رينو زوي 2018

أبريل 30 ,2018

تعتبر السيارة رينو زوي إحدى السيارات المميزة من إنتاج شركة رينو الفرنسية العملاقة، كما أنها من أولى السيارات الكهربائية التي وصلت الأسواق الخليجية، فقد باعت شركة رينو 8 سيارات زوي إلى هيئة كهرباء ومياه دبي في عام 2015، كما تتوافر رينو زوي 40 النسخة طويلة المدى من السيارة، سنحاول أن نقارن بين رينو زوي والسيارات المنافسة التي تعمل بالوقود وكذلك السيارات المنافسة الكهربائية المتوفرة في أسواقنا، واليوم سنتحدث عن السيارة رينو زوي 2018 في هذا المقال.

بالبداية يجب الإشارة إلى أن ارسال السيارة الكهربائية رينو زوي 2018 إلى منطقة الشرق الأوسط يعني أن محطات الشحن الكهربي اصبحت منتشرة في معظم الدول العربية، وتشير الدراسات إلى احتمال ان تسيطر السيارات الكهربائية والهجينة على الاسواق بدءا من عام 2020 .

وتعد رينو زوي أول سيارة كهربائية بالكامل من شركة رينو بإعتبار أن تويزي شيء أقرب إلى الدراجات النارية منه إلى العجلات،  وقد تم تطوير زوي بالأصل كسيارة كهربائية وكل شيء مصمم خصيصا إلى استقبال هذه التقنيات بدلا من شراء سيارة تقليدية ومحاولة تزويدها بمحرك كهربائي وبطاريات، وقد انعكس ذلك بالطبع على الخطوط الخارجية والداخلية، حيث تأتي زوي بتصميم فريد ومميز ويسهل تمييزها عن طرازات الهاتشباك التقليدية، من خلال مصابيحها الرفيعة في الأمام والطويلة، مع عدم وجود شبكة التهوية الأمامية، وتتسم خطوط التصميم بالبساطة وتأتي المصابيح الخلفية بتصميم غريب ولون مختلف.

وقد حصلت مقصورة رينو زوي 2018 على بعض اللمسات البسيطة، وتوجد لوحة عدادات رفيعة جدا عبارة عن شاشة رقمية بالكامل، كما توجد لوحة قيادة بشاشة وسطية لإختصار جميع التجهيزات الأساسية من نظام الترفيه إلى الملاحة وغير ذلك من الإضافات المتوفرة في السيارة.

 يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

التصميم الخارجي للسيارة رينو زوي 2018

رينو زوي 2018

سيارات رينو للبيع

جاءت السيارة رينو زوي 2018 بتصميم خارجي صغير الحجم، وبهذا الحجم يمكن مقارنتها مع سوزوكي سويفت أو كيا ريو، وتأتي زوي الجديدة مع تصميم أنيق وبسيط، بالإضافة إلى لمسة جميلة من اللون الأزرق في المصابيح الأمامية والتي جعلت السيارة مميزة على الطريق والتي تتصل بالتصميم مع شعار شركة رينو في المنتصف، كما أنه غطاء إلى فتحة شحن بطارية السيارة، وتم تزويد السيارة بكشافات ضباب مدمجة مع تصميم السيارة، ويوجد في الخلف مصابيح مميزن تتضمن خطوط باللون الأزرق.

مجرد رؤية السيارة رينو زوي 2018 ستدرك أنها إحدى السيارات الكهربائية، وذلك نتيجة تصميمها المبتكر والغير تقليدي ذو المظهر الرياضي، مع وجود اللون الازرق على السيارة وغطاء المحرك القصير، كما جاء الشبك السفلي بتصميم رياضي، كما توجد مصابيح امامية كبيرة الحجم تعمل بتقنية الليد بالمقارنة مع حجم السيارة، كما أنها مسحوبة إلى جانبي السيارة.

جانبية رينو زوي 2018

ومن الجانب، فإن جانبية رينو زوي 2018 تتضمن اطارات ألومنيوم صغيرة الحجم مقاس 16 بوصة، مع وجود بعض الانحناءات ذات التصميم الرياضي.

خلفية رينو زوي 2018

ومن الخلف، فإن اكثر ما سيلفت انتباهك هو التصميم الخلفي والذي يجعل السيارة تشبه البيضة إن جاز التعبير، كما تأتي الاسطبات الخلفية بتصميم منحني يعطي لمحة ابتكار لدى شركة رينو، وتوجد مصابيح ضباب صغيرة الحجم اسفل المصد الأمامي للسيارة، ويوجد جناح خلفي أعلى السيارة .

وتحتوي السيارة رينو زوي 2018 على العديد من وسائل الأمان، ومن أبرزها الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، خاصية التحكم الالكتروني في الثبات، خاصية مراقبة ضغط الإطارات .

سيارات جديدة للبيع

التصميم الداخلي للسيارة رينو زوي 2018

داخلية رينو زوي 2018

جاءت السيارة السيارة رينو زوي 2018 بتصميم داخلي شبيهه جدا بمقصورة رينو كليو، ولكن أمام السائق تم استبدال لوحة العدادات بشاشة أفقية لعرض جميع المعلومات إلى قائد السيارة، وهذه المقصورة توفر مساحة، فإنها جيدة إلى كلا من السائق والراكب، وقد تكون ضيقة قليلا في الخلف خاصة بالنسبة إلى الأشخاص طوال القامة، ويوجد في خلفية السيارة مساحة تخزينية جيدة بالمقارنة مع سيارة بهذا الحجم، حيث تصل السعة التخزينية لصندوق الخلفي للسيارة إلى 338 لتر، ويمكن زيادتها من خلال طي المقاعد الخلفية، ولكن المقاعد الخلفية تأتي كقطعة واحدة وبالتالي لا يمكن طي جزء منها.

ومن الداخل، فإن مقصورة رينو زوي 2018 تكمل التصميم العصري للسيارة، فإن التابلوه الامامي انسيابي كبير الحجم، وتأتي عجلة القيادة بتصميم كبير الحجم بالرغم من صغر حجم السيارة، وتوجدشاشة ملاحة كبيرة مقاس 8 بوصة ذات تصميم بارز عن الكونسول الوسطي، وتوجد شاشة معلومات صغيرة الحجم يتم التعرف من خلالها على معدل شحن السيارة ، كما يوجد بالسيارة مقاعد قماش جلدي فاخر جدا.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

تجهيزات رينو زوي 2018

تم تجهيز السيارة رينو زوي 2018 ببطارية ليثيوم أيون تعطيك في الظروف العادية للقيادة مدى يصل إلى 300 كم في الشحنة الكاملة، ويتم شحن البطارية بالكامل خلال 4 ساعات من شاحن عام، أو صندوق الشحن الذي يمكن تركيبه في المنزل، وفي حالة استخدام شاحن سريع يمكن شحن البطارية حتى 80% في ساعة تقريبا.

وبالنسبة إلى القيادة، فإن رينو زوي 2018 لا تختلف عمليا عن أي سيارة تقليدية في حال قيادتها وسط المدينة وحتى على الطرق السريعة، حيث ستشعر معها أنك في هاتشباك مثل كليو تتسارع بهدوء وتتقدم بثبات وكل شيء، ويجب معرفة أنه كلما ضغطت على الفرامل أو نزلت منحدر كلما كسبت المزيد من الشحن للبطارية الجديدة بسعة 41 كيلو واط ساعة والتي يبلغ وزنها 300 كيلوجرام، وتم تثبيتها أسفل مقصورة الركاب بما يضمن مكان آمن ومركز ثقل أخفض إلى السيارة.

كما أن السيارة مجهزة بمجموعة رائعة من التجهيزات، ومن أبرزها إمكانية فتح وتشغيل السيارة بدون مفتاح، نظام ترفيه R-Link من رينو، شاشة لمس، نظام ملاحة، بلوتوث للإتصال واظهار معلومات استهلاك الطاقة، نظام تكييف أوتوماتيك، مثبت سرعة، ونظام إعادة شحن البطارية عند الفرملة.

محرك رينو زوي 2018

ربما تندهش عند بداية قيادة رينو زوي نتيجة عدم وجود أي صوت للمحرك، فإن السيارات الكهربائية توفر احساس غريب بالهدوء إلى قائدها، والجدير بالذكر أن رينو زوي مصممة للقيادة داخل المدينة، فمحرك الزوي الكهربائي ينتج 92 حصان وعزم دوران 220 نيوتن \ متر، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 140 كم / ساعة، كما تتسارع من السكون حتى 100 كم \ الساعة في مدة زمنية 13.2 ثانية.

فإذا كنت تفكر في شراء رينو زوي 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع

سعر رينو زوي 2018

الكثير من قائدين السيارات ينتظرون اليوم الذي يشترون به سيارة كهربائية وهم على يقين بأنها أفضل من السيارات المنافسة التي تعمل على الوقود، وتأتي رينو زوي 2018 بسعر 136,000 ريال، وتتميز هذه السيارة بأنها تحافظ على البيئة، ولكن عند مقارنتها مع السيارات المنافسة وبهكذا سعر، فيمكنك شراء سيارتين أو حتى ثلاثة تمتلك نفس المواصفات أو ربما أكثر، أو يمكنك شراء رينو دستر من شركة رينو الفرنسية وسيتبقى لديك ما يكفيك من المال لدفع ثمن الوقود حوالي 20 سنة مقبلة.

بالنهاية، إذا أردت أن تكون من السباقين إلى المستقبل، فإن الثمن الذي ستدفعه في سبيل زوي هو ثمن بسيط، تخيل نفسك بعد سنوات وأنت تروي إلى أحفادك الذين لم يعهدوا سوى الطرازات الكهربائية، كيف كنت من أوائل من اقتنى سيارة كهربائية في زمن سادت فيه سيارات الاحتراق الداخلي، وهذا الأمر مثلما يروي لك جدك أو والد جدك أو لوالدك كيف كان من أوائل الناس الذين اشتروا سيارة تسير عن طريق محرك في زمن عربات الخيول.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *