سوبارو 2017

لقد جاءت السيارة الحديثة سوبارو  2017 بالعديد من التحديثات الرائعة والتي اشتملت تصميم السيارة الخارجي وبعض اللمسات الفاخرة من الداخل، وبعد أن كشفت شركة سوبار بشكل رسمي عن السيارة سوبارو  2017 وتوفير بعض المعلومات والصور والأسعار، فمن المتوقع أن يتم تدشين السيارة في أحد معارض السيارات وسوف تصل إلى الأسواق خلال العام الحالي وسوف تكون هناك منافسة قوية مع سيارة مازدا 3 موديل 2017، وسوف نقدم لك عزيزي القارئ تقرير عن سوبارو  2017 في هذا المقال.

تعود السيارة سوبارو BRZ بالأساس إلى أنها نسخة من السيارة تويوتا موديل 86 ، ولقد ظهرت السيارة أول مرة سنة 2012م، ما زالت إلى الآن ضمن أول جيل للسيارة ولكن تمر بمراحل تطور عديدة، فقد تمتعت السيارة على مر السنوات بالعديد من الجوائز ومن أبرزها أفضل سيارة رياضية عام 2013 حسب مجلة السيارات اوتو كندا 123 وكذلك جائزة سيارة العام في 2012 بدولة نيوزيلندا.

السيارة سوبارو BRZ GT  2017

عند رؤية اللقب GT إلى جانب اسم السيارة يتوقع البعض بأن تكون هذه إضافة مميزة للسيارة، لكن بالواقع لا توجد إضافات ضخمة في السيارة عند مقارنتها مع نسخة السيارة القياسية، إنما توجد لمسات بسيطة، فقد جاءت إضافات بسيطة باللون الأحمر المميز إلى جسد السيارة وإطارات ألومنيوم رياضية مقاس 17 بوصة وجناح خلفي رياضي ومقاعد داخلية رياضية مصنوعة من جلد الكانتارا وهي قابلة إلى التسخين.

التصميم الخارجي للسيارة سوبارو BRZ 2017

قد لم تحصل السيارة على تحديثات ضخمة وجذرية بالتصميم الخارجي لها، لكن يمكن القول إنها تحديثات منتعشة تضيف إلى السيارة القوة واللمسة الرياضية، حيث تجد أن غطاء محرك السيارة يضم على بعض اللمسات الحادة بالتصميم ونفس الشكل القديم، أما شبك السيارة الأمامي جاء بالتصميم الثلاثي ويشتمل على قضبان عريضة من المعدن، وذلك يحسن من ديناميكية الهواء، كما قامت الشركة المصنعة بتصغير حجم مصابيح الضباب بأسفل المصد كما غيرت مكانها.

كما توجد فتحات تهوية بحجم صغير على جانبين السيارة وإطارات معدن مقاس 17 بوصة ذات تصميم رياضي، ويوجد حزام من الكروم الأسود يحيط بالزجاج الجانبي، ومن الخلف أصبح شكل الأسطبات طويل ومسحوب إلى داخل السيارة، كما حافظت شركة تصنيع السيارة على التصميم السابق للمصد الخلفي، لكن تم إضافة جناح رياضي بشكل مطور فهو طويل وعريض وتصميم حاد.

التصميم الداخلي للسيارة سوبارو BRZ 2017

يوجد الكثير من التفاصيل والأدوات المشابهة مع الموديل السابق، لكن أبرز تحديثات تمثلت في الخياطة الحمراء بمقاعد السيارة الرياضية، حيث تتمتع المقاعد بمظهر أنيق وفاخر، كما جاءت عجلة القيادة بتصميم رياضي ومغطاه بالجلد الفاخر ويوجد عليها بعض الخطوط الحمراء، لكن تصميم الكونسول الوسطي نفس تصميمه السابق، وتم إضافة قطع كروم فضية حول ناقل الحركة كما اضافت الشركة المصنعة بعض الأزرار التي تحيط شاشة الملاحة من أجل توفير قيادة أسهل إلى قائد السيارة.

مواصفات محرك السيارة سوبارو BRZ GT 2017

تأتي النسخة سوبارو BRZ GT 2017 بالمحرك ذات السعة 2 لتر وعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة تعادل 205 حصان وبعزم دوران 156 رطل\ قدم، وناقل حركة ستة سرعات اوتوماتيك أو خمسة سرعات يدوي.

سعر السيارة سوبارو BRZ GT 2017

يبلغ سعر هذه السيارة 32,000 دولار أمريكي أي حوالي 120,000 ريال سعودي.

 

السيارة سوبارو امبريزا  WRX STI 2017

 عند النظر إلى تاريخ السيارة سوبارو امبريزا سوف نجد انه تم طرحها بشكل رسمي أول مرة عام 1992م، على اعتبار أنها أحد السيارات السيدان متوسط الحجم لكي تحل مكان السيارة سوبارو ليون، فقد ظلت سوبارو ليون في الأسواق من سنة 1974م حتى سنة 1994م، وقد ظهر من السيارة امبريزا الجيل الأول والثاني، وقد ظهر الجيل الثالث سنة 2007م وهي النسخة الرياضية من السيارة WRX STI .

ثم ظهر الجيل الرابع سنة 2011م وجاء فيه نسختين سيدان من السيارة ذات أربعة أبواب والأخرى هاتشباك ذات خمسة أبواب، واستمر الجيل الرابع بالأسواق حتى عام 2016، أما موديل العام الجديد سوبارو امبريزا  WRX 2017 فهو يمثل انطلاقة الجيل الخامس من هذه السيارة الرائعة.

تصميم السيارة سوبارو WRX STI 2017

إن السيارة سوبارو WRX STI 2017 هي سيارة سيدان ذات الأربعة أبواب، لكن جاءت هذه السيارة بلمسات رياضية عديدة على تصميم السيارة الخارجي والداخلي، حيث تجد زوائد رياضية في واجهة السيارة الأمامية بالشبك ذات التصميم المغزلي وفتحة تهوية بأسفل المصد تم تقسيمها إلى ثلاث اجزاء إضافة إلى المصابيح الأمامية التي جاءت رفيعة ومسحوبة إلى جانبي السيارة ومصابيح ضبابية دائرية بحجم صغير.

وبالنسبة إلى جانبي السيارة ستلاحظ إطارات السيارة الفخمة ذات التصميم الرياضي مقاس 19 بوصة ويتوافر عتبات بحجم كبير، أما من الخلف فهناك جناح رياضي بحجم كبير وبأسفل المصد يوجد أربع مخارج عادم للوقود ذات تصميم دائري مع لمسات رائعة من الكروم أسود اللون وشعار الشركة المصنعة STI بالمنتصف.

أما التصميم الداخلي للسيارة فإن مقاعد السيارة جاءت بتصميم رياضي ومغطاة بغطاء جلد فخم وكوسنول وسطي بحجم عريض، وبه شاشة ملاحة مقاس 7 بوصة وعجلة القيادة ذات تصميم رياضي ثلاثي بأحدث التقنيات، وجاء التابلو الأمامي بلمسات بنفس لون السيارة من الخارج.

مواصفات محرك السيارة سوبارو WRX STI 2017

جاءت السيارة سوبارو 2017 بالمحرك ذات سعة 2,5 لتر التيربو تشارجر، بعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة تعادل 305 حصان مع عدد لفات 6000 لفة بالدقيقة وعزم دوران 290 رطل\ قدم مع عدد لفات 4000 لفة بالدقيقة مع ناقل حركة مطور وهو  CVT، أما نسخة السيارة القياسية سوبارو WRX جاءت بالمحرك ذات سعة 2 لتر وعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة تعادل 280 حصان وعزم دوران 258 رطل\ قدم.

سعر السيارة سوبارو WRX STI 2017

يبدأ سعر السيارة سوبارو من 48,000 دولار أمريكي، أي حوالي 180,000 ريال سعودي، والسعر الأعلى للسيارة هو 51,000 دولار أي حوالي 190,000 ريال سعودي.

السيارة سوبارو فورستر 2017

لقد تمتعت السيارة سوبارو فورستر 2017 ببعض التحديثات القليلة بالتصميم الخارجي والداخلي للسيارة سوبارو 2017 ، فقد جاءت السيارة بنفس المحرك السابق، وإذا كنت أحد عشاق سيارات الكروس أوفر الفخمة متوسطة الحجم، يمكنك تجربة هذه السيارة.

تصميم سوبارو فورستر 2017

لقد حصلت السيارة على تحديثات بسيطة تمثلت في واجهة السيارة الأمامية بتصميم الشبك فقد جاء بحجم أكبر وتصميم رياضي وكذلك مصابيح السيارة الأمامية التي ذات التصميم المستطيلي على هيئة حرف  U والتي تعمل بتقنية الإضاءة النهارية، كما تجد بأسفل المصد مصابيح ضبابية بتصميم دائري محاطة بإطار من الكروم باللون الأسود.

من الخلف جاءت الإسطبات بتصميم يناسب مصابيح السيارة الأمامية وأعلى الصندوق الخلفي ستجد جناح خلفي بحجم متوسط، كما أن الصندوق الخلفي به بعض الإنحناءات الرائعة، بجانب التصميم الرياضي للإطارات مقاس 17 بوصة، وسوف تتوافر السيارة بنسخة مقاس 18 بوصة.

مواصفات محرك سوبارو فورستر 2017

تتوافر السيارة بنفس قوة المحرك السابق ذات سعة 2,5 لتر وعدد 4 سلندر لكي يعطي قوة تعادل 170 حصان مع عدد لفات 5800 لفة بالدقيقة وعزم دوران 174 نيوتن\ متر مع عدد لفات 4100 لفة بالدقيقة، كما ذكرت الشركة المصنعة أنها ستصدر نسخة محرك بسعة 2 لتر وعدد 4 سلندر تيربو تشارجر لكي يعطي قوة تعادل 250 حصان.

سعار السيارة سوبارو فورستر 2017

تتوافر هذه السيارة بالأسواق بخمس فئات، حيث يبدأ سعر السيارة من 85,000 ريال سعودي ويصل حتى 130,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن السيارة سوبارو وعن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *