سوزوكي اس كروس 2017

دائما ما تحرص شركة سوزوكي العالمية على طرح طرازات مميزة وقد كشفت في سبتمبر 2016 عن أحد ابداعاتها في عالم السيارات، إنها النسخة سوزوكي اس كروس S-Cross 2017 المحسنة والتي ظهرت بشكل رسمي في بريطانيا في أكتوبر 2016 عبر ثلاث نسخ جديدة من المحركات، وبعد ذلك توافرت السيارة في مختلف الأسواق العالمية، واليوم سنتحدث عن السيارة سوزوكي اس كروس 2017 في هذا المقال.

تصميم سوزوكي اس كروس 2017 من الخارج

سيارات سوزوكي للبيع

جاءت السيارة سوزوكي اس كروس 2017 تحمل الجينات الأساسية الخاصة بفئة السيارات الكروس اوفر الجديدة، بالإضافة إلى بعض اللمسات المميزة، سواء من حيث تصميمها الخارجي أو مواصفات المحرك الفنية، وذلك ما جعل عدد كبير من الخبراء يتوقعون بأن تحقق السيارة سوزوكي اس كروس 2017 نجاحات هائلة في الأسواق العربية والأوروبية، ومن مميزات التصميم الخارجي لهذه السيارة هي مقدمتها الحادة والتي تبعث بقوة ومتانة هذه السيارة، بدءا من المصابيح الأمامية للسيارة التي جاءت بتصميم مستطيلي مسحوبة اتجاه جانبي السيارة، والتي تعمل بتقنية الليد، كما جاء الشبك الأمامي لهذه السيارة ذات تصميم اكثر تميزا، فإن هذا الشبك كبير الحجم ويحتوي على عدد من الخطوط المطلية بمعدن الكروم اللامع، كما يوجد شعار شركة سوزوكي في منتصف الشبك الأمامي للسيارة.

كم يحتوي المصد الأمامي للسيارة سوزوكي اس كروس 2017 على عدد من الإنحناءات والخطوط العريضة التي تمنح السيارة المزيد من الأناقة والجاذبية، كما أضافت عليها الطابع الشبابي، ويوجد بالسيارة شبكة سفلية كبيرة الحجم أسفل المصد الأمامي للسيارة، مما جعل السيارة أكثر ثباتا على الطريق، كما أنه منح السيارة أعلى درجات من الانطلاق والانسيابية أثناء قيادتها، خاصة أثناء القيادة بالمنعطفات الخطرة، كما يوجد بالسيارة مصابيح ضباب لتوفير درجات عالية من وضوح الرؤية أثناء القيادة، والتي جاءت متوسطة الحجم ذات تصميم دائري أنيق.

محرك سوزوكي اس كروس 2017

جاءت السيارة سوزوكي اس كروس 2017 النسخة  SZ5بمحرك سعته حوالي 1,4 لتر يعطي قوة 138 حصان وعزم دوران 220 نيوتن / متر، وتوجد نسخة أخرى ذات محرك 1 لتر يولد قوة 109 حصان، وعزم دوران حوالي 170 نيوتن / متر، وبالنسبة إلى النسخة الديزل من السيارة، فإننه محرك بقوة 118 حصان وعزم دوران 320 نيوتن / متر.

التقنيات التكنولوجية المتوفرة بالسيارة سوزوكي اس كروس 2017

دائما ما تحرص شركة سوزوكي العالمية على تزويد سياراتها بالعديد من التقنيات التكنولوجية الرائعة والتي يتم توزيعها بشكل جيد داخل السيارة، بحيث يسهل التعامل معها، بالإضافة إلى توفي المزيد من الراحة والمتعة والرفاهية، لقد تم تزويد النسخة القياسية من السيارة سوزوكي اس كروس 2017 بالعديد من التقنيات التكنولوجية والتي أبرزها وجود بلوتووث، راديو رقمي DAB ، مكيف هواء، مصابيح ليد، عجلات 16 بوصة، مثبت سرعة، محدد سرعة، مرايا بها خاصية التسخين، كما جاءت أقواس عجلات باللون الأسود.

أما عن النسخة SZ-T من سوزوكي اس كروس 2017  فقد تم تزويد السيارة بمصابيح أمامية تعمل بتقنية الليد بروجكتور، ويوجد نظام ملاحة، عجلات ألومنيوم مقاس 17 بوصة، كاميرا ركن خلفية، حساسات ركن أمامية وخلفية، كما توجد مصابيح ضباب أمامية، زجاج خلفي مظلل، كما توجد قضبان سقف فضية والتي تساعد في تحميل الأمتعة والأغراض أثناء السفر والقيادة لمسافات طويلة.

سعر سوزوكي اس كروس 2017

يبلغ سعر النسخة القياسية SZ4 من السيارة حوالي 15,000 استرليني وذلك إلى النسخة ذات المحرك 1 لتر وناقل الحركة اليدوي، كما يتوافر بالسيارة 7 وسائد هوائية مع فرامل ESP بصورة قياسية في جميع النسخ.

سيارات بالتقسيط للبيع في السعودية

سوزوكي اس كروس SX4 موديل 2016

لقد كشفت سوزوكي عن النسخة المحسنة من السيارة سوزوكي اس كروس SX4 موديل 2016 التي ظهرت في حدث مميز نظمته سوزوكي المجر بدون أن تنظم الشركة أي حملة تشويقية قبل تقديم السيارة، لد جاء الجيل الأول من السيارة بموديل مميز للغاية خصوصا أنه لم يوجد مثيل لها عندما ظهرت للمرة الأولى، وقد جاء الجيل الثاني من السيارة كبير الحجم من أجل استيعاب المزيد من الأغراض والأمتعة وربما يكون ذلك غير مفضل للبعض كما كانت بحجمها القديم.

كما حصلت السيارة سوزوكي الهاتشباك المصنعة في المجر علي تصميم جديد وذلك بعد ثلاثة سنوات من بداية الإنتاج مع إضافة بعض التغييرات جريئة في تصميم السيارة فقد أصبحت مختلفة عن باقي موديلات سوزوكي في أوروبا، وقد توقع البعض بأن يكون موديل سويفت لعام 2017 مشابه لها، حيث تبدو السيارة من الأمام بموديلات بيجو 3008 حيث توجد شبكة تهوية سداسية والتي تحتوي على بعض تطعيمات الكروم مع تحديث المصابيح الأمامية وإضافة إضاءة ليد جديدة على شكل شريط أنيق.

ومن الخلف، تعتبر التغييرات بسيطة فقد احتفظت المصابيح الخلفية بنفس شكلها، وقد تم اضافة تطعيمات فقط مع استعارة بعض ملامح فيتارا الكروس أوفر ومنها شاشة اللمس الخاصة بالنظام الترفيهي بجانب محرك السيارة ذات سعة 1,4 لتر تيربو الذي ظهر بموديل فيتارا ثم جاء في موديل SX4 ونظام دفع رباعي وناقل حركة أوتوماتيكي، ويوجد محرك آخر للسيارة ديزل بسعة 1,6 لتر تيربو.

تاريخ سوزوكيSX4

ظهرت السيارة سوزوكي SX4 للمرة الأولى عام 2006 وذلك على اعتبار أنها إحدى سيارات الميني SUV فقد كانت تتوافر عبر نسختين الأولى سيدان ذات أربعة ابواب والأخرى هاتشباك ذات خمس ابواب وقد أعلنت شركة سوزوكي عن وقف انتاج السيارة بالولايات المتحدة في عام 2012 وبعد ذلك قامت في عام 2013 باصدار الجيل الثاني من السيارة، حيث جاءت السيارة اكبر عبر نسخة واحدة فقط وهي SUV ذات خمس ابواب.

تتمتع هذه السيارة بعدد من الأسماء في بعض الأسواق العالمية،  ومن هذه الأسماء سوزوكي كروس اوفر SX4 في دولة تايوان وكذلك تعرف بإسم  New SX4 في روسيا وتعرف بإسم ماروتي سوزوكي اس كروس في الهند.

سيارات مستعملة للبيع

تصميم سوزوكي SX4 موديل 2016

جاءت السيارة سوزوكي SX4 موديل 2016 بشبك امامي رفيع ومظهر رياضي، وقد جاءت المصابيح الامامية بتصميم حاد مسحوية إلى جانبي السيارة، وتوجد مصابيح ضباب دائرية اسفل المصد الامامي كما توجد فتحات تهوية كبيرة الحجم اسفل المصد الامامي للسيارة، وذلك ساهم في تحسين ديناميكية الهواء، كما توجد خطوط حادة على جانبي السيارة والتي تصل إلى الإسطبات الخلفية، ومن الخلف جاءت الاسطبات بحجم صغير، كما يوجد جناح خلفي ذات تصميم رياضي أنيق، إنها أكثر من مجرد سيارة رائعة تشتمل على العديد من التقنيات.

ومن الداخل، فإن الكونسول الوسطي جاء بتصميم عريض ويحتوي على شاشة كبيرة الحجم تعمل بتقنية اللمس والتي تساعد في تحديد الإتجاهات والطرق، بالإضافة لأن فتحات مكيف الهواء جاءت كبيرة الحجم وبالنسبة إلى عجلة القيادة فإنها متعددة الاستخدامات جاءت بتصميم أنيق ومميز من شركة سوزوكي.

محرك سوزوكي SX4 موديل 2016

جاءت هذه السيارة بمحرك سعته 1,6 لتر وعدد 4 سلندر ليعطي قوة 118 حصان وعزم دوران 115 نيوتن / متر، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 5 سرعات يدوي، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 96 كم بمدة زمنية 11 ثانية.

سعر سوزوكي SX4 موديل 2016

يبلغ سعر هذه السيارة حوالي 23,000 دولار أي حوالي 86,000 ريال.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *