \ قدم، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 9 سرعات اوتوماتيك، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 6.7 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 250 كم / ساعة.

 سيارات جديدة للبيع

كماليات رولز رويس كولينان 2019

عجلة قيادة كهربائية

تعتبر عجلة القيادة الكهربائية افضل من عجلة القيادة الهيدروليكية، حيث انها تعمل بنظام التوجيه بمحرك كهربي صغير مثبت أسفل عجلة القيادة، والذي يوفر سلاسة أثناء اصطفاف السيارة، بجانب توفير قدرة عالية ومرونة عند المناورة  بالسيارة على سرعة عالية.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكياـ مع إمكانية الرد على المكالمات بكل سهولة فقط من خلال توصيل السيارة بالهاتف عن طريق البلوتوث ثم إدخال كلمة السر التي تقوم بتحديدها لعدم الحاجة إلى وجود اسلاك وكبلات كما كان بالسابق.

التحكم في مستوي الصوت عبر عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم في مستوى صوت الراديو، MP3، صوت مكالمة الهاتف، هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة، وتحتوي السيارة على 4 سماعات تم توزيعها بشكل جيد، بحيث توفر صوت نقي وواضح.

المقاعد قابلة للتبريد والتسخين

حيث يمكن إلى الركاب التحكم في تبريد أو تسخين المقاعد بعد دخول السيارة، وبذلك يمكن إلى سائق السيارة اصطفاف السيارة في أي مكان وفي أي طقس، فإن هذه الخاصة تضمن الراحة لك ولعائلتك أيضا بمجرد دخول السيارة.

مقاعد خلفية قابلة للطي 

هذه الخاصية تساعد في زيادة السعة التخزينية بالسيارة، فإن إمكانية طي المقاعد الخلفية احد المميزات التي تتمتع بها السيارة حتى تتمكن من توسيع الصندوق الخلفي ووضع جميع الاغراض، وقد تحتاج تلك المساحة في اغراض الاطفال وفي الرحلات والسفر.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

قفل مركزي إلى الأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية غلق جميع أبواب السيارة من خلال غلق باب السائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية غلق الابواب اوتوماتيكا أثناء حركة السيارة للمزيد من الأمان.

نظام الملاحة GPS

هذا النظام مصمم خصيصا للسيارات يعمل عبر الأقمار الصناعية يحدد مكانك بدقة، وبالتالي يمكنك معرفة موقع السيارة والوصول لأي مكان تريده بسهولة بإتباع أقصر الطرق.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه، يتم استخدامه لتثبيت السرعة على الطرق المستقيمة والطويلة، ويراعى تثبيت سرعة السيارة حسب حدود القوانين المتاحة لك على الطريق لتوفير المزيد من الراحة أثناء القيادة.

شاشة عرض المعلومات

حيث يوجد بالسيارة شاشة تعرض المعلومات المتعددة عن كل شئ في السيارة، حيث توفر المعلومات إلى السائق حول جميع الأشياء بالسيارة.

تحكم كهربائي بالمقاعد

حيث يوجد بالسيارة إمكانية التحكم الكهربائي في المقاعد من خلال ازرار مجهزة للتحكم بالمقاعد وتقديم المقعد أو تأخيره بدون الحاجة إلى النظام القديم المزعج، حيث يمكن للسائق والراكب الأمامي تعديل وضعية المقاعد من خلال ازرار في جانب المقعد، وكذلك التحكم في زاوية المسند من المقعد بشكل دقيق والتحكم في مسافة المقعد عن عجلة القيادة.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

حساسات أمامية وخلفية

يوجد بالسيارة حساسات تساعد في الاصطفاف مع وجود كاميرات في السيارة للاصطفاف، والتي تجعل من عملية الاصطفاف أمر سهل خاصة بالنسبة إلى حديثي القيادة.

كاميرا رؤية خلفية

تمتلك السيارة كاميرا خلفية للرؤية تظهر اثناء العودة إلى الخلف وتقوم بعرض كل شئ عبر شاشة العرض.

إمكانية فتح السيارة عن بعد بواسطة ريموت السيارة.

مرايا الباب إلكترونية.

مكيف أوتوماتيك.

شاشة لمس.

مقاعد شبه رياضية.

جهاز كمبيوتر لحساب الأميال المتبقية وفقا لكمية الوقود.

فتحة مكيف خلفية.

صندوق خلفي كهربائي.

 سيارات مستعملة للبيع

الأمان في رولز رويس كولينان 2019

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة، فمثلا إذا كان هناك داعي لاستخدام الفرامل على طريق زلقة فيعمل نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة في أن يعادل ضغط قوة الفرملة ما بين العجلة التي تقع في المنطقة الزلقة على الطريق وما بين العجلة التي تقع على المناطق الجافة لتوفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن عند الضغط على الفرامل وعلي أي نوع من أنواع الطرق المختلفة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام الفرامل DSC

في حالات الطوارئ إذا حاول السائق التوقف فجأة فإن هذا النظام يعجل من تفعيل الفرامل حتى تتمكن من الوصول الي اقصي فرملة أو توقف في أقل فترة زمنية، مما يساعد السائق من التوقف دون التعرض للانقلاب كما يتوقف ذلك النظام إذا كانت السيارة تسير بسرعة أقل من 5 كم / ساعة، كما يعمل النظام على توفير حالة من الاتزان أثناء التوقف إذا كانت السرعة في المتناول أي أقل من 90 كم / ساعة، اما اذا زادت السرعة فيعمل النظام على محاولة التوقف باقصى سرعة فحسب.

مكابح قرصية

وهي مكابح تعمل بالاحتكاك بين فكي المكبح المغطى بالبطانة والقرص الذي يدور بينهما، وتتميز هذه المكابح بفراغات فيها تعمل على تبريدها بشكل أسرع، كما تعمل على إيقاف السيارة بكل فاعلية ومشاكلها اقل من مشاكل المكابح العادية، بالإضافة إلى شكلها الرياضي الذين يظهر من خلف الإطار المعدني.

عدد 8 أكياس هوائية

تقوم هذه الوسائد بالفتح مباشرة في حالة الاصطدام وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الاصطدام، وتعتبر 8 وسادة داخلية بالسيارة شئ جيد حيث ستجد 2 في الأمام و2 في الجوانب لحماية جميع الركاب في جميع المقاعد بالسيارة، وباقي الوسائد موزعة بين الامام والجوانب، كما تقوم الوسائد بحماية رقبتي السائق والراكب الامامي.

تحكم ديناميكي منظم ESC

عبارة عن وحدة خاصة بالتحكم الإلكتروني في السرعات، فهي دائرة كهربائية مصممة للتحكم في سرعة السيارة واتجاه محركات الدفع الكهربائي، ويمكن تخصيصها إلى العمل بإعتباره كابح سرعة ديناميكي، تستخدم وحدة ESC مع المحركات الكهربائية والتي يتم التواصل معها من خلال موجات الراديو.

حساسات اصطفاف

تتمثل وظيفة هذه الحساسات في مساعدة قائد السيارة أثناء ركن واصطفاف السيارة، وذلك من خلال إصدار أصوات تنبيهية متقطعة أو متفاوتة بناءا على المسافة بين السيارة والأجسام الموجودة خلف السيارة، بحيث لا تتعرض السيارة إلى الخدش أو الضرر.

نظام تنبيه السائق

هذا النظام ينبه قائد السيارة من دوث اصطدام أمامي، كما يحذره من المنطقة الجانبية العمياء، وعند تغيير المسار، واقتراب السيارات من الجوانب او الخلف حيث تقوم السيارة بإصدار صوت تنبيهي في اي حالة من تلك الحالات، وتلك الانظمة اكثر من رائعة حيث تحمي السائق والراكبين في العديد من الأوقات من تجنب الحوادث.

التحكم المغناطيسي في الثبات

هذا النظام يزيد ثبات السيارة أثناء الضغط على المكابح، إنه نظام يتحكم في عجلة القيادة والذي يحسن استجابة السيارة في حال تغير ظروف القيادة.

نظام StabiliTrak للتحكم بالثبات

يعتبر هذا النظام أحد افضل انظمة الامان لثبات السيارة، فهو تطورا وإنجازا لتعزيز الأمان والثبات والتحكم على مختلف الطرقات مهما كانت نوعية الطريق، ايضا يعطي ثبات في حالة المناورات الطارئة.

تثبيت قياس للسرعة

يوجد بالسيارة امكانية تثبيت السرعة، والتي اصبحت احد اهم عوامل الأمان في السيارات، بفضل السرعات التي تتمتع بها السيارات، وتثبيت السرعة اصبح امر هام خاصة على الطرق السريعة.

تحكم ديناميكي منظم ESC

عبارة عن وحدة خاصة بالتحكم الإلكتروني في السرعات، فهي دائرة كهربائية مصممة للتحكم في سرعة السيارة واتجاه محركات الدفع الكهربائي، ويمكن تخصيصها إلى العمل بإعتباره كابح سرعة ديناميكي، تستخدم وحدة ESC مع المحركات الكهربائية والتي يتم التواصل معها من خلال موجات الراديو.

الإغلاق الأوتوماتيكي

مجرد تشغيل السيارة عن بعد يتم إقفال الأبواب أوتوماتيكيا للمزيد من الأمان، وذلك بعد تجاوز سرعة محددة تقوم بوضعها الشركة لحماية الأطفال من فتح الباب فجأة، كما يوجد انذار في حالة عدم إغلاق الأبواب حيدا.

هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ

فإن هيكل السيارة مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة وقوي لكي يتحمل الصدمات، وقد تم تصميم السيارة لكي تتحمل ما يساوي 2.5 مرة من وزنها في حالة الإنقلاب – لا قدر الله، وذلك تتفوق على معايير الأداء الخاصة بقدرة تحمل السقف وجوانب السيارة للصدمات.

أحزمة أمان خلفية

يوجد بالسيارة احزمة امان مخصصة إلى المقاعد الخلفية.

كاميرا الرؤية الأمامية والخلفية

يوجد بالسيارة كاميرا للمزيد من الامان حتي تتجنب الاصطدام أثناء الاصطفاف أو ذلك ولمعرفة ما هو خلفك بالطريق ويمكن التحكم بها أوتوماتيكي.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة.

تنبيه النقطة العمياء

يوجد بالسيارة نظام للتحذير من النقطة العمياء وهي النقطة التي يصعب رؤيتها من خلال المرايا، قم بضبط المرآة الخلفية بالطريقة المعتادة، مع تعديل الوضعية الخاصة بالمرآة الجانبية اليسرى حتى تتمكن من رؤية الركن الخلفي بالسيارة.

نظام LDWS للتحذير في حالة مغادرة المسار

حيث توجد كاميرا مثبتة في الجزء العلوي من الزجاج الأمامي للسيارة والتي تراقب علامات المسارات على الطريق، وينبه الجهاز قائد السيارة في حالة تغير مسار السيارة أثناء القيادة.

نظام TPMS لمراقبة الإطارات

هذا النظام يراقب ضغط الهواء بالإطارات، ويتابع الضغط في كل إطار ويقوم بتنبيه السائق في حالة حدوث اي مشاكل في الإطارات إذا قل الضغط بها عن المطلوب، أو في حالة حدوث شئ مفاجئ للإطارات.

التحكم في التسارع للإنزلاقات

عبارة عن نظام جديد يعمل اوتوماتيكي ومباشرة في حالة حدوث تسارع مفاجئ من السائق في طريق منحدر أو منزلق مفاجئ ويقوم هذا النظام بتهدئة سرعة السيارة حتى يساعدها على التوقف دون الانزلاق والاصطدام في اسرع وقت.

نظام الزحف

عبارة عن نظام جديد يقوم بتثبيت السيارة في حال تعرضها للزحف أو الإنزلاق على الطريق أثناء القيادة، وهذا النظام قادر على تثبيت السيارة في حالة الزحف لو حدث شيء مفاجئ ادى إلى انزلاقها، يقوم نظام الزحف الخاص بالسيارة بالعمل على توازن السيارة ويجعلها اكثر تماسك وصلابة حتى لا تتعرض إلى الانقلاب.

توزيع إلكتروني للفرامل EPS

تعد تقنية EPS أحد أهم التقنيات وأنظمة الأمان الحديثة التي تتوافر بالسيارات الجديدة، حيث أنها التقنية المتخصصة في قياس حمولة السيارة على الطريق ثم تعمل علي تعزيز الثبات والتحكم في السيارة، وذلك لمنع الإنزلاق عند الإنعطافات وتعمل عن طريق الكبح فى المكابح الامامية والخلفية في نفس الوقت.

نظام AUC للتحكم أوتوماتيكي في عجلة القيادة

عبارة عن نظام جديد مبتكر للمقود، يسهل الإنعطاف والدوران بغض النظر عن سرعة السيارة، وهو نظام جديد مبتكر للمقود.

نظام إيموبليزر Immobilizer لحماية السيارة من السرقة

هذه الخاصية عبارة عن وحدات إلكترونية تخاطب شريحة متواجدة بالمفتاح الخاص بالسيارة، فإذا تطابقت المواصفات يتمكن من تشغيل السيارة، وفي حال عدم التطابق يوقف النظام محرك السيارة تماما ويمنعة من التشغيل، بالإضافة إلى وقف ضخ الوقود للسيارة.

فإذا كنت تفكر في شراء رولز رويس كولينان 2019 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر رولز رويس كولينان 2019

من المتوقع أن يبدأ سعر السيارة رولز رويس كولينان 2019 من 325,000 دولار أي حوالي 1,200,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *