سيارة جاكوار اف تايب 2017

يناير 26 ,2017

تعتبر شركة جاكوار  أحد أكبر شركات تصنيع السيارات حول العالم، فقد قدمت إلى عملائها على مر التاريخ السابق للشركة أفضل باقات السيارات، حيث تجمع بين قوة أداء السيارة وإضافة اللمسات البريطانية الأنيقة والتي يبحث عنها عشاق السيارات الرياضية بمختلف أنحاء العالم، وسوف نقدم لك عزيزي القارئ تقرير عن سيارة جاكوار اف تايب 2017 في هذا المقال.

إن كنت تمتلك الجراة لكي تقود السيارة بسرعة 320 كيلومتر/ ساعة، يمكنك تجربة ذلك مع الإصدار الجديد من شركة جاكوار العالمية، فهي السيارة جاكوار اف تايب 2017 SVR التي طرحتها شركة جاكوار العالمية في معرض جينف الدولي للسيارات، حتى ترتقي بأداء السيارة إلى أعلى مستوى، ذلك نتيجة تعديلات فرع SVO الذي يهتم بالعمليات الخاصة، وذلك يجعل السيارة تتمكن من كسر حاجز 320 كيلومتر/ ساعة بإعتبارها السرعة القصوى للسيارة أثناء قيادتها.

تعد السيارة جاكوار اف تايب 2017 الإصدار الجديد ليست نسخة عادية تنتمي إلى مختلف الفئات الرياضية للسيارات جاكوار، لكل السيارة تحمل الأحرف  SVO، أي أنه تم إنتاجها من فرع  Special Vehicles Operation وهو فرع لسيارات عمليات خاصة، إن هذا الفرع للشركة يقوم  بتقديم النسخ الحصرية ذات قوة كبيرة  والأداء الفريد من سيارات شركة جاكوار لاند روفر.

تاريخ السيارة جاكوار اف تايب

لقد ظهرت السيارة جاكوار اف تايب سنة 2011م، كان أول ظهور لها وقد حققت مبيعات عالية للغاية نتيجة هوس العملاء بها, فإن معظم عشاق السيارات حرصوا على اقتناء هذه السيارة نتيجة القوة والجمال الداخلي والخارجي والسرعة والمتانة والثبات على الطريق, بعد ذلك ظهر موديل ثاني سنة 2013م، وقد أذهل هذا الموديل جميع العملاء وكانت السيارة مكشوفة, وظهرت سنة 2014م إنها أحد تصميمات معرض فرانكفورت الدولي فهو معرض سيارات شهير للغاية، حيث يتميز بوجود أفضل المصممين به ممن يحرصوا على ابتكار كل جديد بعالم الموضة والجمال والأناقة الخاصة بالسيارات, فإن أناقة مالك السيارة تأتي من أناقة السيارة الخاصة به، فإن الشخص جزء لا يتجزأ عن السيارة, كما أن آخر تصميم للسيارة هو تصميم عام 2017م وذلك التصميم سيحدث طفرة كبيرة بعالم السيارات.

جاكوار اف تايب SVR  2017

تعد هذه السيارة هي الثانية من السيارات من التابعة إلى مجموعة جاكوار، والتي قد طورت من فرع SVO، وهذا بعد الطراز الشهير بروجيكت  7 ، ولقد لاقى ذلك الطراز نسبة مبيعات عالية وصلت إلى 250 سيارة لحظة طرحها بالأسواق، ذلك يعود إلى مواصفات السيارة المميزه والتصميم الرائع.

لكن الطراز جاكوار اف تايب SVR من المرحج  ألا يقيد بعدد محدد من السيارات  التي يتم إنتاجها، وذلك يتيح إلى عدد كبير من عشاق السيارات السيارات الفخمة وبالأخص عشاق شركة جاكوار إلى تجربة قيادة هذه السيارة الفخمة، ووفقا للمعلومات التي أعلنت عنها شركة التصنيع عن هذه السيارة الجديدة، من المنتظر توافر السيارة  بالأسواق بفئتين مختلفتين، وهما فئة مكشوفة وأخرى كوبيه.

التصميم الخارجي للسيارة جاكوار اف تايب 2017

تميزت السيارة أنها مسحوبة من الخارج فإنها مشابهة إلى سيارات السباق, كما تشبه من حيث التكوين شكل المستطيل، وتميزت مصابيح السيارة بالحجم الكبير وضخامتها وذلك يجعل مظهر السيارة مختلف, كما يوجد بها فتحات تهوية رائعة, تمتاز بسطح مفتوح، وألوانها مميز للغاية حتى تعطي المزيد من الفخامة والعصرية بل يجعل السيارة تلائم فئة الشباب وتتميز عن باقي السيارات, لذلك فإنها تلبي جميع احتياجات الشباب.

يتمتع تصميم السيارة البريطانية جاكوار اف تايب 2017 الخارجي بوجود بعض خالطوط الأنيقة والتي اعتاد عملاء الشركة عليها، لكن انت اللسمات أكثر قوة، كأن السيارة تعزف  أوركسترا موسيقية تلهب العشق بقلوب المحبين.

وبالنسبة إلى تصميم السيارة الأمامي فقد جاء يغلب عليه الشكل الرياضي، فقد جاءت السيارة بالشبك الأمامي ذات التصميم المستطيل المطلي بلون أسود يتوسطه شعار الشركة البريطانية جاكوار، كما جاءت مصابيح السيارة الأمامية على شكل عيون متجة إلى الخلف في اتجاه جانبي السيارة، وقد زودت بتقنية الإضاءة النهارية LED وذلك يمنح السيارة المزيد من الجاذبية على تصميمها الأمامي.

بينما جاء غطاء المحرك بتصميم مميز يحتوي على بعض الخطوط القوية، بالإضافة إلى فتحات تهوية التي لكي توفر أعلى درجات التهوية إلى المحرك أثناء قيادة السيارة، بجانب هوية السيارة الرياضية.

وقد جاء تصميم السيارة الخلفي بالتصميم الحاد والقوي، كأنه يكشف عن قدرات تلك السيارة الرائعة، وقد ظهر ذلك بشكل واضح على تصميم مصابيح السيارة الخلفية حيث جاء تصميمها أكثر في الطول، بالإضافة إلى جناح خلفي بالسيارة ذات تصميم رياضي، لكي يزيد من طابع السيارة الشرس والمتين، وبالنسبة إلى الإطارات، فإن السيارة جاكوار اف تايب 2017 زودت بإطارات ذات حجم كبير مقاس 19 بوصة، لكي توفر أعلى درجات الثبات والتوازن أثناء قيادتها.

وتميزت السيارة بالجمال والفخامة في العجلات، فهو عجل عريض, يتميز بالجمال الداخلي الذي لا يشبه جمال العجلات الخارجي, كذلك تميزت السيارة بالسرعة والقوة التي ليس لها مثيل، فهي تمتاز بإرتفاعها عن الطريق وتلك الميزة لا تعرضها إلى الخبطات والصدمات أثناء عبور المطبات, مما يجعلها تمتص مطبات الطريق كأنها طائرة تسير على الطريق.

التصميم الداخلي للسيارة جاكوار اف تايب 2017

لقد تمتعت مقصورة السيارة الداخلية بالنظام الترفيهي Touch Pro فهو نظام قياسي وبه شاشة عالية الجودة، واستجابة أسرع للمعلومات الخاصة بحركة المرور، كما يتوفر بالسيارة جاكوار تطبيق ReRun  مع الكاميرات، والمقصورة الداخلية للسيارة مزودة  بزوج  من المقاعد خفيفة الوزن وتطعيمات كروم وألومنيوم وألوان داخلية جذابة، والمقاعد مغطاة بجلد سييرا تان، إنها تعتبر ذات حجم كبير بالداخل، وذلك يجعل  السيارة مريحة إلى كل من يريد فى شراء السيارات الفخمة, إنها تتميز بالإتساع الذى يجعلها تحتوي على أكبر عدد من الركاب.

محرك السيارة جاكوار اف تايب 2017

بالنسبة إلى مواصفات السيارة الفنية فقد جاءت تعتمد على الأداء العالي للمحرك وزيادة الديناميكية الهوائية في سيارة جاكوار اف تايب 2017 فإنها تمتع بوجود أقوى محرك من جميع الإصدارات الخاصة بشركة  جاكوار العالمية.

تعتمد السيارة على نظام الدفع الرباعي في العجلات، وتم تزويد السيارة بالمحرك الذي يتكون من ثمانية اسطوانات  V8  ذات سعة لترية حوالي 5 لترات بجانب سوبر تشارجد، وهذا يمنح السيارة القدرة على توليد قوة تعادل 567 حصان، وعزم دوران 700 نيوتن\ متر، وذلك المحرك يتصل  مع صندوق تروس زد اف الذي يتكون من 8 سرعات محدث بالكامل.

إن جميع المواصفات التي سبق ذكرها تمنح سيارة جاكوار اف تايب 2017 قدرة كبيرة على التسارع من الثبات حتى سرعة 100 كم/ ساعة بمدة زمنية لا تتجاوز  3,7 ثانية، بينما أقصى سرعة للسيارة تصل إلى 322 كيلو متر/ ساعة بالنسخة الكوبيه وكذلك سرعة 311 كيلومتر/ ساعة في النسخة الكشف، وبذلك تحقق سيارة جاكوار اف تايب 2017  أعلى معدلات سرعة بين مختلف السيارات التابعة إلى شركة جاكوار البريطانية العملاقة.

سعر السيارة جاكوار اف تايب 2017  في المملكة العربية السعودية  

يبلغ سعر السيارة جاكوار اف تايب 2017  SVR الخاص بالنسخة الإبتدائية نحو  159,300 دولار أمريكي، وذلك يصل إلى 597,300 ريال سعودي، بينما يبدأ سعر الفئة الأعلى من تلك السيارة من 168,300 دولار أمريكي أي نحو 631,000 ريال سعودي.

ننصحك بتصفح المزيد عن السيارة جاكوار وعن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *