سينتوفينتي سيارة كهربائية من فيات

مايو 31 ,2019

شاركت فيات في معرض جنيف للسيارات لعام 2019، لتعرض نموذجًا مستحدثًا لسيارة جديدة في عالم السيارات الكهربائية أطلقت عليها اسم “سينتوفينتي” (Centoventi)، ومع أن النموذج يقصد به أن يحل مكان فيات باندا الحالية، إلا أنه سيكون ثمة الكثير من نقاط التشابه أيضًا بينها وبين الجيل القادم من سيارة فيات 500.

وأكدت شركة فيات أن الجيل المقبل من سيارة فيات 500 سيكون بمحرك كهربائي فقط، وسيتم التركيز على جانب الفخامة في السيارة، على أن تعرض السيارة الجديدة كليًا في النسخة القادمة من معرض جنيف للسيارات في عام 2020.

وقال المدير التنفيذي للتسويق في شركة فيات، أوليفر فرانسوا، إن سيارة فيات 500 الكهربائية ستكون بأعلى المواصفات، وستضمن الشعور بالفخامة لمن يستخدمها.

أكد أن سيارة فيات 500 في الجيل المقبل ستكون جديدة كليًا، وجزءًا من مشروع جديد، كهربائي بشكل كامل، مشبهًا السيارة الجديدة أنها ستكون أشبه بنسخ صغيرة من سيارات تيسلا الفخمة، بتصميم شبابي وعصري، إيطالي، يختصر معنى “دولشي فيتا” أو الحياة الحلوة كما يتصورها الطليان، ولكن في سيارة كهربائية.

ولم يذكر فرانسوا عما إذا كان إنتاج فيات “سينتوفينتي” وفيات 500 الجديدة سيتم على نفس المنصة أم لا، لكنه أشار إلى أن إنتاج فيات 500 الجديدة كليًا، سيكون على منصة كهربائية جديدة تعمل الشركة على تطويرها حاليًا، وهي منصة مصممة خصيصًا لجهود التحول الكهربائي الذي تطمح فيات لتحقيقه.

ومن المفترض أن تكون السيارة “مختلفة بشكل جذري عن الموديلات السابقة”، بحسب تعبير فرانسوا، مع أنها ستظل تحمل اسم فيات 500، وستكون تقريبًا بنفس الحجم، إلا أنها لن تكون مثل سابقتها، لأن الجيل الجديد من فيات 500 يمثل “سيارة المستقبل”، كما قال.

إضافة إلى التغيير المرتقب والتحول الكامل من محركات الوقود إلى محرك كهربائي واحد في الجيل الجديد من فيات 500، فإنه من الممكن أن يطرأ ارتفاع بسيط على سعر السيارة، نظرًا للعناصر الجديدة المطورة التي ستشتمل عليها، دون أن يؤثر ذلك برأي الشركة على فرصة السيارة في تحقيق مبيعات كبيرة، بل وربما تنجح، بالنظر إلى مواصفاتها الجديدة، في استقطاب فئات جديدة من العملاء لشرائها.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *