سيارات توقف إنتاجها عام 2017

لقد كشفت بعض شركات المصنعة للسيارات عن نيتها حول وقف انتاج بعض سياراتها مع حلول عام 2017، فمن المعروف أن شركات السيارات تسعى إلى التجديد المستمر في منتجاتها لكي تتماشى مع احتياجات المستخدمين مع حلول العام الجديد، ولكن إيقاف إنتاج بعض السيارات التي اعتدنا على رؤيتها بالأسواق أمر غير جيد بالنسبة إلى بعض قائدين السيارات، واليوم عزيزي قائد السيارة سنتحدث عن سيارات توقف إنتاجها عام 2017 في هذا المقال.

تحرص شركات السيارات على عمل احصائيات حول مبيعات كل سيارة في كل عام لمعرفة اذا كانت هذه السيارة تحقق نجاح ام لا، إذا وجد أنها غير ناجحة تقوم بتطويرها وتحديثها بشكل اكبر، وربما تضطر لإيقاف إنتاجها واستبدالها بسيارة أخرى بإمكانها تلبية احتياجات المستخدمين والعملاء، لكن بعض السيارات يتوقف إنتاجها بدون سبب واضح، على سبيل المثال اوقفت شركة فيات كرايسلر إنتاج 4 من أشهر سياراتها في عام 2017 وهم تاون آند كانتري، دودج فايبر، دودج دارت، دودج جراند كارافان، اليوم سنوضح قائمة تشمل سيارات توقف إنتاجها عام 2017 ومن أبرز هذه السيارات نجد السيارة هيونداي جينيسيس والسيارة هوندا CRZ والسيارة لينكولن MKS .

يمكنك تحميل تطبيق سيارة مجانا عن طريق آيفون أو آندرويد

سيارات توقف إنتاجها عام 2017

فولفو S80

لم يشهد الطراز S80 تغيير جذري في الشكل منذ فترة طويلة جدا، ولكن قامت شركة فولفو بإعادة تصميم هذا الطراز الرائد من شركة فولفو في عام 2017 لكي يكتسب مظهر أكثر أناقة وفخامة، ولكن تم تغيير اسمه إلى S90، كما تنضم إليها السيارة الاستيشن V90.

فولكس فاجن إيوس

لقد تخلت شركة فولكس فاجن عن السيارة المدمجة المكشوفة ذات السقف الصلب في عام 2016 بعدما انخفضت مبيعاتها في سوق السيارات المكشوفة، وبذلك تكون السيارة بيتل هي السيارة الوحيدة المكشوفة بين سيارات هذه العلامة التجارية المميزة، وبذلك تندرج فولكس فاجن إيوس ضمن سيارات توقف إنتاجها عام 2017 .

سايون FR-S

إن هذا الطراز يظل مستمر لكن بهوية مختلفة، وذلك بعد إغلاق الشركة المصنعة للسيارة التي تجذب فئة الشباب، حيث سيستمر إنتاج السيارة الكوبيه الرياضية في عام 2017 وذلك بعد حصول السيارة على بعض التحديثات القليلة، حيث تأتي السيارة بإسم تويوتا 86.

سايون TS

إنها إحدى السيارات الكوبيه صغيرة الحجم والتي تتمتع ببعض وسائل الترفيه، لكنها فقدت بريقها مؤخرا، مع وصول سايون FR-S ، وقد تحول السوق عموما إلى السيارات الرياضية متعددة الأغراض، كما قررت شركة تويوتا  إغلاق قسم سيارات سايون بالكامل، حيث ستباع معظم طرازتها لعام 2017 تحت اسم تويوتا، وإذا كانت TS لن تشهد عملية التحول، وبذلك تندرج سايون TS ضمن سيارات توقف إنتاجها عام 2017 .

لينكولن MKS

من المعروف أن شركات صناعة السيارات تتخلى عن الطراز الذي يسجل مبيعات ضعيفة أو الطراز الذي تريد إعادة تصميمه جذريا، ومنها السيارة لينكون MKS الذي يندرج ضمن سيارات توقف إنتاجها عام 2017 ، فقد تخلت الشركة المصنعة عن السيارة السيدان الفارهة الكبيرة نتيجة انخفاض مبيعاتها في 2017 في صالح السيارة كونتيننتال السيدان التي لاقت إقبال كبير من المستخدمين والعملاء.

هونداي جينيسيس

قررت الشركة المصنعة إيقاف السيارة جينيسيس السيدان في نهاية عام 2016، ولكن ستواصل الشركة إنتاجها بعدما أصبح اسمها جينيسيس G80 في إطار وحدة السيارات الفارهة الجديدة الخاصة بشركة هونداي.

هونداي إيكوس

لقد تم إعادة تصميم أكبر وأعلى سيارة هونداي سيدان عام 2017 ، لقد أصبح اسمها G90 باعتبار أنه الطراز الرائد بفئة سيارات جينيسيس الجديدة، إنها خطوة جيدة إلى إيكوس التي تستخدم كسيارة ليموزين بكوريا الجنوبية، إنه طراز مختلف مناسب إلى العرض بجانب هونداي أكسنت وإلنترا.

هوندا CRZ

لقد أوقفت هوندا الطراز الصغير الهجين CRZ الذي يعمل بواسطة الغاز والكهرباء، فإنه لا يلقى إقبال كبير بالرغم من المظهر الأنيق، إنها سيارة تبدو جذابة، لكنها لا تتمتع بالسرعة أو الرشاقة، كما أن النسخة الهاتشباك تفتقر إلى البابين الخلفيين، وبذلك تندرج هوندا CRZ ضمن سيارات توقف إنتاجها عام 2017 .

دودج جراند كارافان

تعد السيارة دودج جراند كارافان إحدى السيارات الميني فان التي استولت على خيال السائقين في نهايات الثمانينات، ولكن قررت الشركة المصنعة إيقاف هذه السيارة مع السيارة كرايسلر تاون & كانتري في وقت تسعى فيه فيات كرايسلر إلى تعزيز جهودها في الطراز كرايسلر باسيفيكا 2017 الذي تم إعادة تصميمه من جديد.

دودج دارت

تعتبر السيارة السيدان دارت أحد أفضل سيارات دودج الصغيرة، ولكنها لم تجذب عدد كبير من المشترين، خاصة عندما بدأت السوق في الابتعاد عن السيارات الصغيرة والاتجاه نحو السيارات الرياضية متعددة الأغراض، فقد قررت الشركة وقف إنتاج السيارة دارت بعد خمسة سنوات فقط، وبذلك أفسحت الطريق أمام إنتاج عدد أكبر من سيارات جيب شيروكي التي تلاقي رواج كبير في الأسواق.

ميتسوبيشي لانسر ايفولوشن

من المؤكد أن عدد كبير من محبي سيارات ميتسوبيشي شعروا بالحزن عند معرفة أن السيارة لانسر ايفولوشن توقف انتاجها خصوصا النسخة السيدان ذات التصميم الرياضي، لقد كانت الشركة ترغب في ايقاف انتاجها منذ بداية عام 2016 لكنه مع الطلب المتزايد عليها، فقد قررت الشركة انتاج نسخة نهائية بعدد محدود حصريا بسوق الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن المعروف أن السيارة ميستوبيشي لانسر ظهرت بالأسواق للمرة الأولى عام 1973 وذلك على اعتبار أنها إحدى السيارات السيدان العائلية، لقد تم انتاج نسخة ايفولوشن في عام 1992 ، فقد حصلت السيارة على عدة مراحل من التطوير والتحديث، فقد تمكنت من تحقيق مبيعات جيدة بالأسواق العالمية، هذه السيارة كانت تتوافر عبر بمحرك واحد بسعة 2 لتر تيربو عدد 4 سلندر ليعطي قوة تعادل 291 حصان وعزم دوران 300 رطل \ قدم.

دودج كارفان

إنها إحدى السيارات الشهيرة والتي تحمل اسم بلايموث فوياجر، وقد حققت مبيعات تصل إلى 500,000 سيارة في السنوات الماضية، ونتيجة إلى استبعادها من قائمة معهد تأمين السلامة العالية فقد أصبحت ضمن سيارات توقف إنتاجها عام 2017 .

كرايسلر تاون & كانتري

من المؤسف معرفة أن قطاع الميني فان خسر طراز آخر عام 2017 مع دمج السيارة كرايسلر تاون & كانتري والسيارة دودج جراند كارافان اللتين تنتجهما فيات كرايسلر بنفس خط الإنتاج في عام 2017، فقد تم إعادة تصميم الطراز الجديد وأصبح يحمل اسم كرايسلر باسيفيكا.

كاديلاك SRX

كانت السيارة المتوسطة SRX الرياضية متعددة الأغراض من أكثر طرازات كاديلاك مبيعا في عام 2016، فقد حققت مبيعات عالية، لكن الشركة المصنعة قرر إيقاف إنتاج السيارة بهدف إعادة تصميمها وتغيير اسمها إلى XT5.

كاديلاك ELR

بعدما قررت شركة كاديلاك التراجع عن إنتاج كاديلاك ELR ، بسبب انخفاض مبيعات السيارة بشكل كبير في عام 2017، فإنها تعد إحدى السيارات باهظة الثمن، حيث يترواح سعر السيارة بين 60,000 ويصل حتى 75,000 دولار، فقد أصبحت السيارة مرتفعة الثمن، حتى مع خفض السعر وإدخال بعض التحسينات لم تحظى السيارة بإقبال جيد.

سيون XB

بالرغم من أن سعر سيون XB مناسب إلى كل الطبقات، فإن سعرها لا يزيد عن 20,000 دولار، لكن بالرغم انخفاض سعر السيارة سيتوقف إنتاجها نتيجةل عدم إقبال العملاء على شرائها، حيث أن صالونها ضيق من الداخل.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *