شيفروليه بليزر 2019 ، بشكل جديد كليّـاً !

فبراير 6 ,2019

الطراز الأول من سيارة شيفروليه بليزر، يرجع للظهور مُجددًا بعد انقطاع لسيارة الـكروس أوفر الأمريكية، دام أكثر من ثلاث عشرة سنة، وقد جاء ذلك محاكيًا للطلب العالمي المتزايد على شراء سيارة الكروس أوفر (SUV). وتعد البليزر من سيارات الحجم المتوسط التي جاءت بناء على نموذج شيفروليه تريل بليزر، وشيفروليه ايكونكس، المستمرين في السوق حتى الآن.

فئات السيارة:

    _بليزر القياسية و بليزر بريمير، مميزة بالكروم ألحظ من غيرها بينما تعد بليزر RS، أشرسهن.

التصميم:

جاء تصميم سيارة شيفروليه بليزر2019، من الخارج مستمدًا من سيارات العضلات الرياضية، فواجهتها الأمامية تحتفي بهويّة هجوميّة، متناسقةً مع رغبة الشباب في اقتناء السيارات، بالإضافة إلى لمسات الكروم، التي تختلف من فئة إلى أخرى، وقد زودت السيارة بالعديد من المصابيح العصرية التي تحمل إضاءتها تقنيّة LED، وحصلت أحدث الفئات منها على خطوط حادة تعطي قدرًا عاليًا من الديناميكيّة، أما من الخلف فهي تملك مخرجان للعادم كما أنا تأتِي بشكلٍ أكثر انسيابيّة وهدوءًا، وزودت بإطارات ذات أحجام مختلفة حسب فئاتها.

أما من حيث داخلها، فهي تبدو جديدةً بشكلٍ كليٍ فقد حصلت على اتساعٍ ملفِت لخمسةِ مقاعد، آخذة شكل سيارات كمارو، وتكنولوجيًا فهي تتوفّر بنظام المعلومات الترفيهي القياسي بشاشة اللمس قياس 8.0 بوصة مع Apple CarPlay وAndroid Auto اللذان يعدان من بين الأفضل في هذا المجال، كما تتوفر بستة منافذ وخدمات الهاتف الرقمي، كما تعمل الخيارات من L ذات المستوى المنخفض مع أربعة منافذ USB، وشاشة حجم أصغر بحجم 4.2 بوصة.

كما أنها تمتع بالعديد من المزايا كمفتاح التقارب، المقاعد الجلدية الفاخرة، المقاعد المدفأة والطاقة الأمامية، عجلة القيادة ساخنة، وجهاز المراقبة مع تنبيه حركة المرور الخلفي، إضافة لمقعد الذاكرة، ولوحة الشحن اللاسلكية، المقاعد الخلفية المدفأة كذلك، نظام التهوية، التحكم في سرعة التكيف، الفرملة الأمامية التلقائية، المصابيح الأمامية ذات الشعاع العالي التلقائي، مساعدة الممرات، وكاميرا بزاوية 360درجة، وغيرها من التقنيات.

المُحرّك:

تأتي بخيارين من المُحركات:

الأول الذي يملك أربع اسطوانات وهو يعمل للمبتدئين وله سعة 2.5 لتر، وقوة193 حصان.

أما الثاني V6 سعة 3.6 لتر، يولد قوة 305 حصان، 365 نيوتن. متر، من عزم الدوران.

كما يتوفر نظام أوتوماتيكي من تسع سرعات بشكل قياسي عبر اللوحة، في حين أن نظام الدفع الكلي هو عبارة عن سيارة V6 فقط (ويأتي الدفع على العجلات الأمامية قياسيًا مع أي محرك).

السعر:

مع تعدد فئاتها ستتعدد أسعارها، فالفئة الأولى منها شيفروليه بليزر 2019 LS، جاءت بسعر 29.000 دولار.

والفئة الثانية فئة شيفروليه بليزر LT 2018، وُفرت بسعر 35.000 دولار.

بينما الفئة الأعلى والأغلى بينهم الفئة الثالثة RS بسعر40.000دولار.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *