شاهد: هيونداي إلنترا 2021 الجديدة كلياً

مارس 20 ,2020

بدون شك لم يكن التعديل الذي خضعت إليه إلنترا في جيلها الحالي مرضٍ للجميع ما لم نقل بأنه غير مقنع وغريب وخاصة على صعيد تصميم المقدمة… لذا سارعت هيونداي إلى محو هذه الصفحة كلياً وفتح صفحة هي الأكثر بريقاً على الإطلاق في تاريخ إلنترا مع الكشف رسمياً عن الجيل الجديد كلياً للعام 2021…

أولاً وقبل أي شيء آخر، عمدت الكورية إلى تحويل التصميم لما يشبه الكوبيه عوضاً عن السيدان التقليدية عبر تبني النهج التصميمي الجديد “Sensuous Sportiness” ليحظى بذلك الجيل الجديد بخطوط غير مسبوقة مثيرة للغاية ومن كافة الجوانب سواء من المقدمة المنخفضة بشبكة التهوية الكبيرة والمصابيح الملتفة الحادة الأطراف كالكثير من اللمسات مثل الصادم الأمامي وأطراف شبكة التهوية فضلاً عن التكسرات الرائعة على الجانب المثلثة الشكل ناهيكم عن شكل السقف في قسمه الخلفي وطريقة تداخله الرائعة مع خطوط الصندوق، والذي لا يقل جاذبيةً عن باقي الخطوط بتكسراته ومصابيحه المثلثة المتصلة فيما بينها عبر خط رفيه والتي تعلو صادم خلفي مثير للإعجاب… هيونداي وضعت مع مصمميها معياراً جديداً في فئة السيدان المتوسطة ينبغي على الجميع الاقتداء به!

مقارنة بالجيل الراهن، فإن إلنترا 2021 نالت 56 ملم على صعيد الطول و25 ملم للعرض وجرى خفض ارتفاعها للحصول على تصميم أكثر إثارة بواقع 20 ملم مع زيادة في طول قاعدة العجلات بـ 20 ملم لتصل إلى 2,720 ملم ولتوفر المزيد من المساحات في الداخل.

هيونداي إلنترا 2021 جديدة بالكامل بما في ذلك قاعدة العجلات التي وفرت مقصورةً أكثر رحابةً مع تصميم أرقى بكثير في الداخل وأكثر تركيزاً على السائق لتعزيز شعوره بالسيطرة خلف المقود الجديد التصميم والمشابه لذلك في سوناتا الجديدة، مع إمكانية طلب شاشة مكان لوحة العدادات قياس 10.25 بوصة إلى جانب أخرى وسطية يمكن أن تكون بقياس 10.25 بوصة أيضاً عند الطلب والتي تدعم لاسلكياً نظامي أندرويد أوتو وأبل كار بلاي كأول طراز في فئتها.

وبحسب الكورية، فإن هيونداي إلنترا الجديدة هي من بين الأكثر رحابة في فئتها مع تقديمها لتصميم مميز في مقصورتها مثل شكل فتحات التكييف والإضاءة الخافتة القابلة للتغيير ما بين 64 لوناً مختلفاً. ويمكن أيضاً طلب تجهيزات مثل منصة شحن لاسلكية، نظام صوتي من بوز مع 8 مكبرات، مفتاح رقمي يغني عن المفتاح التقليدي بواسطة تطبيق خاص على الهواتف الذكية.

للأسف وبشكل غريب، أبقت هيونداي على محرك القاعدة الرباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر والذي وإن كان جيد للغاية على صعيد الاعتمادية ومقبول فيما يتعلق بالاستهلاك، غير أنه لا يرقى في الأداء إلى محركات التوربو الأصغر والأكثر إثارة، علماً بأنه حافظ على الأرقام السابقة أي 147 حصاناً للقوة و179 نيوتن متر للعزم والمقترن بعلبة تروس متتالية CVT بنظام تحكم ذكي خاص بالكورية.

الأمر الجيد هو توفير فئة جديدة هجينة للمرة الأولى في إلنترا بمحرك 1.6 ليتر توربو وآخر كهربائي لتوليد 139 حصاناً و264 نيوتن متر للعزم مع تحقيق متوسط استهلاك مثير للغاية يزيد عن 100 كلم لكل 5 ليتر من الوقود.

قاعدة العجلات الجديدة وبحسب الكورية ستضمن أداءً أفضل ووزناً أخف ومتعةً أكبر خلف المقود مع اعتماد نظام توجيه جديد وأنظمة تعليق كذلك. وبالطبع وضعت هيونداي معظم تقنيات السلامة الجديدة التي يصعب حصرها في خدمة الجيل الجديد من إلنترا.

أخيراً، وخلال الربع الأخير من العام الجاري، ستبدأ هيونداي إلنترا 2021 بطرق أبواب صالات العرض حول العالم.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *