رينو داستر 2019

نوفمبر 16 ,2018

رينو داستر 2019

يعد الطراز داستر، أحد أبرز الطرازات من إنتاج شركة رينو الفرنسية العملاقة، وتستحوذ هذه الفئة على نسبة كبيرة من مبيعات رينو في مختلف الأسواق العالمية، وتحظى السيارة رينو داستر بشعبية كبيرة على مستوى العالم، ومنها الأسواق العربية، وتعتبر السيارة رينو داستر 2019 جديدة بالكامل، واليوم سنتحدث عن السيارة رينو داستر 2019 في هذا المقال.

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

مواصفات رينو داستر 2019

رينو داستر 2019

رينو داستر 2019

رينو داستر للبيع

تعد السيارة رينو داستر 2019 الجديدة كليا السيارة الوحيدة في فئتها التي تأتي عبر خيارين من المحركات، المحرك الأول بسعة 1,6 لتر، والمحرك الثاني بسعة 2 لتر، وتأتي السيارة الرياضية متعددة الإستخدامات بعدما حصلت على عدة تحسينات، ومنها نظام إنذار المناطق العمياء، كاميرا الرؤية متعددة المشاهد، وتطبيق كار بلاي ، البطاقة الذكية، خاصية الدخول بدون مفتاح، مع إمكانية تشغيل المحرك عن بعد، وترسي هذه السيارة معايير جديدة بمجال السلامة والقيادة الذكية، وتعمل بنظام الدفع الرباعي للعجلات، وبالتالي فهي مناسبة بشكل كبير إلى عشاق القيادة على الطرق الوعرة.

ومن الجدير بالذكر أن السيارة رينو داستر 2019 الجديدة كليا جاءت بالعديد من التقنيات المتطورة والمزايا الذكية، والتي تمن للعملاء أعلى مستويات الأداء على الطرق الوعرة، وتعتبر هذه السيارة أحد أفضل السيارات ضمن فئة السيارات الرياضية متعددة الإستخدامات SUV ، وتحظى السيارة بإقبال كبير في منطقة الخليج.

وتأتي السيارة رينو داستر 2019 بتصميم خارجي كبير الحجم، كما أن هيكل السيارة مرتفع عن الأرض يتسم بالشراسة، مع مصابيح أمامية واسعة تتوسطها شبكة أنيقة تحمل هوية شركة رينو الفرنسية العملاقة، ومن أبرز مميزات التصميم الخارجي للسيارة، نجد الرفارف البارزة والتي تبرز عضلات السيارة، وتوحي بالحداثة والانسيابية والقوة.

ومن الداخل، فإن المقصورة الداخلية للسيارة رينو داستر 2019 هادئة معزولة جيدا كما أنها توفر مساحة داخلية كبيرة إلى جميع الركاب، كما أنها مريحة بشكل كبير بالمقارنة مع السيارات المنافسة لها في الأسواق، كما تتسم المقصورة بالأناقة والجاذبية، فإن خطوط التصميم تتماشى مع التصميم الخارجي، وتحتوي المقصورة على العديد من الإمكانيات والكماليات التي تبرز قوة ومتانة السيارة، كما تشتمل على العديد من عوامل الأمان والكماليات.

ومن الخلف، جاءت السيارة رينو داستر 2019 بخلفية كبيرة الحجم، تشمل مصابيح إضاءة كبيرة الحجم بلونها الاحمر والابيض ويأتي في منتصفه شعار الشركة، وتوجد فتحة لخروج عادم الوقود مطلية بالكروم مدمجة مع الصدام الخلفي، حساسات خلفية، بصمة داستر، إنها خلفية جميلة وأنيقة.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

 الأمان في رينو داستر 2019

عدد 4 أكياس هوائية

هذه الوسائد تفتح مباشرة في حال الاصطدام، وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الإصطدام، ويعتبر 4 وسادة داخلية بالسيارة شئ جيد حيث ستجد 2 للسائق والراكب الأمامي و 2 للراكبين الخلفيين، لأمان أفضل وتقليل احتمالية حدوث اضرار بالغة الخطورة في حالة حدوث اصطدام لا قدر الله.

الفرامل المانعة إلى الإنزلاق

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيل قوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

قفل مركزي إلى الأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية غلق جميع أبواب السيارة من خلال غلق باب السائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية غلق الابواب اوتوماتيكا أثناء حركة السيارة للمزيد من الأمان.

نظام مانع الحركة

إذا كانت السيارة متوقفة عند أعلى طريق منحدر يمنع تحركها للخلف، ولا تبتعد وسائد الفرامل عن الاسطوانة إلا عند الضغط على دواسة البنزين من جديد، وايضا عند الضغط على دواسة الوقود لا تبتعد الوسائد إلا عندما يبدأ المحرك بدفع السيارة حتى يمنع تراجعها للخلف أثناء بدء التحرك.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة، وتحتوي هذه المقاعد على دليل مضئ والذي يوضح هل تم تثبيت المقعد بشكل صحيح ام لا، من خلال اضاءة ملونة بلونين، حيث يشير اللون الأحمر إلى عدم تثبيتها جيدا، أما اللون الأخضر فإنه يشير إلى تثبيت المقاعد بشكل صحيح.

نظام VSC

هذا النظام يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة، فمثلا إذا كان هناك داعي لاستخدام الفرامل على طريق زلقة فيعمل نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة في أن يعادل ضغط قوة الفرملة ما بين العجلة التي تقع في المنطقة الزلقة على الطريق وما بين العجلة التي تقع على المناطق الجافة لتوفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن عند الضغط على الفرامل وعلي أي نوع من أنواع الطرق المختلفة.

إمكانية تحديد السرعة

من خلال هذه الخاصية يستطيع قائد السيارة أن يحدد السرعة القصوى التي تريد السير بها، بحيث لن تتجاوز السيارة السرعة التي تم تحديدها.

حساسات الإطارات

يمكن للسيارة تنبيه السائق من خلال هذه الحساسات إذا كان ضغط الهواء داخل الإطارات جيد او به خلل ما.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه، يتم استخدامه لتثبيت السرعة على الطرق المستقيمة والطويلة، ويراعى تثبيت سرعة السيارة حسب حدود القوانين المتاحة لك على الطريق لتوفير المزيد من الراحة أثناء القيادة.

زر تشغيل دوران الدفع الرباعي

هذا الزر مسؤول عن تحويل نظام الدفع الرباعي داخل السيارة إلى دفع خلفي فقط، مما يجعل قوة المحرك مركزة على العجلتين الخلفيتين فقط، وهذا يحرر قوة أكبر مما يشعر السائق بمزيد من الحرية في الانطلاق ومزيد من التسارع، ويمكن تحويل نظام الدفع الخلفي إلى الرباعي مجددا عند الحاجة، وأيضا هناك بعض من الخبراء يقولون إن هذا مشارك بدوره في تقليل عملية استهلاك الوقود.

فإذا كنت تفكر في شراء رينو داستر 2019 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع.

سعر رينو داستر 2019

تعتبر السيارة رينو داستر 2019 خيار مثالى إلى عشاق القيادة على الطرق العادية والوعرة، ويبدأ سعرها من 58,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *