رينو كليو 2020، أناقة فرنسيّة!

فبراير 2 ,2019

أخيراً كشف رينو قبل أيام عن الجيل الخامس من هاتشباك كليو 2020 الجديدة كلياً التي اتت بالعديد من المميزات الحديثة، وبهدف منافسة كل من فولكس واجن بولو وفورد فييستا في الحصول على لقب سيّارة العام في القارّة العجوز، وقد يكون لها النصيب الكافي خصوصاً أنّ سابقاتها من نفس الجيل حصلتا على اللقب في الجيل الأول والثالث.

شكل جذّاب ومقصورة رائعة!

تصميم الجيل الجديد للعام 2020 جاء بشكل مذهل وجذّاب، وهذا أقل ما يقال وقد يذهب لأبعد من ذلك فهو مليء بالأناقة والابتكار، وكما بات معهوداً عن رينو جاءت المصابيح على شكل حرف C وشبكة تهوية في الأمام، فيما أخفت مقبض الباب الخلفي على طريقة ألفا روميو. ويتكامل التصميم بشكل عام مع الخطوط الخلفية التي لا تخلو من الإثارة والخطوط الجانبيّة التي تضفي سلاسة في المظهر الجانبي


ولتحسين الديناميكية الهوائية فالجيل الخامس من كليو أقصر بقدر 14 ملم من سابقاتها ، أما ارتفاع الهيكل فانخفض بمقدار 30 ملم ، ولكن بفضل الهندسة الذكيّة، نجد أن مساحة المقصورة قد ازدادت للركاب، لتزداد سعة حقيبة الأمتعة بما يكفي لحقيبة سفر صغيرة أخرى، في حين تتباهى رينو بأن مساحة الأقدام في المقعد الخلفي أصبحت هي الأوسع في فئتها.

المقصورة تختلف تماماً عن سابقتها فهي أكثر تميزاً مع اعتماد مواد عالية الجودة في تصنيعها وتصميم مختلف للوحة القيادة تبرز فيها الشاشة الوسطية الكبيرة الطولية الوضعية وشبه المنفصلة عن اللوحة. وإذا كنت لم تُحب الخطوط الخارجيّة، فلن تستطيع أبداً الصمود أمام الداخلية… الخطوة المدروسة من الفرنسية ذكيّة إذ أنها تعتقد أنّ مالك السيارة يراها من الداخل أكثر بكثير مما يتأملها من الخارج!

لم تكشف رينو عن معلومات حول المحرّكات، وإن جاءت بعد التصريحات بأنّها ستحتوي محرّكات هجينة، لكن يبقى الجميع في الانتظار الأكيد من رينو، هذا وستتوفر كليو 2020 بعشرة ألوان خارجية تتضمن البرتقالي والأزرق مع 3 حزم للتعديلات.

إلى ذلك الحين يمكنكم تصفّح الكثير من سيارات ( رينو كليو ) في السوق السعودي من خلال موقع سيّارة عبر هذا الرابط :

https://bit.ly/2DNfuCw

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *