سوبارو XV موديل 2018

يناير 21 ,2018

تعد السيارة سوبارو XV موديل 2018 إحدى السيارات الكروس أوفر المميزة من إنتاج شركة سوبارو اليابانية العملاقة التي لم تتردد إطلاقا في خوض المنافسة بين السيارات الكبيرة مع إضافة بعض اللمسات الرياضية واللمسات العائلية والعملية من حيث توفير الوقود مع الحفاظ على سعر تنافسي رائع بالمقارنة مع أسعار السيارات المنافسة في فئتها، وتعد سيارة سوبارو XV إحدى العوامل أو الأسباب الرئيسية التي ساهمت في تحقيق مبيعات قياسية عام 2017 لشركة سوبارو، فإنها سيارة جيدة رياضية متعددة الاستعمالات وتباع بسعر معقول، اليوم موعدنا مع السيارة سوبارو XV موديل 2018 في هذا المقال.

دائما ما تعمل سوبارو بهدوء نسبي بالمقارنة مع غيرها من العلامات المشهورة في عالم السيارات، ومن أحدث طرازات سوبارو نجد الطراز XV  الذي كشفت عنه في معرض جنيف الدولي للسيارات، يمكن القول أن سوبارو لا تسرق الأضواء بشكل كبير في عالم السيارات حتى بالمقارنة مع السيارات اليابانية نفسها، وذلك يعود للكثير من الأسباب ومن أبرزها عدم إطلاق طرازات جديدة بشكل سريع، بالإضافة إلى عدم تحلي طرازاتها بالتصاميم ذات الجاذبية العالية.

لقد كشفت اليابانية عن أحدث طرازاتها وهو الكروس أوفر XV في جنيف ، وقد سبق أن شوقت له الشركة المصنعة، ومن الجدير بالذكر أنه مبني انطلاقا من امبريزا الجديدة التي تعتمد على قاعدة عجلات جديدة، وأكدت سوبارو أن سوبارو XV موديل 2018 الجديدة كليا أفضل من سابقتها في كل شيء، مع خطوط أكثر هجومية وأكثر انسجاما في عالم الكروس أوفر، حيث حصلت على الكثير من اللمسات الحادة والرجولية المحببة في هذه الفئة من السيارات.

كما حرصت الشركة المصنعة على توفير وفرت عدة ألوان خارجية جديدة للطراز XV ، كما عملت بشكل أفضل على المقصورة التي نالت شاشة وسطية مقاس 8.0 بوصة تعمل بتقنية اللمس، مع نظام ترفيه ومعلومات مع زيادة مستويات الرحابة في الداخل وسعة جيوب التخزين، وبفضل قاعدة العجلات الجديدة، أصبحت XV تتمتع بصلابة أفضل بنسبة 70 إلى 100% بالمقارنة مع الجيل السابق من السيارة، مع نظام توجيه أسرع استجابة وأنظمة تعليق محسنة عن السابق.

 

فئات سوبارو XV موديل 2018

سوبارو XV موديل 2018 فئة I .

سوبارو XV موديل 2018 فئة I-S .

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

 صور سوبارو XV موديل 2018

سوبارو XV موديل 2018

خلفية سوبارو XV موديل 2018

داخلية سوبارو XV موديل 2018

سيارات سوبارو للبيع

مواصفات سوبارو XV موديل 2018

بالبداية إن هدف شركة سوبارو في غاية البساطة، حيث يتمثل في الارتقاء بمتعة القيادة إلى أبعد الحدود في كل مرة تستقل بها سيارة سوبارو XV الجديدة كليا، إنها سيارة رياضية عملية متفوقة تتسم بالحركة السلسة والثبات العالي عند الإنعطافات والتي تنافس فئتها من سيارات الركاب، وتتصل مع نظام الدفع المتناسق بالعجلات الأربعة، والذي يوفر إلى قائد السيارة التوجيه المتجاوب الخاص في سوبارو XV بالإنعطاف والحركة بالطريقة التي يبتغيها، إذن أبلغ وجهتك بكل راحة وسكينة، وتقاسم المتعة مع رفقائك من المغامرين.

مواصفات سوبارو XV موديل 2018 فئة I

تحتوي سوبارو XV موديل 2018 فئة I على محرك 4 اسطوانات على شكل حرف “I” ، بسعة 2 لتر ليعطي قوة 156 حصان، وعزم دوران 195 نيوتن / متر، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 11 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 191 كم بالساعة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك، وتعمل السيارة بنظام الدفع الأمامي، كما يساهم هذا الناقل في عملية توفير الوقود بشكل غير مباشر حيث من خلال تحديد الترس المناسب حسب طبيعة الطريق والسرعة المطلوبة، وبالنسبة إلى معدل استهلاك السيارة للوقود فإنها تستهلك 6.5 لتر لقطع مسافة 100 كم، ونظرا للمحرك ذو الـ 4 اسطوانات يعد هذا المعدل في استهلاك الوقود مناسب، ويتسع خزان الوقود بالسيارة إلى 60 لتر.

كماليات سوبارو XV موديل 2018 فئة I

قفل مركزي إلى الأبواب

حيث من خلال هذه الإمكانية غلق جميع أبواب السيارة من خلال غلق باب السائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية غلق الابواب اوتوماتيكا أثناء حركة السيارة للمزيد من الأمان.

مقاعد خلفية قابلة للطى

حيث أن المقاعد الخلفية بالسيارة قابلة للطي، مما يوفر سعة تخزينية أكبر في الصندوق الخلفي
للسيارة، وبالتالي تتسع إلى أكبر كمية من الأغراض، ويمكن لصاحب السيارة وضع العديد من الأغراض والمستلزمات في حقيبة السيارة أثناء الرحلات والسفر الطويل.

أذرع تغيير السرعة

عبارة عن ذراعين خلف عجلة القيادة مباشرة، حيث يستطيع قائد السيارة التنقل بين السرعات من خلالهما، حيث يقوم الذراع اليمني بالانتقال للترس الأعلى في ناقل الحركة، أما الذراع اليسري العكس، ومن مميزات هذه الأذرع سهولة نقل الحركة بدون ازالة اليد من على عجلة القيادة، وبالتالي عدم تشتيت السائق أثناء القيادة.

عجلة قيادة كهربائية

تتسم عجلة القيادة بسهولة استخدامها، كما أنها توفر تحكم كامل بدون مجهود، وتتسم عجلة القيادة بسهولة التحكم بها قبل تشغيل السيارة، فهي تعتمد على نظام كهربائي مستقل لا يتعلق بتشغيل السيارة.

عجلة القيادة قابلة للتعديل

فإن كل سائق له مسافة مفضلة بينه وبين عجلة القيادة بالسيارة، لذلك يتوافر بالسيارة إمكانية ضبط ارتفاع عجلة القيادة والمسافة بينها وبين السائق، وذلك بجانب إمكانية ضبط المقعد.

مرايات جانبية كهربائية

هذه المرايا يتم التحكم بها كهربائيا، بيث يمكن طيها وتحريكها سواء كانت المرآة جانب السائق أو جانب الراكب الأمامي، ومن أبرز مميزات المرايات الجانبية الكهربائية هي إمكانية التحكم في المرايا وضبطها بشكل دقيق حسب الحاجة عن طريق الكهرباء بدون التحرك ذاهبا وايابا لتعديلها وضبطها، وبالتالي أصبت عملية ضبط المرايا أكثر راحة ويسهل ضبطها، بجانب أن هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة.

النوافذ كهربائية التحكم

حيث يمكن للسائق التحكم بكل نوافذ السيارة مع زر للتحكم في النافذة لكل من راكبي السيارة، كما أن السيارة مزودة بإمكانية فصل التحكم في النوافذ من خلال الركاب لحماية الأطفال من أن يفتحوا النوافذ بشكل كامل مما قد يعرضهم للخطر.

ممسحة خلفية ومزيل ضباب على الزجاج الخلفي للسيارة

تعتبر هذه الخاصية من المزايا الهامة في الدول ذات البرد القارس أو في حالة قيادة السارة في الصباح الباكر، حيث يتكون الضباب على الزجاج الخلفي للسيارة والذي يؤثر على مستوى الرؤية من مرآة الصالون بشكل كبير، ولكن هذه الخاصية تزيل الضباب المتكون على الزجاج، وبالتالي توفر رؤية واضحة وقيادة آمنة.

إطارات معدنية

فإن إطارات السيارة مصنوعة من خليط معدني يتسم بخفة وزنه وصلابته، يصل مقاس الإطارات إلى 17 بوصة.

التحكم في مستوي الصوت عبر عجلة القيادة

حيث يستطيع قائد السيارة التحكم في مستوى صوت الراديو، MP3، صوت مكالمة الهاتف، هذه الخاصية تمنع تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة، وتحتوي السيارة على 4 سماعات تم توزيعها بشكل جيد، بحيث توفر صوت نقي وواضح.

مكيف أوتوماتيك

هذا المكيف يعمل اوتوماتيكيا في حالة ارتفاع درجة الحرارة عن المعدل الطبيعي، بحيث يجعل الهواء بارد بدون تشتيت انتباه قائد السيارة عن الطريق.

شاشة لمس

توجد هذه الشاشة في التابلوه الأمامي للسيارة، ويمكنك التحكم بالعديد من الخيارات المتوفرة بالسيارة عبر هذه الشاشة، على سبيل المثال عرض نظام الملاحة GPS ، تشغيل الوسائط المتعددة مثل الملفات الصوتية والمرئية، التحكم في وضعيات المقاعد ودرجات حرارتها، إمكانية تشغيل وايقاف عوامل الأمان من خلال هذه الشاشة، إمكانية تعطيل نظام المكابح المانعة إلى الإنزلاق.

بلوتوث

حيث يستطيع قائد السيارة عن طريق البلوتوث توصيل الهاتف المحمول مع السيارة، وبالتالي الإستمتاع بتشغيل الملفات الصوتية المتوفرة على الهاتف لاسلكيا.

منفذ AUX

هذا المنفذ يساعد في توصيل الهواتف وكذلك مشغلات الملفات الصوتية التي لا يوجد بها بلوتوث، وبذلك تستطيع الإستماع إلى الملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD

حيث يستطيع قائد السيارة الإستماع إلى الملفات الصوتية المخزنة على الإسطوانات المدمجة.

مدخل USB

ويوجد بالسيارة مدخل USB، بحيث يمكن شحن الهاتف في السيارة.

راديو

حيث يتوافر بالسيارة راديو والذي يستقبل موجات الراديو المحلية، وبالتالي يستطيع السائق الاستماع إلى البرامج الهامة حول حالة المرور والطقس وغير ذلك، وهذا الأمر مهم جدا خصوصا في حالة القيادة على طرق جديدة لأول مرة.

مثبت سرعة

يوجد زر على عجلة القيادة بحيث يستطيع قائد السيارة تثبيت سرعة السيارة مباشرة عن طريقه.

مفتاح ذكي

يوجد بالسيارة مفتاح ذكي الذي يمكنه فتح السيارة مجرد الاقتراب منها، ويمكن تشغيل السيارة مجرد دخول المقصورة بهذا المفتاح.

فتحات تكييف خلفية

أثبتت الشركة المصنعة أنها لم تهمل ركاب الجهة الخلفية من السيارة، فقد حرصت الشركة المصنعة على توفير المزيد من الراحة إلى ركاب المقاعد الخلفية، لذلك تم تزويد المقصورة الداخلية بفتحات تكييف خلفية، لتبريد هواء الجزء الخلفي من السيارة مما يجعل ركوب السيارة ممتع إلى جميع ركاب السيارة، كما يمكن للركاب الخلفيين التحكم في شدة المكيف أو إيقافه حسب الحاجة.

يوجد قضبان أعلى سقف السيارة

هذه القضبان تساعد في ربط الأمتعة، بجانب إمكانية تثبيت بعض الحوامل الخاصة، ومنها حامل الدراجات وحامل مزلاج الأمواج.

في حال رغبتك في شراء سيارة بالتقسيط

مواصفات سوبارو XV موديل 2018 فئة I-S

تحتوي هذه الفئة على نفس مواصفات سوبارو XV موديل 2018 فئة I من حيث المحرك، ناقل الحركة، معدل استهلاك الوقود، عوامل الأمان، لكنها تزيد عن الفئة السابقة من حيث بعض الكماليا، وهي:

عدد 6 سماعات

يوجد بالسيارة 6 سماعات تم توزيعها بشكل دقيق داخل السيارة، والتي توفر صوت نقي وواضح في جميع أنحاء المقصورة.

زر خاص بتشغيل وتعطيل المحرك

مجرد الدخول للسيارة بالمفتاح الذكي تعمل دارات السيارة الكهربائية ثم توصل الكهرباء للسيارة بالكامل، وعند الرغبة في تشغيل المحرك يتم الضغط على زر انطلاق المحرك، وهذا الزر يوفر المزيد من الأمان داخل السيارة بحيث لا يتم تشغيلها بدون مفتاح السيارة الذكي.

مساحات للمصابيح الأمامية

حيث تؤمن مزيد من النظافة للمصابيح الأمامية من دون الحاجة إلى مغادرة السيارة، كما أنها تؤمن إضاءة أوضح أثناء القيادة الليلة.

مرايا إلكترونية

حيث تفتح هذه المرايا بمجرد الاقتراب من السيارة، كما أنه يمكن تعديلها من خلال الأزرار الموجودة في التابلوه أو بجانب مقبض باب السائق الداخلي، كما أن أغلب هذه المرايا يمتلك خاصية التعتيم الذاتي ومن خلال هذه الإمكانية يمكنك القيادة بشكل أكثر راحة للعينين عندما يكون سائقي السيارات التي تسير بالخلف مستخدمين الإضاءة القوية أو الحادة ولكن المرايا ذاتية التعتيم لا تعمل على انعكاس الضوء بشكل كامل وتحد من شدة الإضاءة لرؤية أكثر وضوح وراحة أكثر للعينين أثناء القيادة الليلية.

سيارات مستعملة للبيع

الأمان في سوبارو XV موديل 2018 فئة I-S

نظام ABS

وهي الفرامل المانعة إلى الإنزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

نظام EBD

وهي تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة.

مشد أحزمة الأمان

هو شداد إليكتروني مسؤول عن ضبط الحزام، بناءا على حجم الشخص الجالس، ومن مميزات هذا المشد أنه يقلل ارتخاء الحزام لزيادة فاعليته في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله.

عدد 6 أكياس هوائية airbag

تقوم الوسائد بالفتح مباشرة في حالة الاصطدام وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الاصطدام، ويعتبر 6 وسائد داخلية بالسيارة شئ رائع، وتعمل هذه الوسائد على تقليل حدة الصدمات إذا حدث اصطدام سلمكم الله والحفاظ على أرواح الركاب، موزعين اثنين بالأمام واثنين على الجانبين واثنين في اماكن الستائر الجانبية.

مساعد الفرامل BA

تتمثل وظيفة Brake Assist في توصيلقوة الكبح إلى أقصي مدي لها عند يضغط قائد السيارة جزئيا على الفرامل، يحدث ذلك عن طريق كمبيوتر يسجل عدد الكبحات التي يكبحها السائق وكذلك القوة التي يضغط بها، ومجرد دراسة هذا السلوك يتم اعطاء اقصى قوة كبح ممكنة إلى السائق، وهذا الأمر يختلف من سائق إلى أخر.

نظام VSC

هذا النظام اختصار إلى Vehicle Stability Control وهذا النظام يشبه نظام TCS أو Traction Control System يساعد على إبقاء السيارة في نفس مسارها بعد المناورة، حيث يساعد في عدم خروج السيارة عن السيطرة، بعدما يتنبه السائق إلى خطب ما على الطريق يبدأ في الالتفاف بسرعة وزاوية كبيرة على سرعة عالية ومجرد انتهاء المناورة يبدأ يعود مرة أخرى بنفس زاوية العجلات الأمامية، لكن في الاتجاه المعاكس، وبذلك تخرج مؤخرة السيارة عن السيطرة وربما تدور السيارة حول نفسها وقد تتعرض للإنقلاب أثناء قيادتها – لا قدر الله ، لكن نظام VSC يبدأ عمله بعد المناورة مباشرة حتى لا تدور السيارة حول نفسها من خلال كبح عجلات بدون الأخرى، بحيث يستطيع قائد السيارة التحكم في السيارة بشكل جيد، والسير في المسار الصحيح.

مثبت مقاعد الاطفال  ISOFix

هو مثبت يوضع علي مقاعد السيارة الخلفية للسيارة، يتم تثبيته جيدا، بهدف وضع الأطفال داخله ثم ربط أحزمة الأمان لمنع سقوط الأطفال في حال حدوث اصطدام – لا قدر الله، تتميز هذه المقاعد أنها يتم تثبيتها بالسيارة بشكل جيد لتصبح جزء من السيارة، وبالتالي تضمن ثبات المقعد وتوفير المزيد من الأمان والسلامة، وتحتوي هذه المقاعد على دليل مضئ والذي يوضح هل تم تثبيت المقعد بشكل صحيح ام لا، من خلال اضاءة ملونة بلونين، حيث يشير اللون الأحمر إلى عدم تثبيتها جيدا، أما اللون الأخضر فإنه يشير إلى تثبيت المقاعد بشكل صحيح.

كاميرا خلفية

يوجد بالسيارة كاميرا خلفية لمساعدة السائق على ركن أو اصطفاف السيارة بشكل آمن.

 فإذا كنت تفكر في شراء سوبارو XV موديل 2018 فإنك تستطيع عرض سيارتك الحالية للبيع من على الموقع من خلال هذا الرابط وبدون رسوم.

أسعار سوبارو XV موديل 2018

يبلغ سعر سوبارو XV 2018 الجديدة فئة I حوالي 77,000 ريال سعودي.

يبلغ سعر سوبارو XV 2018 الجديدة فئة I-S حوالي 88,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

تعليق واحد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *