رينو كليو هاتشباك RS موديل 2017

أبريل 16 ,2017

لقد كشفت شركة رينو الفرنسية عن السيارة رينو كليو هاتشباك RS موديل 2017 منذ عدة شهور، واليوم أعلنت جميع التفاصيل الرسمية حول النسخة الرياضية من السيارة رينو كليو  RS موديل 2017 فهي مختلفة عن النسخة القياسية من السيارة في التفاصيل سواء بالتصميم الخارجي او الداخلي للسيارة، وكذلك مواصفات المحرك، لكنهم يشتركان في نفس النموذج الهاتشباك ذات الخمس ابواب من هذه السيارة الرائعة، سنقدم لك عزيزي قائد السيارة تقرير عن رينو كليو هاتشباك RS موديل 2017 في هذا المقال.

تحرص النسخة RS من السيارة رينو كليو 2017 على تقديم مفهوم مختلف في التكنولوجيا الرياضية بحيث تجعل قائد السيارة يشعر بمتعة القيادة بالإضافة إلى كفائة عالية ومبتكرة في نظام الإضاءة، وقد اعلنت الشركة المصنعة أن السيارة وصلت بالفعل إلى الوكلاء والموزعين بالأسواق الأوروبية، ومن المتوقع ألا تصل إلى سوق الولايات المتحدة الامريكية في هذا العام، وسوف تكون المنافسة قوية مع العديد من السيارات  أبرزها السيارة فورد فيستا 2017، والسيارة فولكس واجن بولو 2017.

كما اصدرت شركة رينو النسخة الرياضية للسيارة الهاتشباك الصغيرة رينو كليو ار اس بالتزامن مع اطلاق طراز معدل ومحسن من رينو كليو، وبعض الفئات الأخرى مثل رينو كليو ار اس، رينو كليو ار اس تروفي، رينو كليو ار اس جي تي.

وعند النظر إلى تاريخ السيارة رينو كليو، سنجد بأنها ظهرت للمرة الأولى بالأسواق عام 1990 باعتبار أنها بديلة إلى السيارة رينو 5 وقد استمر الجيل الاول من السيارة حتى 1998 وبعد ذلك ظهر الجيل الثاني وخلال وفي هذا الجيل كشفت شركة رينو عن النسخة الرياضية رينو كليو هاتشباك RS  موديل 2017 وقد استمر هذا الجيل حتى 2005 لكنه استمر في بعض الدول مثل فرنسا حتى 2012 وبعد ذلك ظهر الجيل الثالث وقد استمر حتى 2014 وما يزال الجيل الرابع من هذه السيارة مستمر بالأسواق حتى الآن.

تصميم رينو كليو هاتشباك RS موديل 2017

سيارات رينو كليو للبيع

لقد حرصت شركة رينو العالمية على تعديل مقدمة السيارة وخصوصا المصابيح الأمامية وشبكة التهوئة بحيث تتناسب مع طرازات رينو الجديدة خاصة مع تصميم شبكة التهوئة المنخفضة وعلامة رينو الكبيرة في الوسط، كما حرصت شركة رينو على تعديل الجزء الخلفي خاصة التنانير أسفل المصد، بالإضافة إلى مصدات أوسع من الطراز العادي ونظام رؤيا خاص بالطراز كليو RS وعواكس الهواء بالأمام والخلف كما يوجد موزع هواء خلفي.

جاءت الواجهة الأمامية لهذه السيارة مطابقة من حيث تصميم النسخة القياسية من هذه السيارة، حيث تتمثل الإختلافات في الشبك الأمامي ذات التصميم المغزلي باللون الأسود سواء بالشبك العلوي او في فتحات التهوية أسفل المصد، كما اختلف تصميم مصابيح الضباب التي جاءت بتصميم ثلاثي تعمل بتقنية الليد والمصابيح الأمامية على شكل حرف  C، كما جاءت الإطارات ذات تصميم رياضي مقاس 18 بوصة والإسطبات الخلفية ذات تصميم عريض ومسحوبة إلى طرفي السيارة، كما يوجد اختلافات في الصندوق الخلفي للسيارة، أبرزها حذف قطعة المعدن عند مقبض صندوق السيارة الخلفي، كما توجد بعض اللمسات الرياضية أسفل المصد ويوجد مخرجين لعادم الوقود ذات تصميم مستطيلي بحجم صغير.

أما من الداخل فقد جاءت السيارة بعجلة قيادة ثلاثية بتصميم رياضي متعدد الإستخدامات والمقاعد بتصميم رياضي وعليها خطوط باللون الأزرق والإختلاف بينها وبين النسخة القياسية للسيارة يظهر في الدواسات الألمونيوم وطريقة عرض المعلومات في عدادات السرعة وكذلك في تصميم مساند الرأس، كما تم إضافة شعار  RS  على عجلة القيادة.

محرك رينو كليو RS موديل 2017

تتوفر RS مع خيارين من محركات البنزين يتكونان من أربعة اسطوانات متتالية سعة كل محرك 1,6 لتر مع توربو يعطي قوة 200 حصان للمحرك الأول و220 حصان للمحرك الثاني ار اس تروفي، علبة التروس تتكون من 6 سرعات أمامية EDC مزدوجة، هذه النسخة تحتوي على محرك بسعة 1,6 لتر وعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة 197 حصان والمحرك يتصل مع ناقل حركة يدوي 6 سرعات، يبلغ تسارع السيارة من السكون حتى 100 كم بمدة زمنية 6,9 ثانية، أما أقصى سرعة لهذه السيارة تصل إلى 230 كم / ساعة.

أما بالنسبة إلى السيارة رينو كليو ار اس تروفي ذات القوة 220 حصان، فإنه يبلغ تسارع السيارة من السكون حتى 100 كم بمدة زمنية 6,6 ثواني أما أقصى سرعة لهذه السيارة تصل إلى 235 كم / ساعة، حيث يساعد نظام التحكم في الإنطلاق وكذلك نظام اختيار نمط القيادة بين العادي، الرياضي ونظام السباقات في تحقيق هذا الأداء المميز أثناء قيادة السيارة.

سعر رينو كليو RS موديل 2017  

يبدأ سعر هذه السيارة من 26,000 دولار ويصل حتى 28,000 دولار.

سيارات رينو للبيع

السيارة رينو كليو هاتشباك RS 16 موديل 2017

لقد كشفت شركة رينو الفرنسية في منتصف عام 2016 عن السيارة الإختبارية رينو كليو RS 16 موديل 2017 ، تعتبر هذه السيارة أحد السيارات الهاتشباك ذات الثلاث ابواب بتصميم جديد جذاب يجعل السيارة اشبه بالسيارات الرياضية، فإنها قد تكون بداية التغيير في مفهوم السيارات صغيرة الحجم خاصة أن هذه السيارة تحتوي على محرك قوي يعطي قوة تعادل 271 حصان.

يجب الإشارة إلى أن السيارة رينو كليو القياسية تم الإعلان عنها للمرة الأولى عام 1990 غعبر فاعليات معرض باريس الدولي للسيارات، فقد كانت متوفرة عبر نسختين النسخة الأولى هاتشباك ذات خمس ابواب والنسخة الثانية هاتشباك ذات ثلاث ابواب، وقد استمر الجيل الأول من هذه السيارة حتى 1998 وبعد ذلك ظهر الجيل الثاني من هذه السيارة، فقد ظهرت نسخة سيدان ذات 4 ابواب وقد استمر حتى 2005.

ثم ظهر الجيل الثالث عام 2005 وقد استمر حتى عام 2014 وفي تلك الفترة استبدلت شركة رينو النسخة السيدان ذات الأربع ابواب بنسخة واجن ذات خمس ابواب وما تزال هذه السيارة مستمرة بالأسواق خلال الجيل الرابع حتى وقتنا الحالي.

تصميم رينو كليو RS 16 موديل 2017  

جاءت الواجهة الأمامية من السيارة تحتوي على شبك امامي باللون الأسود ذات تصميم حاد يمتد بعرض المصد الأمام، ويوجد شعار الشركة المصنعة في الوسط، والمصابيح الأمامية على طرفي السيارة ذات تصميم بيضاوي تعمل بتقنية الليد، كما توجد فتحات التهوية أسفل المصد ذات تصميم عريض الحجم حتى تتماشى مع الشبك الأمامي ومصابيح الضباب التي تقع أسفل المصد الأمامي حيث تتكون من 3 لمبات ليد على طرفي المصد الأمامي.

كما توجد بعض الزوايا الرياضية على جانبي السيارة، وكما أن الإطارات ذات تصميم رياضي مقاس 19 بوصة، خفيفة الوزن بتصميم جديد، ومن الخلف توجد بعض اللمسات من التمويجات الرياضية والإسطبات ذات تصميم مستطيلي مسحوب إلى جانبي السيارة والصندوق الخلفي قابل إلى الفتح بالكامل، كما يوجد جناح خلفي ذات تصميم رياضي أعلى المصد، وتوجد فتحات لعادم الوقود اسفل المصد ذات تصميم مستطيلي.

محرك رينو كليو RS 16 موديل 2017  

يوجد بالسيارة محرك سعته 1,6 لتر تيربو وعدد 4 سلندر يعطي قوة 271 حصان وعزم دوران 266 رطل\ قدم، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة يدوي 6 سرعات، كما أن تسارع السيارة من السكون إلى 100 كم بمدة زمنية 6,6 ثانية وأقصى سرعة تصل إلى 230 كم / ساعة.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *