شيفروليه سلفرادو موديل 2016

تعتبر السيارة شيفروليه سيلفرادو نموذج مميز ضمن فئة سيارات البيك اب، خصوصا بعد تحقيق النجاحات المبهرة على مدار السنوات الماضية بدءا من عام 1999 وحتى الآن، مما جعل هذه السيارة واجهة مشرفة إلى شركة شيفورليه في مختلف أسواق السيارات حول العالم، واليو سنقدم لك تقرير عن السيارة شيفروليه سلفرادو موديل 2016 في هذا المقال.

لقد أعلنت شركة شيفروليه بشكل رسمي عن شيفروليه سلفرادو موديل 2016 في منتصف عام 2016،  والتي اشتملت على العديد من التحدثيات في الشكل الداخلي والخارجي وكذلك تحديث المواصفات الفنية بالسيارة، مما جعل هذه السيارة سيارة مفضلة إلى الكثير من المستخدمين والعملاء حول العالم.

تصميم شيفروليه سلفرادو 2016 من الخارج

سيارات شفروليه سلفرادو للبيع

لقد قامت شركة شيفروليه بإضافة مجموعة من التحديثات على تصميم الواجهة الأمامية لهذه السيارة، بدءا من الشبكة الأمامية التي جاءت كبيرة الحجم ذات تصميم رياضي أنيق، كما احتوت على بعض القضبان المطعمة بعنصر الكروم اللامع، وقد جاءت القضبان بوضع أفقي، بينما مصابيح السيارة الأمامية فقد جاءت بتصميم صغير الحجم ومزودة بتقنية الليد، كما جاء المصد الأمامي كبير الحجم ومزود بمصابيح ضباب صغيرة نسبيا عند المقارنة مع التصميمات السابقة من هذه السيارة.

أما من الخلف فقد تمثلت التحدثيات في المصابيح الخلفية التي جاءت ذات تصميم أنيق بحجم صغير والذي يتجه نحو طرفي السيارة قليلا.

محرك شيفورليه سلفرادو موديل 2016

جاءت شيفورليه سلفرادو موديل 2016 عبر ثلاث نسخ من المحركات وهم :

المحرك الأول يتكون من6 اسطوانات  V6 بسعة تصل إلى 4,3 لتر، مما يمنح السيارة قوة 286 حصان وعزم دوران 413 نيوتن / متر، ويبلغ قطر سيلفرادو حوالي 3,447 كجم، كما يتصل هذا المحرك مع صندوق تروس أوتوماتيك يتكون من 6 سرعات.

اما المحرك الثاني من محركات شيفورليه سلفرادو موديل 2016  فهو مكون من 8 اسطوانات V8 بسعة 5,3 لتر، وهذا المحرك يمنح السيارة قدرة على توليد قوة تعادل 355 حصان وعزم دوران 519 نيوتن / متر، ويصل قطر سيلفرادو إلى 4,989 كجم، كما يتصل هذا المحرك مع صندوق تروس أوتوماتيك يتكون من 6 سرعات.

بينما المحرك الثالث من محركات شيفورليه سلفرادو موديل 2016 جاء مكون من 8 اسطوانات  V8 بسعة لترية 6,2 لتر، مما يمنح السيارة قدرة على توليد قوة 420 حصان وعزم دوران 624 نيوتن / متر، كما يبلغ قطر سيلفرادو حوالي 5,443 كجم، كما يتصل هذا المحرك مع صندوق تروس أوتوماتيك يتكون من 8 سرعات.

سعر شيفروليه سيلفرادو موديل 2016

يبدأ سعر شيفروليه سيلفرادو غمارة 2016 من 110,250 ريال أي حوالي 29,400 دولار، كما يصل سعر أعلى فئة من فئات هذه السيارة لى 117,400 ريال سعودي أي ما يعادل 31,300 دولار أمريكي.

كما تبدأ أسعار السيارة شيفروليه سيلفرادو غمارة ونص 2016 من 117,400 ريال سعودي أي ما يعادل 31,300 دولار أمريكي، وتصل إلى 122,500 ريال أي حوالي 32,650 دولار.

كما يصل سعر السيارة شيفروليه سيلفرادو غمارتين موديل 2016 إلى 123,550 ريال أي حوالي 32,950 دولار، وربما يصل إلى 127,600 ريال أي حوالي 34,000 دولار.

وبالنسبة إلى سعر السيارة شيفورليه سيلفرادو 2016 ذات المحرك 2,6 لتر فإنه يبدأ من 202,550 ريال أي حوالي 54,000 دولار.

سيارات شفروليه للبيع

أبرز مميزات شيفروليه سلفرادو 

تعد السيارة شيفروليه سلفرادو أحد أكثر السيارات شعبية في أمريكا، فقد تم بيع أكثر من 600,000 نسخة عام 2015، ومع حصول السيارة على تحديثات جديدة في عام 2016، فقد قدم خبراء السيارات تقارير إيجابية حول السيارة شيفروليه سلفرادو، لكننا سنوضح أبرز مواصفات هذه السيارة والتي لم يتطرق إليها بعض القائدين ممن قاموا بتجربة هذه السيارة أو كتب تقرير عنها، لكنها مواصفات مميزة فعلا تتميز بها سيارة سيلفرادو عن مختلف سيارات هذه الفئة.

يتوافر بالسيارة أكبر قدرة جر في العالم

حيث تتوافر السيارة شفروليه سلفرادو بيك اب بمحرك يتكون من 8 اسطوانات V8 من النوع ايكو تيك 3 وسعة هذا المحرك 6,2 لتر ليعطي قوة 420 حصان وعزم دوران 624 نيوتن / متر، ومع هذا المحرك تستطيع السيارة سلفرادو جر وزن يتجاوز 5400 كجم، إنها أكبر قدرة جر على مستوى العالم ضمن هذه الفئة من سيارات بيك أب.

لكن القوة وحدها لا تكفي، فإن السيارة بيك أب سلفرادو توفر درجات عالية من الدقة والأمان أثناء الجر، وذلك عبر توفير مجموعة أنظمة تساعد سائق السيارة أثناء الجر بحيث ترافق مع كل هذه القوة، ومن ضمن الأنظمة المساعدة توافر وضعية الجر الخاصة، كم توجد كاميرا للرؤية الخلفية ونظام التحكم في ثبات المركبة ونظام يمنع تأرجح مقطورة السيارة الخلفية، كما يوجد نظام متطور خاص بالتحكم في الفرامل وفرامل قرصية على الأربع عجلات، كما يوجد نظام يساعد على صعود المرتفعات ونظام الفرامل الأوتوماتيكية التي تتحكم بالسرعة أثناء النزول من المنحدرات والأماكن المرتفعة.

تحتوي على أحدث التقنيات الداخلية التي لم تستخدم من قبل

تعد السيارة سلفرادو أول بيك أب كبير الحجم حول العالم والذي يوفر ميزة شحن الهواتف بطريقة لاسلكية، فإنه مجرد وضع الجهاز على لوحة الشحن تبدأ بطارية السيارة بعملية إعادة الشحن بدون الحاجة للأسلاك

كما توفر داخلية سيلفرادو نظام جديد بإسم ماي لينك والذي يساعد في التحكم، كما توجد شاشة ملونة تعمل بتقنية اللمس مقاس 8 بوصة، يمكن استخدامها في التحكم بالأنظمة المختلفة مثل نظام الملاحة والنظام الصوتي والإتصال مع الإنترنت، كما يوجد بلوتوث لتوصيل الهواتف الذكية ومنافذ USB، وغير ذلك من المواصفات التي لا تتوافر سوى في سيارات اس يو في.

صندوق خلفي سهل الاستعمال ذات سعة كبيرة وقدرة عالية

عندالحديث عن صندوق هذه السيارة فإن طوله يزيد عن مترين، يتسع إلى ما يزيد على 1700 لتر بالنسخة العادية أو ستاندرد، كما ترتفع لأكثر من 2100 لتر بالنسخة ذات الصندوق الطويل وقدرة تحميلية تتجاوز 1000 كجم، حيث نجد بأن شيفروليه سلفرادو توفر لك إمكانيات شاحنة صغيرة، فإنها ليست سيارة بيك أب تقليدية.

وبالنسبة إلى التعامل مع الحمولة وحماية الصندوق الخلفي لقد حرصت شركة شيفروليه على الصندوق الخلفي للسيارة شيفروليه سلفرادو موديل 2016 من الفولاذ المقوى، كما توجد واقيات لسطح الصندوق لكي تتحمل أنواع الأمتعة الصلبة والثقيلة بدون أن تترك أي خدوش بالسيارة، كما يوجد نظام إضاءة في صندوق سلفرادو والذي يساعد على مشاهدة الحمولة وترتيب وتثبيتالأغراض في الصندوق حتى في الظلام، كما يمكن الإعتماد على العتبة الصغير الموجودة بزاوية الصادم الخلفي في الصعود والنزول إلى الصندوق الخلفي بمنتهى السهولة.

تصميم جذاب يؤثر القلوب

جاءت السيارة بيك اب شفروليه سلفرادو موديل 2016 بتصميم أنيق يشبه مركبات SUV الفخمة، لكن من الأمام جاء سلفرادو بواجهة قوية للغاية، فقد قرر مصممون شيفروليه سيلفرادو عمل تصميم مميز إلى غطاء المحرك مع وجود العديد من الإنتفاخات والإنحناءات، كما توجد مواصفة خاصة تميزه عن مختلف سيارات بيك اب المنافسة لهذه السيارة، وهي أنقائد شيفروله سيلفرادو يستطيع مشاهدة غطاء المحرك من الداخل أثناء قيادة السيارة.

كما يوجد بالسيارة أضواء الأمامية تعمل بتقنية الليد مع وجود حزمة كاملة من أضواء الليد ومصابيح الضباب وذلك حتى تكتمل الصورة ولكي تجذب أنظار وتؤثر قلوب كل عشاق السيارات وخصوصا فئة البيك اب، وكانت النتيجة مركبة بيك أب فخمة تحظى بإعجاب الركاب بل والمارة أيضا.

ننصحك بتصفح المزيد عن مختلف أنواع السيارت في السعودية بأسعار منافسة وممتازة في موقع سيارة ولا تتردد فهو حراج السيارات تم تطويره ليخدمك

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *